المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

إيلينا ميانو (المحقق كونان)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
إيلينا ميانو
صورة2.png

الملف الشخصي
الجنس أنثى
البلد  اليابان  المملكة المتحدة
العمر غير معروف
المهنة عضو سابق في المنظمة السوداء
عالمة
معلومات العائلة
الزوج أتسوشي ميانو  تعديل قيمة خاصية الزوج (P26) في ويكي بيانات
أبناء آي هايبرا،  وأكيمي ميانو  تعديل قيمة خاصية ابن (P40) في ويكي بيانات
أخوة وأخوات
الأقارب أكيمي ميانو (ابنة)، شيهو ميانو (ابنة)، أتسوشي ميانو (زوج)
معلومات النشر
الظهور الأول مانغا: الملف 398
الأنمي: الحلقة 329
المبتكر غوشو أوياما
الصوت بواسطة هيروكو سوزوكي
عضو في المنظمة السوداء  تعديل قيمة خاصية عضو في (P463) في ويكي بيانات

إيلينا ميانو (باليابانية: 宮野 エレーナ بالروماجي: Miyano Erēna)، هي شخصية في أنمي ومانغا المحقق كونان. هي عالمة من أصل بريطاني وهي زوجة أتسوشي ميانو ووالدة كل من أكيمي ميانو المعروفة بماسامي هيروتا و شيهو ميانو (هايبرا آي). عملت هي وزوجها أتسوشي ميانو في تطوير عقار عقار APTX4869 القاتل، توفيت هي وزوجها في حادث سيارة غامض يُعتقد أن المنظمة السوداء هي من دبرته. تركت لابنتها أكيمي ميانو مجموعة أشرطة تحفظها لتعطيها شقيقتها شيهو ميانو إن حدث لها مكروه. هذه الأشرطة عبارة عن 4 أشرطة مقسمة إلى خمس مجموعات مرقمة من 1-20 كل قسم يمثل عام من حياة ابنتها شيهو. في القسم الثامن عشر، تتحدث إيلينا عن قيامها بمشروع عقار وصفته بالرهيب وأن زملاءها متحمسون لأجلها. عُرفت بلطفها الشديد عن بقية أفراد المنظمة حتى لقبت بـ ملاك الجحيم.

الخلفية[عدل]

إيلينا ميانو عالمة من أصل بريطاني من أقدم أعضاء المنظمة السوداء. تتكلم اليابانية بالإضافة إلى لغتها الأم لكنها كانت في أغلب الأحيان صامتة ونادراً ما تتكلم. تعرفت على زوجها أتسوشي في أحد زياراته إلى بريطانيا وبدأت معه مشروع عقار يهدف إلى إطالة أمد الحياة. توفيت مع زوجها في حادث غامض. كانت تعلم بأن نهايتها قريبة وأنها قد لا تتمكن من البقاء على قيد الحياة طويلاً، لذا قامت بتسجيل أشرطة لابنتها شيهو وتركتها مع شقيقتها أكيمي لتسمعها شيهو في مراحل عمرها المختلفة حتى تكون معها وتقدم لها كل خبرتها. عندما ماتت إيلينا كانت شيهو في الرابعة من عمرها. احتفظت أكيمي بهذه الأشرطة حتى لا تتلفها المنظمة وأتت إلى منزل صديق والدها القديم ووضعتها في المرحاض لتخفيها وقد وجدها كونان وأعطاها لهيبارا في الحلقتين 340-339. هذه الأشرطة عبارة عن 4 شرائط مقسمة إلى خمس مجموعات مرقمة من 1-20 كل قسم يمثل عام من حياة ابنتها شيهو. في القسم الثامن عشر تتحدث إيلينا عن قيامها بمشروع عقار وصفته بالرهيب وأن زملاءها متحمسون لأجلها وأنها وزوجها يضعان أملهما عليه وأسمياه بالرصاصة الفضية وأنهما مضطران للابتعاد عنها وعن أختها من أجل إكمال العقار.

الشخصية[عدل]

عرفت بلطفها الشديد عن بقية أفراد المنظمة حتى لقبت بملاك الجحيم.

العلاقات[عدل]

  • بيسكو: كانت علاقته شديدة بإيلينا وزوجها ويعلم بأبحاثهما المتعلقة بالعقار.
  • تورو أمورو (بوربون) : أخبر شيهو أنها تشبه أمها، لكن مازالت صلته بإيلينا غامضة. وظهر بوربون وهو يتذكر طفولته حيث تخبره إيلينا أنها ستذهب إلى مكان بعيد، مما يدل على أنه يعرفها منذ صغره.

الحلقات التي ظهرت فيها[عدل]

الحلقة عنوان الحلقة
329 الصداقة لا تشترى بالمال (الجزء الأول)
341 السر المخفي في الحمام (الجزء الثاني)
702 قطار الغموض الأسحم (النفق)
771 حفلة الشاي المتوترة (الجزء الثاني)
إيلينا مع ابنتها وزوجها
إيلينا وابنتها