الخط الأحمر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخط الأحمر مصطلح معناه ممارسة الحرمان أو زيادة التكلفة في الخدمات كالتأمين والتوظيف والحصول على الرعاية الصحية، وحتى التسوق.[1][2][3] للمقيمين في مناطق لها غالبية عرقية محددة. المصطلح صيغ في أواخر ستينيات القرن الماضي من قبل جون ماكنايت، وهو عالم وناشط اجتماعي من جامعة نورث وسترن.

مراجع[عدل]

  1. ^ "A.G. Schneiderman Secures Agreement With Evans Bank Ending Discriminatory Mortgage Redlining In Buffalo | New York State Attorney General". ag.ny.gov (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 15 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 08 مارس 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Romley, John A.; Cohen, Deborah; et al. (January 2007). Schuckit, Mark A. (المحرر). "Alcohol and Environmental Justice:The Density of Liquor Stores and Bars in Urban Neighborhoods in the United States" (PDF). الدراسات المتعلقة بالكحول والمخدرات. Alcohol Research Documentation. 68 (1): 48–55. مؤرشف من الأصل (PDF) في 04 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 14 مارس 2015 – عبر مؤسسة راند. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); غير مسموح بالترميز المائل أو الغامق في: |صحيفة= (مساعدة) نسخة محفوظة 04 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ National Archives II. نسخة محفوظة 23 أغسطس 2015 على موقع واي باك مشين.


USA Flag Map.svg
هذه بذرة مقالة عن الولايات المتحدة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.