ميواكو ساتو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ميواكو ساتو

المسلسل المحقق كونان
الملف الشخصي
الجنس أنثى
البلد  اليابان
العمر ~28
المهنة مساعد مفتش في قسم شرطة محافظة طوكيو
الشريك واتارو تاكاجي  تعديل قيمة خاصية (P451) في ويكي بيانات
الأقارب ماسايوشي ساتو (أب)
معلومات النشر
الظهور الأول المانجا: الفصل 190
الأنمي: الحلقة 130
الصوت بواسطة أتسكو يويا ، بالدبلجة العربية صفاء رقماني

ميواكو ساتو (佐藤 美和子, Satō Miwako) هي شخصية في مسلسل المحقق كونان[1] توفي والدها في حادثة وهي صغيرة، لذلك حذت حذوه والآن تعمل في شرطة طوكيو مع المفتش ميغوري، شخصية نشيطة، جادة، وجذابة للغاية، لهذا فهي تحظى بشعبية كبيرة بين رجال شرطة المدينة -من بينهم تاكاجي - تحب تاكاجي، تثق في كونان كثيرًا، أول ظهور لها كان في الحلقة 130.

خلفية عنها[عدل]

قبل ثمانية عشر عامًا، عندما كانت ساتو لا تزال في المدرسة الابتدائية، فقدت والدها، ماسايوشي ساتو، في حادث مروري عندما كان على وشك تسليم سارق بنك إلى الشرطة وهو الحدث الذي ميز حياتها. حيث أصبحت في النهاية ضابطة شرطة بمفردها وتعمل الآن جنبًا إلى جنب مع المفتش ميغوري، شيراتوري نيزابورو كازونوبو تشيبا، وخاصة واتارو تاكاجي في منطقة شرطة طوكيو. فمنذ انضمامها إلى قوة الشرطة، جعلت جاذبيتها الطبيعية كل ضابط شرطة يتنافس تقريبًا على اهتمامها ويحتقر أي شخص يقترب منها كثيرًا، ويحاول دائمًا التدخل في أي علاقة متنامية. التقت ساتو لأول مرة بـكونان والمحققين الصغار أثناء قضية ابتزاز ضد قناة نيشيوري تي في. وفي قضية لاحقة تناولت جريمة قتل ماكرة لزوجة مصرفي على يد زوجها، أصبحت معجبة بذكاء كونان وقدرته الاستنتاجية ومنذ ذلك الحين أصبحت تثق في أحكامه ضمنيًا. وفي النهاية، تم أيضًا حل قضية وفاة والدها بمساعدة تاكاجي، مما ساعد على تأجيج شرارة المودة التي كانت تشعر بها تجاهه في ذلك الوقت. لكن وعلى الرغم من أن ساتو تتبع أوامر ميغوري بشكل عام، إلا أنها في مرحلة ما حيث طلبت سرًا من تاكاجي التحقيق في قضية وعدم إبلاغ قسم الشرطة بمكان وجودهم، الأمر الذي كاد أن يؤدي إلى وفاتهم. لقد كان اهتمام ساتو الأول بالحب هو جينبيه ماتسودا، الذي تعرفت عليه لفترة وجيزة فقط بسبب وفاته في انفجار قنبلة. لكن وعلى الرغم من أنها أنكرت ذلك في البداية، إلا أنها اعترفت أخيرًا بمشاعرها تجاه تاكاجي. ومع ذلك، لفترة طويلة جدًا، في كل مرة كانوا على وشك الانتقال بعلاقتهم إلى الخطوة التالية، كان هناك شيء ما يعيق الطريق وفي الغالب على تساعدها صديقتها يومي ميواكو، حتى أن ساتو وتاكاجي في الغالب يتم مساعدتهم بفضل كونان والمحققين الصغار لخلق سبب مؤقت لمغادرة المتطفلين.

شخصيتها[عدل]

تعتبر ساتو واحدة من أخطر أفراد الشرطة، فهي لا تخشى على الإطلاق التورط مع الرجال الخطرين في المعارك، والتي تفوز بها دائمًا تقريبًا. لديها إحساس قوي بالعدالة، وتكره المجرمين الذين يقتلون الأرواح لسبب غبي. إنها تتمتع بشخصية أكثر ليونة، حيث تكون ودية للغاية مع المحققين الصغار، وخاصة كونان، الذين تعتبرهم مساعدة كبيرة في الحالات الصعبة. ومع ذلك، فعندما تكون ساتو في العمل، يمكن أن تكون متهورة وجريئة للغاية، مما أكسبها لقب "الساحرة الفضية" بين متسابقي السيارات على جبل فويونا بسبب أسلوبها في القيادة. يمكن أن تصبح ساتو أيضًا عاطفية للغاية إذا كانت القضايا تتعلق بأشخاص مقربين منها، مثل تاكاجي وماتسودا. وهواياتها المفضلة هي الذهاب إلى الكاريوكي، وحضور بوفيهات كل ما يمكنك تناوله، والخروج لتناول الرامن. حيث إنها لا تحب المطاعم باهظة الثمن. كما يبدو أنها أصيبت بصدمة نفسية على الأرجح بسبب ماتسودا، كما رأينا خلال موعدها مع تاكاجي في.

مظهرها[عدل]

ساتو امرأة طويلة ونحيلة إلى حد ما وذات بشرة فاتحة. لديها شعر بني قصير يصل إلى ما بعد مؤخرة رأسها مع خيوط تؤطر جوانب وجهها وعينيها الزرقاء. بصرف النظر عن لون الشعر، لوحظ أنها تشبه إلى حد كبير سوميكو كوباياشي، وحتى تسريحات الشعر المماثلة. إنها معروفة جيدًا باعتبارها امرأة جميلة رشيقة وذات بنية جيدة. ولقد جعلها جمالها في النهاية تحظى بشعبية كبيرة لدى كل ضابط تقريبًا في قسم شرطة طوكيو. تُرى عادةً وهي ترتدي تنورة قصيرة زرقاء فاتحة وقميصًا أزرق داكن وسترة زرقاء وكعب أسود منخفض.

المهارات[عدل]

البراعة البدنية[عدل]

من المعروف أن ساتو، التي تتناقض بشكل كبير مع شكلها الأنثوي، ومقاتلتها شرسة للغاية، حيث تقضي بسهولة على مجرمين أكبر منها بكثير. تتمتع ببراعة متقدمة في مناورات الجوجيتسو والمصارعة، وغالبًا ما تنهي المواجهة بحركة واحدة. إنها أيضًا قوية جدًا، حيث قامت ذات مرة بسحق هاتفها المحمول بيدها أثناء نوبة غضب.

الأسلحة النارية[عدل]

تتقن ساتو استخدام الأسلحة، فهي قادرة على التصويب بدقة حتى في المواقف الصعبة للغاية.

القيادة[عدل]

ساتو سائقة قوية ومتهورة في بعض الأحيان. وتمتلك سيارة مازدا RX-7.

المراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن ساتو على موقع fandom.com" (بالإنجليزية). fandom.com. Archived from the original on 2024-04-24. Retrieved 2024-04-27.