فلفل أسود

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف

شجرة الفلفل الأسود

شجيرة الفلفل الأسود
التصنيف العلمي
المملكة: نباتات
غير مصنف: مغطاة البذور
غير مصنف: ماغنوليات
الرتبة: الفلفليات
الفصيلة: الفلفلية
الجنس: الفلفل
النوع: الفلفل الأسود
الاسم العلمي
Piper nigrum
لينيوس.[1]

الفلفل الأسود ( بايبر نيجرم) هو من نباتات الكرمة المزهرة في الأسرة ال فلفلية، التي تزرع لل الثمرة، التي عادة ما يتم تجفيفها واستخدامها كأداة من التوابل وثمار التوابل. ، والمعروفة باسم الفلفل عندما تجفف، ما يقرب من 5 مليمتر (0.20 إنش) في القطر, الأحمر الداكن عندما تنضج تماما، ومثل جميع الحسلات ، تحتوي على واحدة من البذور. حبوب الفلفل، والفلفل المطحون المستخلص منها، ويمكن وصفها ببساطة بأنها الفلفل، أو بصورة أكثر دقة، الفلفل الأسود (المطبوخة والفواكه المجففة غير الناضجة)، الفلفل الأخضر (الفواكه المجففة غير الناضجة) والفلفل الأبيض (بذور ثمار ناضجة).

الفلفل الأسود موطنه في جنوب الهند، وعلى نطاق واسع المزروعة هناك وفي أماكن أخرى في المناطق الاستوائية . فيتنام هو حاليا أكبر منتج ومصدر للفلفل في العالم، وتنتج 34٪ من محاصيل العالم من بايبر نيجرم اعتبارا من عام 2008.

وقد استخدم مسحوق الفلفل المجفف منذ العصور القديمة على حد سواء لنكهته ونتيجة لالطب التقليدي . الفلفل الأسود هو الأكثر تداولا من أنواع التوابل في العالم. وهو واحد من التوابل الأكثر شيوعا يضاف إلى المطبخ الأوروبي وما يتبعه. إن المحتوى من البهارات والتوابل فى الفلفل الأسود تعزى إلى مادة كيميائية بيبيرين، وينبغي عدم الخلط بينه وبين الكابسايسين الذى يعطي الفلفل نكهته الحامية. ومن كل مكان في العالم الحديث باعتبارها توابل، وغالبا ما يقترن بالملح.

الفلفل الأسود (الاسم العلمي: Piper nigrum) هي نبتة متسلقة من مغطاة البذور، تزرع من أجل ثمارها، والتي تجفف عادة وتستخدم كمنكه للأكل وكتوابل أيضا. وتعتبر مناطق جنوب الهند المصدر الطبيعي للفلفل الأسود وخصوصا ولاية كارناتاكا.

الأنواع المختلفة[عدل]

النبتة[عدل]

هو شجيرة من الفلفليات أصيلة ساحل مالابار بجنوب غربي الهند، وهي ذات ثمرة عنبية الشكل، تسمى حبوبها الفلفل وهو على ثلاثة أصناف:

التركيب[عدل]

يحتوي على زيوت طيّارة وأهم مركب فيها مركب الفلاندرين والديبيتين وتعود رائحة الفلفل المميزة إلى هذا الزيت، كما تحتوي على قلويد يعرف باسم ببرين ويعود الطعم الحار للفلفل إلى هذا المركب، كما يحتوي على بروتين ونشاء. وهو يفتح الشهية وينشط المعدة والهضم ويزيل الرشوحات والنزلات الصدرية، ويطرد غازات المعدة ويسكن المغص ويزيد الإفرازات المعدية، ويخفض درجة الحرارة والحمى، ويستخدم الفلفل الأبيض خارجياً لحالات الروماتيزم حيث يسحق ثم يضاف إلى الفازلين على هيئة مرهم وتدهن به الأجزاء المصابة. ويعتبر الصينيون الفلفل وصفة مميزة كأفضل مهدئ وأفضل مادة ضد القيء ويستخدمونه لعلاج الإسهال والقيء الناتج من التعرض للبرد أو الناتج من تسمم الأغذية والكوليرا والدسنتاريا كما يستخدمون الزيت الطيار المستخلص من الفلفل ضد آلام الروماتيزم وضد آلام الأسنان ولكن هذا الاستعمال خارجي فقط ولا يستخدم الزيت داخلياً على الإطلاق

معرض الصور[عدل]

ملاحظات[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Piper nigrum information from NPGS/GRIN". www.ars-grin.gov. اطلع عليه بتاريخ 2008-03-02. 

قراءة إضافية[عدل]