صرفند الخراب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (مايو 2014)


صرفند الخراب هي قرية فلسطينية تقع على بعد 50 متر (160 قدم) فوق مستوى سطح البحر، على بعد 7 كيلومترات (4.3 ميل) إلى الغرب من الرملة، في المنطقة التي هي اليوم شمال شرق نيس زيونا.

التارخ[عدل]

تم العثور على نقش عربي على لوح من الرخام، الذي عقد في مجموعة خاصة من البارون دي اوستينوف، في الصرفند آل الخراب. التي يرجع تاريخها إلى الفترة الفاطمية (1048-1048)، ويعتقد أنه قد تم جلب إلى القرية من عسقلان، فإنه ينص: "إن عبدا من أمير المؤمنين صلى الله عليه وأسلافه نقية، وذريته النبيلة و كان آنذاك المسؤول عن ... في معقل الحدود من عسقلان في شهر (؟) من ربيع الثاني من عام 440. كان صرفند الخراب آل واحدة من عدد من القرى في منطقة اللد الرملة-فلسطين في عهد الإنتداب الذي ضربها وباء طاعون الخيل الأفريقي في عام 1944، مما أدى إلى أوامر "قائم لا يزال" السكان فرسي منع الحركة من الخيول خارج بلدة بين سبتمبر ونوفمبر 1944 و وفاة 730 الخيول في المنطقة.

Flag map of the land of Palestine.svg هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في فلسطين تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.