بلموت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
بلموت
Vermouth 01.png

الملف الشخصي
الجنس أنثى
البلد  الولايات المتحدة
العمر 29
المهنة ممثلة
عضو في المنظمة السوداء
معلومات النشر
الظهور الأول المانغا: الملف 239
الأنمي: الحلقة 176
المبتكر غوشو أوياما
الصوت بواسطة مامي كوياما [1]
عضو في المنظمة السوداء  تعديل قيمة خاصية عضو في (P463) في ويكي بيانات

فيرموث (باليابانية: ベルモット بالروماجي: Berumotto) [a] أو كما تعرف أيضا بـ شارون فينيارد (باليابانية: シャロン・ヴィンヤード بالروماجي: Sharon Vinyādo)، وبـ كريس فينيارد(باليابانية: クリス・ヴィンヤード بالروماجي: Kurisu Vinyādo). هي شخصية أساسية من شخصيات أنمي ومانغا من سلسلة المحقق كونان، وهي عضو مهم من أعضاء المنظمة السوداء. اسمها الحقيقي شارون فينيارد (بالإنجليزية: Sharon Vineyard)، وهي أمريكية الأصل، تعمل كممثلة مشهورة في الولايات المتحدة الأمريكية وصديقة والدة سينشي كودو الممثلة يوكيكو كودو التي تعرفت عليها عندما كانتا تتدربان على التنكرعلى يد كايتو كيد الأول، والمعروف باسم تويتشي كوروبا. هي غامضة الشخصية، وشابة المظهر فعمرها الظاهر 29 عامًا، ولكنها في الأصل كبيرة في السن و لم يعرض سبب مظهرها الشاب حتى الآن.

كان أول ظهور لها في الحلقة 176 بعنوان لقاء جديد مع المنظمة السوداء كنجمة سينمائية لا تفهم شيئاً من اليابانية، وقد كان ظهورها مريبًا، فكانت تصرفاتها تثير بعض الشكوك حولها.[2] حتى ظهرت مع جين وفودكا كعضو من أعضاء المنظمة السوداء. تُعتبر من الأعضاء المقربين من زعيم المنظمة، حيث أنه كان قد منحها حُريَّة مُطلقة في تصرفاتها.[3]

تحب سينشي كودو لأنه أنقذها في نيويورك عندما كانت متنكرة على شكل سفاح[4]، ومنذ ذلك الوقت وهي تلقبه بـcool guy[b] (الشاب الرائع)، وتلقب ران بـالملاك لأنها أيضًا أنقذتها. يلقب أعضاء مكتب التحقيقات الفدرالي [5] بلموت بـالتفاحة العفنة، كونها كانت سابقًا نجمة التفاحة الذهبية في نيويورك ولكنها فسدت وانحطت فصارت تفاحة عفنة لا تفاحة ذهبية.[3]

خلفية[عدل]

شارون فينيارد ممثلة أمريكية مشهورة حازت على العديد من الجوائز. قاست الكثير في ماضيها حيث أنكرت على نفسها الحظ الجيد وقالت أنه لم يبتسم لها ملاك قط. تعلمت فنون التنكر من ساحر ياباني شهير حتى أتقنتها، وفي أثناء ذلك تعرفت على يوكيكو فوجيما فأصبحتا صديقتان مقربتان. كانت شارون من أعضاء المنظمة حتى قبل 20 عامًا حين قتلت والد جودي ستارلينغ الذي كان عميلًا في FBI بعد تحقيقاته التي استهدفت المنظمة.

وبعد فترة، ادعت شارون أن لديها ابنة تبعدها عن أعين العامة عدا في الأفلام وأنها علمتها تقنيات التنكر وأنها لم تعد تراها منذ 10 سنوات بعد أن انخرطت مع أناس سيئين. قبل عام تقمصت شارون دور سفاح نيويورك حتى تستدرج عميل الـ FBI أكاي شويتشي. وبعد فشلها رتبت وفاتها حتى تظهر مرة أخرى بشخصية ابنتها كريس.

عادت إلى اليابان للبحث عن خائنة المنظمة شيري وجمعت معلومات عنها بعد أن تقمصت شخصية الدكتور تومواكي أرايدي. لكنها فشت في قتلها بسبب حماية سينشي كودو وعناصر FBI المستمرة لها. بلموت من أكثر أعضاء المنظمة قربًا للزعيم ومن الشخصيات القليلة التي تعرف هويته الحقيقية. ومعرفتها بحقيقة تقلص كلا من شيري وكودو وعدم إخبارها أعضاء المنظمة بذلك، ومحاولاتها قتل شيري دون مساعدة من أحد هو سر لا يعرفه أحد.

الشخصية[عدل]

مع أنها لا تتلقى الأوامر إلا من جين وزعيم المنظمة، إلا أنها لا تتصرف إلا وفقًا لمصالحها حتى وإن تعارض ذلك مع أهداف الزعيم. تتعمد بلموت السرية حتى عن الأعضاء الآخرين. واثقة بقدراتها ويكون لها اليد العليا حين يتم مراقبتها إلا أنها تفشل دائما حين تواجه أيًا من سينشي أو شويتشي أكاي. شخصيتها متناقضة فتظهر حينًا قاسية عديمة الرحمة وتظهر في حين آخر مخاطرة بحياتها في سبيل إنقاذ سينشي وران، قد يكون سبب ذلك إنقاذهما لها في نيويورك. ومن ناحية أخرى بالرغم من عثورها على شيري إلا أن الدافع وراء قتلها بعيدًا عن أعين المنظمة واحتفاظها بسر العقار لنفسها مازال غامضا حتى الآن.

المهارات[عدل]

  • التنكر: بلموت قادرة على تقمص مظهر أي شخص، وتقليد صوته دون استعمال أدوات. وظهر قدرتها على التنكر لأول مرة عندما تقمصت شخصية النادل.
  • الاستطلاع: بلموت متخصصة في الاستطلاع والتسلل كما حدث عندما تسللت إلى مركز شرطة العاصمة وسرقت سجلات القضايا التي حلها كوغورو موري وأعادتها بعد ذلك لتستدرج عناصر الـ FBI لحماية موري وتعلم بذلك عددهم وتحركاتهم.[3]
  • القدرة على التحمل: لها قدرة عالية على تحمل الألم حيث استطاعت الهرب أكثر من مرة بعد أن أصابها أعضاء الـ FBI. كما اضطرت أن تطلق النار على فخذها حتى لا يؤثر عليها الغاز المنوم عندما تواجهت مع كونان في الحلقة 345 (وجهًا لوجه مع المنظمة السوداء، لغزان في ليلة اكتمال القمر).[3]
  • الرماية: تمتلك مهارات عالية في الرماية، ففي الحلقة 345 أثناء مواجهتها مع الـ FBI، وبرغم إصابتها بطلق ناري، استطاعت إطلاق النار بيدها اليسرى إلى الخلف أثناء القيادة، وأصابت خزان وقود السيارة الأخرى مما أدى إلى انفجارها وذلك باستخدام مرآة سيارتها الجانبية.

العلاقات[عدل]

الأسرة والأصدقاء[عدل]

  • يوكيكو فوجيما: تعرفت عليها أثناء تعلمهما فنون التنكر وتوثقت صداقتهما بعد ذلك. حضرت يوكيكو جنازة صديقتها شارون بعد إعلان وفاتها.

المنظمة السوداء[عدل]

  • الزعيم: بلموت هي المفضلة لزعيم المنظمة ويرجح أن بينهما علاقة من نوع ما.
  • جين: لا يحب التعامل مع بلموت لكتمانها الشديد وعدم ثقته بها، كما أفصح جين عن نيته التلخص منها حين أول خطأ يصدر عنها دون الرجوع إلى الزعيم.
  • شيري: العلاقة بينهما غامضة. فشيري تخاف من بلموت بشدة لأسباب غامضة، في حين تسعى بلموت لقتلها دون مساعدة ودون مشاركة المعلومات عنها مع باقي أفراد المنظمة لأسباب مجهولة أيضًا.
  • كالفادوس: كان لديه مشاعر خاصة تجاه بلموت والتي استغلت ذلك لتدعوه لمساعدتها لقتل شيري ونصب كمين لعناصر FBI. وبعد فشل الخطة اضطرت بلموت للهرب وتركه مصابًا فأطلق كالفادوس النار على رأسه منهيًا حياته.
  • كيانتي وكورن: يكنان الكره لبلموت لخداعها كالفادوس وتركه يموت. ولولا أهميتها للزعيم لقتلاها.
  • بوربون: ساعدته بلموت لتقمص شخصية أكاي شويتشي للتأكد من موته كما ساعدها بوربون في آخر محاولاتها للتخلص من شيري.

مكتب التحقيقات الفدرالي[عدل]

  • جودي ستارلينغ: تكن لبلموت الكره الشديد وتسعى لإلقاء القبض عليها لقتلها والدها.
  • شويتشي أكاي: ليس له مع بلموت مشاكل شخصية سوى ما يظنه الزعيم أنه خطر على وجود المنظمة لقدرته الهائلة في المواجهة والتخطيط. فلم يجد من يقاربه في إمكانياته سوى بلموت لتضع حدًا له. وبعد شك بوربون في موته ساعدته بلموت لقطع الشك باليقين.
  • كير: تشك بلموت بكونها عميلاً سريًا ولم تخبر بذلك أحدًا.

آخرون[عدل]

  • سينشي كودو: أنقذ حياتها حينما تقمصت شخصية السفاح في نيويورك، ولرد الجميل ولأنه ابن صديقتها تسعى لإبعاده عن الخطر حينما تريد قتل شيري. لكن سينشي دائمًا ما يُفشل خططها ويتركها شرط الابتعاد عن شيري وعدم إلحاق الأذى بها.
  • ران موري: أنقذت حياتها مع سينشي في نيويورك فلقبتها بلموت بالملاك (angel).
  • أتسوشي وإيلينا ميانو: لا يعلم العلاقة بينهما على وجه الدقة.

أقوالها الغامضة[عدل]

بلموت السر يجعل المرأة مرأة ... A secret makes a woman woman بلموت
بلموت نستطيع أن نكون الخير والشر في نفس الوقت، نحاول أن نرفع الموت، عكس مجرى الوقت ... We can be both of god and devil since we're trying to raise the death against the stream of life بلموت

ملاحظات ومراجع[عدل]

ملاحظات
  1. ^ تم تغيير اسمها الحركي في الدبلجة العربية من فيرموث إلى بلموت، نظرًا لأنهما نفس النطق الياباني و نفس طريقة الكتابة بالرومدزي (الروماجي)
  2. ^ تعني الشاب الرائع باللغة الإنجليزية
مراجع
  1. ^ "黒の組織と真っ向勝負満月の夜の二元ミステリー" [Head-to-Head Match With the Black Organization; Two Mysteries of the Night of the Full Moon]. Detective Conan. موسم 12. January 5, 2004. Nippon Television Network System. قناة يوميأوري. 
  2. ^ المحقق كونان الحلقة 176شركة يوميؤوري الإذاعية نسخة محفوظة 21 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ أ ب ت ث المحقق كونان - الحلقة 345: المواجهة وجهًا لوجه مع المنظمة السوداء: لغزان في ليلة اكتمال القمر (تاريخ العرض 5 يناير 2004).
  4. ^ المحقق كونان - الحلقة 287: شينچي كودو في نيويورك (الجزء الثاني) (تاريخ العرض 22 يوليو 2004).
  5. ^ المحقق كونان - الحلقة 227: فخ لعبة القتال (الجزء الثاني) (تاريخ العرض 5 مارس 2001).