المحقق كونان (الموسم 1)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Farm-Fresh breadcrumb.png المحقق كونان > قائمة حلقات المحقق كونان > المحقق كونان (الموسم 1)
المحقق كونان
الموسم الأول
المحقق كونان (الموسم 1).png
غلاف أول DVD للموسم الأول بواسطة فنميشن

النوع أنمي
تأليف غوشو أوياما
إخراج كينجي كوداما
ياسويشيرو ياماموتو
بطولة سينشي كودو
كونان إدوغاوا
ران موري
كوغورو موري
العصابة السوداء
البلد  اليابان
لغة العمل اليابان اليابانية
عدد الحلقات 28
مدة الحلقة 25 دقيقة تقريبا
شارة البداية شارات البداية
شارة النهاية شارات النهاية
الإنتاج
المنتج المنفذ ماساهيتو يوشيوكا
مواقع التصوير استوديو طوكيو موفي شينشا
مهندس الصوت كاتسو أونو
موسيقي كاتسو أونو
منتج ميكيهيكو سووا
الموقع المحقق كونان
القناة Yomiuri Telecasting Corporation Logo.svg قناة يوميأوري

Animax.png قناة أنيماكس

Nippon TV logo 2014.svg قناة نيبون
بث لأول مرة في 8 يناير 1996
بث لآخر مرة في 12 أغسطس 1996
Fleche-defaut-droite-gris-32.png  
الموسم 2 Fleche-defaut-gauche-gris-32.png
الموقع الرسمي المحقق كونان

المحقق كونان (الموسم 1) هو الموسم الأول من سلسلة المحقق كونان (باليابانية: 名探偵コナン، تُنطق ميه‌‌تانتيه كۆنان أي المحقق العظيم كونان[a]) تُرجمت رسميًا إلى المُحقق كونان، وهي سلسلة مانغا للكاتب غوشو أوياما حُولِّت إلى مسلسل أنيمي وحلقات أوفا وأفلام أنمي وألعاب فيديو ووسائط أخرى يابانية[1] وقد بدأ عرض السلسلة من 8 يناير 1996 ولغاية 12 أغسطس 1996.

أُذيعت الحلقة الأولى في 8 يناير 1996 وعرضت الحلقات بالتوالي إلى أن وصلت إلى أكثر من 905 حلقة، وبذلك تحتل المركز الخامس عشر في قائمة أكثر الأنيميات من حيث عدد الحلقات.[2] يتم عرض حلقة واحدة من الأنمي أسبوعيًّا على نبون تلفجن إلا في حالات عرض الأفلام فإنها قد تتأجل إلى أسبوعين أو أكثر. تتم دبلجة الأنيمي للغة العربية من قِبَل مركز الزهرة ولا تزال دبلجته مُستمرة لأكثر من ثمانية عشرة سنة منذ سنة 1998، حيث عُرض لأول مرة على تلفزيون قطر، وقد وصلت الحلقات المُدبلجة إلى 404 (378 بالنظام الياباني) من أصل 905 حلقة.[3]

يُعرَض المحقق كونان في اليابان على قناة نيبون تي في وقناة يوميأوري وقناة أنيماكس وقناة YTV اليابانية، وقد لاقى المحقق كونان رواجًا كبيرًا في اليابان حيث احتل مركزًا من ضمن المراكز الستة الأوائل في ست مناسبات مختلفة.[4][5] وبحسب استطلاعات الرأي التي أجرتها مجلة أنيميج، اعتبر الأنيمي من بين أفضل 20 أنيمي تم إصداره خلال الفترة من عام 1996 ولغاية عام 2001.[6][7][8][9][10][11] أيضا احتل المحقق كونان المركز الثالث والعشرين من ضمن قائمة أفضل 100 أنيمي، أجرته شبكة أساهي اليابانية في عام 2005.[12][13][14]

الموسم الأول من كونان عرض في اليابان في 1996 وتم دبلجته للغة العربية في 1998 ليكون العرض الأول للسلسلة على تلفزيون قطر الحكومي. يتميز بأن مخرجي نسخة التلفزيون حاولوا حجب أغلب الاشارات للمنظمة السوداء مثل استعمال شخصيات مخلفة لتعويض جين وفودكا عند إنتاج الحلقات استنادا على قصة المانغا[15]، بيد أن هذه الأساليب اختفت في المواسم اللاحقة.

الجزء الأول من كونان كما عرض في نسخته العربية يتكون من 40 حلقة(يتوقف عند الحلقة اليابانية 39) وهو لم يتعرض كثيرا لمقص الرقابة[16] عدا بعض المؤثرات البصرية لحجب ملابس النساء القصيرة أو لحجب بعض اللقطات الدموية[17]، لكن الحلقة 26 أثارت الكثير من النقد حيث انتشرت اشاعات أنها تشجع على الانتحار [18]، مما انجر عنه بداية تغيير الحوارات بشكل كبير منذ الموسم الرابع وما تلاه.

عناوين الحلقات[عدل]

# عنوان الحلقة تفاصيل الحلقة
اليابان Flag of the Arab League.svg باليابانية بالدبلجة العربية باليابانية تاريخ العرض في المانغا
01 01 جريمة قتل الأفعوانية أشهر متحرٍ في هذا العصر ジェットコースター殺人事件 يناير 8, 1996[19] فصل 1
يفتتح المسلسل بظهور المحقق الشاب شينيتشي كودو ليحل قضية جريمة قتل أثناء حفلة. تحدث جريمة أخرى وهو برفقة صديقته ران في قطار مدينة الملاهي قطار الملاهي ويحلها لكنه يتتبع برجلين مريبين كانوا معه في القطار ليجدهم يقومون بصفقة مشبوهة. يباغت شخص ثالث سينيتشي ويضربه على رأسه ثم يجبره على تجرع سم تجريبي كان من المفترض أن يقتله... لكنه يتقلص بدل ذلك ليصبح طفلا لكن بعقل بالغ.
02 02 قضية اختطاف ابنة رئيس الشركة المتحري الشهير الذي تقلّص 社長令嬢誘拐事件 يناير 15, 1996[20] فصل 2-5
بعد إقناع الدكتور أغاسا بحقيقة هويته قرر سينيتشي أن يخفي هويته الحقيقية كي لا تطارده المنظمة السوداء وتغتاله وكل من يعرفه فيتخذ اسم "كونان إيدوجاوا" ويجد نفسه في رعاية ران ووالدها كوغورو موري (توغو موري في الدبلجة) الذي يملك وكالة تحريات كاسدة.. فيقرر كونان مواصلة عمله متحريا وايضا جمع معلومات عن رجال العصابة الذين يرتدون ملابس سوداء.

في تلك الليلة، كوگورو يتلقى قضية للعثور على ابنة رجل مختطفة. بفضل تلميحات كونان يستنتج كوغورو أن السيد آسو كبير الخدم هو من "اختطف" الابنة. كوگورو يتلقى مكالمة هاتفية تفيد أن ميشيل قد اختطفت مرة أخرى. كونان يتبع الأدلة من المكالمة الهاتفية ويحدد موقعها مرة أخرى. بمجرد ما تم إلقاء القبض على الخاطف، الابنة كشفت عن أنها طلبت من آسو أن يزور اختطافها في محاولة للفت والدها بعيدا عن العمل بحيث أنه يقضي بعض الوقت معها. الأب يسأل آسو لترتيب إجازة لابنته ولنفسه. كوگورو، سعيد في نجاحه في حل قضية صعبة، يسمح لكونان بالإقامة مع عائلته.

03 03 جريمة قتل في غرفة الممثلة المقفلة جريمة في منزل الممثلة アイドル密室殺人事件 يناير 22, 1996[21] فصل 6-9
بعد ثلاثة أيام، الدكتور أگاسا يعطي كونان "ربطة العنق المغيرة للأصوات" ويقول له أن ران قد تشعر بالقلق حول شيچي. بعد أول يوم لكونان في المدرسة زملائه أيومي يوشيدا، ميتسوهيكيو، وگينتا كوجيما خططوا لمتابعة لكونان لمنزله لإقامة علاقات صداقة معه. المغنية يوكو أوكينو تذهب إلى وكالة كوگورو طالبة منه التحقيق في مشتبه بالتلصص. عندما وصلوا إلى شقة يوكو، وجدوا رجل ميت طعن في ظهره بسكين. الرجل هو صديق يوكو في المدرسة الثانوية ويوكو أصبحت واحدةً من المشتبه بهم الثلاثة. من جهة أخرى اثنين من المشتبه بهم هم مدير يوكو وإحدى منافسي يوكو. كونان يبدء بالتحقيق ليحدد كيفية ارتكاب الجريمة. بعد إفقاد كوگورو الوعي بضربه على رأسه بمنفضة سجائر، ينتحل صوت كوگورو بواسطة ربطة العنق ويخبر الجميع في مسرح الجريمة أن الرجل قتل نفسه. ويشرح تفاصيل الحادثة، في وقت لاحق في الأسبوع، كونان يتصل بران بواسطة ربط العنف مستخدمًا صوت شينچي. يقول لران أنه في قضية صعبة وسيعود عندما يحلها.
04 04 خريطة المدينة المشفرة كلمة سر السمكة المضيئة 大都会暗号マップ事件 يناير 29, 1996[22] فصل 36-39
بعد زيارة معرض عن الكنوز الخفية كونان وأصدقائه يعثرون على قطعة من الورق مع رموز وكلمة "أورو" مكتوب عليها. يستتبعه البحث عن الكنز لكنه لا يكتشف الكثير. كونان، في البداية غير مهتم في البحث عن كنز الأطفال يدرك في النهاية أن الورقة عبارة عن خريطة كنز بعد أن علم أن "أورو" تعني ذهب في الإيطالية. في تلك الليلة، كونان يحدد أن الرموز تشير إلى علامات ضوء النيون على المباني. بعد الأدلة وجدوا عملات ذهبية تتدلى من سقف مبنى مهجور. ثلاثة رجال كانو يلاحقون الأطفال. مع تفكير كونان السريع، أمسكوا بالرجال. والرجال الثلاثة هم أعضاء مافياوكان الذهب مخبأ من قبل شريك خائن. في وقت لاحق،
05 05 قنبلة على متن قطار الطلقة السريع قنبلة في قطار الأمان السريع 新幹線大爆破事件 فبراير 5, 1996[23] فصل 33-35
كونان يصطدم برجال يرتدون السواد في حين ركوب قطار الرصاصة شينكانسين. باستخدام نظاراته وحشرة التنصت، كونان يسمع حديثهما عن وجود قنبلة في حقيبة سوداء على متن القطارومن المقرر أن تنفجر قريبا. كونان يقلص المشتبه بهم إلى أربعة. كونان أدرك ذكرت امرأة على الهاتف المحمول أنها تحب مشاهدة الجبال ولكن كان لها مقعد يطل على البحر. وهو يدرك مقاعد الرجال تواجه الجبال ويستنتج أنها كانت التي التقت بهم. كونان، مسلح بحذاء الركل المقوي الجديد التي اخترعها أگاسا، يتمكن منركل الحقيبة من القطار قبل أن تنفجر.

في نسخة الأنمي يتم القبض على المرأة والرجلين في وقت لاحق. لكن في نسخة المانجا الاصلية الرجلان كانا نفس ابطال أول حلقة، وهنا يكتشف كونان أسماءهما: "جين" و"فودكا" (فووكا في الدبلجة العربية للجزء الرابع لتجنب استخدام أسماء الكحول، مع ان الدبلجة تقول ان "اعضاءهم كريهو الرائحة" فحسب).

06 06 جريمة قتل في عيد الحب حفلة في عيد الربيع バレンタイン殺人事件 فبراير 12, 1996[24] حصرية[25]
ران مدعوة لحضور حفل عيد الحب من قبل شاب وكونان الغيور يتبعها. خلال الحفل، كينان مضيف الحفل، تسمم ومات. كونان يتحقق ويكتشف أن كينان تعرض للتسميم من القهوة المقدمّة. يستخدم كونان إبرة الساعة المخدرة المكتسبة حديثا لإفقاد وعي موري ثم يستخدم ربطة العنق المغيرة للأصوات ويقلد موري. من خلال موري، كونان يكشف عن أن والدة كينان بالتبني قتلته للحصول على مال التأمين. وضعت السم في القهوة المقدّمة للجميع. الكعكة التي أكلها الجميع باستثناء كينان كانت ترياقًا للسم. تكشف الأم المتبناة أنها في حاجة إلى المال من أجل إنقاذ بيت العائلة بعد فشل عمل زوجها. في وقت لاحق، ران حاملة صندوق من الشوكولاته لشينچي، تقرر أن تأكله مع كونان.
07 07 تهديد الهدايا الشهري هدايا للانتقام 月いちプレゼント脅迫事件 فبراير 19, 1996[26] فصل 26-29
مرة واحدة في الشهر للعامين الماضيين الجراح جون ودمان يتلقى لعب مجهولة المصدر ومال بقيمة أكثر من 25 مليون ين. هو يطلب المساعدة من كوگورو لتحديد الذي يرسل الهدايا. على اقتراح كونان، فإنهم يراجعون تاريخ المريض الطبي لجون. أثناء التحقيق ران تبدأ بالشك في أن كونان هو في الواقع شينچي. عندما يلعب كونان لعبة فيديو استقبلها جون، كونان يكتشف أنها تنتمي لطفل يدعى تومي أوزوالد الذي توفي خلال واحدة من عمليات جونز قبل ثلاث سنوات. كونان يستنتج أن ابن جون، جوزيف ودمان، قد يكون في خطر. عثروا على السيد أوزوالد، والد تومي، وجوزيف في الحديقة في الوقت المناسب لمنع قتل الابن. جون يقرر عدم وضع أية تهم ويريح السيد أوزوالد بشأن وفاة ابنه. كونان تمكن من خداع ران ذلك المساء حول هويته الحقيقية؛ بجعل أگاسا يتصل بها كما لو أنه شينچي.
08 08 جريمة قتل في متحف الفنون جريمة في دار الآثار العامة 美術館オーナー殺人事件 فبراير 26, 1996[27] فصل 30-32
ران ترغم كونان وكوگورو لزيارة المتحف حيث سمعت تقارير عن درع في العصور الوسطى بدلة تتحرك من تلقاء نفسها. وجدوا _ منطقة محظورة بدون حراسة في المتحف. في الداخل وجدوا السيد ميناكا، مالك المتحف، قتيلا غارقا في الدم معلقا على الجدار بسيف عبر عنقه (حذفت هذه المشاهد من جل النسخ غير اليابانية ومنها العربية).

هم تفحصوا الكاميرا الأمنية واكتشفو أن قتل ميناكا من قبل بدلة درع. تم اكتشاف قطعة من الورق التي يبدو أنها تكشف كوبودا كقاتل. كونان يدرك أن قلم ميناكا كان مسحوبًا في وقت الوفاة، وأنه يجري مؤطرة كابودا. كونان يرمي تلميحات مما يسمح لكوگورو تحديد أن السيد أودونيل، مخرج المتحف، هو القاتل. أودونيل يعترف انه فعل هذا لحماية المتحف من أن تصبح كازينو وحاول توريط كابودا منذ كان يبيع سرا القطع الفنية الخاصة بالمتحف. يبقى المتحف مفتوحا بسبب احتجاج العامة ضد تدميره.

09 09 جريمة قتل في مهرجان "تينكاتشي" الليلي جريمة قتل في المهرجان 天下一夜祭殺人事件 مارس 4, 1996[28] فصل 59-61
كونان، ران، وكوگورو حضروا مهرجانا عندما يتم قتل سلفادور ايفرسون، كاتب مشهور،. كونان هو متأكد أن نيكوديموس ستانلي، شريك ل سلفادور، هو القاتل. نيكوديموس لديه دليل براءة مثالي مثبت ب الصور. كونان يعيد تفحص الصورة ومع القرائن الداعمة قادر على إثبات أن نيكوديموس هو القاتل. من خلال كوگورو، كونان يوضح أنه تم التقاط الصور في مهرجان العام السابق باستخدام نفس الكاميرا. حفظ نيكوديموس الكاميرا حتى يوم الجريمة. كدليل على أنه يشير إلى أن بعض الصور تظهر خط غير مصبوغ بكريم البشرة على المعصم نيكوديموس '. نيكوديموس يكشف انه قتل سلفادور من الانتقام، كما قد سرقت أول أعماله المنشورة من قبل سلفادور.
10 10 ابتزاز لاعب الكرة المحترف ابتزاز لاعب الكرة プロサッカー選手脅迫事件 مارس 11, 1996[29] فصل 68-71
فتاة تدعى رينا تظهر في مكتب كوگورو للسؤال عن شينيتشي كودو، صديقها المقرب. كونان يقول لها أن شينيتشي سوف يتصل بها في وقت لاحق. ران وكونان يقرران الذهاب إلى شقة رينا وانتظار شينيتشي. كونان يكتشف أن ماتياس، شقيق نجم لاعب كرة القدم هاريسون أكاجي الصغير قد تم اختطافه. الخاطف يطالب هاريسون أن يخسر المباراة أو أنه لن يرى ماتياس مرة أخرى. باستخدام دليل من لعبة فيديو ماتياس "، فإنهم يحددون مكانه في منزل صديق هاريسون ومنافسه، نيكولاس. نيكولاس يكشف انه فعل ذلك انتقاما منه ضد هاريسون الذي كسر نيكولاس 'ساقه خلال الممارسة، مخربا فرصته ليصبح نجم. لاعب كرة قدم نيكولا تأسف تصرفاته عندما تعلن هاريسون على شاشات التلفزيون انه يود لو كان نيكولاس هنا لأنهم كانو سيسجلون المزيد من الأهداف معا.
11 11 جريمة قتل سيمفونية ضوء القمر سمفونية ضوء القمر - الجزء الأول ピアノソナタ「月光」殺人事件 فصل 62-67 8 أبريل 1996[30]
12 سمفونية ضوء القمر - الجزء الثاني
يتلقى كوگورو رسالة ومبلغ كبير من المال للتحقيق في قضية في جزيرة وتحصل سلسلة من الجرائم. يكشف كونان القاتل المتنكر بشكل امرأة لكنه يظل في القصر المحترق امام بيانو ابيه بعد أن ثأر له من قتلته. يعتبر كونان تلك القضية فشله الذريع لأنه ترك المجرم ينتحر.
12 13 اختطاف أيومي اختطاف إيومي 歩美ちゃん誘拐事件 أبريل 15, 1996[31] فصل 81-83
أثناء لعب الغُمّيضة، تختبأ أيومي داخل مؤخرة إحدى السيارات، وعندها يغلق الباب عليها ويبدء الاختطاف
13 14 ملاحقة الشخص الغريب جرائم القتل المتلاحقة 奇妙な人捜し殺人事件 أبريل 22, 1996[32] فصل 13- 16
النهاية مختلفة عن المانغا
تطلب امرأة حضرت لمكتب المتحري كوگورو إيجاد والدها. يعثر على ذلك الرجل مسموما ويتبين ان المرأة كانت أكيمي ميانو المتورطة في سرقة مبلغ بليون ين من بنك، لكن بعد أن قتلت شركاءها بأوامر من قائدها، أصبح يستهدفها لقتلها...

في هذه النسخة يتمكن كونان من إنقاذ حياتها والايقاع بالعقل المدبر أوكيتا. لكن في النسخة الاصلية في المانغا (و الحلقة 128 من الانمي التي هي إعادة إنتاج لهذه الحلقة) تموت أكيمي ميانو امام كونان وهي من أعضاء المنظمة السوداء، بعد أن ارديت برصاصات جين وفودكا مدبري العملية... وتظهر شخصية جديدة محورية هي شيهو ميانو أخت اكيمي.

14 15 رسالة إطلاق النار الغامضة سر الرسالة الغامضة 謎のメッセージ狙撃事件 أبريل 29, 1996[33] حصرية
يشاهد كونان قنّاصًا يطلق النار علي بالون، وعند ذهاب القناص يذهب كونان إلى مكانه ليرى آلة حاسبة مكتوب عليها أرقام، يتصل كونان بالشرطة.
15 16 الجثة التي اختفت سر الجثة التي اختفت 消えた死体殺人事件 مايو 13, 1996[34] فصل 56-58
يكتشف فريق المتحرين الصغار أثناء بحثهم عن قطة جثة، وعند اتصالهم بالشرطة تكون قد اختفت.
16 17 جريمة قتل جامع التحف مصرع جامع التحف 骨董品コレクター殺人事件 مايو 20, 1996[35] فصل 52-55
يطلب أحد جامعي التحف من كوگورو التحقيق بعلاقة زوجته.
17 18 سرقة المركز التجاري جريمة في المجمع التجاري デパートジャツク事件 مايو 27, 1996[36] حصرية
يشاهد فريق المتحرين الصغار سرقة في المتجر، ولاحقًا يقبضون على اللصوص
18 19 جريمة قتل عروس شهر يونيو عرس تحول إلى مأتم 6月の花嫁殺人事件 يونيو 3, 1996[37] فصل 78-80
تتعرض معلمة شينچي وران للتسمم قبل حفل زواجها.
19 20 جريمة قتل في المصعد جريمة المصعد الغامضة エレベーター殺人事件 يونيو 10, 1996[38] حصرية
يتعرض موظف إحدى الشركات للقتل بالمصعد.
20 21 جريمة قتل في المنزل المهجور جريمة في البيت المخيف 幽霊屋敷殺人事件 يونيو 17, 1996[39] فصل 17-19
تُقنع أيومي فريق المتحرين الصغار لدخول واستكشاف بيت مهجور كانت قد وقعت به جريمة لم تحل.
21 22 جريمة قتل في استوديو البرنامج التلفزي جريمة في موقع تصوير الفيلم TVドラマロケ殺人事件 يونيو 24, 1996[40] حصرية
تصور الفنانة يوكو مسلسلًا وتدعو كوگورو وعائلته لحضور التصوير.
22 23 سلسلة جرائم قتل على متن سفينة الركاب الفخمة (الجزء الأول) سلسلة جرائم على السفينة الضخمة (الجزء الأول) 豪華客船連続殺人事件(前編) يوليو 1, 1996[41] فصل 20-25
23 24 سلسلة جرائم قتل على متن سفينة الركاب الفخمة (الجزء الثاني) سلسلة جرائم على السفينة الضخمة (الجزء الثاني) 豪華客船連続殺人事件(後編) يوليو 8, 1996[42] فصل 20-25
تفوّت عائلة كوگورو باخرة العودة بعد قضاء إجازة، فيذهبون في يخت عائلة غنية وهناك تحدث جريمة قتل
24 25 الجميلة التي نسيت هويتها سر الجميلة التي فقدت ذاكرتها 謎の美女記憶喪失事件 يوليو 15, 1996[43] حصرية
25 26 الاختطاف والفدية الزائفة جريمة الاختطاف المربكة 偽りの身代金誘拐事件 يوليو 22, 1996[44] حصرية
تختطف ابنة أحد الأشخاص ويطالب المختطف بـ 500 مليون ين.
26 27A جريمة قتل بواسطة الكلب جون جون وجريمة القتل. 愛犬ジョン殺人事件 يوليو 29, 1996[45] حصرية
في منزل الفتى الذي انتحر شنقا بسبب مضايقات أحد الشبان، يقذف كلب المتوفى الشاب الثاني في سقطة قاتلة. يحاول كونان كشف سر الحادثة وإنقاذ الكلب جون صديق طفولته.

أثارت الحلقة الكثير من النقد في العالم العربي حيث انتشرت اشاعات أنها تشجع على الانتحار لدى الأطفال (في فترة ظهرت فيها أيضا شائعات حول البوكيمون)[18]، مما انجر عنه بداية تغيير الحوارات بشكل كبير منذ الموسم الرابع وما تلاه، لازالة أي تلميح عن الانتحار وعمل مواعظ مطولة مكان اعترافات القاتل.

27 28A جريمة قتل برفقة أصدقاء كوگورو القدامى (الجزء الأول) جريمة في المدرسة القديمة 小五郎の同窓会殺人事件(前編) أغسطس 5, 1996[46] فصل 84-86
في نُزل بينكي للينابيع الحارة، عُقد لمّ شمل بين اصدقاء كوگورو من نادي الجودو بالجامعة. بعد انتهاء عرض الألعاب النارية، ذهبوا لإيقاظ زميلتهم يومي لكنهم وجدوها مقتولة في غرفتها، والمشهد يدل على ارتكابها جريمة في حق نفسها. بعد فحص الجثة، اتضح أنها ماتت قبل سبع ساعات عند الثالثة عصرًا تقريبًا عندما كان الجميع يلعبون تنس الطاولة.
28 29A جريمة قتل برفقة أصدقاء كوگورو القدامى (الجزء الثاني) جريمة في أثناء اللقاء بالأصدقاء القدامى 小五郎の同窓会殺人事件(後編) أغسطس 12, 1996[47] فصل 84-86

ملاحظات ومراجع[عدل]

ملاحظات
  1. ^ 名 (ميه) قد تعني شهير، عظيم، ملحوظ، معروف.
مراجع
  1. ^ "المحقق كونان على [[شبكة أخبار الأنمي]]". اطلع عليه بتاريخ 26 أكتوبر 2014.  وصلة إنترويكي مضمنة في URL العنوان (مساعدة)
  2. ^ "أرشيف حلقات المحقق كونان" (باللغة اليابانية). شركة يوميأوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 8 يونيو 2013. 
  3. ^ "حلقات المحقق كونان على [[شبكة أخبار الأنمي]]". اطلع عليه بتاريخ 26 أكتوبر 2014.  وصلة إنترويكي مضمنة في URL العنوان (مساعدة)
  4. ^ "Japanese Anime TV Ranking، April 23–29". شبكة أخبار الأنمي. 8 مايو 2007. اطلع عليه بتاريخ 7 ديسمبر 2010. 
  5. ^ "Japanese Anime TV Ranking، November 22–28". شبكة أخبار الأنمي. 5 ديسمبر 2010. اطلع عليه بتاريخ 7 ديسمبر 2010. 
  6. ^ "第19回アニメグランプリ" [19th Annual Anime Grand Prix]. أنيميج (باللغة Japanese). June 1997. تمت أرشفته من الأصل في 2 يناير 2011. اطلع عليه بتاريخ 16 أكتوبر 2010. 
  7. ^ "第20回アニメグランプリ" [20th Annual Anime Grand Prix]. Animage (باللغة Japanese). June 1998. تمت أرشفته من الأصل في 2 يناير 2011. اطلع عليه بتاريخ 16 أكتوبر 2010. 
  8. ^ "第21回アニメグランプリ" [21st Annual Anime Grand Prix]. Animage (باللغة Japanese). June 1999. تمت أرشفته من الأصل في 2 يناير 2011. اطلع عليه بتاريخ 16 أكتوبر 2010. 
  9. ^ "第22回アニメグランプリ" [22nd Annual Anime Grand Prix]. Animage (باللغة Japanese). June 2000. تمت أرشفته من الأصل في 2 يناير 2011. اطلع عليه بتاريخ 16 أكتوبر 2010. 
  10. ^ "第23回アニメグランプリ" [23rd Annual Anime Grand Prix]. Animage (باللغة Japanese). June 2001. تمت أرشفته من الأصل في 2 يناير 2011. اطلع عليه بتاريخ 16 أكتوبر 2010. 
  11. ^ "第24回アニメグランプリ" [24th Annual Anime Grand Prix]. Animage (باللغة Japanese). June 2002. تمت أرشفته من الأصل في 2 يناير 2011. اطلع عليه بتاريخ 16 أكتوبر 2010. 
  12. ^ "TV Asahi Top 100 anime 2005" (باللغة Japanese). تلفزيون أساهي. تمت أرشفته من الأصل في 11 أغسطس 2006. اطلع عليه بتاريخ 9 أكتوبر 2010. 
  13. ^ "TV Asahi Top 100 Anime (Part 2)". شبكة أخبار الأنمي. 23 سبتمبر 2005. اطلع عليه بتاريخ 29 ديسمبر 2009. 
  14. ^ "TV Asahi Top 100 anime 2006" (باللغة Japanese). تلفزيون أساهي. تمت أرشفته من الأصل في 11 أكتوبر 2010. اطلع عليه بتاريخ 9 أكتوبر 2010. 
  15. ^ Meintantei Conan, Chapters 33-35, 13-16, Tvtropes.
  16. ^ الحلقة 12 دبلجت للعربية رغم انها منعت في إيطاليا وعدة دول لأن القاتل متنكر بشكل امرأة. نهاية الحلقة 45 دبلجت بالعربية رغم أنها حذفت تماما من النسخ الفرنسية. كذلك الوحوش والرومنسية والحوارات لم تتعرض بالتقطيع الذي تعرضت له الأجزاء الأخرى.
  17. ^ صفحة المحقق كونان على الويكيبيديا العربية
  18. ^ أ ب انتحار 15 تلميذاً جزائرياً بسبب المحقق كونان - جريدة الرياض نسخة محفوظة 20 فبراير 2014 على موقع واي باك مشين.
  19. ^ "Detective Conan episode 1". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  20. ^ "Detective Conan episode 2". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  21. ^ "Detective Conan episode 3". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  22. ^ "Detective Conan episode 4". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  23. ^ "Detective Conan episode 5". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  24. ^ "Detective Conan episode 6". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  25. ^ "Adult Swim Schedule - يونيو 2004". anime.futurizmo.com. تمت أرشفته من الأصل في مايو 4, 2009. اطلع عليه بتاريخ مايو 4, 2009. 
  26. ^ "Detective Conan episode 7". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  27. ^ "Detective Conan episode 8". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  28. ^ "Detective Conan episode 9". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  29. ^ "Detective Conan episode 10". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  30. ^ "Detective Conan episode 11". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  31. ^ "Detective Conan episode 12". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  32. ^ "Detective Conan episode 13". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  33. ^ "Detective Conan episode 14". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  34. ^ "Detective Conan episode 15". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  35. ^ "Detective Conan episode 16". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  36. ^ "Detective Conan episode 17". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  37. ^ "Detective Conan episode 18". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  38. ^ "Detective Conan episode 19". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  39. ^ "Detective Conan episode 20". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  40. ^ "Detective Conan episode 21". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  41. ^ "Detective Conan episode 22". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  42. ^ "Detective Conan episode 23". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  43. ^ "Detective Conan episode 24". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  44. ^ "Detective Conan episode 25". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  45. ^ "Detective Conan episode 26". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  46. ^ "Detective Conan episode 27". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012. 
  47. ^ "Detective Conan episode 28". قناة يوميأوري. اطلع عليه بتاريخ مايو 20, 2012.