يوريدوبنسلين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

يوريدوبنسلين Ureidopenicillin [1] الزمرة الدوائية يعتبر ضمن المضادات الحيوية، من زمرة البنسلينات المضادة للزوائف.[2] اليوريدوبنسلين منتج دوائي جزئي التخليق (Bay K 4999) يدل بشكل إيجابي على فعالية مضادات الجراثيم المختبرية لمكافحة البكتريا سلبية الغرام الممرضة البشرية بالمقارنة مع ميزلوسيلين وآزلوسيلين. وقد أجريت دراسة الحركية الدوائية للمقارنة مع 10 افراد بالفحص بعد 30 دقيقة من الحقن بالوريد على 4.0 غرام من اليوريدوبنسلين والميزلوسيلين، على التوالي.[3]

صفاته[عدل]

[4]

الاستعمال الطبي[عدل]

توصف لعلاج الانتانات الخطيرة بسبب العصيات سلبية الغرام، ويجب توليفها مع أمينوغليكوزيد لمنع حدوث مقاومة عند البكتيريا.

المركبات[عدل]

اليوريدوبنسلينات هي تمثل مجموعة من البنسلينات التي تنشط ضد الزائفة الزنجارية . ونجد هناك ثلاثة يوريدوبنسلينات في الاستخدام السريري:

  1. آزلوسيلين
  2. بايبيرسيلين
  3. ميزلوسيللين

[5]

مصادر[عدل]

  1. ^ Ureidopenicillin - Wikipedia, the free encyclopedia
  2. ^ PayPerView: Clinical Pharmacology of a New Ureidopenicillin: Bay K 4999 - Karger Publishers نسخة محفوظة 11 يناير 2020 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Clinical pharmacology of a new ureidopenicillin: Bay K 49999. - Abstract - Europe PubMed Central نسخة محفوظة 2020-09-02 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Cost Effectiveness of Cephalosporin Monotherapy and Aminoglycoside/Ureidopenicillin Combination Therapy - Springer نسخة محفوظة 04 يونيو 2018 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ "Mayo Clinic Proceedings". مؤرشف من الأصل في 14 أبريل 2020. اطلع عليه بتاريخ 26 ديسمبر 2008. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Bowl Of Hygieia by David.svg
هذه بذرة مقالة عن الصيدلة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.