موميجي أوكا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
موميجي أوكا
المسلسل المحقق كونان
الملف الشخصي
الجنس أنثى
البلد  اليابان
العمر 17
المهنة طالبة في المرحلة الثانوية
لاعبة كاروتا
معلومات النشر
الظهور الأول الظهور الفعلي: الفلم 21
مانغا: الفصل 962
أنمي: الحلقة 874
الظهور الأخير مانغا: الفصل 1005
أنمي: الحلقة 886
الصوت بواسطة ساتسكي يوكينو
معلومات الشخصية
الألقاب الملكة المستقبلية[a]

موميجي أوكا (باليابانية: 大岡紅葉 بالروماجي: Ōoka Momiji) هي إحدى شخصيات مانغا وأنمي المحقق كونان من رسم غوشو أوياما. فتاة في سن المرحلة الدراسية الثانوية وتبلغ من العمر 17 سنة، تعيش في محافظة كيوتو وتدرس في مدرسة كيوتو سينشين الثانوية.

مظهرها[عدل]

موميجي شابة ذات بشرة بيضاء وشعر بني اللون ذات صدر كبير وهذا لفت انتباه سيرا ماسومي وهيجي هاتوري إليها، تبدو أنها تهتم كثيرا بمظهرها وتضع أقراط صغيرة الحجم وتضع أظافر اصطناعية.

خلفية عنها[عدل]

موميجي من عائلة ثرية جداً وهي طالبة في السنة الثانوية الثانية من مدرسة كيوتو سينشين الثانوية بالإضافة إلى أنها بطلة المرحلة الثانوية في لعبة الكاروتا الحاصلة على كأس بطولة الساتسكي لعامين متتاليين.

هي شابة ذات ذكاء لا يستهان به؛ بحيث أنها أعطت تلميحاً ساعد كل من كونان، هيجي هاتوري وأمورو تورو في حل القضية وكان عن طريق متابعتها للقضية عبر هاتفها الذكي فقط، وقد وصفها كونان بأنها كشارلوك هولمز تماماً[1].

تؤمن موميجي بأنها ستصبح الزوجة المستقبلية لمحقق الغرب هيجي هاتوري والسبب في ذلك سوء التفاهم من وعد الخنصر الذي تعاهدا عليه أثناء طفولتهما بعد فوز هيجي عليها في لعبة الكاروتا[2].

اسمها "موميجي" يعني أوراق الخريف الحمراء وأسم العائلة "أوكا" يعني الهضبة الكبيرة.

علاقاتها[عدل]

إيوري موغا[عدل]

موميجي أوكا وموغا إيوري من إعلان الفلم 21[3]

إيوري موغا (باليابانية: 伊織無我 بالروماجي: Iori Muga) هو كبير الخدم لدى عائلة موميجي، شديد الولاء لموميجي، يرافقها عادة. يعلم بقصة حب موميجي وهو موافق على هاتوري هيجي كزوج مستقبلي لها ويساعدها على الزواج منه.

هيجي هاتوري[عدل]

موميجي وهيجي بعد اصطدامهما من الفلم 21

تكن موميجي له الحب وتؤمن بأنه زوجها المستقبلي، تنافسا في طفولتهما في لعبة كاروتا وفاز هيجي بها وتعاهدا بوعد الخنصر على الزواج عند التقائهما مجددا بحسب مفهوم موميجي، إلا أن هيجي في الحقيقة وعدها بأن يكون أقوى في الكاروتا.

كازوها توياما[عدل]

موميجي وكازوها أثناء نهائيات مبارزة الكاروتا من الفلم 21

تنافسها على الزواج بهيجي، وتناديها موميجي [هابّا-تشان] سخرية منها لأن اسمها يعني ورقة شجر يابانية بينما موميجي يعني أوراق الخريف الحمراء.

تحدتها موميجي بالتغلب عليها والفوز في بطولة كأس الساتسكي للكاروتا بعد أن سخرت منها لمشاركتها في البطولة، على أنّ الفائزة سيحقّ لها الإعتراف أولاً لهيجي بحبّها له. في النهاية موميجي تغلبت عليها في نهائيات البطولة.

أوكيتا سوشي[عدل]

موميجي وأوكيتا من مانغا المحقق كونان

أوكيتا سوشي (باليابانية: 沖田総司 بالروماجي: Okita Soushi) طالب في ثانوية سينشين ومبارز محترف في الكيندو، يشبه كودو شينتشي إلى حد كبير، وهو زميل موميجي في الفصل،[4][5] طلب من ران إخفاء سرّه عنها ناعتها بـ"ذات الصدر الكبير"[6].

ظهورها[عدل]

الفصول والحلقات التي ظهرت بها[عدل]

في المانجا رقم الحلقة عنوان الحلقة
فصل 958-962 872-874 كونان وهيجي وأسطورة النو (コナンと平次の鵺伝説)
تظهر في نهاية السلسلة في كيوتو راكبةً سيارةً فاخرةً وهي تقرأ خبر الكشف عن الجريمة من قبل هيجي هاتوري وتلحق ذلك بقولها: "أنت تقوم بعمل جيد يا زوجي المستقبلي!" واصفةً هيجي هاتوري.
فصل 981-983 885-886 حل الأُحجية في مقهى پوارو (謎解きは喫茶ポアロで)
تبين في نهاية السلسلة أنها كانت قد أرسلت كبير خدم عائلتها "إيوري موغا" لمراقبة هيجي هاتوري، وكانت تستمع لاستنتاجاته أثناء حله للقضية، بالإضافة إلى أنها أعطت تلميحاً عن طريق خادمها للمحققين ساعدهم في حل القضية وكل ذلك كان عن طريق متابعتها للأحداث عبر هاتفها الذكي فقط.
فصل 990-993 916-917 بطولة كيندو للحب والغموض
تظهر موميجي وهي تُحضّر نفسها للاحتفال بفوز هيجي بمباريات مبارزة الكيندو، وتتأكد من التجهيزات للاحتفال في داخل فندق فخم جداً، تعمل موميجي على إبعاد العوائق من أمام هيجي حتى يسهل عليه الوصول للنهائيات والفوز بالبطولة.
فصل 1002-1005 ×× لم تصدر بعد
تظهر موميجي أمام شينتشي وران وباقي أصدقائهما من المدرسة أثناء الرحلة الميدانية، تسألها ران عن أوكيتا سوشي فتجيبها بأن فتى الكيندو ذاك زميلها في الصف، وبعدها تحدث جلبة من قبل وحوش "التينغو" ويظهر إحداها من خلف موميجي وتبدأ بالصراخ فيضربه خادمها إيوري موغا بركبته ويرديه مغماً عليه. ساعدت موميجي كل من كونان وهيجي وسيرا في التحقيق عن طريق إعطائهم تلميحاً لشيفرة كانت قد تُرِكَت أمام كل جريمة في سلسلة جرائم القتل المتتالية.

ظهورها في الأفلام[عدل]

رقم الفلم عنوان الفلم
21 رسالة الحب القرمزية (から紅の恋歌)
في البداية تظهر موميجي في مباراة كاروتا ضد ميكيكو قائدة نادي الكاروتا لأكادمية كايهو. تصطدم موميجي بهيجي في الممر، وتنعته بزوجها المستقبلي.

تتحدى موميجي كازوها بالفوز في بطولة الكاروتا، والفائزة سيحق لها أن تكون أول من يعترف بحبها لهيجي. وعند مغادرتها تصطدم بكوغورو وتسقط محفظتها بدون انتباه منها، يذهب كل من كونان وران وراءها ليعيداها لها فلا يستطيعان اللحاق بها. يرى كونان وران ما بداخل المحفظة فيجدان صورة لهيجي وموميجي في طفولتهما يقومان بوعد الخنصر.

تبارز موميجي والدة هيجي في الكاروتا فتخسر موميجي في النهاية، وتخبرهم بأنها تساهلت من قبل مع مبتدئ فخسرت أمامه لذا لن تتساهل مع كازوها وتنعتها بـ[هابا-تشان].

تتحطم السيارة التي تقل موميجي إثر حادثة انفجار سيارة أحد المشتبه بهم، إلا أنها خرجت منها سليمة بدون أي إصابات.

تذهب ران لموميجي لتعيد لها محفظتها فتسألها عن أمر الصورة، فتخبرها موميجي أن تلك الصورة هي لها ولهيجي بعد فوزه عليها في مبارزة كاروتا وأن هيجي وعدها بالزواج.

في يوم البطولة، تبذل كل من كازوها وموميجي جهديهما ويصلان إلى نهائيات البطولة، فيتم نقلهما إلى صالة الساتسكي، حيث تتعرض حياتا كازوها وموميجي للخطر فينقذاهما كونان وهيجي منه.

في النهاية، تأتي موميجي للاعتراف بحبها لهيجي لأنها من فازت في مبارزتها مع كازوها وتخبره بأمر وعد الخنصر، إلا أن هاتوري وضح سوء الفهم ذاك،[b] مما أغضب موميجي وجعلها تغادر.

أقوالها[عدل]

«ما إن أحاول الحصول على بطاقة فلن أسمح لأحد بأخذها منّي الفلم 21»

ملاحظات ومراجع[عدل]

الملاحظات
  1. ^ الملكة هنا لقب يطلق على البطل في لعبة الكاروتا
  2. ^ ما ظنته موميجي كان "kondo attara, yome ni toru sakai" وتعني "في المرة القادمة، سأجعلك عروستي"، إلى أن هيجي في الحقيقة قال: "kondo attara, motto tsuyome ni toru sakai" وتعني "في المرة القادمة، سأكون أقوى"
المراجع
  1. ^ المانغا: المجلد 93 الفصل 983 (الحلقة 886)
  2. ^ المحقق كونان: رسالة الحب القرمزية
  3. ^ "الإعلان الرسمي للفلم 21: رسالة الحب القرمزية". 
  4. ^ المجلد 93 الفصل 990
  5. ^ المجلد 94 الفصل 1002
  6. ^ الفصل 1005

وصلات خارجية[عدل]