يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

غليان السلطعون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

عادةً ما يشير غليان السلطعون إلى خليط التوابل المستخدم في نكهة المياه التي يتم فيها غلي السرطانات أو المحار. ولكن يمكن أن يشير غليان السلطعون أيضًا إلى حدث اجتماعي يظهر فيه سرطان البحر المسلوق . تعرف سلق سرطان البحر في مناطق فيل بلات في لويزيانا باسم "قبة جراد البحر" ، وهي نابعة من المصطلح المحلي "قبة جراد البحر" الذي يعتمد على شكل وتكوين السرطانات ومشبهتها بسرطان البحر. أكبر هذه التجمعات هو مهرجان Crayon d'Orange (فرنسي لـ "قلم برتقالي") في أبرشية إيفانجيلاين .

لويزيانا ونيو اورليانز[عدل]

تميل المأكولات البحرية المسلوقة في جنوب لويزيانا إلى أن تكون أكثر توابلًا من تلك الموجودة في أجزاء أخرى من البلاد. وصفات غليان سرطان البحر محلية الصنع تضيف كميات وفيرة من الصلصة الحارة ، والفلفل ، والملح ، وأوراق الغار ، والليمون ، والثوم. بالنسبة لبذور الخردل ، و بذور الكزبرة هي خيارات إضافية شعبية. الكثير من الناس يضيفون الفلفل الإضافي . المنتج التجاري الرائد هو Zatarain's الذي يأتي في شكلين [1] . واحد هو كيس شبكي مع التوابل داخله الذي يضاف في الماء. والثاني هو السائل المركز الذي يمكن إضافته مباشرة إلى الماء. ويمكن أيضا استخدام شكل المركز كمحسن نكهة للشوربات . الشركات الإقليمية الأخرى هي توني Chachere ، وريكس كراب يغلي. لاحظ أنه حتى عند غلي الروبيان أو جراد البحر ، فإن معظم الوصفات تدعو إلى إضافة حبات السلق المغلي كتوابل.

ماريلاند[عدل]

يتم إعداد سرطان البحر ميريلاند بتوابل قليلة بالاضافة إلى توابل كراب خليج تشيسابيك ثم تبخير فوق ماء الخل (غالبا ، يتم إضافة البيرة إلى الماء تبخير).

المراجع[عدل]

  1. ^ "Seafood boil seasoning". Gumbopages.com. 2007-04-04. مؤرشف من الأصل في 21 ديسمبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 11 يناير 2013. 

روابط خارجية[عدل]

Emoji u1f373.svg
هذه بذرة مقالة عن الطبخ وإعداد الأطعمة والمشروبات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.