هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى

شحمة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (مايو 2014)


شحمة هي قرية فلسطينية تقع على بعد 15 كيلومتر (9.3 ميل) جنوب غرب الرملة. هجر سكانها عشية الحرب العربية الإسرائيلية عام 1948، وأراضي القرية اليوم جزءا من مسيجة في منطقة يستخدمها سلاح الجو الإسرائيلي.

الموقع[عدل]

القرية تقع في السهل الساحلي، على بعد 15 كيلومترا (9.3 ميل) جنوب غرب الرملة، في منطقة الشقة التي كان أعلى قليلا أن التضاريس إلى الجنوب والجنوب الشرقي. ركض وادي سرار حوالي 1 كيلو متر (0.62 ميل) جنوب غرب منه، والطرق الثانوية المرتبطة شحمة إلى الرمله. البريطانيون ببناء مطار عسكري Aqir RAF إلى الشمال مباشرة من قرية دورند الحرب العالمية الثانية،، قاعدة عسكرية شحمة تقع إلى الشمال والشرق.

التاريخ[عدل]

في أواخر القرن التاسع عشر، وصفت شحمة كقرية صغيرة مبنية من الطوب اللبن، الذي وجه المياه من بئر إلى الجنوب من قرية نسمة. في عهد الانتداب البريطاني، وقد صنفت القرية بأنها قرية من مؤشر معجم فلسطين. خلال هذا الوقت تم تقسيم القرية إلى قسمين، شمال وجنوب الطريق الثانوية. وقد بنيت بعض المنازل في جزء مع بقايا الحجر من المستوطنات السابقة. في 1944-1945 كان عدد سكان القرية 280. تم استخدام ما مجموعه 152 دونما من أراضي القرية الحمضيات والموز، واستخدمت 4،911 دونما للحبوب، و 33 دونما مرويا أو مستخدما للبساتين.

Flag map of the land of Palestine.svg هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في فلسطين بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.