محتوى هذه المقالة بحاجة للتحديث

البرلمان العربي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تحتاج هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. من الممكن التشكيك بالمعلومات غير المنسوبة إلى مصدر وإزالتها. (ديسمبر 2017)
Appointment orange.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.محتوى هذه المقالة بحاجة للتحديث. فضلًا، ساعد بتحديثه ليعكس الأحداث الأخيرة وليشمل المعلومات الموثوقة المتاحة حديثاً. (أكتوبر 2020)
البرلمان العربي
التأسيس 27 ديسمبر 2002 (2002-12-27)
الموقع الإلكتروني الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

البرلمان العربي هو الهيئة التشريعية لجامعة الدول العربية. تم الاتفاق في مؤتمر القمة العربية عام 2001 في عمان، الدول العربية وافقت على إنشاء برلمان عربي، وطرح مشروع قرار لمنح الأمين العام لجامعة الدول العربية القدرة على إنشاء وبدأ البرلمان.[1][2] في عام 2004، في مؤتمر القمة العربية العادية في الجزائر ، وكان التاريخ الرسمي لجميع أعضاء الجامعة العربية وافقت على إرسال ممثل إلى المؤقتة جلسات البرلمان التي جرت في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة مصر مع إرسال كل دولة عضو ، أربعة أعضاء ، لحين إكتمال إنشاء مجلس النواب بشكل دائم في دمشق في سوريا.

جامعة الدول العربية
Flag of the Arab League.svg

هذه المقالة جزء من السلسلات:
الحياة في
الوطن العربي

الرئاسة[عدل]

الأمانة العامة[عدل]

  • الأمين العام الحالي : شاغر

رؤساء اللجان[عدل]

قائمة الأعضاء[عدل]

تحتوي هذه القائمة على نواب البرلمان العربي ال84 في 2017.
يذكر أنه حاليا لا يوجد نواب عن سوريا.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Turkey to join Arab Parliament as observer". Hurriyet Daily News. August 9, 2010. مؤرشف من الأصل في 28 ديسمبر 2010. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Arab Parliament elects Al-Deqbasi by acclamation to succeed Libyas Ben Amer نسخة محفوظة 13 مارس 2020 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]


World map political ISO.png
هذه بذرة مقالة عن العلاقات الخارجية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.