المحقق كونان (الموسم 17)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Farm-Fresh breadcrumb.png المحقق كونان > قائمة حلقات المحقق كونان > المحقق كونان (الموسم 17)
المحقق كونان
الموسم السابع عشر
غلاف أول DVD للموسم 17 بواسطة شوغاكوكان
غلاف أول DVD للموسم 17 بواسطة شوغاكوكان

الصنف أنمي
اللغة الأصلية اليابان اليابانية
مؤلف غوشو أوياما
موسيقي كاتسو أونو
مخرج كينجي كوداما
ياسويشيرو ياماموتو
الإنتاج ميكيهيكو سووا
منتج منفذ ماساهيتو يوشيوكا
مواقع التصوير استوديو طوكيو موفي شينشا
مهندس الصوت كاتسو أونو
بطولة كونان إدوغاوا
ران موري
كوغورو موري
المنظمة السوداء
مكتب التحقيقات الفيدرالي
وكالة المخابرات المركزية
الشرطة السرية
البلد  اليابان
العرض
عرض على Yomiuri Telecasting Corporation Logo.svg قناة يوميأوري

Animax logo.svg قناة أنيماكس
Nippon TV logo 2014.svg قناة نيبون

نوع الصورة HD
العرض الأول 14 يناير 2008
العرض الأخير 2 مارس 2009
عدد الحلقات 38
مدة الحلقة 25 دقيقة تقريبا
شارة البداية شارات البداية للموسم 17
شارة النهاية شارات النهاية للموسم 17
وصلات خارجية
الموقع الرسمي المحقق كونان
Fleche-defaut-droite-gris-32.png الموسم 16
الموسم 18 Fleche-defaut-gauche-gris-32.png

بدأ عرض الموسم السابع عشر من المحقق كونان في 14 يناير 2008، وكان من إخراج كينجي كوداما و ياسويشيرو ياماموتو وإنتاج إستديو توكيو موفي شينشا ومحطة يوميؤوري الإذاعية. أنمي المحقق كونان مقتبسة من المانگا التي تحمل اسم المُحقِّق العظيم كونان (名探偵コナン؟) في اليابان والتي تُترجم رسميًا إلى المحقق كونان لكاتب ورسام المانگا الياباني گوشو أوياما. شهد هذا الموسم أطول مواجهة بين المنظمة السوداء ومكتب التحقيقات الفدرالي بمشاركة غير مباشرة من وكالة المخابرات المركزية.

اُستخدمت ثمان شارات في الموسم: أربع شارات بداية وأربع شارات نهاية. شارة البداية الأولى حملت اسم آي وا كورايامي نو ناكا ديه 愛は暗闇の中で ("الحب هو داخل الظلام") بواسطة زارد [الإنجليزية] لغاية الحلقة 504[1]، أما البداية الثانية كانت إيچيبيو گوتو ني Love for you (一秒ごとに Love for you؟، "أحبك في كل ثانية") لماي كوراكي لغاية الحلقة 514[2]. البداية الثالثة كانت "Mysterious" (غامض) لنايفو لغاية الحلقة 520[3]. بينما كانت البداية الرابعة لماي كوراكي تحت اسم "Revive" (إعادة إحياء)[4] .

شارة النهاية الأولى هي "يوكيدوكيه نو أنو كاوا نو ناگاريه نو يو ني" (雪どけのあの川の流れのように "مثل سيل نهر يذوب"؟) بواسطة U-ka Saegusa in dB حتى الحلقة 504[1]. النهاية الثانية كانت "Summer Memories" (ذكريات الصيف) لأيا كاميكي لغاية الحلقة 514[2]. النهاية الثالثة كانت "Go Your Own Way" (اذهب بالطريق الخاص بك) ليومي شيزوكوسا لغاية الحلقة 520[3]. الشارة الثالثة كانت كويگوكورو كاگاياكي ناگارا (恋心 輝きながら؟، "تشع بالحب المُتيقِّظ) بواسطة نايفو إلى نهاية الموسم[4].

بدأ عرض الموسم لأول مرة في اليابان في 14 يناير 2008 حتى 2 فبراير 2009 على تلفزون نپّون[5][6]، ولم يُدبلج للعربية لحد الآن. طُرح الموسم فيما بعد على أقراص DVD بواسطة شوغاكوكان بين 26 سبتمبر 2008 و 28 أغسطس 2009[7][8].

الحلقات[عدل]

رقم الحلقة عنوان الحلقة تفاصيل الحلقة مراجع
في المانغا تاريخ العرض[9][10]
491 تصادم الأحمر والأسود (البداية)
赤と黒のクラッシュ 発端
فصل 585-586 14 يناير 2008 [5][11]
يستلم كونان صورة إيسوكي هوندو ووالده، ويتضح أن والده كان يعمل لحساب "الشركة" [a] مما شكَّك كونان بكونه يعمل لحساب الـوكالة المخابرات المركزية ويهاتف هيجي بالمستجدات. يُقابل كونان وران وسونوكو إيسوكي في إحدى المستشفيات مُدَّعيًا أنه يبحث عن أخته التي تشبه إلى حد كبير عميلة المنظمة السوداء المُحتجزة لدى الـFBI ميزوناشي رينا، وروى ما حدث معه وأخته عندما كانا صغارًا حيث أنه تعرض لحادث أفقده كمية كبيرة من الدم وتبرعت له أخته بالدم ولكنها هربت من المنزل أثناء رقوده بالمشفى. يشك كونان كثيرًا في كون أخته نفسها رينا لذلك يقرر أن يذهب مع الجماعة لمنزل السيد أنو أحد أصدقاء والد ران ومن كبار معجبي رينا للتأكد من الأمر.
492 تصادم الأحمر والأسود (أقرباء بالدم)
赤と黒のクラッシュ 血縁
فصل 587-590 21 يناير 2008 [12][13]
خريطة لفصائل الدم. كما يتضح لا يمكن لأصحاب فصيلة AB التبرع لأصحاب الفصيلة O
يأكد أنو وبشدة على أن التي بالصورة هي بالفعل رينا في صغرها، ويُشَغِّل شريط الڤيديو الذي سَبَّب شُهرة رينا الكبيرة؛ يظهر في الڤيديو تغطية لانفجار أحد المصانع الكيميائية أُصيب بسببه حوالي مئة شخص، وتطلب إحدى الممرضات مُتبرعًا من فصيلة AB فتترك رينا تغطيتنا معتذرة وتذهب للتبرع بالدم. يستنتج كونان أن رينا ليست أخت إيسوكي؛ لأن فصيلة دم رينا هي AB وهذا ما أكدته العميلة جودي ستارلنگ، بينما فصيلة دم إيسوكي هي O. يُرجِّح كونان أن المنظمة السوداء قامت بعملية تجميل لتغيير مظهر رينا لتبدو كأخت إيسوكي لأن لديهم خططًا ضد والد إيسوكي.[b]

يتلقى كوگورو موري طلب للبحث في جريمة قتل حدثت قبل عام في نفس المنزل الذي ترعرع فيه إيسوكي وعملت فيه والدته، وكان إيسوكي وكونان وران قد قرروا الذهاب لمنزل تانگو للتأكد من فصيلة دم إيسوكي في تذكارات والدته في نفس الوقت.

493 تصادم الأحمر والأسود (الصياح)
赤と黒のクラッシュ 絶叫
فصل 587-590 28 يناير 2008 [13][14]
يأكد مالك المنزل كاكوزو لكوگورو أن القاتل هو أحد ساكني القصر وأنه سيعود ليقتله تاليًا. تهرع الجماعة لغرفة كاكوزو بعد انقطاع للكهرباء وسماع صوت تحطم، لكن كاكوزو يصخر لألا يدخل أحد ولكن الخادمة ورئيس الخدم يخالفون الأمر خوفًا عليه فيجدوا كاكوزو مشنوقًا ومزهريته التي قيمتها 50 مليون ين مُحَطَّمة. تدرك الشرطة أن كاكوزو مات مقتولًا وتبدأ التحقيق على هذا الأساس.
494 تصادم الأحمر والأسود (هاديس)
赤と黒のクラッシュ 冥土
فصل 587-590 4 فبراير 2008 [13][15]
يكتشف كونان الخدعتان التي ارتكبهما نفس القاتل لقتل تانگو وكاكوزو. في البداية لقتل كاكوزو وضع منوِّمًا في قهوته ثم وضع عربة في منتصف الغرفة ووضع عليهة كتبًا لطول متر واحد، ثم حمل كاكوزو ووضعه عليها وأيقظه وأخبره بأن يمسك مزهريته الثمينة لأنه إن أسقطها سيهرع أهل البيت للتحقيق في أمر الضجة وسيفتح أحدهم الباب الذي بمجرد أن يفتح ستندفع الكتب المصفوفة عنده لغاية العربة وستهتز الكتب الموجودة على العربة فيسقط كاكوزو من العربة ويُشنق نتيجة وجود حبل الشنق حوله. أما جريمة قتل تانگو فكانت عن طريق وضعه بالحوض بحيث يكون واقفًا على قدميه لكي يستطيع التنفس، وما أن يتعب سيغرق، والقاتلة هي الخادمة كيكويو لأن تانگو وأباه -كاكوزو- كانا شريكين في قتل كبير الخدم السابق. في نهاية الحلقة يرى كونان شيئًا مريبًا على صدر إيسوكي.
495 تصادم الأحمر والأسود (الغيبوبة)
赤と黒のクラッシュ 昏睡
فصل 595-598 11 فبراير 2008 [16][17]
إيسوكي مفقود منذ العطلة الشتوية بعد أن وجد تلميحًا عن مكان عضو في شركة والده. صدفةً، هذا العضو موجود في مستشفى هايدو المركزي حيث تُحتجز رينا سرًّا. يتقابل كونان مع جودي التي تؤكد أن إيسوكي قد شوهد في المستشفى وتأكد أن والد إيسوكي كان عميلًا سريًّا في وكالة المخابرات المركزية وتوفي قبل أربع سنوات على يد رينا. كونان يلحق جودي إلى المستشفى للبحث عن إيسوكي ويبدأ في الاعتقاد أن إيسوكي قد يكون في ورطة لأن العضو في شركة والده هو في الحقيقة عضو في المنظمة السوداء. يتحدث كونان مع ممرضة ويكتشف من نفس الممرضة أن هناك عضو من المنظمة في المستشفى يبحث عن رينا.
496 تصادم الأحمر والأسود (الغزو)
赤と黒のクラッシュ 侵入
فصل 595-598 18 فبراير 2008 [17][18]
أخبرت الممرضة كونان أن إيسكي خضع لعملية جراحية لعلاج سرطان الدم في الماضي، مما زاد احتمالية أن تكون رينا أخته بالفعل. تقلص الـFBI المشتبه بهم إلى ثلاثة أشخاص، وبحيلة وذكاء كونان، تتعرف الـFBI على هوية الجاسوس، ريكوميچي كوسودا.
497 تصادم الأحمر والأسود (الإفاقة)
赤と黒のクラッシュ 覚醒
فصل 599-604 25 فبراير 2008 [19][20]
يقوم كوسودا بتصوير قائمة المرضى خلسة وتندفع عناصر الـFBI للقبض عليه، ولكنه يهدد بتفجير القنابل البلاستيكية الملفوفة على عنقه ومعه طابق المشفى بكل من فيه، ويهرب من المشفى بسيارته ويلاحقة شويتشي أكاي وكونان. ينتحر كوسودا بمسدسة لألا يُقبض عليه. عرفت المنظمة في أي مستشفى ترقد رينا[c] ويخطط أكاي لخطة لردعهم دون إشراك الأطباء في الأمر. في نفس الليلة يخرج إيسوكي ليسأل رينا أسئلة حول أخته وهو يعلم أنها ليست في غيبوبة، لذلك حاول طعنها فأمسكت بيده واتضح أنها أخته فعلًا.
498 تصادم الأحمر والأسود (الاضطراب)
赤と黒のクラッシュ 攪乱
فصل 599-604 3 مارس 2008 [20][21]
يشعر أكاي وكونان بأن رينا تصطنع نومها وأنها ليست غائبة عن الوعي فعلًا. تضع الـFBI خطة مواجهة المنظمة بعد أن أُرسل المزيد من العملاء لتنفيذ هذه الخطة، وكان من بين العملاء الجُدد شخص مريب يُدعى أندريه كاميل كان يتحدث مع زوجته حسب قوله قبل الاجتماع وأثار ريبة العميلة جودي كثيرًا. خطة المنظمة كانت وضع مواد مسببة للتسمم الغذائي في مطعم مزدحم مجاور، وإطلاق غازات ضارة في محطات القطار وإشعال حريق في إحدى المجمعات من أجل إرسال أكبر عدد ممكن من الناس لأقرب مشفى عن طريق الإسعاف وهو مستشفى هايدو المركزي (حيث ترقد رينا). أرسلت المنظمة هدية باسم ريكوميچي كوسودا لـ60 من المرضى وتحتوي كل هدية على قنبلة مخفية، ولو انفجرت هذه القنابل دفعة واحدة فإن المستشفى سينهار ومعه رينا.
499 تصادم الأحمر والأسود (التمويه)
赤と黒のクラッシュ 偽装
فصل 599-604 10 مارس 2008 [20][22]
يظن عناصر الـFBI أن هدف المنظمة هو قتل رينا وإسكاتها للأبد. وقت انفجار القنابل هو بعد 5 ساعات كاملة. تبث المنظمة تسجيلًا مزيَّفًا لرينا في جميع غرف المشفى على أنه بث مباشر، فيهرع عناصر الـFBI لغرفتها ومعهم القنابل فتكتشف المنظمة موقع غرفتها لأن القنابل تحتوي على أداة إرسال مخفية. بعد أن فهمت الـFBI خطة المنظمة، تقرر نقل رينا من المشفى بأقصى سرعة ممكنة فتخطط للذهاب بثلاث سيارات للتمويه، على أن يقود العميل المثير للريب أندريه السيارة التي تنقل رينا، وعندما أخبره أكاي بأن لا يهاب الموت قال أنه لا يخاف الموت لأن ليس لديه عائلة تقلق عليه وهذا معاكس لما قاله لجودي سابقًا. تشك جودي في أمره وتأمره بتسليم المفاتيح لها فيضربها ويفقدها وعيها. بسبب ذكاء وفطنة جين، يكتشف السيارة التي تُنقل بها رينا بعد أن خدعت الـFBI جميع عملاء المنظمة الآخرين.
500 تصادم الأحمر والأسود (الوصية)
赤と黒のクラッシュ 遺言
فصل 599-604 17 مارس 2008 [20][23]
تمكنت المنظمة من استعادة كير، وهذا ما كانت تهدف إليه الـFBI منذ البداية. في ليلة البارحة خطط أكاي وكونان لجعل إيسوكي يوقظ رينا وبعد أن أخبرته أنها أخته يشكك إيسوكي في قولها لأن فصيلة دمها AB بينما فصيلة دمه O، فيظهر كونان فجأة ويوضِّح أنه قد أُجريت له عملية زراعة نخاع عظم من أخته بسبب إصابته بالسرطان لأن كريات الدم البيضاء في نخاع الغظم متشابهة بين الأخوة غالبًا، فقد تم قتل دمه بالإشعاع ثم استبدال نخاعه بنخاع أخته فصارت فصيلة دمه هي فصيبة دم أخته؛ AB. استنتج كونان من حوادث سابقة أن رينا عميلة CIA وهذا ما أكدته هي. يدخل أكاي وكاميل الغرفة، ويأخذ كاميل إيسوكي. رينا توضِّح ما حدث في يوم مقتل والدها، فقد ارتكبت خطأً كاد أن يكشف أمرها فخرج والدها بسيناريو ينجيها من الخطأ الذي وقعت فيه.
501 تصادم الأحمر والأسود (الاشتباه)
赤と黒のクラッシュ 嫌疑
فصل 605-609 14 أبريل 2008 [24][25]
يأخذ الدكتور أگاسا فريق المتحرين الصغار إلى مطعم أحد الفنادق حيث تقع جريمة قتل ويظهر الضابط تاكاگي والمفتش ميگوري بثلاثة مشتبهين. يظهر الشرطي چيبا فيما بعد جارًا مُشتبهًا رابعًا والذي كان مفاجئة لكونان، حيث أن المشتبه هو نفسه عميل الـFBI أندريه كاميل الذي تشير الدلائل على أنه المشتبه به الأول، ويفكر كونان طريقة لإثبات براءته.
502 تصادم الأحمر والأسود (البراءة)
赤と黒のクラッシュ 潔白
فصل 605-609 28 أبريل 2008 [25][26]
تصل جودي للموقع بعد أن أخبرها كونان عمَّا حدث لإبعاد أندريه عن الشبهات. في مكان غير معلوم، يقوم جين بالتحدث إلى كير ويعطيها مهمة لإثبات ولائها للمنظمة؛ قتل عميل الـFBI شويچي أكاي.
503 تصادم الأحمر والأسود (الاستعداد للموت)
赤と黒のクラッシュ 決死
فصل 605-609 12 مايو 2008 [25][27]
تتصل كير على أكاي وتخبره بأنها ترغب بمغادرة المنظمة والرحيل لبلد أجنبي وأنها ستخبره بكل ما تعرفه عن المنظمة، ويوافق أكاي على مقابلتها. يُعارض جيمز قراره، ولكن أكاي يخبره بأن شيئًا سيئًا سيحدث لها إن لم يذهب. في قضية القتل، يكتشف كونان وحودي القاتل، ويستعملون خدعة عبارة عن العبارة اليابانية "شيرانپوري - Shiranpuri"[d] على المشتبهين. كشفت النتائج المجرم الذي لم يستجب ويفهم العبارة عند سماعه لها على عكس الآخرين.
504 تصادم الأحمر والأسود (الموت أثناء أداء الواجب)
赤と黒のクラッシュ 殉職
فصل 605-609 19 مايو 2008 [25][28]
يذهب أكاي لمقابلة كير الذي يتضخ أنه كان فخًّا لقتل أكاي. حسب ما قيل لها، تتبعت كير تعليمات جين وقضت على أكبر تهديد للمنظمة. عرفت الـFBI بالأمر، وأكَّد تاكاگي الموت وكذلك شخصية المقتول عن طريق فحص البصمات الموجودة على هاتف كونان الضي لمسه أكاي. يسود الحزن على الـFBI بأكمله وخصوصًا على جودي. تعيد جودي لكونان هاتفًا آخر يشبه هاتفه، وينظر كونان للرقم التسلسلي للهاتف فيعرف ما حصل. تعود كير للمنظمة.
505 شهادة المحامية إيري كيساكي (الجزء الأول)
弁護士妃英理の証言(前編)
فصل 610-612 16 يونيو 2008 [29][30]
تحضر إيري شعرها عند خبيرة الشعر في الصالون الذي ترتاده، مينايو هاساكا قبل الذهاب لتناول الطعام مع كوگورو وران وكونان في المساء. كوگورو في طريقه لأخذ إيري يسمع صوت سقوط جثة في نقطة جمع النفايات. تصل الشرطة ويكشف كونان أن الضخية شِيرو ناگاساكُو قد قُتل عندما كان يقص شعره بسبب الشعيرات التي وُجدت مع الدم. كوگورو يشك في كون هاساكا المجرمة، لكن إيري تنفي مزاعمه قائلة بأن هاساكا غادرتها لمدة عشر دقائق فقط ذهبت فيها للمتجر القريب، قائلة أنه من المستحيل رمي جثة من أعلى التلة ثم الذهاب للمتجر ثم العودة للصالون خلال عشر دقائق.
506 شهادة المحامية إيري كيساكي (الجزء الثاني)
弁護士妃英理の証言(後編)
فصل 610-612 23 يونيو 2008 [29][30]
الشرطة تؤكد أن هاساكا كانت في المتجر خلال فترة العشر دقائق. يلاحظ كونان وجود خدش غريب عند إحدى الأعمدة القريبة من المتجر وعند القضبان الحديدية الموجودة في الشارع أعلى نقطة تجميع النفايات. يكتشف كونان ملابسات القضية ويُخدر كوگورو ويتقمص شخصيته باستخدام ربطة تغيير الأصوات. يكشف كونان أن هاساكا ربطت خيطين ثقيلين لكرسي بعجلات وضعت عليه الجثة، الأول ملفوف حول القضبان والثاني حول العمود القريب من المتجر. تم بعد ذلم إرفاقهم بدراجتها وباستعمال قوة دراجتها أثناء قيادتها للمتجر، شُدَّ الحبل. وبالتالي سُحب الكرسي بسرعة مناسبة سببت سقوط الضحية في مكان تجميع النفايات، بينما الخيط الثاني أعاد الكرسي لمكانه عند باب الصالون. قالت إيري أن النفايات المرمية سيكون بها السلاح المُرتكب للجريمة والملابس الملطخة بالدماء مما سيكون دليل إدانة هاساكا. تعترف هيساكا بالجريمة وبالنهاية يُفسد كوگورو الأمر مع إيري كالعادة.
507 النقطة العمياء في صندوق الكاراوكي (الجزء الأول)
カラオケボックスの死角(前編)
فصل 619-621 30 يونيو 2008 [31][32]
يعود إيسوكي للمدرسة وتأخذاه ران وسونوكو للكاروكي للاحتفال بعودته. يلاحظ كونان أن رجلًا مريبًا يتبعهم ويفترض أنه أحد عملاء الـFBI الذي أُرسل لحماية إيسوكي. عندما كانوا هناك تقع جريمة قتل والضحية هو الرجل الذي كان يتبعهم بسبب ضربات متعدد على الرأس. تحقق الشرطة مع أربعة مشتبهين كانوا في غُرف الكاراوكي أثناء حدوث الجريمة.
508 النقطة العمياء في صندوق الكاراوكي (الجزء الثاني)
カラオケボックスの死角(後編)
فصل 619-621 7 يوليو 2008 [32][33]
تبحث الشرطة في غرف المشتبهين عن السلاح المُستخدم لقتل تاتسومي مونيوا. الصور الموجودة على الكاميرا التي كانت معه كانت تحمل صورًا كثيرة لسونوكو. يدرك كونان أن الرجل ليس من الـFBI وأنه كان يلاحق سونوكو وليس إيسوكي. بعد التحقيق يكتشف كونان القاتل ويُخدِّر سونوكو ويتقمص شخصيتها. القاتل هو المشتبه كيوتا هوما، ويكشف الدلائل ومكان سلاح الجريمة. سبب قتله لتاتسومي هو أنه قط خطف ابنه ذو الأربع سنوات وقتله، ولكن الشرطة أفرجت عنه لنقص الأدلة، وأنه كان يخطط لاختطاف سونوكو كذلك. بخبر إيسوكي كونان أنه يريد العمل لدى الـCIA ويطلب من كونان أن يتصل بشينچي ليأخذ منه الإذن بأخذ ران إلى أمريكا لأن حقيقة المشاعر بينهما غير صريحة. يكشف كونان هويته الحقيقية ويرفض طلب إيسوكي.
509 أحمر وأبيض وأصفر وفريق المتحرين الصغار
赤白黄色と探偵団
فصل 622-624 14 يوليو 2008 [34][35]
بعد المدرسة، يتلقى كونان اتصالًا هاتفيًا من جودي التي تقول له بأن المنظمة أرسلت عضوًا جديدًا يحمل الاسم الرمزي بوربون. وفي الوقت نفسه، تلقي فريق المتحرين الصغار طلبًا من زميل لهم، كايتو سويگيأورا للتحقيق في تصرفات رجل غريب في بناء شقته التي يملكها والده. في اليوم التالي يجد فريق المتحرين الشقة قد أحرقت. تكشف الشرطة أن جميع السكان غادروا المبنى بأمان؛ ثلاثة مستأجرين لم يكونوا في المنزل أثناء الحريق يُشتبه في أن أحدهم قد أشعل الحريق عمدًا.تعثر الشرطة على مذكرات كايتو وكتاباته يوم إضرام النار في المبنى. تذكر المذكرات ثلاثة من السكان وصفة لكل منهم : في الصباح، لم يسقِ" الرجل الأحمر " الحديقة بسبب هطول المطر، وكان "الرجل الأبيض " قادرًا على مساعدته عندما سقط، و المشتبه " الرجل الأصفر " عاد إلى المنزل في الليل، وتجادل مع والد كايتو. تعتقد الشرطة أن " الرجل الأصفر " هو الجاني وتستجوب المشتبه بهم الثلاثة: ريوهي هوسوي؛ نجار مبتدئ جرح ولا يزال يجرح نفسه كثيرًا؛ سوبارو أوكيَّا، وهو طالب دراسات عليا الذي يروي حديقة مبنى الشقق، و ماكابي جينيا، وهو تاجر أسهم. تكشف الشرطة أن كايتو لديه مجموعة من ألعاب السيارات وكتب اسم كونان في مذكراته كوروشيرو (黒白 "أبيض أسود"؟).
510 كونان ضد شفرة W الغامضة
コナンvs W 暗号ミステリー
فصل 638-640 28 يوليو 2008 [35][36][37]
يدرك كونان من أشعل الحريق و ويكشف عن هوية "الرجل الأحمر " ، و" الرجل الأبيض " ، و " الرجل الأصفر " وهو مرتبط بأنواع وألوان السيارات: "الرجل الأحمر " هو سوبارو أوكيا ،لأنه يسقي الزرع كسيارة الإطفاء؛ "الرجل الأبيض " هو ريوهي هوسوي ، لأنه أعطى كايتو ضمادة بعد أن أصيبت ركبته وبذلك هو كسيارة الإسعاف البيضاء؛ "الرجل الأصفر " هو جينيا ماكابي،"الرجل الأصفر" هو گينيا ماكابي، فقد رآه يقوم بالحفر خفية بالحديقة ولذلك شبهه بسيارة البناء.. يعترف گينيا بحرق الشقق ويكشف أنه تم دفن المال الذي حصل عليه كتاجر متجنبًا الضرائب. عندما كشف والد كايتو أمره، دفع گينيا والد كايتو إلى أسفل الدرج . گينيا، معتقدًا أن الد كايتو قد مات، أحرق المبنى وصولا لإخفاء ما اعتقد أنه، جريمة قتل. يتساءل فريق المتحرين الصغار لماذا سمى كايتو كونان "كُوروشِيرو"، فيجيبهم الضابط بأنه شبهه بسيارة الشرطة. سوبارو مُتسمِّعًا حديث فريق المتحرين حول الدكتور أگاسا، يطلب منهم أن يعرفوا الدكتور عليه لكي يصير طالبه، وربما يجد لنفسه مكانًا للسكن . هايبارا ترفض السماح لسوبارو بالبقاء مع الدكتور لاعتقادها أن له علاقة بالمنظمة. كونان يعطي سوبارو مفاتيح منزله ويخبره أنه سيخبر شينچي ببقائه في منزله غدًا. في الغد، تذهب ران وسونوكو لمنزل شينچي لتنظيفه حيث وجدت سوبارو فظنته لصًا فلكمته . بعد أن شهدت مهارته في التحقيق والتحري، تطلب سونوكو من شينچي وسوبارو حل قضية الطائرات الورقية مع علامات غريبة عليها منشورة حول المدينة ليروا من سيحلها أولًا. يراسل كونان ران في نفس الوقت الذي يشرح فيه سوبارو نظريته للأمر؛ يعتقد كلاهما أن الطائرات هي رسالة إس أو إس.
511 مواجهة التحري الحاسمة شينچي ضد سوبارو أوكيا
推理対決!新一VS沖矢昴
فصل 638-640 4 أغسطس 2008 [37][38]
يُبيِّن سوبارو أن عند فتح طي الطائرة الورقية فإن الرموز الظاهرة هي ··· — — — ··· والتي هي شفرة مورس لـإس أو إس. تعطي ران وسونوكو سوبارو طائرة أخرى وجدوها برمز مختلف عليها والذي كان شفرة مورس لـصفر مع تصميم لإشارة الهاتف الخلوي. يستنتج سوبارو أن هذه الرموز تعني أن الضحية في مكان حيث لا يوجد إرسال، أي أنه في مكان عالٍ جدًّا. يقرر الثلاثة مشاهدة التلفاز في حال كانت هناك أنباء حول طائرات أخرى، فيصادفون أخبارًا بأن إكوٌ دايتا، رجل شركة مشهورة، قد اُختطف قبل ثلاثة أيام ويدركون أنه المسؤول عن إرسال الطائرات الورقية. من تصميم آخر أُرسل، يدرك سوبارو وكونان/شينچي أن الضحية محتجز في مدينة بيكا. بعد استثناء الفنادق يتقلص عدد المباني إلى مبنًى واحد فقط، ويخبر كونان ران أن تبحث عن شُرفة بها العديد من الطائرات الورقية وتجدها ران. بعد ذلك، يتصل شينچي على رجال الأمن والإسعاف بينما تذهب ران وحدها للشقة من أجل مساعدة السيد دايتا الذي كان على شفا الموت ويتمكنون من إنقاذ السيد دايتا.
512 الطالع المحطم
砕けたホロスコープ
حصرية 11 أغسطس 2008 [39][40]
استقبل كوگورو دعوة من عرافة شهير تُدعى ريكا شٍيجو لمقابلة وقراءة طالعه. تطل ران من ريكا أن تقرأ طالعها هي أيضًا، ولكن ريكا تقول لها أنها ستقرأ طالعها في وقت لاحق وتعطي ران ميدالية مفتاح غرفتها الألماسية على سبيل التعويض. في وقت لاحق من ذلك المساء، ضيوف ريكا يدركون أنها كانت في غرفتها لفترة طويلة جدًا . غير قادرين على فتحباب غرفتها، يرون من خلال النافذة خارج غرفتها أنها ميتة بطعنة سكين. أحد ضيوفها ، كينسك كاتسراگي ، يصعد إلى أعلى غرفة ريكا ويكسر السقف الزجاجي ثم يدخل فيفتح الباب عبر المفتاح الذي كان ملقى على الأرض مع مجموعة مفاتيح. الشرطة تصل و تحقيقاتها تكشف أن مفتاح تلك الغرفة مصنوع بشكل خاص بحيث لا يمكن استنساخه. يقوم كونان بالتحقيق و بعد العثور على عدد قليل من المدلولات، يخدر كوگورو و يقلد صوته ليكشف أنَّ كاتسراگي هو الجاني. كونان يكشف عن أن كاتسراگي التقى ريكا في غرفتها و قتلها . بعد ذلك ، أخذ مفتاح غرفتها، وقفلها من الخارج ، و قفز من الخارج إلى سقف الغرفة ، وصنع حفرة صغيرة جدًّا تكفي لإدخال المفتاح من السقف، ثم رمى المفتاح في الغرفة. كدليل ، كونان يكشف أنه على الرغم من أن المفتاح كان مرميًا مع مجموعة مفاتيح أخرى ، كان كاتسراگي قادرًا على معرفة ما هو المفتاح الصحيح في أول محاولة له . كاتسراگي دافع عن نفسه بأنه يعرف المفتاح من خلال ميدالية الياقوت الخاصة به؛ كونان يكشف أن المفتاح كان أصلًا بميدالية ألماسية هي الآن مع ران. وهذا يعني أن كاتسراگي كان الشخص الوحيد الذي كان مع ريكا قبل وفاتها، حيث قتلها ثم أقفل باب الغرفة ثم رمى المفاتيح. اعترف كاتسراگي كاشفًا أن ريكا كانت تبتز المال منه. بعد اعتقال الشرطة لكاتسراگي، كونان يسأل ران لماذا أرادت من ريكا قراءة الطالع لها، التي أجابت "عن مكان شينچي الحالي" فهي قلقة عليه.
513 أريج قهوة مع نية قتل (الجزء الأول)
殺意はコーヒーの香り(前編)
فصل 628-630 1 سبتمبر 2008 [41][42]
اثنين من منتجي التلفزيون، رجل يُدعى سومي شوجو وامرأة تدعي كازومي مايكو يسألان كوگورو ليكون نجمًا في برنامج "24 ساعة مع متحرٍ". يوافق كوگورو ويخططون لعقد اجتماع في اليوم التالي. في اليوم التالي، سومي يأخذ كوگورو وران وكونان ليجتمعوا مع مدير أعماله، ناكاما راسكو لمناقشة العرض. عند وصولهم إلى شقة ناكاما في الطابق العشرين لم يرد ناكاما على طرق الباب، فيذكر سومي أن ناكاما كان يتحدث ويفكر بالانتحار في الآونة الأخيرة مما دفعه للتفكير بأن ناكاما قد انتحر. ينادون مدير الشقة الذي يفتح الباب ويقطع سلسلة الباب للسماح لهم بالوصول إلى الغرفة. هناك، يجدون ناكاما قد توفي بسبب شرب قهوة مسمومة. وتشتبه الشرطة بإمكانية كونها جريمة قتل مع الافتراض القائل بأن الجاني سمم قهوة ناكاما قبل أن يغادر وقال لناكاما بأن يقفل باب منزله بالسلسة. يحقق كونان في الأمر ويدرك أن الجاني كان مع ناكاما قبل وفاته؛ وهذا يعني على نحو ما وضع الجاني سلسلة الباب مرة أخرى على الباب قبل أن يغادر. وتشتبه الشرطة بأن سومي هو الجاني وأنه قد عبث بمسرح الجريمة لإخفاء كيفية تنفيذ الجريمة.
514 أريج قهوة مع نية قتل (الجزء الثاني)
殺意はコーヒーの香り(後編)
فصل 628-630 8 سبتمبر 2008 [42][43]
تحقيقات كونان تكشف أن سومي عبث بالأدلة لكي يشير للشرطة أن ناكاما كان وحده خلال فترة موته. كونان يكشف أنه كان هناك أصلاً طبقين اثنين وكوبين من القهوة وقطعتي كعك. سومي أخذ قطعة من الكعكة ووضعها مع قطعة أخرى لجعل الأمر يبدو كما لو كانت قطعة واحدة، ثم سكب القهوة من أحد الكؤوس في كأس نبات وجعل الكأس حاوية للأقلام. بالنسبة للطبق الآخر، فقد وضعه تحت فنجان القهوة المسكوب على أنه طبق قهوة. سومي يعترف بالقتل، كونان في نفس الوقت يخدِّر كوگورويكشف عن أن سومي ليس القاتل. وقال أن موظفة في صيدلية رأت سومي يتحدث إلى مايكو في وقت ارتكاب الجريمة قبل استدعاء كوگورو للقاء؛ ومع ذلك، الاجتماع كان قد أُلغي قبل يوم واحد. وهذا يعني بأن كوگورو كان يُستخدم كوسيلة لدخول سومي لغرفة ناكاما والعبث بالأدلة. ويكشف كونان أن الدافع الوحيد لما فعله سومي كان تنقية اسم مايكو من جريمة القتل. ويقول أن مايكو اتصلت به بعد جريمة القتل واعترفت له بحقيقة مشاعرها قبل أن تنتحر بالقفز من الطابق العشرين. ويكشف كونان كدليل، أن سومي الذي أتى في وقت متأخر لأخذ كوگورو وأسرته إلى الاجتماع، كان قد أخفى جثة مايكو في صندوق السيارة. كونان يكشف أن مايكو قتلت ناكاما لأنه كان يضايق ويبتز سومي ورؤية سومي بهذه الحالة كانت دافعها لقتل ناكاما.
س.515 سحر انتقال كيد الفوري
怪盗キッドの瞬間移動魔術
فصل 631-634 20 أكتوبر 2008 [44][45]
يتحدى جيروكيچي سوزوكي اللص الطائر كيد بالظفر الأرجواني، فردتا كعب عالٍ بمجوهرات عليها تزن ثروة في محاولة للإمساك به. يضع الفردتان في منتصف ميدان ضيق ليمنع كيد من الهرب باستخدام طائرته الشراعية المعلقة. بعد إعلان التحدي لوسائل الإعلام، يصل كايتو كيد من السماء ويهبط على الفاعدة التي تحمل الظفر الأرجواني. جيروكيچي يُفعِّل فخه ويحبس كيد (والجمهور) داخل شبكة طولها عشرون مترًا ليمنع كيد من الهرب من الشبكة. كيد يأخذ الظفر الأرجواني ويُعلن أنه سيهرب باستخدام الانتقال اللآني (بالإنگليزية: Teleportation)! بعد أن اختفى في غيمة دخانية أطلقها، يظهر كيد بعد حوالي عشر ثوانٍ على سطح إحدى المباني! بعد أن وصلت وسائل الإعلام للبناية الموجود عليها، قال كيد بأن إحدى الفردتين مزيَّفة وليست حقيقية، وأنه سيعود الليلة المُقبلة من أجل أخذ الفردة الحقيقية. في الليلة التالية يحاول كيد سرقة الفردة باستخدام نفس الحيلة ولكن كونان يوقفه ويكشف الحيلة التي استخدمها؛ بعد أن اختفى في سحابة الدخان، وضع عباءة سوداء حول نفسه وانطلق نحو المبنى الذي خطط ليصعد على سطحه، ويكشف كونان أن كيد أعدَّ بكرة على المبنى الذي لا تصوره وسائل الإعلام قبل السرقة، وباستخدام أكياس رملية ومساعدة من رفيقه، رفع نفسه للسطح. ينجح اللص الطائر كيد من الهرب من الموقع مع رفيقه، وأعاد الفردتين مبيِّنًا أنها ليست الجوهرة التي يبحث عنها.
س.516 فورينكازان - المحارب المدرع الغامض
風林火山 迷宮の鎧武者
فصل 613-618 3 نوفمبر 2008 [46][47]
تستأجر عائلة تورادا القاطنة في إحدى القرى المتحري كوگورو لحل لحل لغز مقتل تورادا يوشيرو؛ الذي جُرف بسبب إعصار ووُجد من قِبَل القاتل الذي بدل أن يساعده، ترك أم أربع وأربعين ميتة بجانبه وتركه ليموت. تظن عائلة تورادا أن الجاني من عائلة تاتسو التي بينهما كراهية مُتبادلة لسبب قديم منسي. في الوقت نفسه، استأجرت عائلة تاتسو هيجي للتحقيق في ملابسات وفاة ابنها، كوجي تاتسو، الذين عُثر عليه مدفونًا تحت كومة من الصخور ومضروبًا حتى الموت وبجانب جثته أم أربع وأربعين ميتة. خلال التحقيق، كونان وهيجي التقوا بمحقق ثالث يُدعى ياماتو كانسوكي، محقق المنطقة الرسمي الذي يُحقِّق في نفس القضية. تحقيقاتهم تؤدي بهم إلى الاعتقاد بأن هذه الجرائم تتصل بطريقة ما بحادث وقع قبل ست سنوات، حيث تم العثور على ضابط القرية المُحترم من الجميع كوروتو كاي ميتًا أثناء ممارسة الرماية من على ظهر الفرس، وقد علموا من جسده الذي أصيب بجروح من جراء السقوط من التلة قد نجى ولكنه مات بسبب الجوع، مما يعني أنه كان لا يزال على قيد الحياة بعد سقوطه وأن شخص ما تركه هناك ليموت من الجوع. في تلك الليلة، ران وكازوها يرون ظل درع تاكيدا شينگن خلف باب غرفتهم. عندما تسمع أياكا تاتسو ذلك، تركض بشكل هستيري وتحبس نفسها في الحمام، بعدها بلحظات يُعثر على أياكا مشنوقة على شجرة مع منديل حول فمها وأم أربع وأربعين ميتة تحت جسدها. ويعلمون من عائلة تاتسو أن أم أربع وأربعين هي إشارة إلى جنود تاكيدا شينگين الذين كان يُشار إليهم باسم "أم الأربع والأربعين". وقالت الأسرتان أيضًا أن الضحايا الثلاث جنبًا إلى جنب مع أكيرا تاتسو وشيگيتسوگو تورادا كانوا يبحثون عن كنز تاكيدا شينگين تاأسطوري. تحقيقات كونان وهيجي تؤدي بهم إلى الاعتقاد بأن القاتل يتبع إستراتيجة الفورينكازان وأن المذنب القادم سوف يموت في حالة وفاة متعلقة بالنيران. في مكان آخر، تشتعل النيران بشيگيتسوگو عند سكة القطار.
517 فورينكازان - خاتمة الظل والبرق
風林火山 陰と雷光の決着
فصل 613-618 10 نوفمبر 2008 [47][48]
يكشف المحقق كانسوكيه ياماتو أن شيگيتسوگو رمى صنارته على أعمدة طاقة السكة مما تسبب بموته. بعد ذلك يُري الجميع مذكرات شيگيتسوگو التي تُبيِّن أن الضحايا الأربع كانوا سببًا في موت الضابط كاي ويستنتج أن شيگيتسوگو هو الذي قتل الضحايا الثلاث قبل أن يقتل نفسه. يحقق كونان وهيجي في موقع قتل أياكا ويعرفون من فريق التحقيق الرسمي أن يد أياكا اليُمنى كان فيها مسحوق عيون أزرق ويعرفون المجرم الحقيقي. في غرفة تمرين أكيرا، أكيرا ويوي تورادا يكشفون القاتلة الحقيقية، تاتسوي تورادا، الزوجة الحالية لكبير عائلة تورادا. يوي تكشف أن هناك قاعدتان أخريتان للفورينكازان، القاعدتان حول الظل والبرق، وتتابع بأن مقتل شيگيتسوگو كان البرق، ومقتل كاي كان الظل، ولم يتبقَّ سوى النار لإكمال الفورينكازان. وتتابع بأن المسحوق الأزرق على يد أياكا كان رسالة موت؛ حيث أن الكانجي لأزرق wikt:青 يُشير أيضًا إلى الحصان ذي الشعر الأسود، أي حصان تاتسوي. وتوضِّح بأن تاتسوي أرادت قتل أكيرا لأنها ستربح رهانًا كبيرًا؛ وكان الرهان بأن إذا لم يصب أكيرا هدفًا أثناء الرماية من على ظهر الحصان، ستفوز بالرهان. تاتسوي تعترف بارتكابها لجميع الجرائم متضمنة موت أكاي ومحاولة قتل أكيرا. هيجي وكونان وكانسوكيه الذين كانوا قد نصبوا فخًا لها متوقعين ظهورها كشفوا أنفسهم وقبضوا عليها.
518 رحلة إعادة ميجي الغامضة: فصل التحري
明治維新ミステリーツアー(探索編)
حصرية 1 ديسمبر 2008 [49][50]
أثناء تواجد فريق المحققين الصغار وران وسونوكو عند ضريح شوين يوشيدا، شخص مشهورة في مقاطعة ميجي، يشهدون على رجل يحاول أخذ كتاب من امرأة بالقوة. يحاول فريق المتحرين القبض عليه ولكنه يهرب مع زميله بسيارته. يأخذون المرأة إلى مكتب والد ران وتقول أن اسمها هو كيميكو كوباياكاوا، وتقول بأن الرجلين يسعيان خلف مذكرات جدها والذي يحتوي على خريطة مشفرة لكنز يستطيع شراء البلاد بأكملها. يقرر فريق المحققين الصغار وران وكوگورو فك تشفير المذكرة لإيجاد موقع الكنز. الرسمة كانت حول ثعلب يحدق بمجموعة أسماك في جدول وبرسالة أسفلها "أطعم الأسماك للثعلب". كيميكو تظن أنها تعني الأسماك الموجودة في جدول منزلها وتأخذهم إلى تسوَّانو؛ في طريقهم إلى هناك يقابلون شيگيرو كاواگوچي، أحد أصدقاء كيميكو. فور وصولهم لتسوانو، يدرك كونان أن الشفرة تعني طي الورقة من جانب الثعلب على الأسماك ومنها نتجت رسالة "تحت قمة الإيناري المخفي". يبحثون عن ضريح إيناري ويجدون خريطة هاگي مع كلمات "اعكس القلعة على عين القطة، وانظر تحت الفأر". أثناء استكشافهم هاگي، يُختطف ميتسوهيكو وهايبرا وكيميكو من قبل الرجلين الذي ظهرا في البداية.
519 رحلة إعادة ميجي الغامضة: فصل فك الشفرة
明治維新ミステリーツアー(解読編)
حصرية 8 ديسمبر 2008 [50][51]
تحقيقات كونان تصل بهم إلى مكان إخفاء الكنز، وعندما وصلوا إلى مكان الكنز؛ الذي هو رسالة من الجد لتحفيز أبناء المستقبل للرقي بهذا البلد. يأمر الخاطفون بتسليمه. يفتح الخاطففون الظرف وعندما لم يجد مالًا داخله اشتاظ غضبًا ومزق الظرف. يخدر كونان كوگورو ويكشف الحقيقة وراء كل هذه الشكوك، ويكشف أن الكنز كان يحتوي الإرادة لتغيير البلاد، لا لشرائها. يكشف كونان فيما بعد أن الطابع الموجود على الرسالة يساوي الملايين وكان من المٌفترض أن يُستخدم لتغيير البلاد، ولكنه تمزَّق أثناء غضب المجرم.
520 شكوى النبيذ الأحمر
ワインレッドの告発
حصرية 15 ديسمبر 2008 [52][53]
يُدعى كوگورو لحضور حفل نبيذ مُقامة من قِبَل جامع نبيد يُسمَّى مُوروزو هونجو. أثناء استكشافهم الفلّا، كونان وران يشهدان مشاجرة بين هونجو وجامع نبيذ آخر وناقد فرنسي يسمى أكامارو. يشهد كونان فيما بعد هونجو يضرب رأس أكامارو بطابوقة. يركض كونان لموقعهم ولكنهم لا يجد أي شيء يدل على ما حدث. أثناء تحقيقه، يلاحظ وجود دماء في برميل في ملعب التنس، فيدرك أن أكامارو كان موجودًا هناك ولكنه نُقل فيما بعد لمكان آخر. المكان الوحيد الذي لم يبحث فيه كونان هو غرفة تخزين النبيذ المحمية ببصمة هونجو. أثناء حفل تذوق النبيذ، وُجد أفضل نبيذ لدى هونجو مخلوطًا وصار ذا طعم سيئ. يجد كونان بقعة دماء على علامة النبذ ويستنتج ما حصل ويخدِّر كوگورو ويخبر الضيوف أن التحليل الوحيد لما حصل هو أن شخصًا يضمر لهونجو الحقد فام بخضِّ النبيذ مما أفسد طعمه، وأنه على الأرجح موجود لحد الآن في غرفة التخزين ويستطيع تخريب بقية النبيذ؛ هكذا، دفع كونان جميع الضيوف لإرغامه على البحث معه في غرفة النبيذ ووجدوا أكامارو وهو لا يزال حيًّا. أكامارو لا يزال فاقدًا للوعي في المستشفى بينما تم اعتقال هونجو.
س. 521 القاتل، شينچي كودو
殺人犯、工藤新一
فصل 646-654 19 يناير 2009 [54][55]
قبل عام، حل شينچي كودو جريمة قتل في أوكوهو الشرقية. وصلت رسالة لهيجي هاتوري باسم شينچي مفادها أنه أخطأ في استنتاجه ذلك اليوم من شخص يُدعى أوكادو ماكوتو، فذهب كونان وهيجي وران وكازوها وكوگورو إلى أوكوهو، ولكنهم علموا أن ماكونو مختفٍ منذ نصف سنة، وأن أهل القرية ولسبب ما يحقدون على شينچي. توجه كونان لوحده إلى مكان لقائه مع ماكاتو في الكوخ الجبلي، وبعد أن علم أن فخ لقتله قفز من النافذة إلى البحر حيث عاد إلى جسده الطبيعي بعد أن تناول عقارًا مضادًا صنعته هايبرا عن طريق الخطأ، والذي حسب قولها سيعيده لجسده لمدة 24 ساعة فقط. وجدت ران ومرافقوها فيما بعد شينچي عند ساحل البحر فاقدًا ذاكرته. تقترح كازوها أخذ شينچي إلى موقع الجريمة حيث قد يستعيد ذاكرته، وهناك علموا من زميلة ماكوتو أن شينچي استنتج أن الجريمة هي انتحار مزدوج ارتكبه عمدة البلدة المحبوب كثيرًا في القرية هينوهارا، وأن السبب هو إصابته بالسرطان، ولكن بعد الجريمة بفترة قالت إحدى الممرضات أن العمدة كان مُصابًا بورم حميد!. في اليوم التالي وُجدت الصحفية في صحيفة توتو مطعونة، وجميع المدلولات تشير إلى أن الفاعل هو شينچي. يُخبأ هيجي شينچي في صندوق سيارة كوگورو لحين كشفه للخدعة المُرتكبة في هذه الجريمة المستحيلة. تذهب ران للغابة طالبة من المخلوق الأسطوري شيراگامي إعادة شينچي لطبيعته، وهناك تسقط من أعلى منحدر فيأتي مخلوق غريب ويأخذها لكوخه في الغابة.
س. 522 وجه شينچي الحقيقي ودموع ران
新一の正体に蘭の涙
فصل 646-654 26 يناير 2009 [55][56][57]
يجد هيجي والآخرين ران فاقدة للوعي في الكوخ ويدركون أن شيراگامي حملها إلى هناك لمعالجة جروحها. يحقق هيجي ويدرك كيف يريد المجرم إيقاع شينچي في الفخ. يكشف هيجي أن شينچي هو الذي طعن الصحفية كاووچي وليس هناك أي خدعة في الأمر. يظهر شيراگامي ويكشف أنه شينچي الحقيقي وأن شينچي الآخر هو في الحقيقة ماكوتو الذي أجرى عمليات جراحية تجميلية ليبدو كشينچي وتظاهر بفقدان الذاكرة والإصابة بالزكام لتجنب أسئلة أصدقائه ولأنه لا يستطيع تقليد صوته. هيجي يوضح أن ماكوتو يكره شينچي كثيرًا بسبب حادثة مقتل العمدة التي قال شينچي أنها انتحار مزدوج رغم أنها حادثة قتل وسرقة لأن العمدة لم يكن لديه دافع لقتل زوجته ونفسه. الجريمة التي حدثت قبل سنة والتي حلها شينچي وكرهه الجميع بسببها شُرحت بالكامل؛ لم يكن شينچي مخطئًا في استنتاجه، ولكنه كذب على سكان القرية حول الدافع وراء الجريمة حفاظًا على سمعة عمدتهم المحبوب، ففصيلة دم العمدة هي AB وفصيلة دم زوجته وابنه هي O؛ وهذا يعني أنه ليس ابنه الشرعي حسب قوانين مندل للوراثة، وبعد أن اكتشف العمدة ذلك قتل زوجته غضبًا، وقد أُخبر ماكوتو بالحقيقة ولكنه كان في حالة صدمة ولم ينتبه لما قيل له.

بعد اعتقال ماكوتو يذهب ران وهيجي وشينچي وكازوها للفندق. قبل وصولهم يبدأ مفعول مضاد الـعقار APTX4869 بالتلاشي، ويساعد هيجي شينچي للهرب للحمام. هايبرا كانت تختبأ هناك، وأعطت شينچي مضادًا آخر فبقي على هيئة شينچي. أثناء عودتهم لطوكيو، تسير سيارة بطريقة غريبة في الطريق، بعد إيقافها يشاهدون السائق وقد خُنق حتى الموت.

523 الشيء الذي تريد سؤاله حقًّا
本当に聞きたいコト
فصل 646-654 2 فبراير 2009 [6][57]
تتمكن الشرطة من إيقاف حركة المرور عبر منع السيارات من عبور نقطة تحصيل الرسوم. يتمكن شينچي وهيجي من تقليص المشتبه بهم إلى ثلاثة أشخاص، هؤلاء الثلاثة يبينون أن الضحية هو سائق سباقات شوارع معروف يُدعى گونپيه واعتزل السباق بعد أن تسبب بمقتل شخص يُدعى أكيرا في إحدى السباقات. يلاحظ شينچي وهيجي وجود فتحتين في نافذة السيارة الموجودة عند مقعد السائق ويدركان كيفية وقوع الجريمة؛ ريكو ميزوهاشي، صديقة أكيرا وضعت في كأس گونپيه حبوبًا منومة مما جعلته بخلد للنوم في محطة الاستراحة. أثناء نومه، صنعت الحفرتين في النافذة وأدخلت خيط صيد منهما حول عنق گونپيه. بعد أن استيقظ وبدأ بالقيادة. بعد ذلك قادت ريكو بجانبه وأشارت له بأن لديها شيئًا مهمًا لتخبره به مما جعله يفتح النافذة مما أدى لتضييق الخيط حول عنقه مؤديًا لوفاته. بعد حل القضية، مفعول العقار المضاد يبدأ بالتلاشي ويحاول شينچي إخفاء نفسه أثناء التحول لكونان ولكن ران تظل ممسكة بيدة غير سامحة لها بالذهاب لتسأله الشيء الذي تريد سؤاله حقًّا.
524 شرارة الكراهية الزرقاء (الجزء الأول)
憎しみの青い火花(前編)
فصل 635-637 9 فبراير 2009 [58][59]
أثناء إمساك ران ليد شينچي في اللحظات التي سيعود بها لهيئة كونان، تقوم هايبرا بتخديرها عن طريق ساعة التخدير لمنع كشف هوية كونان الحقيقية لها. يصحب الدكتور أگاسا فريق المتحرين الصغار للتخييم، ولكن تتوقف السيارة في منتصف الطريق الجبلي بعد أن نفد منها الوقود. بعد قليل يمر شخص يقود سيارة كلاسيكية يُدعى سُودوٌ گوكِي فطلبوا منه المساعدة، ولكنه تفوه ببعض الكلمات البذيئة وغادر مسرعًا. بعد ذلك بلحظات، وقع انفجار في قصر أعلى الجبل، وهناك كانت سيارة سودو تشتعل في المرآب حيث انسكب البنزين من براميل التخزين البلاستيكية. بدا الأمر في البداية كحادثة عرضية، ولكن أسلوب خطيبة سودو إينا أثناء التحقيق كان مثيرًا للشك. يشك كونان في كون الأمر جريمة مدبرة، ولكن، كيف يمكن أن تكون النار قد اشتعلت دون وجود جهاز إشعال كولاعة أو كبريت؟
525 شرارة الكراهية الزرقاء (الجزء الثاني)
憎しみの青い火花(後編)
فصل 635-637 16 فبراير 2009 [59][60]
يسأل كونان ضيوف قصر سودو ويعلم أن إينا كانت تلح على خطيبها لكي يرتدي معطفه الصوفي ويأتي بسيارته الكلاسيكية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية. تطلب الشرطة من إينا القدوم معهم لإجراء المزيد من التحقيقات، فتذهب ولكن مع سيارة الدكتور أگاسا برفقة هايبرا وكونان ويتوقفون مؤقتًا في منزل الدكتور أگاسا لإعادة تعبئة السيارة بالبنزين. يتعثر أگاسا ويُسقط برميل البنزين، ويطلب من هايبرا استعمال المفتاح لفتح صندوق السيارة، ولكن توقفها إينا قائلة بأن انفجارًا سيحدث بسبب الكهرباء الساكنة. يُفتح باب المرآب وتأتي الشرطة وتبين أنه كان فخًا لدفع إينا على الاعتراف. يوضح كونان أن سبب طلب إينا من سودو ارتداء المعطف الصوفي هو لتوليد الكهرباء الساكنة، ويتابع بأن سيارة سودو الكلاسيكية لم تكن تستعمل مفتاح بتحكم عن بُعد كما في السيارات الحديثة. عندما كان سودو يقفل سيارته بالمفتاح، تولدت الكهرباء الساكنة مما سبب اشتعال النار في المرآب بسبب الوقود المنسكب. إينا تعترف بأن سبب الجريمة هو انتقامًا من مقتل والديها؛ حيث تعرض والدها في منتصف الطريق الجبل بينما مر سودو وتفوه بكلمات بذيئة بدل مساعدتهم مما أدى إلى وفاة زوجته بسبب الصدمة والحزن.
526 هدية من المذنب الحقيقي
真犯人からの届け物
فصل 641-642 23 فبراير 2009 [61][62]
عند تناول كوگورو وران وكونان طعام العشاء في مقهى پوارو حيث تعمل آزوسا؛ المرأة التي ساعدتهم في حل قضية سابقة، يعلمون أن أخوها متَّهم في جريمة قتل. تصل هدية تحتوي على البسكويت لأزوسا، فتغادر للتسوق ويرافقها (ويراقبها) تاكاگي. يعود تاكاگي قائلًا أن أزوسا قد هربت ويُستنتج أنها ذهبت للقاء أخيها. كونان يكتشف الهوية الحقيقية للقاتل، ويدل الشرطة الموجودون على مكان الرسالة على شريط تغليف الهدية. كونان يقول أن القاتل استدعى أزوسا لمحو صورة من هاتفها قد تكون دليل براءة أخيها. تعثر أزوسا على أخيها في مخزن خالٍ وتُضرب فتفقد وعيها من قِبَل القاتل. يصل رجال الشرطة في الوقت المناسب وينقذون أزوسها وأخاها، ويعترف القاتل بجريمته التي ارتكبها بسبب خسائره الكبيرة في البورصة.
527 الحقد المخفي خلف القناع
仮面劇に秘めた悪意
حصرية 2 مارس 2009 [63][64]
يُدعى كوگورو لحضور مسرحية أقنعة مع عائلته، وهناك يتسمع كونان لحديث شخص حول نيته لقتل زميله. يُكتشف أمره ويوضع في تابوت، ولكنه يتمكن من الهرب بعد أن وجد الباب الخلفي للتابوت. يسمع بعد ذلك خطتي قتل منفصلتين للمثلين الآخرين، مما يعني أن ثلاث جرائم ستقع في المسرح اليوم. على ما ظهر أن ثلاثهم قد ماتوا، يظهر أن كونان قد أنقذ حياتهم جميعًا باستخدام ساعته المخدرة وحذاء تقوية الركل وعلاقة المسرح.

الموسيقى[عدل]

شارات البداية[عدل]

رقم البداية الحلقات الاسم المغني تاريخ الإصدار أعلى رتبة في جدول أوريكورن
الأصلي بالعربية
22 491~504 Ai wa Kurayami no Naka de الحب هو في داخل الظلام زارد 9 أبريل 2008 3
23 505~514 Ichibyōgoto ni Love for you الحب لك في كل ثانية ماي كوراكي 9 يوليو 2008 7
24 515~520 Mysterious غامض نايفو 19 نوفمبر 2008 36
25 521~529 Revive إعادة إنعاش/إحياء ماي كوراكي 1 أبريل 2009 3

شارات النهاية[عدل]

رقم النهاية الحلقات الاسم المغني تاريخ الإصدار أعلى رتبة في جدول أوريكورن
الأصلي بالعربية
29 491~504 Yukidoke no Ano Kawa no Nagare no Yō ni مثل سيل نهر يذوب U-ka saegusa IN db 27 فبراير 2008 19
30 505~514 Summer Memories ذكريات الصيف آيا كاميكي 6 أغسطس 2008 35
31 515~520 GO YOUR OWN WAY اذهب بطريقك الخاص يومي شيزوكوسا 29 أكتوبر 2008 77
32 521~529 Koigokoro kagayaki nagara تشع بحبٍّ مُتيقِّظ نايفو 4 فبراير 2009 70

فريق العمل[عدل]

إصدارات الدي‌ڤي‌دي[عدل]

أصدرت شوگاكوكان عشرة أقراص دي‌ڤي‌دي في اليابان في الفترة ما بين 26 سبتمبر 2008 و28 أغسطس 2009.[7][8]

اليابان (المنطقة: 2، الناشر: شوگاكوكان)
مصادر شاملة:[65][66]
الإصدار الحلقات تاريخ الإطلاق مرجع
الإصدار 1 486، 491–493 26 سبتمبر 2008 [7][67]
الإصدار 2 494–497 24 أكتوبر 2008 [68][69]
الإصدار 3 498–501 1 يناير 2009 [70][71]
الإصدار 4 502–504، 512 27 فبراير 2009 [72][73]
الإصدار 5 505–508 27 مارس 2009 [74][75]
الإصدار 6 509–511، 520 24 أبريل 2009 [76][77]
الإصدار 7 513–515 22 مايو 2009 [78][79]
الإصدار 8 516–517، 526 26 يونيو 2009 [80][81]
الإصدار 9 518–519، 521 24 يوليو 2009 [82][83]
الإصدار 10 522–523، 527 28 أغسطس 2009 [8][84]

وصلات خارجية[عدل]

  • الموسم 17 في موسوعة عالم المحقق كونان. (بالإنجليزية)

ملاحظات ومراجع[عدل]

ملاحظات
  1. ^ لقب من ألقاب الـCIA
  2. ^ قُتل والد إيسوكي على يد رينا كما ظهر في الحلقة 465.
  3. ^ لأن كوسودا توقف عن إرسال رسائله اليومية
  4. ^ Sit down please بطريقة النطق اليابانية
  • ^س. عُرضت هذه الحلقة كحلقة خاصة مدتها ساعة في اليابان.
مراجع
  1. ^ أ ب ت.م.ش. للترفيه, شركة يوميأوري الإذاعية (14 يناير 2008). "赤と黒のクラッシュ 発端" [تصادم الأحمر والأسود (البداية)]. المحقق كونان. موسم 17. شركة يوميأوري الإذاعية. 
  2. ^ أ ب ت.م.ش. للترفيه, شركة يوميأوري الإذاعية (16 يونيو 2008). "弁護士妃英理の証言(前編)" [شهادة المحامية إيري كيساكي (الجزء الأول)]. المحقق كونان. موسم 17. شركة يوميأوري الإذاعية. 
  3. ^ أ ب ت.م.ش. للترفيه, شركة يوميأوري الإذاعية (20 أكتوبر 2008). "怪盗キッドの瞬間移動魔術" [Kaitō Kid's Teleportation Magic]. المحقق كونان. موسم 17. شركة يوميأوري الإذاعية. 
  4. ^ أ ب ت.م.ش. للترفيه, شركة يوميأوري الإذاعية (19 يناير 2009). "殺人犯、工藤新一" [القتال، شينچي كودو]. المحقق كونان. موسم 17. شركة يوميأوري الإذاعية. 
  5. ^ أ ب "المحقق كونان الحلقة 491" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  6. ^ أ ب "المحقق كونان الحلقة 523" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  7. ^ أ ب ت "Detective Conan Part 17 Vol. 1" (باللغة اليابانية). Being Inc. تمت أرشفته من الأصل في December 7, 2009. اطلع عليه بتاريخ December 7, 2009. 
  8. ^ أ ب ت "Detective Conan Part 17 Vol. 10" (باللغة اليابانية). Being Inc. تمت أرشفته من الأصل في December 7, 2009. اطلع عليه بتاريخ December 7, 2009. 
  9. ^ "TV アニメ 名探偵コナン - allcinema". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-20.  الوسيط |first1= يفتقد |last1= في Authors list (مساعدة)
  10. ^ "Watch Detective conan - Case closed Episodes Online". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-20.  النص " TV Shows " تم تجاهله (مساعدة); النص " SideReel " تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |first1= يفتقد |last1= في Authors list (مساعدة)
  11. ^ "名探偵コナンFile491 赤と黒のクラッシュ 発端". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  12. ^ "المحقق كونان الحلقة 492" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  13. ^ أ ب ت "名探偵コナンFile492-494 赤と黒のクラッシュ 血縁・絶叫・冥土". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  14. ^ "المحقق كونان الحلقة 493" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  15. ^ "المحقق كونان الحلقة 494" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  16. ^ "المحقق كونان الحلقة 495" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  17. ^ أ ب "名探偵コナンFile495-496 赤と黒のクラッシュ 昏睡・侵入". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  18. ^ "المحقق كونان الحلقة 496" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  19. ^ "المحقق كونان الحلقة 497" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  20. ^ أ ب ت ث "名探偵コナンFile497-500 赤と黒のクラッシュ 覚醒・攪乱・偽装・遺言". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  21. ^ "المحقق كونان الحلقة 498" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  22. ^ "المحقق كونان الحلقة 499" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  23. ^ "المحقق كونان الحلقة 500" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  24. ^ "المحقق كونان الحلقة 501" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  25. ^ أ ب ت ث "名探偵コナンFile501-504 赤と黒のクラッシュ 嫌疑・潔白・決死・殉職". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  26. ^ "المحقق كونان الحلقة 502" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  27. ^ "المحقق كونان الحلقة 503" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  28. ^ "المحقق كونان الحلقة 504" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  29. ^ أ ب "المحقق كونان الحلقة 505" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  30. ^ أ ب "名探偵コナンFile505-506 弁護士妃英理の証言". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  31. ^ "المحقق كونان الحلقة 507" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  32. ^ أ ب "名探偵コナンFile507-508 カラオケボックスの死角". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  33. ^ "المحقق كونان الحلقة 508" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  34. ^ "المحقق كونان الحلقة 509" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  35. ^ أ ب "名探偵コナンFile509-510 赤白黄色と探偵団・コナンvsW暗号ミステリー(前半)". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  36. ^ "المحقق كونان الحلقة 510" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  37. ^ أ ب "名探偵コナンFile510-511 コナンvsW暗号ミステリー(後半)・推理対決!新一vs沖矢昴". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  38. ^ "المحقق كونان الحلقة 511" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  39. ^ "المحقق كونان الحلقة 512" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  40. ^ "名探偵コナンFile512 砕けたホロスコープ". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  41. ^ "المحقق كونان الحلقة 513" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  42. ^ أ ب "名探偵コナンFile513-514 殺意はコーヒーの香り". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  43. ^ "المحقق كونان الحلقة 514" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  44. ^ "المحقق كونان الحلقة 515" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  45. ^ "名探偵コナンFile515 怪盗キッドの瞬間移動魔術". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  46. ^ "المحقق كونان الحلقة 516" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  47. ^ أ ب "名探偵コナンFile516-517 風林火山 迷宮の鎧武者・陰と雷光の決着". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  48. ^ "المحقق كونان الحلقة 517" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  49. ^ "المحقق كونان الحلقة 518" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  50. ^ أ ب "名探偵コナンFile518-519 明治維新ミステリーツアー". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  51. ^ "المحقق كونان الحلقة 519" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  52. ^ "المحقق كونان الحلقة 520" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  53. ^ "名探偵コナンFile520 ワインレッドの告発". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  54. ^ "المحقق كونان الحلقة 521" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  55. ^ أ ب "名探偵コナンFile521-522 殺人犯、工藤新一・新一の正体に蘭の涙(前半)". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  56. ^ "المحقق كونان الحلقة 522" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  57. ^ أ ب "名探偵コナンFile522-523 新一の正体に蘭の涙(後半)・本当に聞きたいコト". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  58. ^ "المحقق كونان الحلقة 524" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  59. ^ أ ب "名探偵コナンFile524-525 憎しみの青い火花". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  60. ^ "المحقق كونان الحلقة 525" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  61. ^ "المحقق كونان الحلقة 526" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  62. ^ "名探偵コナンFile526 真犯人からの届け物". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  63. ^ "المحقق كونان الحلقة 527" (باللغة اليابانية). شركة يوميؤوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 17 ديسمبر 2009. 
  64. ^ "名探偵コナンFile527 仮面劇に秘めた悪意". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  65. ^ "名探偵コナン DVDリスト(PART17)" (باللغة اليابانية). Aga-Search. تمت أرشفته من الأصل في 27 مايو 2014. اطلع عليه بتاريخ 27 مايو 2014. 
  66. ^ "名探偵コナン[DVD/Blu-ray公式サイト]". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  67. ^ "Meitantei Conan / Detective Conan Part 17 Vol.1". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  68. ^ "Detective Conan Part 17 Vol. 2" (باللغة اليابانية). Being Inc. تمت أرشفته من الأصل في December 12, 2009. اطلع عليه بتاريخ December 12, 2009. 
  69. ^ "Meitantei Conan / Detective Conan Part 17 Vol.2". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  70. ^ "Detective Conan Part 17 Vol. 3" (باللغة اليابانية). Being Inc. تمت أرشفته من الأصل في December 12, 2009. اطلع عليه بتاريخ December 12, 2009. 
  71. ^ "Meitantei Conan / Detective Conan Part 17 Vol.3". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  72. ^ "Detective Conan Part 17 Vol. 4" (باللغة اليابانية). Being Inc. تمت أرشفته من الأصل في December 12, 2009. اطلع عليه بتاريخ December 12, 2009. 
  73. ^ "Meitantei Conan / Detective Conan Part 17 Vol.4". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  74. ^ "Detective Conan Part 17 Vol. 5" (باللغة اليابانية). Being Inc. تمت أرشفته من الأصل في December 12, 2009. اطلع عليه بتاريخ December 12, 2009. 
  75. ^ "Meitantei Conan / Detective Conan Part 17 Vol.5". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  76. ^ "Detective Conan Part 17 Vol. 6" (باللغة اليابانية). Being Inc. تمت أرشفته من الأصل في December 12, 2009. اطلع عليه بتاريخ December 12, 2009. 
  77. ^ "Meitantei Conan / Detective Conan Part 17 Vol.6". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  78. ^ "Detective Conan Part 17 Vol. 7" (باللغة اليابانية). Being Inc. تمت أرشفته من الأصل في December 12, 2009. اطلع عليه بتاريخ December 12, 2009. 
  79. ^ "Meitantei Conan / Detective Conan Part 17 Vol.7". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  80. ^ "Detective Conan Part 17 Vol. 8" (باللغة اليابانية). Being Inc. تمت أرشفته من الأصل في December 12, 2009. اطلع عليه بتاريخ December 12, 2009. 
  81. ^ "Meitantei Conan / Detective Conan Part 17 Vol.8". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  82. ^ "Detective Conan Part 17 Vol. 9" (باللغة اليابانية). Being Inc. تمت أرشفته من الأصل في December 12, 2009. اطلع عليه بتاريخ December 12, 2009. 
  83. ^ "Meitantei Conan / Detective Conan Part 17 Vol.9". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  84. ^ "Meitantei Conan / Detective Conan Part 17 Vol.10". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27.