هيوي كورودا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
هيوي كورودا
هيوي كورودا.png
هيوي كورودا من الحلقة 815

المسلسل المحقق كونان
الملف الشخصي
الجنس ذكر
البلد  اليابان
العمر 50
المهنة سابقاً: قائد القسم الأول في شرطة ناغانو
حالياً: قائد القسم الأول في شرطة طوكيو
معلومات النشر
الظهور الأول مانغا: الفصل 913
أنمي: الحلقة 810
الظهور الأخير مانغا: الفصل 1017
أنمي: الحلقة 897
الصوت بواسطة كيشينو يوكيماسا

هيوي كورودا (باليابانية: 黒田兵衛 بالروماجي: Kuroda Hyōe) هو أحد شخصيات مانغا وأنمي المحقق كونان من رسم غوشو أوياما. قائد القسم الأول في شرطة طوكيو، يبلغ من العمر 50 سنة، تمت تأدية صوته باليابانية من قبل كيشينو يوكيماسا.

مظهره[عدل]

هيوي من إعلان الفلم 22 المحقق كونان: جلاد زيرو[1]

رجل مسن ضخم البنية لديه أثر حرق على وجهه بالإضافة إلى أن عينه اليمنى مصابة وتم استبدالها بعين اصطناعية، مما يجعله أحد المشتبه بهم بكونه RUM العضو الثاني في المنظمة السوداء. وصف كانسوكي ياماتو وجهه بأنه ينبغي أن يكون وجه زعيم لإحدى المنظمات.[2]

خلفية عنه[عدل]

تعرض كورودا لحادث خطير في ماضيه أدى إلى مكوثه في غيبوبة لمدة 10 سنوات بالإضافة لإحداث تشوه كبير في وجهه وتغيّر لون شعره من الأسود إلى الأبيض بسبب الإجهاد الناجم عن الحادث مما جعله كشخص مختلف تماماً، وقد قال كورودا أنه لا يذكر بعض الأشياء الثانوية.[2]

نُقل إلى شرطة ناغانو بعد استيقاظه من غيبوبته وأصبح قائد القسم الأول في الشرطة،[2] ومن ثم نُقل إلى طوكيو ليصبح قائد القسم الأول بديلاً عن ماتسوموتو كيوناغا التي تمت ترقيته.[3]

أُذهل بذكاء كونان في التحقيق ودائما ما يصفه بمحفظة ومنبع حكمة كوغورو النائم وبالعقل المدبر وراءه.[4][3][5][6]

كورودا رجل مخيف للغاية لكل من يراه، بحيث أنه أخاف كل من كونان، كوغورو موري،[2] فريق المتحرين الصغار وأيضا بالنسبة لهايبرا آي التي أمسكت بكتف كونان بشدة حينما رأته.[3]

قالت هايبارا لكونان أنها لم تشعر بـ"المنظمة السوداء" من كورودا، كانت قد أمسكت بكتفه فقط لأن وجهه وتعابيره كانا مخيفين حقًا وأشارت إلى أن كورودا لا يمكن أن يكون RUM، بما أنه لم يلاحظ أنها تشبه شيهو ميانو عندما اقترب من وجهها، ولو حدث ذلك لكان RUM قد اقتحم منزل الدكتور أغاسا إلا أن ذلك لم يحدث.[7]

أثناء اطلاعه على قضية هانيدا كوجي ظهرت في ذاكرته صورة لهانيدا لم تكن ضمن الصور المرفوعة على الإنترنت، وحينما سمع بأمر تخييم المعلمة رومي واكاسا مع فريق المتحرين الصغار قال: "هذا ليس من عادتها".[5]

علاقاته[عدل]

ري فورويا[عدل]

كورودا هو وفورويا يتحركان حركات مشبوهة ويخططان مع بعضهما على أمر مجهول، وكورودا يترأس فورويا بذلك العمل حيث أنه يعطي أوامره لفورويا عن طريق التواصل الهاتفي.

كورودا يعلم بأمر فورويا على أنه عضو في المنظمة السوداء تحت الاسم الحركي "بوربون" حيث أنه طلب منه أن لا يهمل تقريره ناعتًا إياه بـ"بوربون".[6]. ولا تزال حقيقة العلاقة مجهولة على أنه تواصل بين RUM وبوربون أو أنه تواصل بين فورويا مع رئيسه في الشرطة السرية أو غير ذلك.

ظهوره[عدل]

الفصول والحلقات التي ظهر بها[عدل]

في المانجا رقم الحلقة عنوان الحلقة
فصل 913-917 810-812 ظلام شرطة المحافظة (県警の黒い闇)
شعر كونان بالخوف منه عند ظهوره لأول مرة كونه تنطبق عليه بعض صفات "RUM"، بدأ بالتحقيق في قضية جرائم قتل متسلسلة تستهدف رجال الشرطة مع كونان وشرطة ناغانو، أذهل بذكاء كونان الكبير ووصفه بالعقل المدبر وراء كوغورو النائم.
فصل 918-920 814-815 قضية الغرفة المغلقة للممثلة صاحبة المدونة (ブログ女優の密室事件)
يظهر كورودا في مركز شرطة طوكيو أمام الدكتور أغاسا وفريق المتحرين الصغار فتصاب هايبرا بالذعر من رؤيته وكذلك الأمر لفريق التحري.
فصل 978-980 896-897 المرأة ذات اليد البيضاء (白い手の女)
يظهر في نهاية السلسة وهو يقرأ خبر عن إمساك المجرم قي قضية قتل بمساعدة المعلمة واكاسا رومي، وعلق عليها: أحسنتي صنعا يا معلمة المدرسة الإبتدائية.
فصل 987-990 909-910 غموض الخيمة المحترقة (燃えるテントの怪)
يظهر في مكتبه وهو ينظر إلى تفاصيل قضية هانيدا كوجي قبل 17 عاماً وإلى ملف قضية المعلمة واكاسا رومي، وما إن يسمع عن رحلة تخييم المعلمة مع فريق المتحرين الصغار حتى يذهب ورائهم للتخييم. يبدأ كورودا بالتجسس على مجموعة كونان من خلال خيمته، إلا أن حريق الخيمة المجاورة أجبره على الكشف عن نفسه. وحينما أشار إلى الإتصال بالشرطة بدأ بالتحديق في واكاسا وسألها إذا ما كان لديها مشكلة في استدعاء الشرطة.
فصل 1000-1005 ×× لم تصدر بعد
يظهر في نهاية السلسلة وعلى وجهه علامات الصدمة والجديّة أثناء قراءته لخبر رؤية كودو شينتشي في آخر القضايا نشرته إحدى المدوِّنات.
فصل 1006-1008 ×× لم تصدر بعد
يظهر في نهاية السلسلة مبتسماً بعد قراءته لخبر نشرته صاحبة المدونة التي نشرت عن كودو شينتشي سابقاً تكذِّب فيه رؤيتها لشينتشي في القضية.
فصل 1014-1017 ×× لم تصدر بعد
صدف مروره بمكان موقع الجريمة لذا قرر التوجه نحوه بحسب ما قال كورودا، بدأ بالتحقيق فيها كونها جريمة قتل متسلسلة تستهدف ضابطات الشرطة، عندما رأى كونان يذهب من مسرح الجريمة بدأ بالتحديق فيه وكان ينقر على هاتفه وكأنه يرسل رسالة إلى أحد ما. كان قد أخبره تشيبا أن القضية قد حلت بفضل كونان فعلّق قائلاً: "أعلي أن أقول كما هو متوقع من منبع حكمة كوغورو النائم".

ظهر في نهاية السلسلة وهو يتحدث إلى أمورو تورو يخبره فيها أمورو أنه سلّم المعلومات إلى كونان كما أمر - يتّضح ربما أن الرسالة التي وجهها كورودا أثناء تحديقه بكونان كانت إلى أمورو تورو - فيجيبه كورودا بأن تلك تضحية صغيرة لهدف أسمى... ويخبره أن ينسى ذلك الأمر وسأله عما يحدث في تلك المسألة التي تم الحديث عنها سابقًا وبعد أن ردّ أمورو بلا جديد قال كورودا: "لا تهمل تقريرك... [يا بوربون]"!

ظهوره في الأفلام[عدل]

رقم الفلم عنوان الفلم
22 جلاد زيرو (ゼロの執行人)

ملاحظات ومراجع[عدل]

الملاحظات
المراجع
  1. ^ الإعلان الرسمي للمحقق كونان: جلاد زيرو
  2. أ ب ت ث المجلد 86: الفصل 914 (الحلقة 810)
  3. أ ب ت المجلد 87: الفصل 920 (الحلقة 815)
  4. ^ المجلد 87: الفصل 916 (الحلقة 812)
  5. أ ب المجلد 93: الفصل 987
  6. أ ب الفصل 1017
  7. ^ المجلد 87: الفصل 925 (الحلقة 822)

وصلات خارجية[عدل]