توم كروز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
توم كروز
(بالإنجليزية: Tom Cruise)‏
Tom Cruise by Gage Skidmore 2.jpg
توم كروز في مؤتمر سان دييغو كومك كون إنترناشونال لعام 2019.

معلومات شخصية
اسم الولادة توماس كروز مابوثر الرابع
الميلاد 3 يوليو 1962 (العمر 58 سنة)
سيراكيوز (نيويورك)، الولايات المتحدة
الإقامة لوس أنجلوس  تعديل قيمة خاصية (P551) في ويكي بيانات
الجنسية أمريكي
العرق
الطول 1.7 م (5 قدم 7 بوصة)
استعمال اليد كلتا اليدين  تعديل قيمة خاصية (P552) في ويكي بيانات
الديانة سينتولوجيا
الزوجة
الشريك ريبيكا دي مورني (1983–1985)
بينيلوبي كروز (2001–2004)  تعديل قيمة خاصية (P451) في ويكي بيانات
أبناء 3
عدد الأولاد 3   تعديل قيمة خاصية (P1971) في ويكي بيانات
أقرباء وليام مابوثر (ابن عم)
الحياة العملية
المدرسة الأم ثانوية غلين ريدج
المهنة
اللغات الإنجليزية[1]  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 1981–حتى الآن
الثروة 470000000 دولار أمريكي (2015)[2]  تعديل قيمة خاصية (P2218) في ويكي بيانات
الجوائز
التوقيع
Tom Cruise signature.svg
المواقع
الموقع tomcruise.com
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات
السينما.كوم صفحته على موقع السينما

توماس كروز مابوثر الرابع[3](بالإنجليزية: Thomas Cruise Mapother IV)‏[4] ويُعرف باسمه الفني توم كروز (بالإنجليزية: Tom Cruise)‏ (من مواليد 3 يوليو 1962 –)، هو ممثل، و‌منتج سينمائي أمريكي. عُرِف بأدائه لكثير من الأدوار في الأفلام الأمريكية التي نالت شهرة عالمية، وحققت مراكز متقدمة في شباك التذاكر. ترشح ثلاث مرات لجائزة الأوسكار، وفاز ثلاث مرات بجائزة الغولدن غلوب. يُعرف بأنه سينتولوجي ملتزم.[5]

بدأ كروز مهنة التمثيل في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي، وحقق انطلاقة بأدوار رئيسية في الفيلم الكوميدي ريسكي بيزنس تجارة خطرة (1983)، و‌فيلم الدراما و‌الأكشن توب غان المسدس الأفضل (1986). جاءت إشادة النقاد له بعد أدواره في الأعمال الدرامية ذا كولور أوف موني لون المال (1986)، ورين مان رجل المطر (1988)، وبورن أون ذا فورث أوف جولاي وُلد في الرابع من يوليو (1989). بفضل تمثيله لدور رون كوفيك في الأخير، فاز بجائزة غولدن غلوب، وحصل علي ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل. كنجم رائد في هوليوود في التسعينيات، أدى كروز دور البطولة في العديد من الأفلام الناجحة تجاريًا. بما في ذلك: فيلم الدراما أ فيو غود مين القليل من الرجال الفاضلين (1992)، و‌فيلم الإثارة ذا فيرم الشركة (1993)، و‌فيلم الرعب إنترفيو ويذ ذا فامباير مقابلة مع مصاص الدماء (1994)، و‌الفيلم الرومانسي جيري ماغواير (1996)؛ الذي فاز عليه بجائزة غولدن غلوب أخري، وحصل علي ترشيحه الثاني لجائزة الأوسكار. حصل لأدائه كمتحدث تحفيزي في فيلم الدراما ماغنوليا عام 1999 علي جائزة غولدن غلوب ثالثة، وترشُح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد. كنجم أكشن، أدى كروز دور إيثان هانت في ستة أفلام من سلسلة أفلام ميشن إمبوسيبول مهمة مستحيلة؛ من عام 1996 حتي عام 2018. وواصل ظهوره في العديد من أفلام الخيال العلمي والأكشن. بما في ذلك: فانيلا سكاي سماء الفانيلا (2001)، وماينوريتي ريبورت تقرير الأقلية (2002)، وذا لاست ساموراي الساموري الأخير (2003)، وكولاتيرال جانبية (2004)، وور أوف ذا وورلدز حرب العوالم (2005)، ونايت آند داي فارس ويوم (2010)، وجاك ريتشر (2012)، وأوبليفيون النسيان (2013)، وإيدج أوف تومورو حافة الغد (2014).

تزوج كروز من الممثلات ميمي روجرز، و‌نيكول كيدمان، و‌كيتي هولمز. ولديه ثلاثة أطفال؛ اثنان منهم تبناهما أثناء زواجه من كيدمان، والثالثة ابنته البيولوجية من هولمز. يُعد كروز مؤيدًا صريحًا للكنيسة العلموية (السينتولوجيا)، والبرامج الاجتماعية المرتبطة بها. ويعزي إليها الفضل في مساعدته في التغلب علي عسر القراءة. في الألفينيات من القرن الماضي، أثار جدالًا بسبب انتقاداته المرتبطة بالكنيسة للطب النفسي، و‌الأدوية المضادة للاكتئاب، وجهوده لتعزيز السينتولوجيا كدين في أوروبا، و‌تسريب فيديو لمقابلة له يُروّج فيها للسينتولوجيا.

نشأته[عدل]

ولد النجم العالمي توم كروز في 3 يوليو 1962، في إحدى ضواحي نيويورك، لأب يعمل مهندسًا كهربائيًا، وأم معلمة تعليم خاص. لم تكن حياة كروز العائلية مستقرة بسبب التنقل المستمر لوالده بين الولايات الأمريكية، وكندا، للبحث عن عمل، حيث بلغ عدد مرات التنقل قرابة 14 مرة، دخل خلالها كروز أكثر من 15 مدرسة. وفي سن السابعة اكتشفت أسرته بأنه يعاني من عسر القراءة، وأثرت علي تحصيله العلمي بشكل كبير. لم تستقر العائلة إلا عند طلاق والديه، وأصبح كروز هو المسؤول عن هذة العائلة المكونة من ثلاث شقيقات، وأم، وبقوا في ولاية كنتاكي. وبعد زواج والدته، انتقلوا إلي نيوجيرسي.[6] التحق كروز بمدرسة داخلية كاثوليكية من أجل تعلم العُلوم الدينية بعد زواج والدته. ولكن كان حلمه الأول هو أن يكون مصارعا محترفًا. إلا أن الإصابة التي تعرض لها في ركبته عندما كان في سن الـ16 حطمتْ هذا الحلم. مر كروز في حياته بالكثير من المتناقضات، فخلال دراسته، التحق كروز في فرق المسرح المدرسي، وأصبح أحد نجوم المسرح علي مستوي المدرسة، ونال شهرة كبيرة بين زملائه في المدرسة، ليكتشف أن لديه رغبة جارفة من أجل التمثيل والاستمرار في هذا النجاح، حيث قرر بعد تخرجه من المدرسة الثانوية في عام 1980 الذهاب إلي نيويورك بحثاً عن الأضواء، وكان عمره في ذلك الوقت لم يتجاوز الـ18 عامًا.

مسيرته السينمائية[عدل]

بداياته في مهنة التمثيل[عدل]

منذ اللحظة الأولي التي وصل فيها كروز إلي نيويورك، وضع لنفسه هدفا وهو أن يحقق أحلامه خلال فترة لا تتجاوز العشرة أعوام، حيث انطلق منذ أول يوم لوصوله لنيويورك للبحث عن من يساعده في تحقيق أحلامه، فبدأ يتردد علي وكلاء الفنانين وحضور اختبارات التمثيل التي يُعلن عنها في الصحف، إلا أن جميع جهوده باءت بالفشل، وأنفق كروز كل مايمتلكه من مال، وأصبح بلا مأوي حيث أقام عند أحد أصدقائه لفترة وجيزة علي أمل أن يحصل علي فرصة في عالم الأضواء. ومن إحدي المتناقضات التي واجهها كروز هي أن يتم رفضه في أدوار التلفزيون بسبب أن مستوي جماله أقل من الحد المطلوب؛ مع العلم أن إحدي المجلات اختارته فيما بعد للقب أجمل الرجال وسامة. وفي نهاية المطاف حصل كروز علي دور بسيط في فيلم الحب اللانهائي Endless Love أمام النجمة بروك شيلدز عام 1981، حيث أنفق كروز آخر دولار يمتلكه من أجل اقناع سمسار الكومبارس كي يقنع المخرج ليقبله في هذا الدور ونجح في ذلك، حيث اضطر بعد هذا الدور للعودة إلي منزل عائلته في نيوجيرسي بسبب عدم امتلاكه أي مبلغ لكي يطعم نفسه ولم يكن في جيبه سوى 12 دولار دفعها ثمن تذكرة التاكسي الذي أعاده للمنزل. وبعد عدة أشهر من هذة المأساة، عرض عليه أحد المنتجين دورا بسيطا في فيلم قرع الطبول Taps، حيث كان هذا الدور من نصيب ممثل آخر اعتذر قبل التصوير، فمنح الفرصة الأولي لكروز كي يبدأ مشواره، وبعدها شارك كروز في عدة أفلام صغيرة لم يتمكن فيها من تحقيق النجاح المطلوب. وفي عام 1983 سطع نجم كروز عندما عُرض عليه أول بطولة مطلقة في الفيلم الكوميدي ريسكي بيزنس، وحقق الفيلم نجاحا باهرا وأصبح النجم الشاب معروفا لاسيما عند أوساط الشباب والفتيات.

الثمانينات[عدل]

في عام 1986، استطاع كروز أن يحقق حلم حياته عندما حصل علي دور البطولة في فيلم Top Gun، وأصبح بعد هذا الفيلم حديث المراهقين في الولايات المتحدة الأمريكية، وتبوء كروز مقعده في قائمة النجوم الأوائل في شباك التذاكر الأمريكي. بعد هذا الفيلم، أصر كروز أن يحافظ علي هذا النجاح ولا يجعله يتأثر بأي إخفاق، حيث رفض كروز الكثير من الأدوار التي عُرضت عليه واختار بعض الأدوار في أفلام يكون الطرف الآخر له فنان مخضرم كي يزيد من قوته، وكانت بدايتها مع النجم بول نيومان في فيلم The Color of Money من إخراج مارتن سكورسيزي. بعد عامين، شارك النجم داستين هوفمان دور البطولة في فيلم رجل المطر، وفي نفس العام عاد إلي الأدوار الشبابية في فيلم Cocktail، ثم عمل تحت قيادة المخرج أوليفر ستون في فيلم ولد في الرابع من يوليو؛ عندما قام بدور رون كوفيك الجندي العائد من حرب فيتنام، حيث استطاع في هذا الفيلم شد انتباه النقاد السينمائيين اتجاهه؛ بما في ذلك أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، ومقابل ذلك منحته ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن أدائه في هذا الفيلم عام 1989 (لم يفز بها، ولكنه فاز بجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل - فيلم دراما عن دوره في الفيلم.[7]

التسعينات[عدل]

وواصل كروز تقديم أعماله السينمائية الناجحة التي شاركه بها كثير من النجوم الكبار، ونالت استحسان كبير سواء من النقاد أو الجمهور، وأبرزها فيلم A Few Good Men مع النجم جاك نيكلسون، وفيلم The Firm مع جين هاكمان. وفي عام 1994 قدم كروز أغرب تجاربه السينمائية علي الإطلاق، عندما وافق علي القيام بدور مصاص دماء في فيلم مقابلة مع مصاص الدماء، والمدهش أن من شاركه البطولة النجم براد بيت وأنتونيو بانديراس، حيث قدم الثلاثة جميعهم دور مصاصي الدماء. وقد هوجم كروز بعد هذا الفيلم بشكل عنيف من قبل آن رايس مؤلفة قصة الفيلم، بسبب اعتراضها علي قيامه بهذا الدور، إلا أنها عدلت عن الهجوم وقدمت اعتذارا رسميا لكروز عبر أشهر صحف السينما فاريتي، وحقق هذا الفيلم الكثير من النجاح. بعدها بعامين؛ بالتحديد في عام 1996، دخل كروز عالم جديد في هوليوود عندما أنتج ومثل فيلم المهمة المستحيلة، حيث حقق هذا الفيلم الكثير من النجاح، وبلغت أرباح كروز من هذا الفيلم 70 مليون دولار؛ مما جعله يقدم الجزء الثاني من هذا الفيلم الذي أسند به الإخراج لمخرج الأكشن جون وو، مما زاد من نجاح الفيلم وتحقيقه مكاسب أكثر من الجزء الأول، حيث بلغت أرباح أفلامه في السنوات الأخيرة أكثر من مليار دولار، كما كان لدوره في فيلم جيري ماغواير مع رينيه زيلويغر وكوبا غودينغ جونير تأثير كبير في حياة كروز السينمائية، وتغيرت نظرة الجمهور له بفضل التنويع في الأدوار السينمائية وعدم اعتماده علي شخصية واحدة (بطل أكشن)، حيث تم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دوره في هذا الفيلم عام 1996 ولكن لم يفز بها. كما قام كروز بمغامرة صغيرة عندما أصر علي الاشتراك بفيلم Magnolia للمخرج بول توماس أندرسون؛ ولو بدور بسيط، حيث أسند له دور بسيط في الفيلم تقاضي فيه أجرا أقل من مليون دولار بمقابل أنه يتقاضي أكثر من 20 مليون عن أدواره في الأفلام الأخري، وقد كسب كروز الرهان عن دوره البسيط في هذا الفيلم عندما ترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في هذا الفيلم، إلا انه لم يفز بها.

العقد الحالي[عدل]

في عام 2001 قام كروز بدور البطولة في فيلم سماء الفانيلا (وهو نسخة أمريكية من الفيلم الإسباني Abre Los Ojos، وشاركته في البطولة كاميرون دياز وبينيلوب كروز. وفي عام 2002 قام كروز ببطولة فيلم الخيال العلمي تقرير الأقلية المقتبس من قصة قصيرة لكاتب الخيال العلمي فيليب ك. ديك، والذي أخرجه ستيفن سبيلبرغ. وفي عام 2003 قام بدور البطولة في الفيلم الدرامي التاريخي ذا لاست ساموراي الذي ترشح فيه لجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل - فيلم دراما.[8]

عمل كروز مع المخرج ستيفن سبيلبرغ مرة أخري في عام 2005 في فيلم حرب العوالم الذي حقق نجاحا مذهلا في شباك التذاكر العالمية، وحقق إيرادات عالية.

توم كروز في سانيفال (كاليفورنيا) في مارس 2006.

في عام 2006 عاد كروز ليؤدي شخصية إيثان هانت في الجزء الثالث من سلسلة أفلام المهمة المستحيلة، وحقق الفيلم ما يقارب 250 مليون دولار في شباك التذاكر. في 2007 شارك كروز في بطولة الفيلم السياسي Lions for Lambs إلي جانب ميريل ستريب وروبرت ريدفورد الذي أخرج الفيلم أيضا. لم يحقق الفيلم نجاحا تجاريا. شارك كروز في عام 2008 في الفيلم الكوميدي الرعد الاستوائي مع بن ستيلر وجاك بلاك، وترشح لجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل مساعد - فيلم عن هذا الدور، وفي نفس العام قام كروز ببطولة الفيلم التاريخي فالكيري.

توم كروز قبل العرض الأول لـفارس ويوم في ميونخ في 21 يوليو 2010.

في مارس 2010، انتهي توم كروز من تصوير فيلم الحركة Knight and Day، والذي أعاد تعاونه مع النجمة كاميرون دياز، وصُدر الفيلم في 23 يونيو 2010. وظهر توم في شخصية إيثان في فيلم مهمة مستحيلة: بروتوكول الشبح، وهو الجزء الرابع من سلسلة أفلام المهمة المستحيلة الذي صُدر في ديسمبر 2011؛ محققا أعلي المبيعات في شباك التذاكر حول العالم بقيمة 694 مليون دولار. وفي يونيو 2012، ظهر توم كروز في الفيلم الغنائي Rock of Ages، حيث جسد دور مغني روك يُدعي ستاسي جاكس. وقام بدور محقق صعب المراس في فيلم جاك ريتشر الذي عُرض في ديسمبر 2012. وقدم فيلم الخيال العلمي Oblivion في 2013، وفي 2014 فيلم Edge Of Tomorrow مع الممثلة إيميلي بلنت.

الحياة الشخصية[عدل]

كروز مع كيتي هولمز في عام 2009.

على صعيد حياة كروز الخاصة تزوج عام 1987 الممثلة ميمي روجرز وانفصلا بعد ثلاثة سنوات من الزواج، [9] وفي عام 1990 وأثناء تصوير فيلم Days of Thunder وقع كروز في غرام النجمة نيكول كيدمان التي كانت تشاركه البطولة في نفس الفيلم، حيث قررا الارتباط بنفس العام ودام زواجهما أكثر من عشرة أعوام وتبنى معها طفلين هما:إيزابيلا (22 ديسمبر 1992) وكونور (17 يناير 1995),و ظهر الزوجان معاً في أكثر من فيلم درامي رومانسي كما في فيلم Far and Away والثاني Eyes Wide Shut عام 1999 وهو آخر اعمال المخرج الراحل ستانلي كوبريك ولكن بعد هذا الفيلم قرر الزوجان الانفصال بشكل مفاجئ من دون أسباب مقنعة حيث دارت حولهم الكثير من الشائعات عن أسباب هذا الانفصال، ومن أبرزها تلك الاشاعات انهما مرا بكثير من الضغوط النفسية التي اثرت على علاقتهم الزوجية أثناء تصوير مشاهد هذا الفيلم والتي امتدت أكثر من عام.[10]

ومن المفاجآت الضخمة التي اثارها كروز عام 1990 على صعيد حياته الخاصة عندما اعلن الشاب الكاثوليكي المتدين انضمامه إلى كنيسة السنتولوجي وهي احدي الديانات التي بدأت تنتشر بشكل واسع في الولايات المتحدة الأمريكية وعزى كروز في مؤتمر صحفي سبب انضمامه إلى هذه الجماعة إلى أن تعاليمهم الروحية والجسدية شفته من مرض مزمن، في عام 2006 تزوج توم كروز من الممثلة كيتي هولمز [11]، ولهما ابنة واحدة اسمها سوري مواليد 18 أبريل 2006. وانفصل توم كروز عن كيتي هولمز في سنة 2012 بسبب الخلافات التي لا يمكن حلها.

نقده للطب النفسي[عدل]

في يناير عام 2004، أصدر كروز بيانًا مثيرًا للجدل «أعتقد أنه يجب حظر الطب النفسي».[12] اندلع مزيد من الجدل في عام 2005 بعد أن انتقد بشكل صريح الممثلة بروك شيلدز لاستخدامها عقار باكسيل (الباروكستين)، وهو مضاد اكتئاب تعزو إليه شيلدز شفاءها من اكتئاب ما بعد الولادة بعد ولادة ابنتها الأولى في عام 2003. وأكد كروز أنه لا يوجد شيء مثل الخلل الكيميائي وأن الطب النفسي هو شكل من أشكال العلوم الزائفة. ردت شيلدز بأن كروز «يجب أن يلتزم بإنقاذ العالم من الكائنات الفضائية وترك للنساء اللائي يعانين من اكتئاب ما بعد الولادة لتحديد خيارات العلاج الأفضل لهن». أدى ذلك إلى جدال حاد بين مات لاور وكروز في برنامج توداي (اليوم) على قناة إن بي سي في 24 يونيو عام 2005.[13]

تنظر السلطات الطبية إلى تعليقات كروز على أنها تعزيز للوصمة الاجتماعية التي تلحق بالأمراض العقلية. وصفت شيلدز نفسها تعليقات كروز بأنها «إهانة للأمهات في كل مكان.» في أواخر أغسطس عام 2006، اعتذر كروز شخصيًا لشيلدز عن تعليقاته.[14]

تشتهر السينتولوجيا بمعارضتها للطب النفسي السائد والأدوية النفسية التي توصف بشكل روتيني للعلاج. أفيد أن أعمال كروز المعادية للطب النفسي أدت إلى خلاف مع المخرج ستيفن سبيلبرغ. أفادت تقارير أن سبيلبرغ ذكر في وجود كروز اسم صديق طبيب وصف له دواءًا نفسيًا. بعد ذلك بفترة وجيزة، حصل اعتصام من قبل السينتولوجيين أمام عيادة الطبيب، ما أدى إلى غضب سبيلبرغ.[15]

الإنتاج[عدل]

في عام 1993 أسس مع شريكته بولا واجنر شركة لإنتاج الأفلام وكان فيلم المهمة المستحيلة أول فيلم من إنتاجهما. وفي عام 2006 قام كروز وواجنر بامتلاك استوديو يونايتد أرتيستس.

الأفلام[عدل]

الترشيحات والجوائز[عدل]

الأوسكار[عدل]

الغولدن غلوب[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ http://data.bnf.fr/ark:/12148/cb12199014b — تاريخ الاطلاع: 10 أكتوبر 2015 — المؤلف: المكتبة الوطنية الفرنسية — الرخصة: رخصة حرة
  2. ^ http://www.huffingtonpost.com/gobankingrates/20-highest-paid-actors-of_b_8032752.html
  3. ^ "الشجرة العائلية لتوم كروز". قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت. مؤرشف من الأصل في 18 سبتمبر 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ Lu, Anne (July 15, 2013). "Other Celebrities Who Changed Their Legal Names". إنترناشيونال بيزنس تايمز. مؤرشف من الأصل في 29 يناير 2020. but he legally changed his name and dropped the Mapother. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ "People Index". بوكس أوفيس موجو. مؤرشف من الأصل في 23 أغسطس 2019. اطلع عليه بتاريخ 16 أغسطس 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  6. ^ "Being Tom Tom Cruise". time magazine. مؤرشف من الأصل في 15 ديسمبر 2004. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  7. أ ب ت "ترشيحات جوائز توم كروز" (باللغة الإنجليزية). قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت. مؤرشف من الأصل في 27 يونيو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  8. ^ Tom Cruise - Awards - IMDb نسخة محفوظة 06 ديسمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  9. ^ "توم كروز على". قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت. مؤرشف من الأصل في 30 يوليو 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  10. ^ "نهاية زواج كروز وكيدمان". Daily Mail (London)/February 7, 2001 By Daniel Jeffreys. مؤرشف من الأصل في 27 أبريل 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); line feed character في |ناشر= على وضع 38 (مساعدة)
  11. ^ "زواج كروز وهولمز". usatoday. مؤرشف من الأصل في 24 يونيو 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  12. ^ Desai, Nimesh (October–December 2005). "Antipsychiatry: Meeting the challenge". Indian Journal of Psychiatry. 47 (4): 185–187. doi:10.4103/0019-5545.43048. PMC 2921130. PMID 20711302. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  13. ^ "In tense moment, Cruise calls Lauer 'glib'". إن بي سي نيوز. June 28, 2005. مؤرشف من الأصل في 17 فبراير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  14. ^ "Shields: Cruise apology was 'heartfelt[[:قالب:'-]]". يو إس إيه توداي. Associated Press. September 2, 2006. مؤرشف من الأصل في 16 أبريل 2011. اطلع عليه بتاريخ 20 يونيو 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); وصلة إنترويكي مضمنة في URL العنوان (مساعدة)
  15. ^ Auletta, Ken (July 24, 2006). "Hollywood Ending". النيويوركر. مؤرشف من الأصل في 17 فبراير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]