كوغورو موري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كوغورو موري
155805972 624.jpg
الملف الشخصي
العمر 40
البلد/الجنسية  اليابان
الأقارب ران موري (ابنة)
إيري كيساكي (زوجته)
المهنة/الارتباط محقق خاص
الألقاب كوغورو النائم
إحصائيات
الظهور الأول (مانگا) في الفصل الأول
(أنيمي) في الحلقة الأولى
ممثلين
صوت ياباني اليابان أكيرا كاميا (الحلقة 1-548)
اليابان ريكيا كوياما (الحلقة 553- الآن)
صوت عربي Flag of the Arab League.svg مروان فرحات

كوغورو موري (تُلفظ كوگورو موري) (باليابانية: 毛利 小五郎 بالروماجي: Mōri Kogoro) (تغيّر اسمه في الدبلجة العربية إلى توگو موري)، يبلغ من العمر 40 عامًا شرطي سابق، استقال من قطاع الشرطة إثر إطلاقه النار –مضطراً- على زوجته إيري كيساكي.[1] لم يكن متحريًا متميزًا وخبرته في ذلك المجال ضئيلة جداً وكاد أن يفقد عمله بعد تناقص زبائنه إلى أن جاء كونان للعيش عنده لتبدأ القضايا بالانتعاش ويكثر زبائنه فيتبنى كونان لأنه وجه سعد عليه (في الحقيقة كونان هو الذي يحل القضايا بينما يحصد كوغورو موري الشهرة) فذاع صيته بشكل هائل وأصبح معروفاً في أرجاء اليابان ويلقب ب"كوغورو النائم". عمومًا يمتاز بالتسرع وعدم التركيز. كوغورو موري إنسان كسول ويحب الشرب كثيرًا ويغار من نجاح سينشي كودو في حل الجرائم، يحب ابنته ران موري كثيرًا، وهو يحب الفنانة يوكو هو أيضا محترف في لعب الجودو.[2]

وهو رجل تحرٍ من النمط المتكاسل؛ كان قبل عشر سنوات شرطياً بارزاً تحت إمرة المفتش ميغوري، ثم ترك عمله في الشرطة ليُصبح رجل تحر خاص بعد سلسلة من الأحداث المُشار إليها في فيلم المحقق كونان الثاني. بينما لم يُذكر صراحة كونه مُدمناً على الكحول؛ فإن توغو يميل لأن يكون ثملاً في المناسبات الاجتماعية، ويسخر سينشي (كونان) دائماً من تبذيره لماله على المشروبات الروحية، وفي السلسلة الكرتونية؛ يظهر مكتب توغو مليئاً بعلب البيرة الفارغة كل ليلة، كما أنه يحتفظ برف يحتوي على مشروبات روحية قوية.

توغو مُنجذب كثيراً إلى الممثلة يوكو أوكينو ولا يُضيع أبداً فرصة للقائها، ويبدو أنه ينجذب غالباً إلى النساء اللائي يصادفهن في قضاياه. ران موري، ابنة توغو موري، هي أيضاً ابنة المحامية إري كيساكي التي تعيش منفصلة عن زوجها وابنتها نتيجة لشجار عنيف ساد فيه سوء فهم كبير قبل عشر سنوات، وبالرغم من ادعاء توغو المستمر بأنه لا يهتم لزوجته؛ فإنه لا يزال يكن لها حباً كبيراً، بل ويطلب منها أن تعود للإقامة معه لكنها تدعي بأنها لم تسمعه لأنها ليست مستعدة لذلك بعد.

مع تقدم أحداث السلسلة؛ يظهر، عكس الفكرة السائدة، أن توغو موري قادر فعلاً على حل القضايا بنفسه وبدون أي مساعدة من كونان، فهو يصل النقاط بشكل جيد، لكنه ليس سريعاً مثل كونان في الوصول إلى الحل النهائي. في الكلية، كان أبرع أعضاء فريق الجودو. لكنه يُعاني من رُهاب شديد للمسرح وللظهور. وهو أيضاً رامٍ بارع.

رغم طيشه وعاداته السيئة إلا أنه رجل رائع عندما يكون جادًّا إضافة إلى كونه أبًا محبا وهو أيضا يحب زوجته إيري لكنه لايظهر ذلك علنًا خصوصا وانهما كثيرا الخلافات ويميل إلى النساء الحسنوات الفاتنات ولنقل أنه يتسم بنسبة معينة من الذكاء يستطيع في بعض الأحيان ان يحل القضايا بمفرده لكن غالبًا بمساعدة وتلميحات من كونان.

جاء الاسم كوغورو موري من مصدرين مرتبطين بقصص الغموض، فاسم كوغورو جاء من شخصية المحقق كوغورو أكيتشي المُحقق الذي ابتكره المؤلف إيدوجاوا رامبو، واسم موري جاء من اسم موريس لبلان.

الإشاعة بأنه زعيم المنظمة السوداء[عدل]

ظهرت إشاعة أن كوغورو موري "توغوموري" هو زعيم للمنظمة السوداء في نهاية عام 2015، وبدأ تداولها بكثرة على الفيسبوك مع صدور الفلم الـ20 للمحقق كونان "الكابوس الأشد سوادا" في أبريل 2016 معتقدين أن ذلك الفلم هو نهاية سلسلة أنمي المحقق كونان مما أدى إلى انتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي بسرعة، وأظهر الجمهور تفاعلا سلبيا من الاشاعة.

تقول الاشاعة بأن الحلقة الأخيرة صدرت من المحقق كونان وأن موري كوغورو "توغوموري" هو زعيم للمنظمة السوداء التي أدت إلى تقلص سينشي كودو، وهو يعلم بحقيقة كونان لكنه يتظاهر بالغباء كي لا يكشف أمره بينما هو في الحقيقة أذكى من كونان بكثير.

لكن الأنمي لا زال مستمراً في اليابان بعكس ما ذكرته الإشاعة ووصل إلى ما يفوق الـ850 حلقة ولا زالت المانغا تصدر ووصلت إلى ما يزيد عن الـ990 فصل.

في الحلقة 425 من سلسلة المحقق كونان كان كوغورو موري سيقتل على يد المنظمة السوداء بأمر من الزعيم الحقيقي باعتقادهم أنه قام بزراعة أداة التنصت والتتبع في حذاء "ميزوناشي رينا" (كير) أحد أعضاء المنظمة، وبأن له صلة مع الفتاة الهاربة من المنظمة شيهو ميانو. لكن تم إنقاذه من الموت في آخر لحظات إثر تدخل كل من كونان إيدوغاوا وعميل الـFBI أكاي شويتشي.

أقواله[عدل]

«انا لن أرفع يدي على امرأة» – كوغورو موري

الفلم 9

«ففي هذه اللعبة لن يموت أحد على أرض الواقع، كانت ستكون ذات معنى لو أن اللعبة تمكنت من جعل اللاعب يحس بهذه المشاعر الصعبة الحقيقية، على أي حال.. اتمنى لو تبقى الجرائم في الألعاب والمسلسلات فقط لأن مشاعر فقد المرء لشخص عزيز عليه لا تقارن أبدا بما يحصل في الألعاب والمسلسلات» – كوغورو موري

الحلقة 425

«من أخطر الأمور أن يكون عدوك متخفيا خلف قناع الرقة» – كوغورو موري

الفلم 3 (بالنسخة المدبلجة)

المراجع[عدل]