تاكاكي موروفوشي (كومي)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تاكاكي موروفوشي

المسلسل المحقق كونان
الملف الشخصي
الجنس ذكر
البلد  اليابان
العمر 35
المهنة مفتش شرطة في قطاع ناغانو
أخوة وأخوات
الأقارب هيروميتسو موروفوشي (الأخ الأصغر، المتوفى)
معلومات النشر
الظهور الأول مانغا: الفصل 682
أنمي: الحلقة 558
الصوت بواسطة شو هايامي
معلومات الشخصية
الألقاب كومي

تاكاكي موروفوشي (باليابانية: 諸伏 高明، بالروماجي: Morofushi Takaaki)، والمعروف أكثر باسم كومي (高明، Kōmei) وهو شخصية في سلسلة مانغا وأنمي المحقق كونان.[1]

خلفية عنه[عدل]

كان موروفوشي وكانسوكي ياماتو طالبين في المدرسة الابتدائية نفسها، حيث كان مآثر موروفوشي معروف جيدًا لدرجة أن كتابًا عن طفل قام بحل قضية في مدرسة ابتدائية بعنوان "كومي كن من الصف الثاني الفصل A!" كان مقتبسًا منه، بينما كانت شخصية أخرى في الكتاب مقتبسة من ياماتو. يعتز موروفشي بالكتاب، ويحتفظ به في حجرة القفازات بسيارته، حيث كان المؤلف صديقًا للذي مات. وكان في الأصل مفتشًا رفيع المستوى في ناغانو، حتى تخلى عن وظيفته لفترة وجيزة لمحاولة العثور على ياماتو عندما تُرك ليموت في الثلج أثناء إحدى القضايا. ولكن بعد أن عثر موروفوشي على المشتبه به، وساعد في إنقاذ ياماتو، خفضت رتبته كمفتش في قوة محلية في ناغانو. وفي الحلقة 653 تم الكشف عن عودته فعلياً إلى المقر الرئيسي. كان لدى موروفوشي أخ أصغر انتقل إلى طوكيو بعد وفاة والديه وعمل في MPD. وقال إنه لم يتواصل مع شقيقه، ولا يعرف مكانه أو ماذا يفعل. وبعد القضية يستلم الظروف الذي به هاتف مدمر ومثقوب. وذكر أن شقيقه هيروميتسو موروفوشي (سكوتش) تم تعيينه في مكتب الأمن العام وتوفي أثناء التسلل.[2]

شخصيته[عدل]

يُظهر كومي عمومًا أنه هادئ وذو أخلاق جيدة، على عكس ياماتو سريع الغضب. ووفقًا لياماتو يميل كومي إلى تجاهل الآخرين تمامًا أثناء التحقيق، وأحيانًا يخرج عن نطاق اختصاصه لمحاولة حل القضية. حتى أنه يضع حياته على المحك إذا اضطر لذلك. والتنافس بين ياماتو وموروفوشي هو في الغالب تنافس ودي، إذ يرون من يمكنه حل القضية أولاً، وقد حاول ياماتو إعادة موروفوشي إلى القوة النظامية. وكان ياماتو على استعداد للذهاب إلى مبنى محترق لإنقاذ حياته، كما شكر ياماتو للسماح له برؤية كونان إيدوغاوا في العمل، وفهم أيضًا ذكاء كونان بعد قضية الجدار الأحمر. حتى أنه يعتقد ويثق في ذلك لياماتو أنه لولا ملاحظات كونان، لما اقتربوا أبدًا من حل القضية. حتى أنه يقارن كونان بنسخة شابة.

مهاراته[عدل]

يتمتع موروفوشي بمهارة عالية في فن الاستنتاج، على عكس العديد من الشخصيات البوليسية الأخرى في المحقق كونان. كما أنه يعرف الكثير عن عصر الممالك الثلاث في عصر في التاريخ الصيني استمر من 220 م إلى 280 م، وكثيرًا ما يقتبس من اثنين من أبرز الاستراتيجيين العسكريين في تلك الحقبة، وهما تشو قه ليانغ (诸葛亮) وتشو يو (周瑜).

المراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات تاكاكي موروفشي" (باليابانية). baike.baidu.hk. Archived from the original on 2023-11-13. Retrieved 2024-04-29.
  2. ^ "بعض معلومات تاكاكي موروفشي على موقع myanimelist.net". myanimelist.net (بالإنجليزية). Archived from the original on 2023-03-28. Retrieved 2024-05-12.