عرعرة النقب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

سميت قرية عرعره بهذا الإسم نسبة لنبتة العرعر التي كانت تنبت في صحراء وجبال عرعره في قرية عرعره يسكنون حوالي 12,00 نسمه وتشتهر قرية عرعره النقب بطيب أهلها وكرمها وتعتبر قرية عرعره من أحد القرى التي اعترفت بها الحكومه عام 1982 وكان سكانها من قبل سكنو منطقة البحيره والمطار . يعتمد سكانها على المصانع مثل محددة الأمل , محلات تجاريه ويوجد فيها مدارس ثانويه اعداديه وابتدائيه . ويوجد في عرعره عادات وتقاليد تثير الاعجاب منها الكرم , وحمو الدخيل , والفروسيه . وكان اهلها بالسابق يعتمدون على المحاصيل الزراعيه مثل زراعة القمح والعدس والشعير . ولكن مع زيادة درجات الحراره أدت الى عدم الإعتناء بالزراعه وأما المزروعات حاليا قليله مثل الفواكه والخضروات تقع قرية عرعرة على الشارع الرئيسي بئر السبع ديمونا وتبعد عن ديمونا حوالي 15 كم .وعن بئر السبع حوالي 25كم كانت القرية سابقاً تتبع لمجلس إقليمي يضم عدة قرى أما اليوم فقد أصبحت تحظى بإدارة من أبناء عائلاتها. يبلغ عدد المدارس في القرية سبعة مدارس منها خمس مدارس ابتدائية, ومدرستان ثانوية شاملة. يعتمد سكان القرية في تامين مصدر رزقهم على الكثير من الأعمال الخارجية ومعظم سكانها يعمل في مجال المقاولات ومنهم من يعمل كأجير..

عرعرة النقب هي قرية تقع على الشارع الرئيسي بئر السبع ديمونا وتبعد عن ديمونا حوالي 15 كم وعن بئر السبع حوالي 25 كم. تأسست القرية في عام 1981 ويبلغ عدد سكانها في الوقت الحالي 15000 نسمة تقريبا.كانت القرية سابقاً تتبع لمجلس إقليمي يضم عدة قرى أما اليوم فقد أصبحت تحظى بإدارة من أبناء عائلاتها. يبلغ عدد مدارسها سبعة مدارس منها خمس مدارس ابتدائية ومدرستان ثانوية شاملة.

سكان القرية[عدل]

يعتمد سكان القرية في تأمين مصدر رزقهم على الكثير من الأعمال الخارجية وبعض السكان يعملون في مجال المقاولات ومنهم من يعمل كأجير. يسكن القرية مواطنون من مختلف العائلات الموجودة في القرية وفي إحصائيات أخير تظهر قريه عرعره النقب ان نسبه الطلاب الذين يدرسون خارج البلاد ترتفع سنه عن سنه وبذالك تصل الي 3% من مجمل السكان القربه بتعلمون في الخارج وأيضا نسبه 2% من سكان القريه بتعلمون في الداخل اي النسبة الاجماليه تكون 5% من سكان البلده يتعلمون بالمعاهد العاليا وغيرها.

سميت قرية عرعره بهذا الاسم نسبة لنبتة العرعر التي كانت تنبت في صحراء وجبال عرعره في قرية عرعره يسكنون حوالي 20,000 نسمه وتشتهر قرية عرعره النقب بطيب أهلها وكرمها وتعتبر قرية عرعره من أحد القرى التي اعترفت بها الحكومه عام 1982 وكان حكامها من قبل سكنو منطقة البحيره والمطار. ويوجد في عرعره عادات وتقاليد تثير اعجابي منها الكرم، وحمو الدخيل، والفروسية. وكان اهلها بالسابق يعتمدون على المحاصيل الزراعيه مثل زراعة القمح والعدس والشعير. ولكن مع زيادة درجات الحراره أدت إلى عدم الاعتناء بالزراعه وأما المزروعات حاليا قليله مثل الفواكه والخضروات.

المدارس[عدل]

  • المدارس الابتدائية:

1. مدرسة ابن سينا.

2. مدرسة السلام.

3.مدرسة أبو عرار.

4. مدرسة الرازي.

5. مدرسة النجاح.

6.مدرسه ابن خلدون

  • المدارس الثانوية الشاملة

1. مدرسة النور الشاملة

2.مدرسة ثانوية عرعرة


المساجد[عدل]

بنيت 6 مساجد في قرية عرعرة وهي: 1.مسجد المرابطين 2.مسجد حمزة 3.مسجد الهدى 4.مسجد السلام 5.مسجد الرحمه 6. مسجد طلب

Flag of Palestine.svg هذه بذرة مقالة عن فلسطين تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.