علم الأعشاب الصيني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ChineseMedicine-HK.JPG
Dried Lizard and Starfish (theloneconspirator).jpg

علم الأعشاب الصيني.[1][2][3] هو فن صيني يجمع بين الأعشاب الطبية.

علم الأعشاب هو واحد من المصطلحات الأساسية المستخدمة في الطب التقليدي الصيني. كل وصفة من الوصفات هي تركيبة من النابتات وضعت بمقياس متوازن من أجل المريض، وتوجد مجموعة متنوعة من الأعشاب الطبية تشرب عادة مرتين في الساعة الواحدة، إن المعالج عادة ما يستخدم واحد أو اثنين من المكونات الرئيسية التي تستهدف المرض. ثم يضيف المكونات الأخرى لضبط صيغة في اليين واليانغ للمريض؛ أحيانا، وهناك حاجة إلى المكونات لإلغاء سم أو الآثار الجانبية من المكونات الرئيسية. بعض الأعشاب تتطلب استخدام غيرها من المكونات التي تعمل كمحفزات أو شراب غير فعال. بينما المراحل الأخيرة تتطلب الكثير من الخبرة والمعرفة، وهنالك فرق شاسع بين المعالجين بالأعشاب ذوي الخبرة والهواة في الصنعة المبتدئين. وعلى فارق الطب الغربي، إن توازن جميع المكونات يعتبر أكثر أهمية من آثار المكونات الفردية.

يتضمن علم الأعشاب الصينية مكونات من جميع أنواع النباتات، ورقة، الجذعية، زهرة، والجذر، وأيضا المكونات من الحيوانات والمعادن، استخدام الأنواع المهددة بالانقراض (مثل فرس البحر، وحيد القرن والعظام النمر) أظهر جدلا واسعا أدى إلى ظهور سوق سوداء شجعت الصيد غير المشروع للأنواع المهددة بالانقراض.

روابط خرجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "天南星 Tiannanxing". Hong Kong Baptist University (باللغة الصينية). مؤرشف من الأصل في 19 أكتوبر 2015. 
  2. ^ "Hard to swallow". نيتشر (مجلة). 448 (7150): 105–6. 2007. Bibcode:2007Natur.448S.105.. PMID 17625521. doi:10.1038/448106a. 
  3. ^ Facts about traditional Chinese medicine (TCM): rhinoceros horn, as discussed in rhinoceros (mammal): – Britannica Online Encyclopedia[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 29 يونيو 2011 على موقع واي باك مشين.
  • Chine information
  • (بالإنجليزية)Maciocia, Foundations of chinese medicine 2nd edition, Churchill Livingstone 2005
  • Marié, Précis de médecine chinoise, Dangles 1997
  • (بالإنجليزية)Bensky, O'Connor, Acupuncture, a comprehensive text, Eastland Press 1984
  • Ottino, Dictionnaire de médecine chinoise, Larousse 2001