رومي واكاسا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
رومي واكاسا
رومي واكاسا.png
المعلمة رومي من الحلقة 889 وبطاقة التعريف الخاصة بها

المسلسل المحقق كونان
الملف الشخصي
الجنس أنثى
البلد  اليابان
العمر 37
المهنة نائبة معلمة ومشرفة في مدرسة تيتان الثانوية
معلومات النشر
الظهور الأول مانغا: الفصل 966
أنمي: الحلقة 889
الظهور الأخير مانغا: الفصل 1008
أنمي: الحلقة 910
الصوت بواسطة فومي هيرانو

رومي واكاسا (باليابانية: 若狭留美 بالروماجي: Wakasa Rumi) هي إحدى شخصيات مانغا وأنمي المحقق كونان من رسم غوشو أوياما. نائبة معلمة ومشرفة على المرحلة الأولى الإبتدائية الشعبة (ب) في مدرسة تيتان الثانوية. تبلغ من العمر 37 سنة، تعيش في محافظة طوكيو، تمت تأدية صوتها باليابانية من قبل فومي هيرانو.

مظهرها[عدل]

تيرومي أراي - "أخبرني كذبة"

واكاسا رومي امرأة ذات شعر طويل وترتدي النظارات. مظهرها شبيه بالفتاة تيرومي أراي (باليابانية: 新井輝海 بالروماجي: Arai Terumi) الطالبة في المدرسة الثانوية والشخصية الرئيسية في مانغا أخبرني كذبة (باليابانية: 〜私にウソをついて〜 بالروماجي: ~Watashi ni Uso o Tsuite~) من تأليف غوشو أوياما.

خلفية عنها[عدل]

عيّنت رومي واكاسا نائبة معلمة ومشرفة في مدرسة تيتان الثانوية نظراً إلى ازدياد أعداد الطلاب بسبب انتقال الكثيرين إليها.[1]

هي معلمة خرقاء بحيث أنها تصطدم بالأشياء من حولها، وكانت خائفة من الذهاب وحدها للمستودع القديم، ربما الأمر أنها تتقرب من كونان لأمر ما، لأنها اختارت مجموعته تحديدا للذهاب معها للمستودع القديم، وكانت تراقبه أثناء محاولته حل القضية، وأثناء غياب كونان عن ناظرها تحولت شخصيتها إلى شخصية عنيفة ذات وجه مرعب وقامت بالقضاء على ثلاثة مجرمين باستخدام عصا في ثوان معدودة.[2]

وهي أيضاً ذكية حيث أنها أعطت تلميحاً إلى كونان بطريقة لا تلفت الانتباه إليها ساعده في حل القضية. ومرة أخرى أعطت تلميحاً ساعد كونان وكورودا هيوي على كشف خدعة القاتل.

مظهرها بحيث لاحظ كل من كونان وهايبرا أنها لا تستطيع الرؤية بعينها اليمنى وتصرفاتها أثارت شكوك كونان حولها مما جعلتها إحدى المشتبهين من كونهم "RUM" العضو الثاني في المنظمة السوداء.[3]

ظهورها[عدل]

الفصول والحلقات التي ظهرت بها[عدل]

في المانجا رقم الحلقة عنوان الحلقة
فصل 966-968 889-890 قضية الهيكل العظمي والمعلمة الجديدة (新任教師の骸骨事件)
تقدمها المعلمة سوميكو كوباياشي إلى طلاب الصف كنائبة معلمة جديدة تصطدم بطاولة الصف فتعطي انطباعاً بأنها خرقاء. تطلب من كونان وفريق التحري مساعدتها في استخراج الجير من مستودع القديم في ساحة المدرسة مما يجعلهم يصادفون جثة ميتة. تعطي رومي تلميحات إلى كونان حول كيفية حل القضية بدون أن تلفت الإنتباه إلى ذكائها. بعد أن هاجمهم اللصوص أبعدت نفسها عن ناظر كونان وتغيرت شخصيتها تماماً، وقامت بضرب اللصوص.
فصل 978-980 896-897 المرأة ذات اليد البيضاء (白い手の女)
تظهر رومي وهي مغادرة إلى المدرسة بعدما سمعت جدالاً بين جارها وصديقته، فتسمع تهديد الجار لصديقته وتبتسم. لاحقاً تقوم بتخريب اللوحة التي كانت ستستخدم في مسرحية مدرسية، وتقول أنها ستعيد رسمها في منزلها فيرافقها كونان وفريق التحري للمساعدة. بعد الانتهاء من اللوحة تدعوهم لتناول العشاء معها، وأثناء تواجدهم في المنزل، يسمعون أصواتاً صاخبة من الشقة المجاورة، فيذهبون لاستكشاف الأمر ويجدون جثة ميتة وبجانبها رجل فاقد الوعي. لاحقاً في منزل وكاسا يجد كونان إيصالا قد يثبت أن رومي واكاسا كانت تعلم أن هذه الجريمة ستحدث وأنها دعتهم إلى منزلها عن قصد. تقوم واكاسا بضرب المجرم وإسقاطه أرضاً خارج المنزل وتدعي أن ذلك حصل عن طريق الصدفة فتجد الرجال الصحفيين في الخارج فيلتقطون لها صوراً، ويطلبون معرفة اسمها، فتعطيهم أيومي اسم رومي. يظهر هيوي كورودا أثناء قراءة المقال الإخباري على هاتفه. ويظهر كانينوري واكيتا وهو قراءة صحيفة، ولم يتم إظهار المقالة التي يقرأها واكيتا في المانغا إلا أنه تم إظهارها في الأنمي على أنها المقالة الاي تتحدث عن رومي واكاسا.
فصل 987-989 909-910 غموض الخيمة المحترقة (燃えるテントの怪)
تذهب رومي مع فريق التحري للتخييم، وأثناء حديثهم مع إحدى المجموعات المخيمة هناك، ذكر أحدهم أن عينه مصابة وأنه سيحصل على "عين اصطناعية"، فاعتلت تعابير رومي الصدمة وبدأت تشد بيدها جيبها الخلفي. بعد ذلك، احترق أحد الأشخاص في خيمته وظهر هيوي كورودا من الخيمة المجاورة، وسألها إذا ما كانت لديها مشكلة في استدعاء الشرطة، فتقف بصمت وتبدأ بالتحديق فيه بخوف. تلاحظ هايبرا أن رومي لا يمكنها النظر بعينها اليمنى، ويتسائل كونان إذا ما كانت تصرفاتها بسبب أنها خرقاء أو أن الأمر مقصود منها. تسأل كورودا إن كان أمر مكوثه في الخيمة هو لمراقبة شخص مهتم لأمره. تقوم المعلمة بصنع لعبة موزانة البلوط مع المتحرين الصغار وهذا الأمر أعطى تلميحاً لكونان وكورودا ساعدهم في حل القضية. بعد اكتشاف المجرم يأخذ أيومي رهينة، فتذهب رومي لتلفت انتباهه لفترة طويلة بما فيه الكفاية عن كورودا ويوميناجا لإلقاء القبض عليه. أبدى كورودا اهتماما بالكلمات الرهيبة التي استخدمتها رومي لإلهائه والتي أبدت على وجه المجرم علامات الصدمة والصعقة. يصبح كونان أكثر شبهاً برومي، ويسأل هايبرا عن ملاحظتها لعينها فترد هايبرا بأن يتوقف كونان عن الاشتباه بها فهي تحبها. يلاحظ كونان شيئاً غريباً في جيبها الخلفي له شكل مشابه لشكل قطعة شوغي.
فصل 1000-1005 ×× لم تصدر بعد
تظهر في نهاية السلسلة وهي تطالع قائمة ضحايا عقار APTX4869 من خلال حاسبها المحمول ويظهر في القائمة اسم هانيدا كوجي واسم كودو شينتشي المذكور بأنه ميت في القائمة، على عكس ما نشرته إحدى المدوِّنات بأنها رأته في آخر القضايا، ثم تبتسم بعدها. وأثناء مطالعتها لها كانت توجد ندوب على ذراعيها وكذلك على ظهرها.
فصل 1006-1008 ×× لم تصدر بعد
تظهر في نهاية السلسلة وهي تطالع حساب صاحبة المدونة على تويتر من خلال حاسبها المحمول بعد أن نشرت خبراً تكذِّب فيه رؤيتها لشينتشي في القضية، وإلى جانبها على الطاولة قطعة شوغي التي يبدو أنه الشيء المجهول الذي كان في جيبها الخلفي في قضيتها في المخيم.

ملاحظات ومراجع[عدل]

الملاحظات
المراجع
  1. ^ المجلد 91: الفصل 966 (الحلقة 889)
  2. ^ المجلد 91: الفصل 968 (الحلقة 890)
  3. ^ المجلد 93: الفصل 989 (الحلقة 910)

وصلات خارجية[عدل]