المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

ماسومي سيرا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
ماسومي سيرا
Masumi Sera 01.png

الملف الشخصي
الجنس أنثى
تاريخ الميلاد غير معروف
البلد  اليابان
العمر 17
المهنة محققة
طالبة بمدرسة تيتان الثانوية
معلومات العائلة
الأب تسوتومو أكاي  تعديل قيمة خاصية الأب (P22) في ويكي بيانات
الأم ميري سيرا  تعديل قيمة خاصية الأم (P25) في ويكي بيانات
أخوة وأخوات
الأقارب شويتشي أكاي ، شوكيتشي هانيدا ، ميري سيرا
معلومات النشر
الظهور الأول الأنمي: الحلقة 646
المانغا: الملف 768
المبتكر غوشو أوياما
الصوت بواسطة نوريكو هيداكا

ماسومي سيرا (باليابانية: 世良 真純 بالروماجي: Sera Masumi) محققة المدرسة الثانوية والشقيقة الصغرى لعميل الإف بي آي شويتشي أكاي. تتقن فن أسلوب الدفاع عن النفس الجيت كون دو. من شخصيات أنمي ومانغا المحقق كونان. ماسومى سيرا هي أخت عميل ال FBI أكاي شويتشي، وهي محققة و طالبة بالثانوية ، ماهرة بالجيت كون دو .وهي تقريبا في نفس مستوى ران. انتقلت إلى صف ران و سونوكو بمدرسة تيتان الثانوية ، منذ ثلاث سنوات كانت تعيش في أمريكا مع والديها و حين علمت موت أخيها أكاى ِشويتشى فضلت العيش في اليابان حيث ولدت حتى تتحرى عن موت أخيها و هي حاليا تعيش في فندق. تعتبر من أحد الشخصيات الغامضة في المسلسل، أول ظهور لها في الحلقة 646.

سيرا لديها شخصية مبتهجة و صبيانية و هي محبوبة من بين أصدقائها.لقد اعتقد الجميع في البداية أنها فتى و لكن اتضح أنها فتاة . إن سيرا سريعة في تفكيرها و تأتى ببعض الخطط الذكية و هي على استعداد أن تضحى بأي شيء كى تحقق نتيجة ناجحة في القضية ففى أحد القضايا (648-650) جذبت المجرم في مرمى القناص مبتسمة متمنية أن يتم إطلاق النار عليه من دون أن تظهر أي خوف في إحتمالية وفاته وفي الحلقة 756 تعمدت أن تظهر لكونان صورة فتاة في المرحلة الإعدادية التي اكتشفت سريعا سر اشتغال نظارات كونان وقالت لسيرا انه أن استفسر عنها أن تخبره بأنها أختها من خارج النطاق و كل هذا حدث في الحلقة 760 .

خلفية[عدل]

ماسومي سيرا أمريكية من أصل ياباني انتقلت مع والدتها للعيش في أمريكا وهي في المرحلة المتوسطة قبل ثلاث سنوات وذلك أثناء تسلل شقيقها شويتشي أكاي داخل المنظمة السوداء. عادت إلى اليابان بعدما سمعت عن خبر مقتل شويتشي للتأكد من موته. انتقلت للدراسة في مدرسة تيتان الثانوية بعدما رأت سونوكو سوزوكي وران موري، التي تعتقد أنها قابلت ماسومي في الماضي في قضية قتل في فندق.

الشخصية[عدل]

شخصية مبتهجة وصبيانية محبوبة من الجميع، جميع من رآها أول مرة يظنها فتى. ذكية ومتهورة في حل القضايا ففي أحدها استدرجت المجرم حتى يكون في مرمى القناص مبتسمة متمنية أن يتم إطلاق النار عليه من دون أن تظهر أي خوف من إحتمالية وفاته. ومع ذلك تعد من الشخصيات الغامضة التي تراوغ عن سؤالها عن حياتها الخاصة أو ماضيها.

الغموض[عدل]

بدأ لفت الأنظار إليها بعد معرفتها اسم كونان في أول ظهور لها وأيضا تعمدها إظهار استنتاجها خاطئًا حتى يضطر كونان إلى التدخل عبر الهاتف مستخدمًا صوته الحقيقي وكذلك محاولتها استدراجه بالتحدث إليه كأنه موجود في مسرح الجريمة مما أوحى بمعرفتها لحقيقة كونان. ومما لف الغموض حولها تهربها من الإجابة عند السؤال عن أسرتها. سؤالها المتكرر عن شينتشي وأغاسا وهايبرا وصدمتها عندما رأت صورة لهايبرا بعد استعادتها لحجمها الطبيعي جعلها من المشتبه بكونه بوربون عضو المنظمة السوداء، وذلك قبل الكشف أن بوربون ليس إلا تورو أمورو العامل في مقهى بوارو. كما أن اتصالاتها الكثيرة مع من تدعي أنه شقيقها أثار الكثير من التساؤلات حول شخصيته.

الأخ الثاني لسيرا ماسومي[عدل]

بعد حديثها عن أخيها المتوفي قالت ماسومي أنها كثيرا ما تستشير أخاها في استنتاجاتها، فلما سئلت عن ذلك قالت أنه أخوها الأوسط وأنها الصغرى والفتاة الوحيدة وأنها مع أخيها الأوسط يحملان اسم عائلة والدتها بخلاف الأخ الأكبر شويتشي أكاي.

وقد تبين فيما بعد بأن أخاها الأوسط هو لاعب الشوغي المحترف شوكيتشي هانيدا.

الأخت من خارج النطاق[عدل]

هي فتاة ذات هوية مجهولة حتى الآن حيث أنها فتاة شديدة الغموض وذات ذكاء حاد وبصيرة ثاقبة وهدوء، لها شعر أشقر، ويبدو أنها مقربة جداً لسيرا، حيث أنه حينما سأل كونان سيرا عنها قالت أنها أختها من خارج النطاق. ظهورها الأول كان في نهاية الحلقة 756 ( مأساة المرأة الحمراء (انتقام) ) . يقال أنها متقلصة من عقار المنظمة السوداء لذكائها و طريقة كلامها ولكن هويتها حتى الآن مجهولة في الانمي. وفي حلقة رقم 882 تبين بأنها أم لكل من سيرا ماسومي وعميل الFBI شويتشي أكاي ولاعب الشوغي شوكيتشي هانيدا.

العلاقات[عدل]

  • أكاي شويتشي: الأخ الأكبر لسيرا. عادت إلى اليابان بعد أن سمعت خبر وفاته.
  • هانيدا شوكيتشي: الأخ الأوسط لسيرا. وهو لاعب شوغي محترف.
  • ميري: أم سيرا وقد تقلصت لأسباب مجهولة، قالت سيرا لكونان بأنها أختها من خارج النطاق.
  • ميانو شيهو (هايبرا) وميانو أكيمي: بنات خالة سيرا كما صرح مؤلف المانغا "غوشو أوياما" مما يعني أن الينا هي أخت ميري.
  • كونان إيدوغاوا: تسأل عنه كثيرًا و تجمع معلومات عنه و عن أصدقائه. لدى كونان اعتقاد قوي بأنه التقى بها في السابق وهو مالا تجيب عنه ماسومي عندما يسألها كونان عنه. ربما عندها بعض الشكوك في أن كونان هو شينتشي. وعلى الرغم من اشتباه كونان في تصرفاتها المريبة، لكنه شعر بأنها ليست شخص سيئ، ويتعاون معها في كشف ملابسات الجرئم.
  • آي هيبارا: ماسومي مهتمة بمقابلة آي هيبارا لأسباب غير معلومة حتى الآن، كما تجمع معلومات عنها، و يبدو أنها تعرف شيهو ميانو (هايبرا قبل تقلصها). خاصة بعد صدمتها بعد أن رأت صورة لها وهي تنقذ المتحرين الصغار من الحريق.
  • ران موري: منذ التحاق سيرا بمدرسة تيتان الثانوية أصبحت هي وران وسونوكو صديقات وغالبًا ما يَسِرن من المدرسة إلى المنزل سويًا. كما تشعر ران - مثل كونان- برؤيتها لماسومي من قبل، حيث قالت أنها كلّما رأتها شعرت أنها تسمع أمواج البحر بقربها.
  • تورو امورو: يبدو أن تورو أمورو يعلم بوجود علاقة بين سيرا وأكاي لأنه مشي في مرمى رؤية سيرا وهو متنكر في شكل شبيه أكاي. وتواجها أول مرة في حلقة 836

المراجع[عدل]