بيت عطاب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (مايو 2014)
Bayt Itab.JPG

بيت عطاب هي قرية فلسطينية تقع في منطقة القدس. تم القبض على القرية، وهجر سكانها من سكانها، وهدمت من قبل إسرائيل خلال الحرب العربية الإسرائيلية عام 1948.

نظرة عامة[عدل]

ويعتقد بيت عطاب قد كانت مأهولة بالسكان منذ العصور القديمة. ويرتبط نفق القديمة والتي أدت إلى الربيع قرية مع قصة شمشون. قبل وأثناء وبعد تأسيسها إلى اقطاعيات الصليبية في القرن 12، كان عدد سكانها العرب. شيوخ من عائلة اللحام عشيرة، الذين كانوا على صلة مع حركة قيس، قضت القرية خلال العهد العثماني. في القرن 19، هذه العشيرة التي تسيطر 24 قرية في المنطقة المجاورة. بنيت البيوت من الحجر. المزارعين المحليين زراعة الحبوب وأشجار الفاكهة وبساتين الزيتون وبعض العاملين في تربية الماشية. بعد هجوم عسكري على بلدة بيت ʿ عطاب من قبل القوات الإسرائيلية في أكتوبر 1948، تم هجر سكانها وهدمت القرية. فر العديد من القرويين إلى مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية أقل من 20 كيلومتر (12 ميل) من القرية. في عام 1950، أنشئ موشاف الإسرائيلية، غير مذكورة الحريم، إلى الشمال من جزء تراكمت من بيت عطاب، على ذروة المجاورة.

Flag map of the land of Palestine.svg هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في فلسطين بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.