إميليا كلارك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
إميليا كلارك
Emilia Clarke
كلارك في العرض الأول لمسلسل صراع العروش، الموسم الثالث في هوليوود في عام 2013.
كلارك في العرض الأول لمسلسل صراع العروش، الموسم الثالث في هوليوود في عام 2013.

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة إميليا إيزابيل يوفيميا روز كلارك
الميلاد 23 أكتوبر 1986 (العمر 31 سنة)[1]
لندن،  إنجلترا، المملكة المتحدة
الإقامة بيركشير[2]
فينسيا[3]  تعديل قيمة خاصية الإقامة (P551) في ويكي بيانات
الجنسية  بريطانيا
أسماء أخرى ميلي
إيمي
إميليا كلارك [4]
الطول 157 سم [4]
الحياة العملية
الأدوار المهمة دنيرس تارجارين في سلسلة مسلسلات
"صراع العروش"
سارة كونور في سلسلة أفلام الخيال العلمي
"المبيد جنسايس"
المدرسة الأم مدرسة سانت إدوارد
مدرسة راي سانت أنتوني
مركز الدراما في لندن
المهنة ممثلة،  وممثلة مسرحية،  وممثلة أفلام  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 2009 - الآن
الثروة 3000000 دولار أمريكي (12 يوليو 2016)[5]  تعديل قيمة خاصية صافي الثروة (P2218) في ويكي بيانات
المواقع
IMDB صفحتها على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات
السينما.كوم صفحتها على موقع السينما

إميليا إيزابيل يوفيميا روز كلارك (بالإنجليزية: Emilia Isabelle Euphemia Rose Clarke) المعروفة بـ(إميليا كلارك) [6][7] (ولدت في 23 أكتوبر 1986، لندن، إنجلترا، المملكة المتحدة) [8]، ممثلٌة وعارضة أزياء وممثلٌة مسرح إنجليزية، عُرِفت بالتمثيل بدور شخصية "دنيرس تارجارين" في المسلسل الحائز على جائزة غولدن غلوب صراع العروش وهو من مسلسلات الفنتازيا التي بثت على الشبكة التلفزيونية هوم بوكس أوفيس [9]. حازت إميليا على جائزتين، وترُشِحت لثلاثة جوائز أخرى، وأيضاً ترُشِحت لثلاثة جوائز إيمي في عام 2013 وعام 2015 وعام 2016 [10][11]. وفي مجال المسرح، أدت في عام 2013 على المسرح الموسيقي في برودواي، مسرحية إفطار في شقة تيفاني.

أدت الدور الرئيسي في فيلم الرعب هجوم ترياسي من إنتاج شبكة ساي فاي التلفريونية في عام 2010. وقيامها بالتمثيل في الفيلم الكوميدي دوم هيمينجواي من إنتاج شركة "ليونزغيت إنترتاينمنت" في عام 2013. وأيضًا في عام 2013 قامت بالأداء الصوتي في في مسلسل أمريكي الكرتوني من إنتاج شركة شبكة فوكس التلفزيونية، فيوتشوراما بدور "ماريان". وعُرفت بتأديتها لدور (سارة كونور) في فيلم الخيال العلمي المبيد جنسايس، وهو أحدث جزء من سلسلة أفلام المبيد، والذي حاز على العديد من الجوائز العالمية ونال شعبية هائلة بين أفلام الخيال العلمي [12][13].

نشأتها والتعليم[عدل]

ولدت كلارك في لندن، إنجلترا ونشأت في باركشير [14]. والدها يعمل مهندس الأصوات في المسارح [15]، والدتها سيدة أعمال. وشقيقها الأصغر يدرس في السياسة. بدأت كلارك بالاهتمام في التمثيل وهي في عمر الثالثة بعد زيارتها في المسرحية الموسيقية مشاهدة القوارب، الذي كان والدها يعمل في هذه المسرحية. وتخرجت من مدرسة سانت إدوارد في أكسفورد من عام 2000 إلى عام 2005 [16]. وأيضا درست في مدرسة راي سانت أنتوني. وقالت كلارك أنها درست في مركز الدراما في لندن، وتخرجت من المركز في عام 2009 [17].

مشوارها الفني[عدل]

بداية عملها[عدل]

وكان من أول أعمالها، أدائها مسرحيتين في سانت إدواردز [16]، وأيضا أدت عشر مسرحيات في مركز الدراما في لندن، من إنتاج شركة الملائكة في عام 2009 [17]. وفي عام 2009، انضمت كلارك إلى السامريون للتجارة [18]. وفي نفس السنة ظهرت كنجمة ضيف في مسلسل الأوبرا الصابونية الأطباء بدور "ساسكيا ماير" [19]. وظهرت في عرض شبكة ساي فاي التلفريونية الجديد هجوم ترياسي بدور "سافانا" [20]. أمام ستيفن براند، جون لاسكوسكي. وقصة الفيلم تتحدث عن الشخصية الرئيسية "جاك راوند تري" (ستيفن براند) أمريكي أصلي، يمتلك متحف (كيتشي) الصغير، الذي يقع على الطريق، ويمتلك خليطا من المعروضات، منه ثلاث حفريات نادرة لثلاثة ديناصورات، يخطئ جاك راوند تري في إحدى التعويذات، مما تتسبب في إعادة إحدى الديناصورات إلى الحياة، والتي تبدأ هجوما مخيفا يثير الذعر في المدينة، وفي الجامعة أيضا. ووضعوا كلارك في مجلة الشاشة الدولية باعتبارها واحدة من "نجوم الغد للمملكة المتحدة" [21].

صراع العروش[عدل]

وفي عام 2010، قامت بالتمثيل بدور شخصية "دنيرس تارجارين" في المسلسل الحائز على جائزة غولدن غلوب وهو من سلسلة مسلسلات الفانتازيا مسلسل صراع العروش للكاتب جورج ر. ر. مارتن، التي بنيت على شبكة التلفزيونية هوم بوكس أوفيس [22]. وكانت ستؤدي دور شخصية "دنيرس تارجارين" الممثلة البريطانية تامزين ميرشانت [23]، ولكنها أنشغلت في العمل في المسلسل الكرتوني الروبوت الدجاج [24]. كشف نقاد المسلسل أن كلارك ظهرت بطريقة إيجابية في هذه السلسلة لأول مرة في أبريل عام 2011 قبل إنتاج الموسم الثاني. وقد ظهرت في كل المواسم السبعة. وفازت كلارك بجائزة صحيفة انترتينمنت ويكلي الأمريكية في عام 2011 لأفضل ممثلة في دراما عن دورها شخصية "دنيرس تارجارين" [25].

وفي عام 2013 تم ترشيح كلارك بجائزة إيمي لأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي [12]. وتم ترشيحها مرة أخرى بنفس الجائزة في عام 2015 [13]. صُنِّفت كلارك ضمن أفضل الأصوات من النساء في العالم عبر موقع اسك من العالمي [26]. وفي عام 2014، قامت بالأداء الصوتي لشخصية "دنيرس تارجارين" في لُعبة فيديو صراع العروش وهي مُستندة على سلسلة روايات أغنية الجليد والنار والمسلسل التلفزيوني صراع العروش [27].

يشهد الموسم السادس من مسلسل صراع العروش عودة "دنيرس تارجارين" (إميليا كلارك) بقوة أكبر من السابق، حيث ستتمكن من ضم الجيش الدوثراكى إلى جانبها، حيث ستقوم بإقناع الخالازار قائد جيش الدوثراكيين، بأن يكون تحت إمرتها خاصة وأنهم رافضون لفكرة قيادتهم من قبل امرأة، لكن الآن مع قوتها المكنونة في التنانين، ستجعلهم يغيرون رأيهم خاصة وأن أحجام التنانين ستكبر ضعف حجمهما في الموسم الماضي وسيصبحون أقوى من السابق، وفقا لصحيفة انترتينمنت ويكلي الأمريكية [28]. وسيبدأ عرض الموسم السادس المكون من عشر حلقات على قناة "هوم بوكس أوفيس" في 24 أبريل 2016، فيما أكدت قناة "هوم بوكس أوفيس" أن السلسة ستستمر لما لا يقل عن ثمانية مواسم [29]. في 24 فبراير 2016، نشرت صحيفة انترتينمنت ويكلي الأمريكية، صورة حصرية لشخصية "دنيرس تارجارين" التي تقوم بدورها الممثلة البريطانية إميليا كلارك، بمناسبة عودة الموسم السادس للمسلسل [30]. وفي عام 2016 تم ترشيح كلارك بجائزة إيمي لأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي [31].

2015-2012[عدل]

إميليا كلارك في كومك-كون في يوليو عام 2013.
إميليا كلارك في كومك-كون في يوليو عام 2013.
إميليا كلارك في كومك-كون في يوليو عام 2013..
إميليا كلارك في كومك-كون في يوليو عام 2013..

في عام 2012، قامت بتمثيل دور البطولة في الفيلم جزيرة سبايك بدور "سالي" [32][33]. وفي نفس السنة، قامت ببطولة "مالو" في الفيلم القصير المكبل [34]. وفي مجال المسرح، أدت في شهر أبريل عام 2013 على المسرح الموسيقي في برودواي، مسرحية إفطار في شقة تيفاني ولعبت بدور "هولي جولايتلي" [35]. وفي نفس السنة، وقامت بالأداء الصوتي في مسلسل أمريكي الكرتوني والكوميدي الموقف من إنتاج شركة شبكة فوكس التلفزيونية، فيوتشوراما بدور "ماريان" [36][37]. وأدت كلارك دور البطولة "إيفلين" في فيلم روائي طويل عام 2013 في فيلم دوم هيمينجواي أمام جود لو، ريتشارد جرانت. وقصة الفيلم تتحدث عن لص خزائن خطير ومضحك يُدعى دوم هيمينجواي (جود لو). ظل دوم في السجن لمدة 12 عامًا وبعد خروجه قرر الحصول على مستحقاته؛ حيث إنه سُجن مقابل إغلاق فمه وعدم الوشاية. يسافر دوم إلى جنوب فرنسا برفقة صديقه المتفاني ديكي (ريتشارد جرانت) من أجل الحصول على جائزته من رئيسه السيد فونتان (ديميان بيشير). سرعان ما يعلم دوم أن ما فُقد لا يمكن تعويضه، فبعد حادثة سيارة وحدوث بعض التعقيدات، يقرر أن أولوياته هي لم شمله بابنته إيفيلن (إميليا كلارك)، والفيلم من إخراج ريتشارد شيبارد [38]. وفي شهر مايو 2014، كانت ستؤدي كلارك دور البطولة في فيلم روائي طويل في فيلم حديقة الأيام الأخيرة، أمام جيمس فرانكو. ولكن تم ألغاء الفيلم قبل أسبوعين من إنتاجه وكان الفيلم المقرر أن يبدأ عرضه [39].

في عام 2015، أدت كلارك دور بطولة "سارة كونور" في فيلم المبيد جنسايس وهو أحدث جزء من سلسلة أفلام المبيد، أمام أرنولد شوارزنيجر، جيسون كلارك، جاي كورتني[40]. وقصة الفيلم تتحدث عن الشخصية الرئيسية المبيد (أرنولد شوارزنيجر) يقوم في الفيلم بشخصية الإنسان الآلى الذى ينقذ البشرية، حيث تبدأ أحداث الجزء الخامس عندما يرسل رئيس المقاومة البشرية جون كونور (جيسون كلارك) الرقيب كايل ريس (جاي كورتني) إلى عام 1984 من أجل حماية سارة كونور (إميليا كلارك) والمستقبل أيضًا، ويتسبب تحول غير متوقع في الأحداث في خلق خط زمنى مهشم، ويجد الرقيب كايل ريس نفسه في نسخة جديدة غير مألوفة من الماضى، حيث يواجهه حلفاء غير متوقعين، بما في ذلك الحارس المبيد، وأعداء جدد خطرين ومهمة جديدة غير متوقعة ألا وهي إعادة ضبط المستقبل. أستطاع الفيلم أن يتصدر شباك السينما الصينية محققا (26 مليون $)، في حين حقق إجمالى إيرادات حول العالم (352,703,744 مليون $) وبذلك أطاح بالفيلم الصينى Monster Hunt، والذى تصدر شباك تذاكر بلده لمدة 3 أسابيع محقق إجمالى إيرادات (363 مليون $) [41]، والفيلم من إخراج آلان تايلور [42]. وفي نفس السنة كانت ستؤدي كلارك دور أناستازيا ستيل في فيلم إغراء ورومانسية خمسون درجة من جراي، ولكن رفضت كلارك الدور بسبب لأنها لاتريد أن تكون في هذا الفيلم "عارية" [43].

2016–إلى الآن[عدل]

وفي عام 2016 مثلت في فيلمين أحدهما هو الفيلم الدراما أنا قبلك، وهو من أشهر روايات الكاتبة الإنجليزية جوجو مويس، يتحول إلى موضوع فيلم المخرج البريطاني ثيا شاروك. وهو من بطولة إميليا كلارك، سام كلافلن، جانيت مكتير، تشارلز دانس [44]. تدور أحداث القصة حول شابة تدعى لويزا كلارك (إميليا كلارك) تعمل في أحد المتاجر، تعيش حياتها التي تعرفها من عدد خطواتها إلى محطة الأتوبيس وصولًا إلى صعوبة قبولها حب صديقها السابق باتريك، ولكنها لم تكن تتوقع طردها من العمل، وعلى الجانب الآخر تقع حادثة دراجة نارية للشاب ويليام تراينور (سام كلافلن) تمنعه عن القيام بكل ما اعتاد عليه في السابق، يقترب عالميهما معًا لتزيد حياة كل واحد منهما بهجة وسعادة على غير المنتظر. وقالت إميليا كلارك عن الفيلم:

إميليا كلارك إنها قصة حب، ولكنها أيضاً تناقش موضوعاً حساساً للغاية. قصة حب لم يسمع بها أحد من قبل، فهي حلوة مرة، ولكنها أيضاً قصة مؤثرة [45]. إميليا كلارك

إيميليا كلارك كانت مشغولةً جداً في الآونة الأخيرة بتصوير المسلسل التلفزيوني الشهير صراع العروش حيث تلعب دور "دنيرس تارجارين"، الملقبة "أم التنانين". ومع ذلك، وقالت إنها تمكنت من تكثيف عملها في فيلمها الجديد بين لقطتين من هذا المسلسل. وأضافت إميليا كلارك: لحسن الحظ جاء توقف تصوير المسلسل في الوقت المناسب وهكذا تمكنت من تصوير فيلم أنا قبلك. فدوري في هذا الفيلم أقرب بكثير إلى شخصيتي في الواقع من دوري في مسلسل صراع العروش [46]. وتم تصوير أحداث الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية، وتم الإفراج عنه للمرة الأولى في صالات السينما العالمية في 3 يونيو 2016 [47]، وطرحت شركة "وارنر برذرز" المنتجة للفيلم السينمائي، العرض الدعائي الثاني للفيلم عبر صفحتها الرسمية على "يوتيوب"[48]. وأستطاع الفيلم أن يحقق إيرادات في دور العرض السينمائية وصلت إلى ما يقرب نحو (200  مليون $) حول العالم[49]، والفيلم من إخراج ثيا شاروك [50]. أما الفيلم الآخر كان من إنتاج شركة زانوك المستقلة حيث أعلنت توقيعها مع إميليا كلارك للقيام ببطولة فيلم الإثارة والغموض صوت من الحجر للكاتب أندرو شو والمقتبس من الرواية الإيطالية الشهيرة لا فوس ديلا بيترا وقام بإخراج الفيلم المخرج إيريك دينيس هاول [51]. تدور أحداث الفيلم في عام 1950 حول الممرضة فيرينا (إميليا كلارك) والتي تسخر طاقتها لمساعدة طفل صغير يدعى جايكوب يعيش مع والده في قصر أثري قديم في إقليم توسكانا الإيطالي، وبسبب وفاة والدته المفاجئ يعيش جايكوب حالة من الصمت التام ويرفض الحديث بأي كلمة لأي شخص مهما كان، لكن الأمر لم يقتصر على ذلك بل أصابت جايكوب لعنه جعلته محاصر بين جدران القصر لا يقدر على مغادرته، ولكي تنقذ جايكوب من اللعنة وتخرجه من حالته ينبغي على فيرينا القضاء على الأشباح الساكنة في جدران القصر. تم تصوير الفيلم نهاية عام 2014 في إيطاليا [52] وعُرض في ابريل 2017 حيث صدر بنظام فيديو حسب الطلب [53][54].

وفي عام 2016 كانت ستؤدي دور البطولة في فيلم مسدسات أغسطس، بدلا من الممثلة هيلينا بونهام كارتر [55]. وفي نفس السنة قامت بالأداء الصوتي في مسلسل رسوم متحركة يدعى الدجاجة الآلية [56][57].

حياتها كعارضه أزياء[عدل]

إميليا كلارك ارتدت هذا الفستان الأزرق في دورها الرئيسي لشخصية "دنيرس تارجارين" في مسلسل صراع العروش.

في أكتوبر عام 2015 أعلنت المجلة الأميركية إسكواير على حسابها في الإنستغرام أنها اختارت الممثلة إميليا كلارك لحمل لقب المرأة الأكثر إثارة في العالم لسنة 2015، والذي كان السنة الماضية من نصيب الإسبانية "بينيلوب كروز" [58]. واستندت اداره المجلة في اختيار اميليا بأنها ممثلة متنوعة في أدوارها، حيث تستطيع تقديم أدوار الخير والشر بشكل عال، وأكدت أنها لم تكن لتحصل على دورها في صراع العروش لولا مدير أعمالها، وتمتلك هذه الشابة حصة كبيرة من المعجبين على الإنستغرام حيث يبلغ عددهم ما يقارب مليونين ونصف متابع عبر العالم [59]. تختار النجمة العالمية إميليا كلارك فساتين السهرة التي تظهر بها في الحفلات والمناسبات الكبرى بعناية شديدة من كبرى دور الأزياء الشهيرة، و تحرص كلارك أن ترتدي الفساتين الطويلة أو متوسطة الطول على السجادة الحمراء كونها تعتبر هذا الشكل من الفساتين أكثر فخامة وأناقة عن التصميمات الأخرى. ولإطلالة براقة وحالمة تختار إميليا كلارك ارتداء الفساتين ذات الألوان الفاتحة مثل البيج والأبيض مؤكدة أنهما من أكثر الألوان التي تفضلها، كذلك اللون الأحمر والأسود الذي يعتبر أهم لون لإبراز جمال ورشاقة النساء في الحفلات. يذكر أن إميليا كلارك تفضل أختيار فساتينها من علامات أزياء "أوسكار دي لا رينتا" و"كريستيان ديور" و"كريستيان لوبوتان" و"فيكتوريا بيكام" وغيرهم [60].

في 10 يناير عام 2016 تألقت الممثلة إميليا كلارك، على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب الثالث والسبعون، بفستان أسود [61]. إميليا كلارك صاحبة لقب أكثر امرأة مثيرة لعام 2015، ارتدت فستانا طويلا أسود اللون، ذو أكمام مفتوحة تغطي ذراعيها، لتبتعد عن الإثارة التي تحمل لقبها [62]. في 13 فبراير عام 2016 تألقت الممثلة إميليا كلارك في حفل توزيع "جوائز بافتا" البريطانية في لندن، إميليا كلارك تألقت بفستان أحمر من تصميم "فيكتوريا بيكام"، حيث انه يناسب شخصيتها المفعمة بالطاقة [63]، وكانت كلارك من أبرز الحاضرين في هذه الحفلة بجانب الممثلات كيت بلانشيت، كيت وينسليت، جوليان مور [64]. واستُضيفت أيضا في حفل العشاء الذى أقامه المُنتج السينمائى هارفى واينشتاين قبيل حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتليفزيون المعروفة باسم "البافتا" المُقرر إقامته يوم الأحد، وارتدت فستان أبيض وعليها علامات السعادة، بسبب ما وصفته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بأنه "عودتها لموطنها بريطانيا مجدداً بعد قضائها الأسابيع الماضية فى الولايات المتحدة الأمريكية" [65].

في 28 فبراير عام 2016 تألقت الممثلة إميليا كلارك، في حفل توزيع جوائز الروح المستقلة، بفستان أسود ذوي الياقات بيضاء وصفراء من تصميم "مايكل كوروس"، وذلك بحسب ما ذكر موقع "ديلي ميل" البريطاني.[66]. في 11 أبريل عام 2016 ظهرت إميليا كلارك بإطلالة جريئة في العرض الخاص للموسم السادس من المسلسل، الذي أقيم مساء أمس الأحد في سينما TCL Chinese Theatre بولاية لوس أنجلوس الأمريكية [67]. وتألقت الممثلة إميليا كلارك بفستان أسود مخملي، وارتدت أيضا في قدميها حذاء أسود من تصميم "كريستيان لوبوتان" [68]، إلى جانب لينا هيدي، نيكولاي كوستر والداو، بيتر دنكليج، صوفي تارنر، مايسي ويليامز، ألفي آلن [69].

في 5 مايو عام 2016 شُهدت الممثلة وعارضة الأزياء الإنجليزية إميليا كلارك، متألقه بفستان رمادي وأحمر جميل، مرتدية صاندال أحمر، أثناء مغادرتها السينما بعد عرض الخاص لفيلمها الجديد أنا قبلك، في تورنتو بكندا، أختارت كلارك فستانها من مجموعة "بوتيغا فينيتا" لشتاء 2016 [70]. في 25 مايو عام 2016 احتفلت الممثلة الإنجليزية إميليا كلارك بإطلاق فيلمها الجديد أنا قبلك في لندن ليلة البارحة، حيث كانت متألقة بفستان أصفر ناعم. اختارت الممثلة فستاناً بطول متوسّط وتفاصيل لافتة يحمل توقيع المصممة الروسيّة "يوليانا سيرجينكو"، ونسّقته مع صندل فضي بكعب عالٍ وسوار ماسي رفيع، ورغم أنه من أشهر دور الأزياء إلا أنه صنع أسوأ إطلالة لكلارك على السجادة الحمراء. من جهة أخرى حرصت النجمة الشهيرة على التقاط الصور التذكارية مع محبيها ومعجبيها الذين كانوا في انتظارها ووقعت لهم على "الأوتوجرافات" [71].

في 26 مايو عام 2016 بدت الممثلة إميليا كلارك جميلة في العرض الأول لفيلم أنا قبلك في أوروبا ليلية الأربعاء الماضي، وارتدت فستانا من التول منفوشا مطرزا بزهرة عباد الشمس، والظهور الثاني لها الخميس 26 مايو الجاري وهي متجهة لعمل مقابلة في برنامج الإذاعي Radio 1 على محطة بي بي سي [72]. وحيت النجمة كل معجبي مسلسل لعبة العروش الذين اصطفوا لأستقبالها، وبدت الممثلة الإنكليزية متألقة، وجلبت معها ظلال أشعة الشمس من لوس أنغليس في إطلالتها الجميلة، واكتفت بالحد الأدنى من تسريحة شعر معقودة في أسلوب بسيط على مؤخرة رأسها وأبقت بعض الخصلات مرتاحة حول أذنيها. وأضاف الفستان المصنوع من قماش التل المزيد من الجاذبية الجنسية بسبب طبقاتها الجميلة وبطانته الحريرية التي وصلت إلى قدميها، وعادت إلى بلدها مرة أخرى للحديث عن دورها في رائعة جوجو مويس الذي تحول إلى فيلم بعنوان أنا قبلك، تلعب إميليا دور لويزا كلارك وهي فتاة بلدة صغيرة تقع في حب رجل مشلول حديثا اسمه وليام ترينور ويلعب دوره سام كلافلن، ووصلت إلى لندن ليستر سكوير الأربعاء الماضي لحضور العرض الأول للفيلم، وظهرت في فستان رائع مع خط عنق مربع. ويبدو أن إميليا وسام كلافلن استمتعا بتصوير الفيلم الرومانسي وظهر أن علاقتهما القوية ظهرت على الشاشة وخلقها، واعترفت أنها كانت تمزح مع شريكها في التمثيل كثيرا، وصرحت " كنت أضع السمك في جواربه، ولكن هذه كانت واحدة من المقالب، وكان هذا هو السمك الذي تناولناه على العشاء". وتابعت " لدي مصادر محدودة، فهو يقوم بالكثير من المقالب ضدي، وكنت في بعض الأحيان لا أجد الوقت أو الموارد كي أرد له مقالبه، وكنت في تلك اللحظة أملك 20 دقيقة فقط كي أنفذ هذا المقلب" [73]. في 18 سبتمبر عام 2016 شُهدت الممثلة وعارضة الأزياء الإنجليزية إميليا كلارك، متألقه في السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز الإيمي برايم تايم الثامن والستون المقامة في مسرح نوكيا بمدينة لوس أنجلوس، وظهرت بإطلاله ناعمة حيث ارتدت فستان من اللون "البيج" جعلها تبدو بسيطة وطبيعية والفستان من تصميم "فيرزاتشي" [74].

اهتماماتها الخاصة[عدل]

حياتها الخاصة[عدل]

في الصورة من اليمين كلارك بجانب طاقم عمل مسلسل صراع العروش في كومك-كون في يوليو عام 2012.
في الصورة من اليمين كلارك بجانب طاقم عمل مسلسل صراع العروش في كومك-كون في يوليو عام 2012.
في الصورة من اليسار كلارك بجانب جورج ر. ر. مارتن وهو كاتب سيناريو لسلسلة روايات أغنية من ثلج ونار والمسلسل التلفزيوني صراع العروش [75]، في كومك-كون في يوليو عام 2013.
في الصورة من اليسار كلارك بجانب جورج ر. ر. مارتن وهو كاتب سيناريو لسلسلة روايات أغنية من ثلج ونار والمسلسل التلفزيوني صراع العروش [75]، في كومك-كون في يوليو عام 2013.

في سبتمبر عام 2012، تواعدت إميليا كلارك مع الممثل سيث ماكفارلن.[76] وفي مارس 2013، أكدت وسائل الاعلام إنتهاء العلاقة بينهما [77]. في أكتوبر عام 2015 نشرت الممثلة إميليا كلارك صورة ذاتية مرحة عبر حسابها على موقع الإنستغرام مع الممثل الأمريكي جايسون موموا الشهير بدور "كال دورغو" في مسلسل صراع العروش. وعلقت إميليا كلارك على الصورة كاتبة: "حسنا، أعتقد أن الشمس أشرقت من الغرب وغربت من الشرق... أسبوع الموضة في باريس بدأ". كما نشر مع الممثل جايسون موموا صورة أخرى للقائه بإميليا كلارك عبر حسابه على موقع الإنستغرام وعلق عليها: "ملكتي. يا لها من امرأة" [78]. في مايو عام 2016، لم يستطع الممثل الأمريكي جايسون موموا الشهير بدور "كال دورغو" في مسلسل صراع العروش أن يقف صامتا أمام تعري إميليا كلارك مجددا في الموسم السادس من المسلسل الخيالي صراع العروش [79]. وعلق "دورغو" على تعري أرملته في المسلسل، وذلك في حلقة "كتاب الغريب" التي شهدت استعادة "دنيرس تارجارين" لمجدها من جديد. ونشر جايسون موموا صورة من مشهد تعري إميليا كلارك عبر حسابه على موقع الإنستغرام للتعبير عن فخره بقوتها وتمكنها من السيطرة على مدينة "الدوثوراكي". وعلق جايسون على الصورة: "هاهاهاهاهاها. أحب صراع العروش. لا تعبثوا مع حبيبتي" [80]. وكانت إميليا كلارك قد علقت على المشهد الذي شهد تعريها بعد غياب منذ الموسم الثالث قائلة: "هذه أنا، فخورة، قوية. أشعر بسعادة حقيقية أنني قلت نعم. لا يجب أن تكون ممثلة بديل"، حسب ما قالته في صحيفة انترتينمنت ويكلي الأمريكية [81].

في مايو عام 2016، تحلم الممثلة وعارضة الأزياء الإنجيلزية إميليا كلارك، بتجسيد دور "جاين بوند" في سلسلة أفلام جيمس بوند، نجمة الملحمة الدرامية صراع العروش لم تكتفي بالنجاح الذي حققته و تريد ان تصل إلى أبعد من ذلك [82]. في حديث لها مع Daliy Star، أكدت إميليا كلارك أنها لديها أحلام لم تطلق سراحها بعد وأنها ستكون سعيدة جدًا إذا أدت دور "جاين بوند"، كما أشارت إلى أنها تفضل لعب دور البطولة أمام الممثل الحائز على جاثزة الأوسكار ليوناردو دي كابريو في دور شخصية "جيمس بوند" [83]. وجاء تصريح كلارك بعد أن قامت الممثلة الأمريكية جيليان أندرسون بطلة مسلسل خيال علمي الملفات الغامضة بإعادة تغريد صورة لها قام بتصميمها إحدى معجبيها وهي تقف وورائها خلفية "بوند" الشهيرة علقت عليها قائلة: هذا بوند، جاين بوند، شكرا للتصويت من أجل ترشيحي لهذا الدور، وأسفة على الصورة أنا لا أعلم من قام بتصميمها و لكني أحببتها جدًا [84].

في يونيو عام 2016 اعترفت الممثلة إميليا كلارك، نجمة الدراما التاريخية صراع العروش بأنها تكن مشاعر الإعجاب للنجم الحاصل على جائزة الأوسكار ليوناردو دي كابريو وأنها تريد الإرتباط به إذا توقف هو عن الإرتباط بـ عارضات الأزياء، حيث أرتبط أسمه بعارضة الأزياء جيزيل بوندشين، أكدت إميليا كلارك أنها طالما حلمت بالإرتباط بشخص مثل ليوناردو دي كابريو مرح وذكي وجذاب جدا [85]. في يونيو عام 2016، لم يستطع مغني فرقة جوناس برذرز، نيك جوناس، إنكار مدى هوسه بحساب الممثلة إميليا كلارك على موقع الإنستغرام [86]. وقام جوناس بظهور مفاجئ في برنامج الإذاعي Radio 1 على محطة بي بي سي أثناء استضافة مقدم البرنامج نك جريمشو لـ "أم التنانين" إميليا كلارك من أجل الترويج لفيلمها الجديد أنا قبلك. وأكد المغني الأمريكي نيك جوناس أنها ليست المرة الأولى التي يقابل فيها البريطانية إميليا كلارك التي سبق أن قابلها في حفل ما بعد أوسكار 2016، وأنه اعترف لها عند هوسه بحسابها على موقع الإنستغرام [87]. وقال نيك جوناس: "قلت لها: أنا من أكبر المعجبين بمسلسلك، في الحقيقة كان هذا ضمن المحادثة، لكني قلت لها: أنا معجب بحسابك على موقع الإنستغرام، وهو ما لا أعرف ما إذا كان أمر غريب أن أقوله أم لا". وفسر نيك جوناس: "ربما قلت ذلك بعد واحد أو اثنين من الكوكتيل. شعرت بالحرج الشديد ". وعلقت إميليا كلارك: "شعرت بالإطراء. فخورة بحسابي على الإنستغرام". وأوضح نيك جوناس سبب إعجابه بحساب بطلة صراع العروش قائلا: "لأنها تنشر أشياء عظيمة، صور من كواليس المسلسل وأشياء من هذا القبيل". وبسؤاله عما إذا كان يريد أن ينضم لأبطال صراع العروش، قال نيك جوناس: "لا أعتقد أنهم سيتعاقدون معي"، إلا أنه إميليا كلارك حمسته ووعدته أن ترسل بريدا إلكترونيا لمنتجي المسلسل للتعاقد معها. وقالت إميليا كلارك: "أنت على استعداد أن تصبغ شعرك لأشقر التارجارين، يمكنك قيادة تنين يا عزيزي" [88].

أنشطة أخرى[عدل]

في عام 2015 بلغت ثروة إميليا كلارك نحو (ثلاثة ملايين $) [89]. في مايو عام 2015 ظهرت كلارك في غلاف مجلة فوغ العالمية في عددها الذى يصدر شهر مايو المقبل [90]. في يونيو عام 2015 دخلت الممثلة إيميليا كلارك في منافسة على لقب أجمل حواجب أمام عارضة الأزياء الممثلة كارا ديليفين. استُضيفت كلارك في برنامج The Graham Norton Show في بوم الجمعة 19 يونيو، بمصاحبة أرنولد شوارزنيجر شريكها في فيلم المبيد جنسايس، بالإضافة إلى الممثل جيك جيلنهال وعارضة الأزياء الممثلة كارا ديليفين. ومع شهرة الفنانتين إيميليا كلارك وكارا ديليفين بحواجبهما الكثيفة، طلب منهما مقدم البرنامج جرهام نورتون أن يدخلا في منافسة على من منهما أكثر حاجبيه أجمل وأكثر مرونة، والتي كان حكما بها أرنولد شوارزنيجر. ومع صعوبة تحديد الفائزة باللقب، اضطر أرنولد شوارزنيجر أن يساند شريكته في فيلمه المقبل، لدرجة أنه سألها: "هل تريدين الفوز"؟ وعندما ردت بنعم، ألعن على الفور تفوقها على عارضة الأزياء كارا ديليفين [91].

إميليا كلارك في كومك-كون في يوليو عام 2011.
إميليا كلارك في كومك-كون في يوليو عام 2011.
كلارك في العرض الأول لمسلسل صراع العروش، الموسم الثالث في هوليوود في عام 2013.
كلارك في العرض الأول لمسلسل صراع العروش، الموسم الثالث في هوليوود في عام 2013.

في مايو عام 2015 كشفت الممثلة إميليا كلارك خجلها من ارتداء "الشورت"، كما فضحت هوس الممثل تشانينج تيتوم بمسلسلها. وكشفت كلارك أن تشانينج تيتوم وزوجته اعترفا لها بأنهما يستخدمان مصطلحات من جملها في المسلسل لمغازلة بعضهما البعض. كما كشفت إميليا كلارك في حوارها مع مجلة Harper في عدد شهر يونيو أن إحدى نزواتها الخيالية تحققت عندما قابلت تشانينج تيتوم وزوجته. وقالت إميليا: "شخص ما أخذ نزوة خيالية من رأسي وعبث بها، كنت في حفل ما بعد جوائز جولدن جلوب وظهر لي تشانينج وزوجته الفاتنة جينا ديوان" [92].

في يونيو عام 2015 علقت كلارك على الحلقة الأخيرة من الموسم الأخير من مسلسل صراع العروش وكثرة الوفيات التي وقعت بها، مشددة على أن آخر ممثل توفى كان أكثر من أثر فيها. وبالحديث عن الوفيات تذكرت شخصية "كال دورغو" الذي توفى في الموسم الأول من المسلسل، وحكت عن روحه المرحة أثناء تصوير مشاهدهما، خاصة المشاهد الحميمية [93]. في أكتوبر 2015 ظهرت كلارك "عارية"، في غلاف مجلة Esquire الأمريكية [94]. في يونيو عام 2015 ظهرت النجمة إميليا كلارك، بمظهر جديد ومميز في نفس الوقت، في سياق التحضير لفيلمها الجديد المبيد جنسايس، حسب ما ذكرته صحيفة "الغارديان" البريطانية. والتقطت الكاميرات أثناء الجولة الصحفية صورًا لإميليا حيث ظهرت بشعر قصير بعدما قامت بقص بضعة سنتيمترات من شعرها. وقامت إميليا بنشر الصورة الخاصة بها على موقع الصور "الإنستغرام" مما أثار إعجاب متابعيها، وقاموا بتداول الصورة على صفحاتهم [95]. في سبتمبر عام 2015 أكدت إميليا كلارك لمراسل صحيفة "ديلي ميل" بخصوص موضوع الجنس على شاشة التلفزيون، وأنه ليس من الصعوبة إجراء انتقاد حول صراع العروش. وقالت كلارك:

إميليا كلارك إن أغلب المشاهد الجنسية التي تشاهدونها في الأفلام والتلفزيون غير مبررة، وهي عادة ما تكون لمجرد جذب الجمهور..أنا بريطانية، لذا فأنا أشعر بالحرج من مثل هذه الأشياء..أنا لاأطيقها [96]. إميليا كلارك

وبعد هذا النقاش بأسبوع أكدت كلارك أن ما نُشر على لسانها بشأن كرهها تقديم مشاهد التعري في الدراما غير صحيح تماما، وتم فبركته. وأوضحت عبر حسابها على موقع الإنستغرام أن التصريحات التي أدلت بها بشأن موقفها من تصوير مشاهد العري تم فبركتها. وقالت لمتابعيها البالغ عددهم مليون متابع: "ما حدث هو أنه قام أحد الصحفيين بتتبعي في أحد الحفلات، وكنت رافضة الحديث إليه، والإدلاء بأي تصريحات للمطبوعة التي يتبع لها، وكان سؤاله لي بشأن "منح السُلطة للنساء في إدارة الأمور" [97]. وتابعت كلارك التمثيل بدور شخصية "دنيرس تارجارين" في مسلسل صراع العروش وقالت:

إميليا كلارك الآن أشعر جيدا بقوة موقع الإنستغرام كي أوضح من خلاله موقفي للأجيال القادمة وهو: إذا كان تصوير مشاهد التعري يخدم السياق الدرامي للأحداث فأنا لا أمانع تماما من تقديمه، وأحيانا المشاهد الفاضحة تكون مطلوبة لإضفاء مصداقية على الشخصية والحدث الذي يعيشه، أما إذا كانت تلك المشاهد غير مبررة دراميا فعندئذ أتناقش مع مخرج العمل حول كيفية تصويره بطريقة رقيقة، وفي كل الأحوال فأنا مثل "أم التنانين" تحت السيطرة [97]. إميليا كلارك

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نسبت تصريحات على لسان إميليا كلارك الأسبوع الماضي بأنها لا تطيق تصوير المشاهد الجنسية، وأنها تسبب لها إحراج شديد [98]. في 4 نوفمبر عام 2015 تم اختيار الممثلة إميليا كلارك لأحدث الوجوه الدعائية لماركة ديور الفرنسية ولقد شاركت في حملة دعائية لمجموعة مجوهرات جديدة لماركة ديور العالمية [99]. في 14 نوفمبر عام 2015 تألقت الممثلة إميليا كلارك في دور "دنيرس تارجارين" في مسلسل صراع العروش، مما أهلها للحصول على جائزة إيمي عن أفضل دور ثاني، كما اختارتها المجلة الإنكليزية GQ في سبتمبر الماضي بأنها "امرأة هذه السنة" [100]. وفي ديسمبر عام 2015 صُنِّفت كلارك ضمن قائمة Top 10 Stars Of 2015 من موقع قاعدة البيانات الكبرى الخاصة بالأفلام على الإنترنت IMDb [101]، وقد احتلت المرتبة الثانية بسبب أعمالها كممثلة بطلة مسلسل "صراع العروش"، وقدمت أيضا في عام 2015 فيلم المبيد جنسايس بجانب الممثل العالمي أرنولد شوارزنيجر [102].

في يونيو عام 2016 عرضت مجلة "ديلي ميل" البريطانية مجموعة صور لعارضة أزياء تدعى فالنتينا سيترونزيك وهي من لوس أنجلوس تشبه بطلة سلسلة مسلسلات صراع العروش، إميليا كلارك [103]. وهي مغنية البوب​، ​البالغة من العمر 18 عامًا، ولديها أكثر من (30000) متابع على موقع الإنستغرام، وتم تصنيفها من قبل "مجلة فوغ" الإيطالية كنجمة آخذة في البزوغ. وذكرت فالنتينا للمجلة الإيطالية أن البعض وصفها بأنها تشبه إميليا كلارك بطلة مسلسل صراع العروش، بسبب تصفيفة الشعر هي آخر ما اتجهت إليه النجمة الشابة لتظهر به أمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ذهبت إلى صالون في لوس أنجلوس لتغيير ضفائر الشعر ذات اللون البني الغامق الطبيعي إلى اللون الأبيض الجليدي [104]. في عام 2016 صُنِّفت كلارك ضمن قائمة أجمل 10 نساء في العالم لعام 2016 [105]، وقد احتلت المرتبة التاسعة بسبب حملها لقب المرأة الأكثر إثارة في العالم لسنة 2015 [106].

العمل الخيري[عدل]

في 13 مارس عام 2016 تبرّعت كلارك بجانب طاقم عمل مسلسل صراع العروش لمساعدة اللاجئين الفارين من الحرب في الشرق الأوسط [107]، وذلك من خلال إعلان تلفزيوني عرض على شبكة (هوم بوكس أوفيس) بالتعاون مع لجنة الإغاثة الدولية (آي آر سي) في حملة لمساعدة اللاجئين، وكان هدف هذه الحملة أستخدام نجوم مسلسل صراع العروش للدعاية التي تهدف لمساعدة اللاجئين الفارين من الحرب في الشرق الأوسط من سوريا والعراق إلى تركيا وشبه جزيرة البلقان [108]. وتضمن هذا الإعلان التلفزيوني الذي عرض مساء يوم الأحد في 13 مارس 2016 تحت شعار "الإغاثة بلا حدود" نجوم الصف الأول من مسلسل الخيال العلمي والفنتازيا صراع العروش مثل لينا هيدي ومايسي ويليامز ونيكولاي كوستر والداو مع صوفي تارنر وجون برادلي بجانب إيوان ريون وهم يشرحون حالة الحرب في سوريا واضطرار الآلاف للهرب من منازلهم المدمرة هربا من الموت والمجاعة [109].

افتتح مساء يوم الخميس 21 أبريل 2016 كل من النجمة الأمريكية إميليا كلارك، والفنانة العالمية إيمي آدمز وبرفقة عدد كبير من نجمات هوليوود معرض فنيا للصور الفوتوغرافية بعنوان "اللاجئ"، الذى استضافته مؤسسة Annenberg Space for Photography بولاية لوس أنجلوس، وذلك بحضور عدد كبير من وسائل الإعلام والمعجبين [110]. وشهدت السجادة الحمراء إطلالات مختلفة، لنجمات هوليوود اللائي حرصن على الظهور بكامل أناقتهن والتقاط بعض الصور أمام كاميرات التليفزيون والصحافة خلال حضورهن افتتاح المعرض، ومن أبرز الفنانات اللائي جذبن الأنظار لهن بأناقتهن النجمة إميليا كلارك، إيمي آدمز، تراسي إيليس، كريستين دافيس، رشيدة جونز، كريستين بيل، والموزعة الموسيقية أنجيليك كيدجو، والكاتبة ميندي كالينج، والصحفية ماريا شرايفر، والمصور الصحفي لينزي أداريو، وجيليان مايكلز، وهايدي رودس [111]. وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين قد اعلنت عن إقامة المعرض الذى يظهر أزمة النزوح القسرى المتفاقمة بعدسات بعض المصورين الأكثر شهرة في العالم [112]. وقدمت الصور الرائعة لزائري المعرض فكرةً عن محنة اللاجئين، بما في ذلك جهودهم التى يبذلونها للنجاة واحتياجاتهم وأحلامهم وآمالهم بمستقبل أفضل، وصرّح المفوض السامى للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي قائلاً: تأتى هذه المبادرة البارزة في الوقت المناسب إذ يُهجّر الناس حول العالم بوتيرة غير مسبوقة بسبب العنف وانتهاكات حقوق الإنسان [113].

السيرة الفنية[عدل]

التلفزيون
السنة التلفزيون بالإنجليزية الدور
2009 الأطباء Doctors ساسكيا ماير
2011 صراع العروش Game of Thrones دنيرس تارجارين [114]
2013 فيوتشوراما Futurama صوت شخصية: ماريان [115]
2016 الدجاجة الآلية Robot Chicken صوت شخصية: فتاة الوادي
2017 الحيوانات. Animals. صوت : لمبي
الأفلام
السنة الفيلم بالإنجليزية الدور
2010 هجوم الترياسي Triassic Attack سافانا
2012 جزيرة سبايك Spike Island سالي
2012 المكبل Shackled مالو
2013 دوم هيمينجواي Dom Hemingway إيفلين
2015 المبيد جنسايس Terminator: Genesis سارة كونور [116]
2016 أنا قبلك Me Before You لويسيا كلارك [117]
2016 فويس فروم ذا ستون Voice from the Stone فيرينا
المسرح
السنة العنوان بالإنجليزية الدور ملاحظات
2013 إفطار في شقة تيفاني Breakfast at Tiffany's هولي جولايتلي مسرح برودواي
ألعاب فيديو
السنة اللعبة بالإنجليزية ملاحظات
2015 صراع العروش Game of Thrones صوت شخصية: دنيرس تارجارين [27][118]

الجوائز والترشيحات[عدل]

كلارك بجانب طاقم عمل مسلسل صراع العروش في كومك-كون في يوليو عام 2013.
كلارك بجانب طاقم عمل مسلسل صراع العروش في كومك-كون في يوليو عام 2013.
كلارك في العرض الأول لفيلم "دوم هيمينجواي" في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، 8 سبتمبر في عام 2013.
كلارك في العرض الأول لفيلم "دوم هيمينجواي" في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، 8 سبتمبر في عام 2013.
قائمة الجوائز والترشيحات
السنة الجائزة النتيجة
2011 "جوائز سكريم" [119] فازت بها
2011 "جوائز آي جي إن" [120] رُشِحت لها
2011 "جوائز نقابة ممثلي الشاشة" [121] رُشِحت لها
2011 "جوائز غرايسي" [122] فازت بها
2012 "مهرجان مونت كارلو للتلفزيون" [123] رُشِحت لها
2012 "جوائز Golden Nymph" [124] رُشِحت لها
2013 "جوائز SFX" [125] فازت بها
2013 "جوائز نقاد اختيار التلفزيون" [126] رُشِحت لها
2013 "جائزة نقابة ممثلي الشاشة" رُشِحت لها
2013 "جائزة ستالايت" [127] رُشِحت لها
2013 "جائزة إيمي" [12] رُشِحت لها
2013 "جوائز أفلام ومسلسلات الأنترنت" [128] فازت بها
2014 "جوائز بيبول تشويس" رُشِحت لها
2014 "جائزة نقابة ممثلي الشاشة" [129] رُشِحت لها
2015 "جائزة زحل" [130] رُشِحت لها
2015 "جائزة نقابة ممثلي الشاشة" [131] رُشِحت لها
2015 "جائزة إيمي" [125][132] رُشِحت لها
2015 "أكاديمية الخيال العلمي" [125] رُشِحت لها
2015 "جائزة أفضل شخصية عبر الإنترنت الأفلام والتلفزيون" [125] رُشِحت لها
2015 "جائزة اختيار المراهقين" [125] رُشِحت لها
2015 "جوائز إمباير" [133] فازت بها
2016 "جوائز بيبول تشويس" [134][135] فازت بها
2016 "جوائز Jupiter" [136] رُشِحت لها
2016 "جائزة نقابة ممثلي الشاشة" [137] رُشِحت لها
2016 "جائزة إيمي" [138] رُشِحت لها
2016 "جائزة اختيار المراهقين" [139] رُشِحت لها
2016 "جوائز أفلام ومسلسلات الأنترنت" [140] رُشِحت لها
2017 "جائزة نقابة ممثلي الشاشة" رُشِحت لها

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Often wrongly reported as 1 May 1987, see "Emilia Clarke's Early 28th Birthday Celebration, Fans Congratulate Her:". toofab.com. 25 October 2014. 
  2. ^ http://www.celebsnow.co.uk/tv-news/game-of-thrones-star-emilia-clarke-i-feel-just-like-khaleesi-in-real-life-4889
  3. ^ https://la.curbed.com/2016/10/13/13279240/game-of-thrones-emilia-clarke-venice-house
  4. ^ أ ب "Emilia Clarke Height". Healthy Celeb. May 29, 2014. اطلع عليه بتاريخ May 29, 2014. 
  5. ^ http://www.spearswms.com/emilia-clarke-net-worth/ — تاريخ الاطلاع: 12 يوليو 2016
  6. ^ "Emilia Isabelle Euphemia Rose Clarke, director at Scenic Root Limited, Redditch". www.checkdirector.co.uk. اطلع عليه بتاريخ 2016-04-29. 
  7. ^ Walker، Danny (2016-04-26). "Game of Thrones Stars Earnings Revealed and Brit Emilia Clarke is Doing Well". mirror. اطلع عليه بتاريخ 2016-04-29. 
  8. ^ Blickley، Leigh (1 May 2013). "Emilia Clarke's Birthday: 'Game Of Thrones' Star Turns 26 Today". The Huffington Post. اطلع عليه بتاريخ 1 May 2013. 
  9. ^ Ryan، Maureen (21 May 2010). "Exclusive: 'Game of Thrones' recasts noble role". Chicago Tribune. 
  10. ^ "EWwy Awards 2011: Meet Your Winners!". Entertainment Weekly. EW.com. 19 September 2011. 
  11. ^ "Thrones on the throne: Emilia Clarke celebrates her Emmy nom by posing in a Portaloo". radiotimes.com. 15 July 2016. 
  12. ^ أ ب ت "Emmy Nominees Full List: Breaking Bad, Homeland, Downton Abbey Dominate 2013 Awards". هافينغتون بوست. 18 July 2013. اطلع عليه بتاريخ 10 July 2014. 
  13. ^ أ ب Hipes، Patrick (July 16, 2015). "Emmy Nominations 2015 – Full List". Deadline.com. اطلع عليه بتاريخ July 16, 2015. 
  14. ^ "Actor Bio: Emilia Clarke". Game of Thrones: Cast and Crew. HBO. اطلع عليه بتاريخ 21 April 2011. 
  15. ^ Nathanson، Hannah (1 April 2011). "Game of Thrones is good news for Brit stars". Evening Standard. ...says Emilia, 23. 
  16. ^ أ ب "OSE to star in new HBO drama". St Edward's School. 14 February 2011. 
  17. ^ أ ب "Spotlight: Emilia Clarke". Spotlight. اطلع عليه بتاريخ 27 September 2011. 
  18. ^ Lisa's Story (YouTube). Samaritans. 16 November 2009. 
  19. ^ "Do you recognise Daenerys Targaryen in this clip from BBC soap Doctors?". metro.co.uk. اطلع عليه بتاريخ 21 April 2015. 
  20. ^ "Emilia Clarke Was In Syfy's 'Triassic' Before 'Game Of Thrones' (VIDEO)". Screen Daily. اطلع عليه بتاريخ 2013-08-31. 
  21. ^ "UK STARS OF TOMORROW 2010". huffingtonpost.com. اطلع عليه بتاريخ 26 April 2013. 
  22. ^ "HBO Re-commissions 'Game of Thrones'". IFTN. 19 April 2011. 
  23. ^ "Emilia Clarke Was Not the First Choice to Play Daenerys Targaryen on 'Game of Thrones'". Yahoo!. 30 March 2013. 
  24. ^ Kevin، Patrick (20 March 2014). "Did the Funky Chicken land Emilia Clarke her 'Game of Thrones' role?". Los Angeles Times. اطلع عليه بتاريخ 5 May 2014. 
  25. ^ "EWwy Awards 2011: Meet Your Winners!". Entertainment Weekly. 19 September 2011. 
  26. ^ "Emilia Clarke Voted Most Desirable Woman". اطلع عليه بتاريخ 5 March 2014. 
  27. ^ أ ب Futter، Mike (November 20, 2014). "[Exclusive] Meet The Exiled Son Of Game Of Thrones' House Forrester". Game Informer. GameStop. اطلع عليه بتاريخ November 21, 2014. 
  28. ^ "Game Of Thrones Season 6 Is Going To Be Nuts, According To Emilia Clarke". cinemablend.com. June 19, 2015. 
  29. ^ "Game of Thrones season 6 premiere date revealed". Entertainment Weekly. January 7, 2016. 
  30. ^ "Game of Thrones character posters tease dead Jon Snow in season 6". Entertainment Weekly. February 24, 2016. اطلع عليه بتاريخ February 24, 2016. 
  31. ^ "OUTSTANDING SUPPORTING ACTRESS IN A DRAMA SERIES - 2016". emmys.com. 15 July 2016. 
  32. ^ "Lesley Manville and Emilia Clarke Travel to 'Spike Island' With The Stone Roses". Thefilmstage.com. 9 February 2012. اطلع عليه بتاريخ 15 June 2013. 
  33. ^ "Spike Island (2012) – Cast e personaggi". Movieplayer.it. اطلع عليه بتاريخ 15 June 2013. 
  34. ^ "Shackled [OV]: Hadley Fraser, Emilia Clarke, Nour Wazzi". amazon.de. 2015. 
  35. ^ "Breakfast at Tiffany's Coming to Broadway with Emilia Clarke". Broadway Tour. BroadwayTour.net. 13 October 2012. 
  36. ^ 'Game of Thrones' star Emilia Clarke to guest on 'Futurama' – EXCLUSIVE
  37. ^ Countdown to Futurama: Marianne
  38. ^ "Interview: Dom Hemingway Director Richard Shepard on Manly Men and 'Girls'". EDWARD DOUGLAS. comingsoon.net. 31 March 2014. 
  39. ^ Loading... (2 May 2013). "Games of Thrones Star Emilia Clarke Cast in New Film Garden of Last Days Alongside James Franco". Entertainmentwise. اطلع عليه بتاريخ 15 June 2013. 
  40. ^ "'Game Of Thrones' Emilia Clarke Set For 'Terminator' In Sarah Connor Role". Deadline.com. December 13, 2013. اطلع عليه بتاريخ 2013-12-13. 
  41. ^ "أرنولد شوارزنيجر يتصدر شباك التذاكر الصينى بـ Terminator Genisys". youm7.com. August 27, 2015. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-27. 
  42. ^ "'Terminator Genisys' Director Alan Taylor on Revitalizing the Franchise". Kofi Outlaw. screenrant.com. 6 June 2015. 
  43. ^ "'Game Of Thrones' Star Emilia Clarke Turned Down 'Fifty Shades Of Grey'". The Huffington Post. 25 March 2015. اطلع عليه بتاريخ 13 September 2015. 
  44. ^ "Emilia Clarke and Sam Claflin to Star in MGM's 'Me Before You'". Variety.com. اطلع عليه بتاريخ 2014-09-02. 
  45. ^ "'ABOVE SUSPICION' CASTS 'ME BEFORE YOU' STAR EMILIA CLARKE AND 'BEN-HUR' ACTOR JACK HUSTON". Entertainment Weekly. اطلع عليه بتاريخ 2016-04-28. 
  46. ^ "Emilia Clarke and Sam Claflin are seriously smitten in Me Before You trailer". movienewsguide.com. اطلع عليه بتاريخ 2016-05-04. 
  47. ^ "Extended 'Me Before You' trailer makes us squee before weeping". USA TODAY.com. March 29, 2016. اطلع عليه بتاريخ 2016-03-29. 
  48. ^ "Stop Everything And Watch The New Trailer For Me Before You". redonline.co.uk. March 29, 2016. اطلع عليه بتاريخ 2016-03-29. 
  49. ^ "Me Before You fights off Julia Roberts and Melissa McCarthy at UK box office". theguardian.com. June 14, 2016. اطلع عليه بتاريخ 2016-06-14. 
  50. ^ "MGM Sets Thea Sharrock To Helm 'Me Before You'". Mike Fleming Jr. deadline.com. 2 April 2014. 
  51. ^ "Emilia Clarke to Star in Indie Psychological Thriller 'Voice From the Stone'". The Hollywood Reporter. 2014-06-16. 
  52. ^ "Voice From The Stone Wrapped Filming". emilia-clarke.net. اطلع عليه بتاريخ July 12, 2015. 
  53. ^ McNary، Dave (16 June 2014). "'Game of Thrones' Star Emilia Clarke Set for Thriller 'Voice From the Stone'". Variety. اطلع عليه بتاريخ 22 July 2017. 
  54. ^ Boone، John (13 January 2017). "Exclusive: Emilia Clarke Is a Long Way From Westeros in First Look at 'Voice From the Stone'". Entertainment Tonight. اطلع عليه بتاريخ 22 July 2017. 
  55. ^ "Emilia Clarke Joins WWI Drama 'The Guns of August' Opposite Helena Bonham Carter". upandcomers.net. 19 May 2014. 
  56. ^ "Emilia Clarke Shows Off Her 'Clueless' Valley Girl Impression". The Hollywood Reporter. 2015-06-30. 
  57. ^ "Emilia Clarke Breaks Out a, Like Totally Perfect, Valley Girl Accent: Watch Now!". usmagazine.com. 2015-06-30. 
  58. ^ "The most cringeworthy moments from Emilia Clarke's sexiest woman alive profile". salon.com. 2015-10-16. اطلع عليه بتاريخ 2015-10-16. 
  59. ^ "Emilia Clarke (Game of Thrones) : 3 raisons de la suivre sur Instagram !". june.fr. 2015-08-26. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-26. 
  60. ^ "EMILIA CLARKE IN OSCAR DE LA RENTA AT THE GQ MEN OF THE YEAR AWARDS". tomandlorenzo.com. September 09, 2015. 
  61. ^ "'Kate Winslet joins Rosie Huntington-Whiteley, Emilia Clarke and Natalie Dormer as they lead the Brits on the red carpet at star-studded 73rd annual Golden Globes Awards". dailymail.co.uk. 2016-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-01-10. 
  62. ^ "Golden Globes 2016 Red Carpet Fashion: What the Stars Wore". usmagazine.com. 2016-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-01-10. 
  63. ^ "How low can you go? Emilia Clarke and Poldark's Heida Reed compete for the lowest neckline at Weinstein's BAFTA party". dailymail.co.uk. 2016-02-15. اطلع عليه بتاريخ 2016-02-15. 
  64. ^ "Baftas 2016 Kate Winslet Julianne Moore Cate Blanchett Alicia Vikander Dakota Johnson Red Carpet". indianexpress.com. 2016-02-14. اطلع عليه بتاريخ 2016-02-14. 
  65. ^ "Inside the BAFTA Awards, Where It Was All About Love—and Diversity". vanityfair.com. 2016-02-15. اطلع عليه بتاريخ 2016-02-15. 
  66. ^ "And the award for worst dressed goes to: Emilia Clarke, Freida Pinto and Stana Katic wear unusual frocks at Independent Spirits". dailymail.co.uk. 2016-02-28. اطلع عليه بتاريخ 2016-02-28. 
  67. ^ "Game of Thrones Season 6 premiere". pulseheadlines.com. 2016-04-11. اطلع عليه بتاريخ 2016-04-11. 
  68. ^ "Emilia Clarke Wows At 'Game of Thrones' Premiere". footwearnews.com. 2016-04-11. اطلع عليه بتاريخ 2016-04-11. 
  69. ^ "The Game of Thrones Leading Ladies Look Like Royalty at the Season 6 Premiere". instyle.com. 2016-04-11. اطلع عليه بتاريخ 2016-04-11. 
  70. ^ "EMILIA CLARKE IN BOTTEGA VENETA AT THE "ME BEFORE YOU" TORONTO SCREENING". tomandlorenzo.com. 2016-05-19. اطلع عليه بتاريخ 2016-05-19. 
  71. ^ "Emilia Clarke looks lovely in lace dress at Me Before You London premiere". mirror.co.uk. 2016-05-26. اطلع عليه بتاريخ 2016-05-26. 
  72. ^ "Emilia Clarke rocks a sophisticated tulle sunflower frock as she promotes Me Before You in London". dailymail.co.uk. 2016-05-26. اطلع عليه بتاريخ 2016-05-26. 
  73. ^ "EMILIA CLARKE ROCKS A TULLE SUNFLOWER FROCK AS SHE PROMOTES ME BEFORE YOU IN LONDON". thecelebrityauction.co. 2016-05-26. اطلع عليه بتاريخ 2016-05-26. 
  74. ^ "Emilia Clarke in Atelier Versace at The 68th Emmy Awards". fashnberry.com. September 19, 2016. اطلع عليه بتاريخ September 19, 2016. 
  75. ^ "Game Of Thrones Season 6: Why George R.R. Martin Won't Write An Episode". cinemablend.com. 2015-05-31. اطلع عليه بتاريخ 2015-05-31. 
  76. ^ "PICS: Seth McFarlane Dating Game of Thrones' Emilia Clarke!". USA Magazine. 25 September 2012. اطلع عليه بتاريخ 27 September 2012. 
  77. ^ Ryder، Taryn (20 March 2013). "Seth MacFarlane and 'Game of Thrones' Star Emilia Clarke Break Up". Yahoo! omg!. اطلع عليه بتاريخ 15 June 2013. 
  78. ^ عادل، وائل (5 October 2015). "بالصور- أسبوع الموضة في باريس يجمع بين "أم التنانين" و"دروجو"". filfan.com. اطلع عليه بتاريخ 5 October 2015. 
  79. ^ NESSIF، BRUNA (May 17, 2016). "Jason Momoa's Reaction to Emilia Clarke's Naked Game of Thrones Scene Is Absolutely Perfect". eonline.com. 
  80. ^ Westbrook، Caroline (19 May 2016). "Actor Jason Momoa had the best reaction to Emilia Clarke's nude scene on Game Of Thrones". metro.co.uk. 
  81. ^ Hemmings، Beatrice (17 May 2016). "Jason Momoa's response to Emilia Clarke's Game of Thrones scene was the BEST THING EVER". cosmopolitan.co.uk. 
  82. ^ "Emilia Clarke Wants to Be Your Next James Bond". vanityfair.com. 2016-05-31. اطلع عليه بتاريخ 2016-05-31. 
  83. ^ "Emilia Clarke Wants to Be Jane Bond With Leonardo DiCaprio as Her Leading Man". usmagazine.com. 2016-05-31. اطلع عليه بتاريخ 2016-05-31. 
  84. ^ "'It's Bond. Jane Bond': Emilia Clarke and Gillian Anderson nominate themselves for James Bond role". news.nationalpost.com. 2016-05-31. اطلع عليه بتاريخ 2016-05-31. 
  85. ^ "Emilia Clarke's love for Leonardo DiCaprio: I want to breathe Leo's air". indiatoday.intoday.in. 2016-05-31. اطلع عليه بتاريخ 2016-05-31. 
  86. ^ "Nick Jonas is obsessed with Emilia Clarke's Instagram". Entertainment Weekly. 2016-06-02. اطلع عليه بتاريخ 2016-06-02. 
  87. ^ "Nick Jonas Recalls 'Highly Embarrassing' First Meeting With Emilia Clarke". usmagazine.com. 2016-06-02. اطلع عليه بتاريخ 2016-06-02. 
  88. ^ "Nick Jonas Embarrasses Himself (Twice!) Meeting Emilia Clarke". Entertainment Weekly. 2016-06-02. اطلع عليه بتاريخ 2016-06-02. 
  89. ^ "Emilia Clarke Net Worth". celebritynetworth.com. 11 November 2015. اطلع عليه بتاريخ 11 November 2015. 
  90. ^ "بالصور.. إميليا كلارك تتصدر غلاف مجلة Vogue". filfan.com. 8 April 2015. اطلع عليه بتاريخ 8 April 2015. 
  91. ^ ROSEN، CHRISTOPHER (20 June 2015). "Cara Delevingne & Emilia Clarke compete to see who has the best eyebrows". ew.com. اطلع عليه بتاريخ 20 June 2015. 
  92. ^ "Emilia Clarke Kills All Hope of Threesome With Channing Tatum & Jenna Dewan". etonline.com. 2015-06-30. اطلع عليه بتاريخ 2015-06-30. 
  93. ^ "تعليق إميليا كلارك على الحلقة الأخيرة من الموسم الأخير بالمسلسل". filfan.com. 21 June 2015. اطلع عليه بتاريخ 21 June 2015. 
  94. ^ "Emilia Clarke Goes Topless as Esquire's Sexiest Woman Alive 2015". Esquire (magazine). 2015-10-13. اطلع عليه بتاريخ 2015-10-13. 
  95. ^ "Emilia Clarke's Hair Makeover At 'Terminator Genisys' Premiere — How To Style". hollywoodlife.com. 2015-06-22. اطلع عليه بتاريخ 2015-06-22. 
  96. ^ "Game of Thrones star Emilia Clarke 'can't stand' sex scenes". dailymail.co.uk. 14 September 2015. اطلع عليه بتاريخ 14 September 2015. 
  97. ^ أ ب "Emilia Clarke explains why she doesn't do naked 'Game of Thrones' sex scenes". TERRI SCHWARTZ. zap2it.com. September 14, 2015. اطلع عليه بتاريخ September 14, 2015. 
  98. ^ "milia Clarke has done numerous nude scenes as Daenerys Targaryen on Thrones, but she told the Daily Mail that she can't stand doing them". news.com.au. 15 September 2015. اطلع عليه بتاريخ 15 September 2015. 
  99. ^ "'Game of Thrones' Actress Emilia Clarke to Front Dior Jewelry Campaign". wwd.com. 2015-11-04. اطلع عليه بتاريخ 2015-11-04. 
  100. ^ "Emilia Clarke's GQ And Esquire Recognition Could Spell Her Return To 'Terminator Genisys' Sequel?". kpopstarz.com. 2015-10-14. اطلع عليه بتاريخ 2015-10-14. 
  101. ^ "Top 10 Stars of 2015". قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت. 2015-12-10. اطلع عليه بتاريخ 2015-12-10. 
  102. ^ "'Tom Hardy News 2015: Actor Beats The Girls In List Of Top 10 Stars, Emilia Clarke & Margot Robbie Follow [VIDEO]". womentimes.net. 2015-12-11. اطلع عليه بتاريخ 2015-12-11. 
  103. ^ "Queen of fashion! Singer who looks just like Game of Thrones' Khaleesi hailed by Vogue as the next big thing after earning an army of fans online with her stunning features". dailymail.co.uk. 2016-06-28. اطلع عليه بتاريخ 2016-06-28. 
  104. ^ "Meet Valentina, the Rising Pop Star and Real-World Khaleesi". vogue.com. 2016-06-20. اطلع عليه بتاريخ 2016-06-20. 
  105. ^ "The 10 Most Beautiful Women of 2016". wonderslist.com. 2016. اطلع عليه بتاريخ 2016. 
  106. ^ "Top 10 World's Most Beautiful Women 2016 2017". worldstopmost.com. 2016. اطلع عليه بتاريخ 2016. 
  107. ^ "Cast Of 'Game Of Thrones' Want To Help Refugees Fleeing War-Torn Middle East". techtimes.com. 2016-03-14. اطلع عليه بتاريخ 2016-03-14. 
  108. ^ "Game of Thrones cast issues appeal to help refugees". telegraph.co.uk. 2016-03-13. اطلع عليه بتاريخ 2016-03-13. 
  109. ^ "WATCH: 'Game of Thrones' cast appeals for help for Syrian refugees". globalnews.ca. 2016-03-13. اطلع عليه بتاريخ 2016-03-13. 
  110. ^ "'Refugee' Photo Exhibit Draws Kristen Bell, Amy Adams, Emilia Clarke". wwd.com. 2016-04-22. اطلع عليه بتاريخ 2016-04-22. 
  111. ^ "Amy Adams & Kristen Bell Nail It But Emilia Clarke Falls Short At Refugee Photo Exhibit". perezhilton.com. 2016-04-22. اطلع عليه بتاريخ 2016-04-22. 
  112. ^ "Emilia Clarke, Amy Adams, and More Beauties Step Out to Shine a Light on the Global Refugee Crisis". instyle.com. 2016-04-22. اطلع عليه بتاريخ 2016-04-22. 
  113. ^ "She's got some front! Emilia Clarke takes the plunge in semi-sheer lace dress at photography opening in LA". dailymail.co.uk. 2016-04-22. اطلع عليه بتاريخ 2016-04-22. 
  114. ^ "Game of Thrones: Cast". اتش بي او. تمت أرشفته من الأصل في September 1, 2016. اطلع عليه بتاريخ September 17, 2016. 
  115. ^ "Futurama: "Stench and Stenchibility"". The A.V. Club. August 28, 2013. تمت أرشفته من الأصل في September 1, 2016. اطلع عليه بتاريخ September 30, 2016. 
  116. ^ Hibberd، James (December 13, 2013). "'Game of Thrones' star Emilia Clarke cast as Sarah Connor in 'Terminator' reboot". Insidemovies.ew.com. اطلع عليه بتاريخ April 22, 2014. 
  117. ^ Fleming، Mike (September 2, 2014). "'GOT's Emilia Clarke, 'Hunger Games' Sam Claflin To Star In MGM's 'Me Before You'". Deadline. اطلع عليه بتاريخ July 24, 2015. 
  118. ^ Futter، Mike (November 20, 2014). "[Exclusive] Meet The Exiled Son Of Game Of Thrones' House Forrester". Game Informer. GameStop. تمت أرشفته من الأصل في September 1, 2016. اطلع عليه بتاريخ September 17, 2016. 
  119. ^ Murray، Rebecca. "2011 SCREAM Awards Nominees and Winners". About.com. IAC. تمت أرشفته من الأصل في January 16, 2013. اطلع عليه بتاريخ January 16, 2013. 
  120. ^ "Emilia Clarke-Awards". 
  121. ^ "The 18th Annual Screen Actors Guild Awards". Screen Actors Guild Award. Screen Actors Guild. January 29, 2012. تمت أرشفته من الأصل في June 19, 2012. اطلع عليه بتاريخ June 7, 2012. 
  122. ^ "2012 Gracie Awards Winners". 
  123. ^ "Emilia Clarke poses during a photocall for the TV show "Game of Thrones" as part of the 2011 Monte Carlo Television Festival". chicagotribune.com. 2012-06-24. اطلع عليه بتاريخ 2012-06-24. 
  124. ^ "Monte-Carlo TV Festival". 
  125. ^ أ ب ت ث ج "IMDB". IMDB. اطلع عليه بتاريخ May 2014. 
  126. ^ "HBO, FX Lead Critics' Choice TV Awards — But Where Are 'Mad Men', 'Modern Family'?". Deadline.com. PMC. May 22, 2013. تمت أرشفته من الأصل في May 22, 2013. اطلع عليه بتاريخ May 22, 2013. 
  127. ^ "The International Press Academy Announces Nominations For The 18th Annual Satellite Awards". PR Newswire. December 2, 2013. اطلع عليه بتاريخ December 2, 2013. 
  128. ^ "2012-13". 
  129. ^ "SAG Awards Nominations: '12 Years A Slave' And 'Breaking Bad' Lead Way". Deadline.com. PMC. December 11, 2013. اطلع عليه بتاريخ December 11, 2013. 
  130. ^ Foutch، Haleigh (March 3, 2015). "Interstellar And The Winter Soldier Lead Saturn Award Nominations". Collider.com. تمت أرشفته من الأصل في March 5, 2015. اطلع عليه بتاريخ March 5, 2015. 
  131. ^ Hipes، Patrick (December 10, 2014). "SAG Awards Nominations: 'Birdman' & 'Boyhood' Lead Film Side, HBO & 'Modern Family' Rule TV – Full List". Deadline.com. PMC. تمت أرشفته من الأصل في January 26, 2015. اطلع عليه بتاريخ January 26, 2015. 
  132. ^ "Game of Thrones set to dominate Emmys after netting 24 nominations". The Guardian. July 16, 2015. اطلع عليه بتاريخ July 17, 2015. 
  133. ^ "The Once And Future Queen: Empire's Emilia Clarke Interview". empireonline.com. 2015-04-09. اطلع عليه بتاريخ 2015-04-09. 
  134. ^ "People's Choice Awards 2016: Complete Winners List". hollywoodreporter.com. 2016-01-06. اطلع عليه بتاريخ 2016-01-06. 
  135. ^ "List: Who won People's Choice Awards?". USA Today. January 6, 2016. تمت أرشفته من الأصل في January 6, 2016. اطلع عليه بتاريخ January 6, 2016. 
  136. ^ "Awards for 2016 Jupiter Award Best International Actress". IMDB.com. 2016. اطلع عليه بتاريخ 2016. 
  137. ^ "Nominees and Recipients". sagawards.org. 2016. اطلع عليه بتاريخ 2016. 
  138. ^ "Emmys 2016: The Full List of Nominations". The Hollywood Reporter. 14 July 2016. اطلع عليه بتاريخ 14 July 2016. 
  139. ^ Vulpo، Mike (24 May 2016). "Teen Choice Awards 2016 Nominations Announced: See the "First Wave" of Potential Winners". E!. تمت أرشفته من الأصل في 25 May 2016. اطلع عليه بتاريخ 25 May 2016. 
  140. ^ "20th Annual TV Awards (2015-16)". Online Film & Television Association. اطلع عليه بتاريخ September 11, 2016. 

وصلات خارجية[عدل]