التراث اليهودي المسيحي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
نصب الوصايا العشرة تعتبر الوصايا أسس أخلاقية في اليهودية والمسيحية.

التراث اليهودي المسيحي مصطلح ازداد شيوعاً في العالم الغربي في الآونة الأخيرة، وهو يعني أن ثمة تراثاً مشتركاً بين اليهودية والمسيحية، وأنهما يكوِّنان كلاًّ واحداً. ويعتبر التراث اليهودي المسيحي من المكونات الرئيسية للحضارة الغربية.[1][2][3]

فالمسيحية نشأت وأخذت مفاهيمها الأولية من بيئة يهودية صرفة؛[4] ولاتزال آثار هذه الأصول المشتركة بادية إلى اليوم من خلال تقديس المسيحيين للتوارة والتناخ والتي يطلقون عليها إلى جانب عدد من الأسفار الأخرى اسم العهد القديم الذي يشكل القسم الأول من الكتاب المقدس لدى المسيحيين في حين يعتبر العهد الجديد القسم الثاني منه؛ يعتقد المسيحيون أن النبؤات التي دونها أنبياء العهد القديم قد تحققت في شخص المسيح، وهذا السبب الرئيس لتبجيل التوراة.

أول من استخدام مصطلح " التراث اليهودي المسيحي " يعود إلى عام 1829 في مجلة تبشيرية من قبل جوزيف ولف،[5] وقبل ذلك استعمل مصطلح "اليهودي المسيحي" في رسالة وجهها الكسندر ماكيل بتاريخ 17 أكتوبر 1821.[6] وحسب المصطلحات السابقة التي كانت تظهر في مناقشات حول نظريات نشأة المسيحية من اليهودية، وتستخدم على حد سواء مع شعور يختلف عن الشائع اليوم. "المسيحية اليهودية" تشير هنا إلى اليهود المتحولين إلى المسيحية.[7]

لطالما يُشار في الآونة الأخيرة على نحو متزايد إلى التراث المسيحي أو اليهودي-المسيحي حول هوية أوروبا والولايات المتحدة والحضارة الغربية بشكل عام؛ وذلك بسبب الطابع والجذور المسيحية وتأثير كل المسيحية واليهودية عن طريق العهد القديم على العالم الغربي والحضارة الغربية.

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Orlandis, A Short History of the Catholic Church (1993), preface.
  2. ^ How The Catholic Church Built Western Civilization
  3. ^ This is one way in which Jews influenced Western civilization.
  4. ^ قصة الحضارة ويل ديورانت، المجلد الثالث، الكتاب الخامس، الفصل الرابع، ص. 3921
  5. ^ Wolff، Joseph (1829). Missionary Journal of the Rev. Joseph Wolff, Missionary to the Jews III. London: James Duncan. صفحة 314. 
  6. ^ M'Caul، Alexander (1820–1821). "Extract of a Letter From Mr. M'Caul". The Jewish Expositor, and Friend of Israel V: 478. 
  7. ^ Judæo-, Judeo- in the Oxford English Dictionary, Second Edition. Accessed online 2008-07-21