المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

سبتمبر 2010

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
سبتمبر 2010
عدد الأيام 30
أول يوم الأربعاء 1 سبتمبر 2010
ثالثُ يومٍ من الأسبوع 35
آخر يوم الخميس 30 سبتمبر 2010
رابعُ يومٍ من الأسبوع 39

جدول التقويم
سبتمبر
الأس الاث الثلا الأر الخمـ الجمـ السبت الأحد
35     1 2 3 4 5
36 6 7 8 9 10 11 12
37 13 14 15 16 17 18 19
38 20 21 22 23 24 25 26 
39 27 28 29 30      
2010عقد 2010القرن 21

الشهر السابق واللاحق
Précédent أغسطس 2010 أكتوبر 2010 Suivant
سبتمبر السابق واللاحق
Précédent سبتمبر 2009 سبتمبر 2011 Suivant

الخميس 30 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 30 سبتمبر 2010

Rafaelcorrea08122006.jpg
محكمة هندية تصدر حكمًا لصالح تقاسم أرض مسجد بابري المتنازع عليه بين الهندوس والمسلمين منذ عشرات السنين، على أن يمنح للمسلمين ثلث الأرض ويتم تقاسم الثلثين الباقيين على الجماعات الهندوسية، ومحامي الدفاع عن المسلمين يعلن إنه سيطعن في الحكم أمام محكمة النقض.
حشود من قوات الأمن الإكوادورية تخرج في احتجاجات على سياسة التقشف الاقتصادي لحكومتهم بعد إقرارها لقانون يلغي العلاوات والبدلات التي يحصل عليها الموظفون في الحكومة بمن فيهم قوات الجيش والشرطة، والرئيس رفاييل كوريا (في الصورة) يقول بعدما أجبر على الفرار من من ثكنة رئيسية لقوات الأمن في العاصمة كيتو إن السبب في هذه الأعمال هي المعارضة وقطاعات من قوات الجيش والشرطة، ويصف الأحداث بأنها محاولة انقلابية.


الثلاثاء 28 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 28 سبتمبر 2010

قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة يؤدي إلى مقتل ثلاثة فلسطينيين وإصابة إثنين آخرين ينتمون إلى حركة الجهاد الإسلامي، وأسفر القصف عن انفجارين، والناطقة باسم الجيش الإسرائيلي تعلن أن الغارة استهدفت مجموعة من المسلحين كانوا يجهزون صاروخًا لإطلاقه على إسرائيل.
محكمة مصرية تخفف حكم الإعدام الصادر بحق المتهمين في قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم وهم رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى إلى السجن 15 عامًا، كما حكمت بالحبس المؤبد على ضابط أمن الدولة السابق والمتهم الأول في تنفيذ جريمة القتل محسن السكري.


الإثنين 27 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 27 سبتمبر 2010

Michel Suleiman - 2009.jpg
رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس يطالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتمديد العمل بتجميد الاستيطان لثلاثة أو أربعة أشهر لإعطاء فرصة لمفاوضات السلام، ومستوطنات الضفة الغربية تستأنف أعمال البناء على نطاق محدود مباشرة مع انتهاء مهلة التجميد.
الرئيس اللبناني ميشال سليمان (في الصورة) يدعو المحكمة الدولية الخاصة بالنظر بقضية اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري لأن تستعيد مصداقيتها وتظهر استقلاليتها بالابتعاد عن التسييس.
وزير خارجية السودان علي كرتي ينتقد المسؤولين الأمريكيين عن الملف السوداني وذلك لأنهم حسب رأيه لا يملكون الشجاعة لمواجهة المنظمات الأميركية التي تعادي حكومة بلاده، كما انتقد قادة الحركة الشعبية لتحرير السودان في جنوب السودان ورئيسها سيلفا كير لأنها تمارس ما أسماه الإرهاب لمنع الجنوبيين من التصويت للوحدة مع الشمال، ويؤكد أن هناك أيادي خفية تحركهم.


السبت 25 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 25 سبتمبر 2010

Miliband, Ed (2007).jpg
حركتا فتح وحماس تتفقان على مسار وخطوات التحرك نحو المصالحة وذلك بحسب بيان صادر عن الجانبين بعد اجتماع في دمشق عقد بين قياديين من حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي خالد مشعل وآخرين من حركة فتح برئاسة عزام الأحمد.
القائمة العراقية بزعامة رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي تعلن أنها لن تشارك في أية حكومة يرأسها رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي وذلك لأنها ترى أن النموذج الحالي لإدارة الدولة نموذج غير صالح للتكرار ولذا سيتعذر على القائمة المساهمة أو المشاركة في أي حكومة قادمة يرأسها المالكي.
بيان صادر من قادة عدد من الدول شاركوا في اجتماع بشأن مستقبل السودان يقول إنهم تلقوا تعهدات من شريكي الحكم في الشمال والجنوب ببذل كل الجهود لضمان إجراء الاستفتاء على مصير جنوب السودان في موعده المقرر في يناير / كانون الثاني المقبل.
انتخاب إد ميلباند (في الصورة) زعيمًا لحزب العمال البريطاني بعد منافسةٍ مع أخيه ديفيد ميلباند وإد بولز وأندي بيرنهام ودايان أبوت.


الجمعة 24 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 24 سبتمبر 2010

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يجدد في لقائه مع ممثلين من الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة تحذيره من أن مفاوضات السلام مع إسرائيل ستعلق إذا استأنفت الأخيرة نشاطات الاستيطان في الضفة الغربية بعد إنقضاء فترة التجميد المؤقت لها خلال أيام.
منظمة الأغذية والزراعة - الفاو تعقد اجتماعًا في مقرها بروما لبحث المخاوف العالمية من ارتفاع أسعار الأغذية.


الأربعاء 22 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 22 سبتمبر 2010

القوات الإسرائيلية تقتحم ساحة المسجد الأقصى في البلدة القديمة بالقدس الشرقية وذلك لإخراج متظاهرين فلسطينيين ألقوا الحجارة على الحائط الغربي للحرم الذي يصلي عنده اليهود وذلك حسب ما أفاد متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، وأتت هذه الأحداث بعد قيام حارس أمن إسرائيلي بقتل فلسطيني في حي بالقدس الشرقية.
انفجار في عرض عسكري في مهاباد الإيرانية يؤدي إلى مقتل نحو 10 أشخاص وإصابة 20 آخرين معظمهم من النساء والأطفال.
مقتل أربعة جنود يمنيين وإصابة سبعة مدنيين إثر اشتباكات في مدينة الحوطة في محافظة شبوة بين القوات اليمنية ومسلحين يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة.



الثلاثاء 21 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 21 سبتمبر 2010

لجنة تابعة للأمم المتحدة تعلن إن إسرائيل وحركة حماس أخفقتا في إجراء تحقيقات مستقلة ملائمة حول ارتكاب جرائم حرب خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة شتاء عام 2008.
قوات مكافحة الشغب المصرية تشتبك مع محتجين في وسط القاهرة رددوا هتافات ضد الرئيس محمد حسني مبارك وابنه القيادي في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم جمال مبارك.
اللجنة الرباعية الدولية تدعو إسرائيل لتمديد تجميد الاستيطان في الضفة الغربية، وتؤكد أن التجميد له أثر إيجابي على سير المفاوضات التي يخوضها الإسرائيليون والفلسطينيون برعاية أميركية منذ نحو شهر.
رئيس الوزراء الصومالي عمر شارماركي يستقيل من منصبه على ضوء الخلافات مع الرئيس شريف شيخ أحمد وتعرضه لضغوط استمرت لأشهر تطالبه بالتنحي.



الإثنين 20 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 20 سبتمبر 2010

Mahmoud Abbas.jpg
رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس (في الصورة) يقول إنه غير مستعد للتفاوض يومًا واحدًا مع الإسرائيليين في حال استئناف الاستيطان.
انتحاري يشتبه في انتمائه لحركة الشباب الإسلامية يفجر نفسه داخل قصر الرئاسة الصومالي، ولا معلومات عن وجود ضحايا سوى منفذ الهجوم.



الأحد 19 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 19 سبتمبر 2010

AvigdorLieberman.jpg
وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان (في الصورة) يدعو إلى بحث وضع عرب 48 في المفاوضات الحالية مع الفلسطينيين على أساس تبادل الأراضي والسكان وليس تبادل الأرض مقابل السلام فقط، وذلك طالما أصر الفلسطينيون ومعهم الدول العربية على رفض الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية.
تفجيران بسيارتين مفخختين يهزان العاصمة العراقية بغداد ويؤديان إلى مقتل 30 شخصًا على الأقل وإصابة 64 آخرين بجروح.
موريتانيا تعلن انتهاء العملية العسكرية التي قادها الجيش الموريتاني ضد تنظيم القاعدة.



السبت 18 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 18 سبتمبر 2010

Salva Kiir Mayardit.jpg
رئيس حكومة جنوب السودان سيلفا كير (في الصورة) يقول إن السودان يخاطر باندلاع أعمال عنف على نطاق واسع إذا حدث أي تأجيل للاستفتاء المقرر في يناير المقبل.
الأفغان يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية وسط موجهة هجمات ضربت أنحاء البلاد بعد تهديدات من حركة طالبان بتقويض العملية الانتخابية.
إسرائيل تهدد باستئناف التعاون العسكري مع جورجيا في حال قيام روسيا ببيع صواريخ مضادة للسفن إلى سوريا.
أعضاء في حزب الله يستقبلون اللواء جميل السيد في مطار رفيق الحريري الدولي رغم استدعائه للتحقيق بتهمة تهديد رئيس الوزراء سعد الدين الحريري.



الجمعة 17 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 17 سبتمبر 2010

مقتل القيادي في كتائب عز الدين القسام إياد شلباية في عملية نفذتها القوات الإسرائيلية في مخيم نور شمس قرب طولكرم في شمال الضفة الغربية.
رئيس الجمعية الوطنية للتغيير محمد البرادعي (في الصورة) يقول إنه لا يرغب في أن يكون مرشحًا للتنافس على مقعد الرئاسة في الانتخابات القادمة، لكنه يتمنى أن يرى مصر دولة قائمة على الحداثة، وأن تعود لتحتل دورها الريادي والحضاري، ويبدي رغبته في أن ترضخ المؤسسة العسكرية لإرادة الشعب وليس العكس.
رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان يكشف عن أعضاء حكومته الجديدة وذلك بعد أن قدم مجلس الوزراء استقالته بشكل جماعي أمس.



الخميس 16 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 16 سبتمبر 2010

المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل يقول بعد لقائه بالرئيس السوري بشار الأسد إن جهود بلاده لحل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي لا تتعارض أو تتناقض مع هدفها بتحقيق السلام الشامل بما في ذلك السلام بين إسرائيل وسوريا.
إنفجار لغم أرضي بحافلة ركاب في محافظة حكّاري التركية يؤدي إلى مقتل 12 مدنيًا بينهم أطفال.
حركة طالبان تجدد دعوتها للأفغان إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية التي ستجرى يوم السبت القادم وتتوعد بتعطيلها.



الأربعاء 15 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 15 سبتمبر 2010

Hillary Clinton official Secretary of State portrait crop.jpg
وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون (في الصورة) تقول إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو شرعا في العمل لحل القضايا الرئيسية في صراع الشرق الأوسط وتدعوهما إلى إغتنام اللحظة المواتية لحل الصراع على الرغم من التشاؤم الشديد من إمكانية تحقيق هدف الولايات المتحدة بحل القضايا الرئيسية من الصراع هذا العام.
قصف إسرائيلي على رفح جنوب قطاع غزة يؤدي إلى سقوط قتيل من عمال حفر الأنفاق.
وفاة المفكر الجزائري محمد أركون.


الثلاثاء 14 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 14 سبتمبر 2010

Naoto Kan cropped KAN Naoto 2007.jpg
بدء الجولة الثانية من المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية المباشرة في شرم الشيخ بحضور وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون، والمبعوث الأميركي للسلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل يقول إن الأطراف بدأت المفاوضات الجادة حول القضايا الجوهرية.
رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان (في الصورة) يحتفظ بمنصبه في رئاسة الحكومة بعد إعادة انتخابه زعيمًا للحزب الديمقراطي الياباني.
البرلمان الفرنسي يقر قانونًا يحظر ارتداء النقاب والبرقع نهائيًا في الأماكن العامة، وبقي أن يصادق عليه المجلس الدستوري قبل سريانه.



الإثنين 13 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 13 سبتمبر 2010

مستوطنون إسرائيليون يهددون بسحب تأييدهم لحكومة بنيامين نتنياهو وإسقاطها في حال ما لم تسمح الحكومة للمستوطنين باستئناف بناء منازل جديدة في المستوطنات بعد إنتهاء المهلة التي تتعلق بتجميد البناء في المستوطنات في 26 سبتمبر الجاري.
تحطم طائرة ركاب فنزويلية تقل أكثر من 43 راكبًا بالإضافه إلى طاقم الطائرة، ومعلومات عن نجاة 23 راكب منهم.


الأحد 12 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 12 سبتمبر 2010

BenjaminNetanyahu.jpg
مقتل ثلاثة فلسطينيين أحدهم في التسعين من عمره في قصف إسرائيلي على بلدة بيت حانون في قطاع غزة.
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (في الصورة) يجدد شرطه بموافقة الفلسطينيين على يهودية دولة إسرائيل للاعتراف بدولة مستقلة لهم، بينما أكدت السلطة الوطنية الفلسطينية رفضها التفاوض بشأن هذا الأمر.
الفرز الأولي في مراكز الاستطلاع التركية يشير إلى أن الأتراك موافقون على التعديلات الدستورية المقترحة من الحكومة.
القس الأمريكي تيري جونز يعلن أن كنيسته لن تحرق القرآن أبدًا.



السبت 11 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 11 سبتمبر 2010

الرئيس الأمريكي باراك أوباما يقول إنه أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن تمديد وقف بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية سيكون منطقيًا مع تقدم محادثات السلام مع الفلسطينيين.
الرئيس الأفغاني حامد قرضاي يدعو زعيم طالبان الملا عمر إلى الحوار وإلقاء السلاح والإنضمام إلى محادثات السلام الهادفة إلى إنهاء مسلسل العنف والمعارك المستمر منذ نحو عشرة أعوام.



الجمعة 10 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 10 سبتمبر 2010

القس الأمريكي تيري جونز يعلن إلغاء خططه لحرق نسخ من القرآن بالتزامن مع هجمات 11 سبتمبر 2001، ويعلن إنه سيسافر إلى نيويورك ليلتقي "بالإمام عبد الرؤوف" بعد أن حصل على تعهد منه بأنه سينقل مقر المركز الإسلامي الذي كان من المقرر بناؤه بالقرب من الموقع السابق لمركز التجارة العالمي الذي دمر في هجمات سبتمبر.
هجوم انتحاري على مطار مقديشو الدولي أثناء تواجد مبعوثين دوليين فيه، وحركة الشباب الاسلامية الصومالية تعلن مسؤوليتها عن الهجوم.


الخميس 9 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 9 سبتمبر 2010

Recep Tayyip Erdogan portrait.PNG
الرئيس الأمريكي باراك أوباما يدعو القس تيري جونز إلى التراجع عن دعوته لحرق نسخ من القرآن، ويقول إن هذا الأمر سيفتح الباب واسعًا أمام تجنيد المزيد في صفوف القاعدة.
رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان (في الصورة) ينتقد أساليب معارضيه السياسيين باستخدام التضليل والدعاية المغرضة وذلك قبيل إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة من حكومته.
حركة حماس تدعو كوادرها في الضفة الغربية إلى عدم تسليم أنفسهم للأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية ومقاومة أي عملية اعتقال.
تعيين وزير الاستثمار المصري محمود محيي الدين مديرًا في البنك الدولي لشؤون التنمية ومكافحة الفقر.
السعودية ومصر والأردن والإمارات العربية المتحدة وديوان الوقف السني في العراق والكويت وقطر والبحرين ودار الفتوى في لبنان واليمن والسودان وسوريا وفلسطين يعلنون يوم الجمعة أول أيام عيد الفطر، بينما أعلنت ليبيا والمجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث ومكتب المرجع الشيعي محمد حسين فضل الله أن الخميس هو أول أيام العيد بناءً على الحسابات الفلكية.


الأربعاء 8 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 8 سبتمبر 2010

الشرطة العراقية تعلن عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وجرح آخرين في انفجارين قرب محطة حافلات لنقل الركاب جنوبي بغداد.
إضراب عام في فرنسا يربك خدمات القطارات والرحلات الجوية ويؤدي إلى إغلاق مؤسسات تعليمية وذلك في احتجاج آلاف العمال على خطط الحكومة التقشفية وأبرزها رفع سن التقاعد.


الثلاثاء 7 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 7 سبتمبر 2010

Juliagillard-CROP.jpg
قائد القوات الأمريكية في أفغانستان الجنرال ديفيد بتريوس يحذر من نية القس تيري جونز من حرق نسخ من القرآن في الذكرى التاسعة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر قد تؤدي إلى تقويض جهود الولايات المتحدة في أفغانستان وتسفر عن هجمات انتقامية ضد القوات الأمريكية العاملة فيها.
الولايات المتحدة تصف تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن إيران بأنه مثير للقلق، وتقول إنه يظهر أن إيران مازالت تسعى إلى تطوير قدراتها النووية.
رئيسة الحكومة الأسترالية الزعيمة العمالية جوليا غيلارد (في الصورة) ستحتفظ برئاسة الحكومة وذلك بعد حصولها على تأييد إثنين من ثلاثة نواب مستقلين لم يكونوا قد حددوا مواقفهم، ويأتي هذا الأمر نهاية لإحتقان سياسي استمر أكثر من أسبوعين عقب انتخابات عامة لم تفض إلى نتيجة حاسمة.
الحكومة الإسبانية ترفض قرار وقف النار الذي اعلنته منظمة إيتا الإنفصالية واعتبرته غير كاف، وتعلم إن عليها أن تنبذ العنف نهائيًا.


الإثنين 6 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 6 سبتمبر 2010

Hamad-Bin-Isa-Al-Khalifa.jpg
الشرطة الباكستانية تعلن عن قيام انتحاري باقتحام مركز شرطة بسيارته وإنهيار المبنى تمامًا مما أدى إلى مقتل 17 شخصًا على الأقل.
ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة (في الصورة) يعلن عن خطة شاملة للإصلاح الديني وذلك في أعقاب الكشف عن مخطط إرهابي، ويقول إنه دعا السلطات الدينية المختصة للتثبت ممن يصعدون على المنابر، ويطالب بالعمل على التقريب بين المذاهب ونبذ العنف.
الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد يحذر في مؤتمر صحفي عُقد في قطر من أن أي هجوم يستهدف بلاده سيؤدي إلى دمار إسرائيل.


الأحد 5 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 5 سبتمبر 2010

Hamid Karzai in February 2009.jpg
طائرات إسرائيلية تشن غارات على جنوب قطاع غزة، وأدت الغارات إلى جرح ثلاثه فلسطينيين.
السلطات البحرينية تعلن تفكيك شبكة سرية وإحباط مخططات إرهابية تستهدف المساس بالأمن الوطني وتقويض الوحدة الوطنية وتخريب الممتلكات العامة والخاصة.
الرئيس الأفغاني حامد قرضاي (في الصورة) يشكل مجلس سلام للإشراف على مفاوضات السلام التي يزمع إجراؤها مع حركة طالبان، ورئيس ديوانه يقول إن هناك بعض الشخصيات المهمة في الحركة أبدت رغبتها في إجراء المفاوضات.


السبت 4 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 4 سبتمبر 2010

ADIL ABD AL-MAHDI iq.jpg
الجيش الإسرائيلي يعلن سقوط صاروخ على جنوب إسرائيل أطلق من قطاع غزة.
الائتلاف الوطني العراقي يرشح نائب رئيس الجمهورية القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي عادل عبد المهدي (في الصورة) لمنصب رئيس الوزراء، وقال الائتلاف في بيان له إنه بعد إعطاء الفرصة الكافية لائتلاف دولة القانون في تقديم مرشح بديل لرئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي فإن الائتلاف اتفق على تسمية مرشحه عبد المهدي لرئاسة الوزراء في الحكومة الجديدة.
هجوم مكثف بقذائف آر بي جي على مبنى المخابرات اليمنية في لحج شنه مسلحون مجهولون يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة.


الجمعة 3 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 3 سبتمبر 2010

GeorgeMitchellCrop.jpg
المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل (في الصورة) يقول إن الجلسة الأولى لمفاوضات السلام في واشنطن بين الفلسطينيين والإسرائيليين برعاية أمريكية كانت بناءة، ويوضح أن رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اتفقا على الاستمرار في الاجتماع كل أسبوعين لتبادل وجهات النظر حول تقدم المفاوضات.
مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو يدعو إسرائيل للتفكير في الانضمام إلى معاهدة حظر الانتشار النووي الدولية ووضع كل منشآتها النووية تحت إشراف مفتشي الوكالة.
سقوط طائرة شحن أمريكية قرب مطار دبي الدولي ومقتل جميع أفراد طاقمها.


الخميس 2 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 2 سبتمبر 2010

Official portrait of Barack Obama.jpg
الرئيس الأمريكي باراك أوباما (في الصورة) يدعو الفلسطينيين والإسرائيليين في كلمته بمناسبة انطلاق المفاوضات المباشرة بينهما إلى تجاوز سنوات من عدم الثقة، ويصف استئناف المفاوضات بأنه فرصة يجب أن تستغل.
نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن يقول إنه مقتنع بأن العراقيين قد إقتربوا من تشكيل حكومة جديدة وذلك في غضون شهرين.
ثلاث تفجيرات في لاهور تؤدي إلى مقتل 33 شخصًا وإصابة 171 آخرين بجروح، والحكومة الباكستانية تشدد الإجراءات الأمنية في المدينة.


الأربعاء 1 سبتمبر 2010[عدل]

عدل محتوى 1 سبتمبر 2010

Nouri al-Maliki with Bush, June 2006, cropped.jpg
إسرائيل تعلن مقتل أربع مستوطنين في إطلاق نار في شمال الخليل، وكتائب عز الدين القسام تتبنى العملية.
الرئيس الأمريكي باراك أوباما يعلن نهاية العمليات العسكرية الأمريكية في العراق وإن العراقيون أصبحو مسؤولين عن الأمن في بلادهم، ويقول إن بلاده دفعت ثمنًا باهضًا من أجل العراق.
رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي (في الصورة) يقول إن نهاية العملية العسكرية الأمريكية في العراق تعني استعادته لاستقلاله وسيادته، ويقول إن العراق وشعبه تمكنا من طي صفحة الحرب الطائفية التي لن تعود ولن يسمح بها أحد.