شويتشي أكاي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
شويتشي أكاي

المسلسل المحقق كونان
الملف الشخصي
الجنس ذكر
البلد  إنجلترا
 اليابان
 الولايات المتحدة
العمر 31-32[1]
27 بهيئة سوبارو
المهنة عميل مكتب التحقيقات الفدرالي
الشريك جودي ستارلينغ
أكيمي ميانو  تعديل قيمة خاصية (P451) في ويكي بيانات
الأب تسوتومو أكاي  تعديل قيمة خاصية (P22) في ويكي بيانات
الأم مياري سيرا  تعديل قيمة خاصية (P25) في ويكي بيانات
أخوة وأخوات
الأقارب تسوتومو أكاي (أب)
ميري سيرا (أم)
شوكيتشي هانيدا (أخ صغير)
ماسومي سيرا (أخت صغرى)
معلومات النشر
الظهور الأول مانغا: الفصل 287
أنمي: الحلقة 230
الظهور الأخير مانغا: الفصل 1060
أنمي: الحلقة 973
الصوت بواسطة شويتشي إيكدا ، بالدبلجة العربية رأفت بازو
معلومات الشخصية
الألقاب شو (جودي)
داي-كن (أكيمي)
أكاي-كن (جيمس)
الرصاصة الفضية (الزعيم وبلموت)
شو-ني (ماسومي)
نيي-سان (شوكيتشي)
عضو في المنظمة السوداء  تعديل قيمة خاصية (P463) في ويكي بيانات
الأسماء المستعارة راي
داي موروبوشي
أوكيا سوبارو

شويتشي أكاي (باليابانية: 赤井 秀، بالروماجي: Akai Shūichi) (تنطق أَكَايْ شُويْچِي بالعربية) هي شخصية في مانغا وأنمي المحقق كونان، عميل للـ مكتب التحقيقات الفيدرالي وشخصية بارزة في المعركة ضد المنظمة السوداء، يلقبونه بـ Silver Bullet أي الرصاصة الفضية، قناص ماهر جدًا وخبير في إيجاد الخطط وخداع الخصوم، انضم ذات مرة للمنظمة السوداء تحت اسم داي موروبوشي (باليابانية: 諸星 大، بالروماجي: Moroboshi Dai) بهدف التجسس ومُنح الاسم المستعار راي (باليابانية: ライ، بالروماجي: Rye).[2]

وهو الذي تحرى بمساعدة كونان عن والد ميزوناشي رينا، إيثان هوندو الذي كان عميل سابق في وكالة المخابرات المركزية، وقد واجهاها بالحقيقة وعقدا معها اتفاقًا على أن تكون جاسوسة لمكتب التحقيقات الفيدرالي على المنظمة السوداء بعد أن اكتشف هو وكونان أنها في الحقيقة عميلة وكالة المخابرات المركزية. ولضمان ولائها للمنظمة أمرها جين بقتل أكاي، لكن بمساعدة كونان إيدوجاوا والدكتور هيروشي أغاسا، تم تلفيق عملية القتل، ويتنكر أكاي حالياً بشخصية سوبارو أوكيا بعد تزييف حادثة موته.

أصل اسم أكاي من شخصية مويايل سوت كاندام [الإنجليزية]، چار أزنابل [الإنجليزية]، الذي كان اسمه المستعار هو «الأحمر (أكاي باليابانية) كومِت»، وشويتشي ومن اسم ممثل صوت چار في موبال سوت غاندام شويتشي أكيدا (وهو ممثل صوت شويتشي أكاي في المحقق كونان أيضًا).

الخلفية والصفات[عدل]

أكاي كما ظهر قبل موت أكيمي (داي موروبوشي)

أكاي عميل محترف أمريكي الجنسية ياباني الأصل، يعمل كعميل لوكالة التحقيقات الفدرالية الأمريكية في مهمة خاصة للقبض على بلموت. رئيسه هو جيمس بلاك وزميلته هي جودي ستارلينغ، تسلل إلى المنظمة تحت اسم مستعار «داي موروبوشي» ومُنح الاسم الرمزي راي Rye [3] وواعَد أكيمي ميانو، وهي أخت شيهو ميانو (هايبرا) إحدى أعضاء المنظمة ذوات الرتبة المنخفضة لتسهيل إعطاء مكتب التحقيقات الفيدرالي المعلومات، ولاحقًا تطوّرت مشاعره إلى مشاعر حقيقية وصادقة نحو أكيمي ميانو، حينها أُضطر أكاي إلى الانفصال عن جودي ستارلنغ.

لاحقًا، كُشف أمره بسبب خطأ من أندريه كاميل ففشلت مهمته وخرج من المنظمة السوداء. وبعد قتل جين لصديقته المقربة أكيمي ميانو، اعتبره أكاي عدوّه الشخصي.[4] يوصف دائما بأنه شخص موهوب ومطارد بارع، من مواهبه وصفاته القنص والذكاء في التحري والتخطيط المُميَّز وبُعد النظر، هذه الصفات جعلته العدو الأوّل للمنظمة السوداء منحه زعيم المنظمة السوداء لقب «الرصاصة الفضية، silver bullet»يبحث دائمًا عن فرص ملاحقة المنظمة السوداء لينتقم لأكيمي، يتصرف باستقلالية وحرية في مكتب التحقيقات الفيدرالي. كان ذو شعرٍ طويل ولكنه قصّه بعد موت صديقته المقربة أكيمي.

أكاي شخص أعسر ومدخن ذا عينين خضراوين قوي البنية متقن لفن الجيت كون دو القتالي لدرجة أنه يستطيع استخدام البندقية (سلاح) بيد واحدة، عميل محترف وذو شخصية انطوائي ولا يتقرب من الناس بسهولة، عادةً لا يخبر أحدًا عما يجول بذهنه، يتميّز بإخلاصه العالي لكل من يعرفه.

العلاقات[عدل]

الشعبية[عدل]

  • في استفتاء أقامته eBookJapan حول شعبية شخصيات المحقق كونان، حيث يقوم المصوتون من جميع أنحاء العالم بالتصويت لشخصيتهم المفضلة في الفترة من 12 أبريل 2011 إلى 12 مايو 2011، حصد أكاي المركز الثاني عشر بمجموع 53 صوتًا من أصل 5883 صوتًا شارك في الاستفتاء.[5]
  • بمناسبة صدور الفصل 800 من مانغا المحقق كونان، أجرت شونن سندي الأسبوعية استفتاءً لشعبية الشخصيات احتوى على 91 شخصية من شخصيات المحقق كونان، حصل فيه أكاي على المركز السابع بإجمالي أصوات بلغ 415 صوتًا.[6]

ظهوره[عدل]

العنوان حلقات الأنمي ملفات المانگا
الراكب الغامض
230-231
287-289
ظهر أكاي لأول مرة داخل الحافلة المختطفة، وقد كان ظهورًا عاديًا.
قصة حب في مقر شرطة العاصمة
253-254
328-330
يظهر أكاي فجأة في الممر دون معرفة سبب ظهوره.
القادم من شيكاغو
258-259
325-327
يُختطف جيمس بلاك رئيس شويچي أكاي، ويظهر أكاي في نهاية الحلقة بعد إنقاذ الرهينة، ولا تزال الأمور مريبة حول هوية هذا الشخص.
التذكار المفقود من موقع الجريمة
269-270
335-337
يظهر أكاي في نهاية الحلقة وهو يراقب مكتب كوگورو موري، ولا يعرف السبب.
قضية شينچي كودو في نيويورك
286-288
350-353
يُكشف أن أكاي هو عميل للـ مكتب التحقيقات الفيدرالي، وكان يطارد السفاح في شوارع نيويورك فيلتقي بران لأول مرة.
خطوات الظلام
307-308
377-379
تقابل ران أكاي في توكيو صدفة، لما رآها تبكي قال: ’’, أنت تبكين دائما‘‘ فردّت عليه ران ’’وهل هذا خطأ؟‘‘ فقال أكاي ’’لا، لكن تذكرينني بامراة، امرأة غبية كانت دائمًا تبكي في الظلام ‘‘، وقد علم كونان عندما أخبرته ران بأن أكاي من الـ مكتب التحقيقات الفيدرالي وتساءل في نفسه عن سبب وجود الـFBI في اليابان.
الاتصال بالمنظمة السوداء
309-311
380-383
يظهر أكاي في النهاية وهو ينظر نظرةً غريبة إلى هايبرا، وتشعر هايبرا بشعور غريب ومريب ولكنها لا ترى أحدًا.
سر إستديو توتو لإنتاج الأفلام
335-336
417-419
يراقب أكاي هايبارا من الخارج، وتشعر هايبرا بخوفٍ كبير ولكنها لم تعرف من الذي يراقبها لأن أكاي كان داخل سيارته.
أربع سيارات بورش
338-339
420-422
الدور
وجها لوجه مع المنظمة السوداء. لغزان غامضان في ليلة اكتمال البدر (حلقة خاصة ساعتان ونصف)
345
429-434
يظهر أكاي بشكل فعلي، وتظهر مهارته في التصويب وسرعة الاستجابة عندما أنقذ نفسه وزميلته جودي ستارلنگ من الموت بعدما أشارت بلموت بمسدسها عليه وكادت أن تطلق النار لولا سرعة رد أكاي بإطلاق النار نحوها دون تردد لأنها كانت ترتدي درع واقٍ من الرصاص.
الصدمة السوداء لحظة الوقوع في قبضة المنظمة (حلقة خاصة ساعتان ونصف)
425
499-504
يصوب أكاي من بعد 640 متر بواسطة سلاح القناص على جهاز تنصت في يد جين، ويرغم المنظمة السوداء على الانسحاب وبذلك ينقذ حياة كونان إدوجاوا وكوگورو موري.
ظل المنظمة السوداء
462-465
550-552
الدور
تصادم الأحمر والأسود
492-504
585-609
يلعب أكاي دور العقل المدبّر في مواجهة المنظمة السوداء، عقد مع كير اتفاقًا على أن تكون جاسوسة للـ مكتب التحقيقات الفيدرالي على المنظمة السوداء لأنها في الحقيقة عميلة وكالة المخابرات المركزية، ولضمان ولاؤها للمنظمة أمرها جين بقتل أكاي، لذلك لم يكن لديها خيار سوى قتله، وفي الحلقة 504 قتلته وكسبت ثقة المنظمة وعندما علمت جودي بالأمر قارنت بصمات اليد اليمنى للضحية مع بصمات أكاي الموجودة على هاتف كونان فتطابقتا. ولكن الشك يدور حول موضوع وفاته.
قطار الغموض الأسحم
701-704
818-824
يكشف أن أكاي لم يمت بعد، يظهر فجأة ويرمي قنبلة يدوية على عضو المنظمة بوربون وينقذ حياة كايتو كيد المتنكر بشكل شيري ويكاد يقتل بوربون فيندهش بوربون ويسأل بلموت: هل أستطيع رؤية الملفات المفصلة عن أكاي قبل وبعد موته فتوافق ثم ينظر إليه سوبارو أوكيا وله عينا أكاي.
الصراع الازلي بين القرمزي، والماضي
779-783
895-899
يبدأ كشف زيرو (بوربون) في سرد استنتاجه امام اوكيا سوبارو، ثم يهدده بحياة زملائه حيث أنه شك ان اوكيا سوبارو هو اكاي شويتشي رغم ان هناك دلائل تشير على ذلك، يتفاجأ برن الهاتف تشير بظهور اكاي و...
الفلم 18
غير مُقتبس
ظهر شويچي أكاي بخاصية القنص المعروفة لديه في فيلم قناص من بعد آخر، فقد ظهر مُتنكرًا بشخصية أخرى ألا وهي شخصية سوبارو أوكيا، حيث ظهور أوكيا في آخر الفيلم وهو يتكلم مع رئيسه جيمس بلاك وفي آخر المحادثة تكلم بصوته المعروف (صوت أكاي).

من أقواله[عدل]

شويتشي أكاي الخوف من الموت أسوأ من الموت نفسه شويتشي أكاي

—إلى أندريه كاميل، الفصل 602

شويتشي أكاي الارتباط بامرأتين في نفس الوقت, هذا ليس من شيمي أبدًا شويتشي أكاي

الحلقة 563..

مكتبة الصور[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ السؤال الرابع من كتاب سوبر ديجيست 90+ مقابلة مع غوشو
  2. ^ ظهرت في فيلم كونان "الرصاصة القرمزية"! من هي عائلة شويتشي أكاي؟ (اليابانية)
  3. ^ مانغا المحقق كونان الفصل 599: ماضي أكاي
  4. ^ مانغا المحقق كونان الفصل 504: المنظمة السوداء ضد الـFBI 2
  5. ^ "『名探偵コナン』 人気投票結". eBookJapan. 12 مايو 2011. مؤرشف من الأصل في 2018-10-04. اطلع عليه بتاريخ 2013-06-18.
  6. ^ "Shonen magazine detective conan official poll results published [magazine pic]". eva. 28 فبراير 2012. مؤرشف من الأصل في 2012-03-08. اطلع عليه بتاريخ 2012-02-29.

وصلات خارجية[عدل]