المحقق كونان: العد التنازلي لناطحة السحاب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
المحقق كونان > أفلام المحقق كونان > المحقق كونان: العد التنازلي لناطحة السحاب
العد التنازلي لناطحة السحاب
اللحظة الأخيرة
名探偵コナン 時計じかけの摩天楼
صورة معبرة عن المحقق كونان: العد التنازلي لناطحة السحاب
غلاف الفيلم

الصنف أدب الجريمة
المخرج كانيتسوجو كوداما
الإنتاج ميتشيهيكو ساوا
الكاتب كازاناري كوتشي
البطولة مينامي تاكاياما
كابي ياماجوتشي
واكانا يامازاكي
أكيرا كاميا
واتارو يشيدا
موسيقي كاتسو أونو
توزيع توهو
تاريخ الصدور  اليابان 19 أبريل ،1997
 الولايات المتحدة 3 أكتوبر ،2006
 سوريا 12 ديسمبر ،2008
مدة العرض 94 دقيقة
الدولة  اليابان
اللغة الأصلية اليابانية
أعمال أخرى
 
الهدف الرابع عشر Fleche-defaut-gauche.png
معلومات على ...
IMDb.com صفحة الفيلم


العد التنازلي لناطحة السحاب أو اللحظة الأخيرة (The Time-Bombed Skyscraper,名探偵コナン 時計じかけの摩天楼)هو الفلم الأول للمحقق كونان، عرض في أبريل 1997 في اليابان. تمت دبلجته بالعربية تحت اسم اللحظة الأخيرة لكونان من مركز الزهرة وعرض لأول مرة في 12 ديسمبر 2008 على سبيس باور.

القصة[عدل]

تدور أحداث الفيلم حول دعوة تلقاها شينتشي من شخص يدعى (موريا تيجي) وهو أحد المهندسين المعماريين المشهورين، ولكنه لا يستطيع الحضور كونه لم يعد إلى شخصيته الحقيقية بعد، فيطلب من ران و أبيها الحضور بدلا عنه مع كونان. وخلال زيارة ران مع أبيها لمعرض المباني التي قام المهندس ببنائها، يتم سرقة كمية كبيرة من المتفجرات البلاستيكية من إحدى الشركات. ومن ثم يتصل المجرم ببيت البروفيسور البروفيسور هيروشي أغاسا لكي يتحدث إلى شينتشي، حيث أن المكالمات الخاصة بشينتشي قد تم تحويلها إلى بيت البروفيسور أغاسا، حيث طلب منه الحضور إلى عدة أماكن لكي يعطل عمل القنابل المزردة بمؤقتات ذكية والمزروعة في عدة أماكن، وذلك بمعرفة مكانها من خلال بعض التلميحات التي أعطاها المجرم. وصادف أن تكون ران متواجده في المكان الأخير وهو ناطحة سحاب كبيرة في وسط المدينة صممها المهندس المعماري موريا تيجي. بعدها يتم القبض على المجرم، وهو (موريا تيجي) وكان الدافع الرئيسي وراء ذلك هو امساك شينتشي لعمدة منطقة نشيتاماش بجريمة قتل، والتي كانت ستبنى فيها مدينة جديدة يشرف عليها (موريا تيجي) بنفسه، مما حطم حلمه.

يرفض المهندس المعماري موريا تيجي إخبار الشرطة عن مكان وطريقة إبطال القنبلة، لاحظ كونان سقوط خريطة من جيب معطف (موريا تيجي)، وإذ يجد فيها طريقة لتعطيل عمل القنابل المزروعة، ثم ينطلق كونان مسرعاً إلى البرج حتى وصل إلى الطابق الموجوده فيه ران، ولكن الباب كان مغلقاً بسبب سقوط الحطام عليه بعدما أغلق موريا تيجي مخارج الطوارئ و المدخل الرئيسي جراء انفجار قنبلة مزروعة، فيتصل كونان بهاتف ران ويخبرها بصوت شينتشي بالتعليمات حتى تبطل مفعول القنبلة. لكن في نهاية الأمر اكتشف كونان أن الخريطة تنقصها الخطوة الأخيرة، فيترك كونان الخيار لران في إختيار أحد السلكين الأخيرين فإما الحياة وإما الموت وصادف الحظ أن كان إختيار ران صحيحاً، بعدما قامت بقطع السلك الأزرق، وأبطلت مفعول القنبلة. وخرج الجميع من البرج بسلام.

فريق العمل[عدل]

الشخصية المؤدي الياباني المؤدي العربي
كونان مينامي تاكاياما آمال سعد الدين
سينشي كودو كابيه ياماغتشي زياد الرفاعي
ران موري واكانا يامازاكي سمر كوكش
سوكو سوزوكي ناوكو ماتسوي آمنة عمر
توغو موري أكيرا كاميا مروان فرحات
المفتش ميغوري تشافورين محمد خير أبو حسون
الدكتور أغاسا كينيتشي أوغاتا مروان فرحات
أيومي يوشيدا يوكيكو لواي أميرة حذيفى
ميتسو تسوبورايا إيكوي أوتاني رغدة الخطيب
جينتا كوجيما واتارو تاكاغي أسيمة يوسف
تيجي موريا تارو إيشيدا رأفت بازو

المراجع[عدل]