المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

آي هايبرا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير 2016)
شيهو ميانو
شخصية المحقق كونان
آي هايبرا
شيهو ميانو
أولا : آي هايبرا
ثانياً : شيهو ميانو
الملف الشخصي
العمر 18 (شيهو)
6-7(هايبرا)
البلد/الجنسية  اليابان
تاريخ الميلاد غير معروف
الأقارب أتسوشي ميانو
إلينيا ميانو
أكيمي ميانو
المهنة/الارتباط المنظمة السوداء
الأسماء المستعارة هايْبَرا أي
هِيبَارا(في الدبلجة العربية)
شيري
إحصائيات
الظهور الأول الحلقة 129
ممثلين
صوت ياباني ميغومي هاياشيبارا
صوت عربي فاتن عيدو

آي هايبرا (灰原 哀، Ai Haibara) أحد الشخصيات الرئيسية في أنيمي المحقق كونان، وهي عضوة سابقة في المنظمة السوداء تحت اسم شيهو ميانو (宮野志保، Miyano Shiho) كان اسمها الرمزي في المنظمة شيري (シェリー،Sherry)، وهي عالمة كيمياء موهوبة منذ الصغر، طورت العقار APTX-4869 الذي تسبب في تقلص كونان، وهي شخصية محببة إلى الكثير من مشاهدي المحقق كونان حول العالم، ظهرت لأول مرة في الحلقة الخاصة 129 (الفتاة الجديدة من المنظمة السرية).

قصتها[عدل]

شيهو ميانو[عدل]

أرسلت للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية،بدأت بالعمل مع المنظمة بعمر الثالثة عشرة، والدها ياباني وأمها بريطانية. بعدما قتل جين أختها أكيمي ميانو في الحلقة 128 من الدبلجة العريية (عصابة المعاطف السوداء) أرادت معرفة الدوافع لقتلها فحبستها المنظمة، ولأنها كانت تحمل معها عقار APTX-4869 تناولته محاولة الانتحار ولكنها تقلصت وهربت من فتحة القمامة واتجهت لمنزل كودو شينتشي ليساعدها لأنها كانت تعلم أن العقار لم يقتله ولكنها لم تخبر المنظمة وسجلت في ملفه أنه مات وهي تحب كونان ولكنها تخفي ذلك.

أصبح اسمها بعد تقلصها آي هايبرا

آي هايبرا[عدل]

  • العمر: 7
  • الوضع الظاهر: طالبة في الصف الأول في مدرسة تيتان الابتدائية
  • الوضع الحقيقي: شيهو ميانو بعد هروبها من المنظمة وتحاول عمل عقار مضاد لـ APTX-4869
  • أول ظهور لها في الحلقة 129

بعد أن وصلت إلى منزل سينشي سقطت من شدة التعب فوجدها البروفيسور أغاسا فاقدة للوعي تحت المطر فحملها إلى منزله وعرف قصتها فأعطاها اسم هايبرا آي للاختباء عن المنظمة السوداء. وهي الآن تعيش في منزله، وبعدها انضمت إلى فريق المتحرين الصغار.

بسبب ماضيها الأسود، ولأنها عاشت وحيدة، فهي فتاة ذات طبع انطوائي. وجدت عدة صعوبات في التأقلم مع الزملاء الجدد.

علمت أن وجودها قد يسبب الأذى للأشخاص الذين حولها لأن المنظمة لن تتركها وستقتلها لذلك في الحلقة 231 (الراكب المبهم، الجزء الثاني) بقيت في الحافلة حتى تنفجر لتموت ولكن كونان أنقذها في اللحظة الأخيرة. وأيضا في الفيلم الخامس بقيت عند عداد القنبلة لتكون لحظة انطلاقة السيارة محسوبة بدقة لكن جينتا أنقذها في الوقت المناسب. وفي حلقة الهالوين 345 جاءت إلى مكان الصراع باستخدام نظارة كونان لأنها تعلم أن هدف بلموت من كل هذا هو قتلها هي لكن لم تستطع بلموت قتلها لأن ران قامت بحمايتها.

أهلها[عدل]

اتسوشي ميانو: والدها، هو والد شيهو وأكيمي وزوج إيلينا. عالم كيمياء وقد سمي ايضا بالعالم المجنون عملت معه زوجته في صناعة عقار الرصاصة الفضية لكنه فشل.

إيلينا ميانو: والدة شيهو وأكيمي. وهي من جنسية بريطانية، تلقب داخل المنظمة بـ "ملاك الجحيم".

أكيمي ميانو: شقيقتها، قتلها جين. وهي صديقة أكاي شويتشي.

من أقوالها[عدل]

آي هايبرا المستحيل في قاموس الحمقى فقط آي هايبرا
آي هايبرا الصداقة ليست كالمشروبات إذا انتهيتي منها رميتِها آي هايبرا
آي هايبرا سوف أسمح لك بقتلي، لكن بشرط واحد، عديني، ألا تقتلي أحدًا سواي! آي هايبرا
آي هايبرا نعم، بالتأكيد أنا ارفض، ربما يكون تغيير اسمي وعنواني وتحولي إلى شخص آخر ضماناً، لكن نفس الشيء سيتكرر حدوثه في النهاية، الاختباء في قلق، وستحاولون تحويلي إلى شخصية اخرى، وهكذا بلا نهاية. وأيضاً، ليس لدي ما يجعلني أثق بالإف بي آي ثقة عمياء آي هايبرا