المحقق كونان: الهدف الرابع عشر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
الهدف الرابع عشر
名探偵コナン 14番目の標的
صورة معبرة عن المحقق كونان: الهدف الرابع عشر
غلاف الفيلم

المخرج كانيتسوجو كوداما
الكاتب كازاناري كوتشي
موسيقي كاتسو أونو
توزيع توهو
تاريخ الصدور  اليابان 18 أبريل 1998
 سوريا2011
مدة العرض 95 دقيقة
البلد  اليابان
اللغة الأصلية اليابانية
أعمال أخرى
Fleche-defaut-droite.png العد التنازلي لناطحة السحاب
ساحر القرن الأخير Fleche-defaut-gauche.png
معلومات على ...
IMDb.com صفحة الفيلم


الهدف الرابع عشر(名探偵コナン 14番目の標的,The Fourteenth Target) هو الفلم الثاني من سلسلة أفلام المحقق كونان, وقد عرض في أبريل 1998 في اليابان، ثم دبلج للعربية بنفس العنوان في عام 2011 بعد الفلم الثالث.

القصة[عدل]

تدور أحداث الفيلم حول الجرائم المتسلسلة، ويستخدم المجرم من أجلها أوراق اللعب بشكل تنازلي لاختيار ضحاياه بالترتيب، بحيث يحوي اسم الضحية على دلالة لورقة من أوراق اللعب. الضحية الأولى كانت المفتش جوزو ميغوري والذي يدل اسمه على الرقم 13 وهو الملك في ورق اللعب، حيث استطاع النجاة بعدما أصيب بواسطة سيف بشبه السيف الموجود بصورة الملك في ورق اللعب. ومن ثم كانت إيري كيساكي والدة ران الضحية الثانية حيث يدل اسم كيساكي على الملكة في ورق اللعب وقد نجت هي أيضاً بعدما تناولت قطعة شوكولاته مسمومة وقد ألحقت بالعلبة نفس الزهرة الموجودة على صورة الملكة في ورق اللعب. بينما الضحية الثالثة هو البرفيسور هيروشي أغاسا والذي يدل اسم شي على جاك في ورق اللعب، وقد ترك القاتل رمز مالانهاية في مسرح الجريمة للدلالة على جاك في ورق اللعب.

استطاع كونان استخدام هذه التلميحات في كشف طريقة المجرم في اختيار ضحاياه، بعدما اكتشف أن جميع الضحايا لهم صلة بالمتحري كوغورو موري. وفي أثناء تحقيق الشرطة العاصمة طوكيو في تلك الأحداث و اشتهابهها بالمجرم موراكامي جيو الذي اعتقله كوغورو موري قبل 10 سنوات، تتذكر ران قصة إطلاق أبيها كوغورو موري على أمها إيري كيساكي وأصاب فخذها الأيسر، بعدما اخذ المجرم موراكامي جيو المحامية إيري كيساكي كرهينة، وقد تعرض كوغورو موري بعدها للمسائلة لعدم تمكنه من حماية الرهينة (إيري كيساكي) مما دفعه للخروج من سلك الشرطة. وكانت ران عندئذ في السابعة من عمرها معتقدة أن هذه الحادثة هي سبب انفصال الطرفين عن بعضهما البعض، وينتابها شعور بعدم الثقة من أبيها جراء ما حدث.

وبعدما أنقذ كونان الهدف العاشر من الموت، استطاع معرفة الهدف التاسع و حددوا موعداً للقاء في مطعم حديث الإنشاء يقع تحت البحر، ويدعوا السيد آساهي كاتسويوشي عدة أشخاص للمجيء للمطعم، فيكتشف كونان أنهم الأهداف المتبقية (الثامن لغاية الهدف الثاني) وهم؛ الهدف التاسع هو رجل الأعمال آساهي كاتسويوشي، الثامن متذوق النبيذ نبيذ ساواكي كوهي، الهدف السابع هي عارضة الأزياء أوساني نانا، الهدف السادس المصور الفوتوغرافي شيشيدو إيمي، الهدف الخامس هو كوغورو موري نفسه، الهدف الرابع هو بيتر فورد، الهدف الثالث هو المحقق شيراتوري نيزابورو، الهدف الثاني هو الكاتب نيشينا مينورو. ويبقى شخصية الهدف لغزاً حتى تكتشفه ران موري بنفسها أن الضحية الأولى هو صديقها منذ الطفولة كودو شينتشي.

بالرغم من معرفة الأهداف متسلسة إلا أن المجرم استطاع قتل كل من رجل الأعمال آساهي كاتسويوشي وعارضة الأزياء أوساني نانا. بعدها ينفجر المبنى بفعل المجرم ويندفع الماء إلى الداخل، حينها علقت قدم ران في سيارة موجودة داخل الفندق! فتم إنقاذها من قبل كونان وكوغورو موري؛ لكنها تبدو مرهقة وليست في حالتها الطبيعية بسبب الغرق. ومن ثم يسبح الجميع إلى مكان آمن، فيخدر كونان كوغورو موري ويبدأ في حل القضية وكشف القاتل، حينها يكون القاتل التسلسلي هو متذوق النبيذ نبيذ ساواكي كوهي، فتؤخذ ران كرهينة من قبل ساواكي، ويخطط ان يقتل شخصاً يدعى سوجي ثم يقتل ران وينتحر فيذهب بها إلى سطح المبنى الذي على وشك الانهيار! ولأنها مرهقة لم تستطع الإجهاز عليه بالكاراتيه. تم تجهيز طائرة هيليكوبتر من قبل ساواكي، ولكن هذا في لحظة وصول الشرطة وكونان وكوغورو موري. طلب ساواكي من كونان إعطاء المسدس إليه (والذي كان بحوزة الشرطة) ليضمن سلامة ران، استلم كونان المسدس الذي اُستخدم للإطلاق على ساق ران مما جعلها عبءًا ثقيلًا على ساواكي فسقطت منه ولم يستطع فعل أي شي وتم القبض عليه بحركة جودو من قبل كوغورو وهربوا من المبنى عن طريق الهيلكوبتر، ثم تدمر المبنى تمامًا.

هذا الفلم يشرح سبب تسريح كوغورو موري من الشرطة. ليعمل كـ متحرٍ خاص؛ حيث كان مجرم تحت الاستجواب من قبل موري وميغوري، لكنه هرب منهم وأمسك بـإيري كيساكي كرهينة، ليطلق موري على فخذ زوجته إيري بحيث لاتستطيع المشي ولايمكن استخدامها كرهينة وبعد ذلك تعرض للمساءلة والتحقيق مما تسبب في فصله كشرطي. و لكن سبب انفصال ايري كيساكي عن زوجها كوغورو كان ان فخذ ايري كانت تؤلمها ومع ذلك طبخت له طعاماً كعربون شكر على انقاذها ولكنه انتقد طعامها بشدة فانفصلا.

فريق العمل[عدل]

الدور المؤدي الياباني المؤدي العربي
سينشي كودو كابيه ياماغتشي كامل نجم
كونان إيدوجاوا مينامي تاكاياما آمال سعد الدين
نانا كيوماتشي مايا أوكاموتو أمير هدافي
سوكو سوزوكي ناوكو ماتسوي آمنة عمر
جينتا كوجيما واتارو تاكاغي فاطمة سعد
توغو موري كانيتو شيوزاوا مروان فرحات
المفتش ميغوري تشافورين محمد خير أبو حسون
بيتر فورد آندي هوليفيلد محمد مصطفى
كوهي ساواكي ريوسيه ناكاو رأفت بازو
ميتش تينيسون رغدة الخطيب
ران موري واكانا يامازاكي سمر كوكش
المحقق شيرا كانيتو شيوزاوا يحيى الكفري

انظر أيضًا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]