مطبخ نمساوي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

يتميز المطبخ النمساوي بأنه يجمع بين أذواق البلاد المجاورة مثل إيطاليا والمجر ,ألمانيا ويوغوسلافيا. فقد حكمت إمبراطورية النمسا أجزاء من تلك البلاد وتأثرت بطرق الطهي فيها، وأعطت من طرفها إلى تلك البلدان حيث كان طهاة القصر يهتمون بابتكار أكلات جديدة تعجب الملوك والأمراء.

كيكة التفاح الملفوفة "أبفلشترودل ".

ويعتقد ان طريقة عمل الفينار شنيتسيل، وهو لحم عريض رقيق يغطس في الدقيق ثم البيض ثم البقسماد، ثم يُقلى في الزبد، ويؤكل مع البومفريت (قطع البطاطس الطولية المحمرة على الطريقة البلجيكية)، يعتقد أن مصدر الفينار شنيتسيل أصلا من ميلانو إيطاليا خلال القرن السادس عشر.

وتعتبر طريقة الطبخ في فيننا هي طريقة الطهي الغالبة في النمسا ولكن توجد فروق للطهي بين مناطق النمسا المختلفة.

القهوة[عدل]

مقهي للإفطار والتسامر وقراءة الصحف.

تعتبر القهوة رئيسية في الإفطار، وهي تعد في النسا بطرق مختلفة باللبن أو بدون اللبن. وتعتبر النمسا من أوائل البلاد الأوروبية التي عرفت القهوة عن طريق الأتراك الذين غزوا الجزء الشرقي من النمسا حتى وصلوا إلى مشارف العاصمة فيينا، لعاصمة لمدة طويلة. فكان هذا نتيجة التلاحم بين الثقافتين الغربية والشرقية، ونشوء المقاهي في فيينا قبل أنتشارها في القارة الأوروبية.

تتميز المقاعي في فيينا بطابعها الخاص، وتقوم بتقديم أنواعا من الكيك بالشوكولاتة (ساخار تورته) وكيك التفاح الملفوف الشهيرة ب "أبفلشترودل"، وغيرها.


Jean victor balin bread.svg هذه بذرة مقالة عن الغذاء أو الشراب أو طرق التحضير وأدواته تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.