خلطات توابل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
وعاء من توابل اليقطين

خلطات التوابل هي توابل أو أعشاب ممزوحة. عندما يتم طلب مجموعة معينة من الأعشاب أو التوابل في العديد من الوصفات المختلفة (أو في وصفة واحدة يتم استخدامها بشكل متكرر) فمن الملائم مزج هذه المكونات مسبقًا. عادة ما يمزج مسحوق مثل مسحوق الفلفل الحار أو مسحوق الكاري أو أعشاب دي بروفنس أو ملح الثوم أو الملح المتبل عادة ما تمزج هذه المكونات مسبقا وتكون جاهزة في محلات البقالة، وأحيانًا تكون خلطات الخبز مثل توابل قرع اليقطين متوفرة أيضًا. هذه الخلطات من التوابل يتم صنعها بسهولة من قبل الطباخ المنزلي للاستخدام في وقت لاحق.

ماسالا[عدل]

ماسالا هو مصطلح من شبه القارة الهندية عن مزيج التوابل.[1] يمكن أن تكون ماسالا عبارة عن مزيج من التوابل المجففة (عادة ما تكون جافة ومحمرة) أو معجون (مثل vindaloo masala) مصنوع من خليط من التوابل والمكونات الأخرى - غالبًا من الثوم والزنجبيل والبصل ومعجون الفلفل الحار والطماطم. ماسالا تستخدم على نطاق واسع في المطبخ الهندي لإضافة التوابل والنكهة،[2] ويكثر استعمالها في دجاج تيكا ماسالا مسحوق الكاري.[3] تستخدم مطابخ جنوب آسيا الأخرى بما في ذلك المطبخ الباكستاني والنيبالي والبنجلاديشي والبورمية والهندي والسريلانكي بانتظام خلطات التوابل.

مكونات بهارات، طراز خليجي

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ masala. CollinsDictionary.com. Collins English Dictionary - Complete & Unabridged 11th Edition. Retrieved December 03, 2012. نسخة محفوظة 12 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ V.K. Modi؛ G.S. Sidde Gowda؛ P.Z. Sakhare؛ N.S. Mahendrakar & D. Narasimha Rao (2006). "Pre-processed spice mix formulation and changes in its quality during storage". Department of Meat, Fish and Poultry Technology, Central Food Technological Research Institute. Department of Meat, Fish and Poultry Technology, Central Food Technological Research Institute. 39 (6): 613. doi:10.1016/j.lwt.2005.05.004. اطلع عليه بتاريخ 25 مارس 2011. 
  3. ^ "Spices in Chicken Masala and Chicken Curry Kabsa". مؤرشف من الأصل في 9 أكتوبر 2017. 

وصلات خارجية[عدل]

Emoji u1f373.svg
هذه بذرة مقالة عن الطبخ وإعداد الأطعمة والمشروبات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.