قائمة شخصيات المحقق كونان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من شخصيات المحقق كونان)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
قائمة شخصيات المحقق كونان
Detective Conan ch.jpg
إعلان الفيلم العاشر يظهر فيه جميع الشخصيات الرئيسية ومعظم الشخصيات الثانوية.
名探偵コナン
(Mei-tantei Conan
المحقق العظيم كونان
)
صنف أدب بوليسي، دراما،غموض،أفلام الحركة والإثارة.[1]
فئة عمرية 13+
مانغا
كاتب غوشو أوياما [2]
ناشر شوغاكوكان [3]
ديموغرافيا شونن
مجلة شونن سندي الأسبوعية [4]
تاريخ الإصدار 18 يونيو 1994 [5]حتى الآن
مجلدات 85 (قائمة المجلدات)
سلسلة أنمي مُتلفز
مخرج كينجي كوداما[6]
ياسويشيرو ياماموتو [7]
منتج ماساهيتو يوشيوكا
ميكيهيكو سووا [8]
كاتب غوشو اوياما[9]
ملحن كاتسو أونو [10]
إستديو توكيو موفي شينشا [11]
بث NTV [12]، YTV [13]، أنيماكس [14]
العرض الأصلي 8 يناير 1996[15] إلى الآن
عدد الحلقات 823 (قائمة الحلقات)
دبلجة عربية
تنفيذ مركز الزهرة
توزيع Animation International
حالة الدبلجة متوقفة
بداية البث 1998
بث عربي سبيس باور وسبيس تون
عدد الأجزاء 8
عدد الحلقات المدبلجة 404 (378 بالنظام الياباني)
وسائط ذات علاقة

المحقق كونان (باليابانية: 名探偵コナン، تُنطق ميه‌‌تانتيه كۆنان أي المحقق العظيم كونان[a]) وتُترجم رسميًا إلى المُحقق كونان هي سلسلة مانغا للكاتب غوشو أوياما حُولِّت إلى مسلسل أنمي وحلقات أوفا وأفلام أنمي وألعاب فيديو ووسائط أخرى يابانية[16] بدأت المانغا في 18 يونيو عام 1994[17] وتحولت إلى مسلسل أنيمي في 8 يناير 1996 في اليابان.[18] واستمر إصدار الفصول حتى وصلت إلى أكثر من 900 فصلًا واضعةً المانغا الخاصة بالمحقق كونان في المرتبة الـ 22 في ترتيب المانغا الأكثر إصدارًا.[19] فحققت المانغا نجاحًا باهرًا بعدما وصلت عدد النسخ المبيعة في اليابان إلى أكثر من 120 مليون نسخة.[20]. تُنشر المانغا أسبوعيًّا في مجلة شونن سندي الأسبوعية منذ 18 يونيو 1994، ثم يتم إنتاج حلقات الأنمي الخاصة بها بواسطة إستديو توكيو موفي شينشا، ويُخرج الحلقات كينجي كوداما وياسويشيرو ياماموتو[21] وتُعرض في اليابان على قناة نيبون تي في [22] وقناة يوميؤوري[23][24] وقناة أنيماكس[25]

أُذيعت الحلقة الأولى في 8 يناير 1996 وعرضت الحلقات بالتوالي إلى أن وصلت إلى أكثر من 823 حلقة، وبذلك يحتل المركز الخامس عشر في قائمة أكثر الأنيميات من حيث عدد الحلقات.[26] يتم عرض حلقة واحدة من الأنمي أسبوعيًّا على نبون تلفجن إلا في حالات عرض الأفلام فإنها قد تتأجل إلى أسبوعين أو أكثر. كما بُني على السلسة 20 فيلمًا، التي عادة لا يكتبها المؤلف ذاته (غوشو أوياما) بل هناك كتاب آخرون يشاركون في تأليف الفيلم؛ وأحيانًا يقتصر الفيلم الواحد على مؤلف واحد، ويتم الإعلان عنها سنوياً في شهر نوفمبر ويتم طرحها في شهر أبريل. اُفتتحت سلسلة الأفلام بصدور أولها بعنوان (العد التنازلي لناطحة السحاب) في 19 أبريل 1997، وبعدها تم إصدار باقي الأفلام بمعدل فيلم لكل عام، وكان آخر فيلم من سلسلة الأفلام قد تم إصداره في 16 أبريل 2016 بعنوان (الكابوس الأشد سواداً).[27] كما تم إصدار 12 حلقة فيديو قصيرة (OVA) تبلغ مدة عرض كل حلقة حوالي 25 دقيقة.[28]

صدر حتى الآن 4 إصدارات من سلسلة الإصدارت الخاصة، كان أولها في عام 2007، حيث تم عرض حلقة خاصة بعنوان (المنظمة السوداء: التاريخ الأسود) والتي كانت حلقة تلخيصية أنتجت كمقدمة لسلسلة حلقات تصادم الأحمر والأسود، ثم تم عرض حلقة (لوبين الثالث ضد المحقق كونان) في 27 مارس 2009. وفي 23 أبريل 2014، عُرضت حلقة (الهارب: كوغورو موري). واحتفالًا بمرور 20 عامًا على مانغا المحقق كونان، صدر في 26 ديسمبر 2014 عن حلقة الخاصة (اختفاء كونان إيدوغاوا: أسوأ يومين في التاريخ). أما بالنسبة لحلقات الدراما، فقد تم عرض أربع حلقات دراما خاصة بالمحقق كونان (أي تمثيل الأنمي على شكل مسلسل تلفزيوني يشارك فيه ممثلون حقيقيون). فتم بث الحلقة الأولى والثانية تم بثهما في سنة 2006 و 2007، بينما الدراما الثالثة والرابعة تم بثها في السنة 2011 و2012. ثم تم عرض سلسلة دراما مكونة من 13 حلقة خلال الفترة من 7 يوليو 2011 إلى 29 سبتمبر 2011. تتم دبلجة الأنيمي للغة العربية من قِبَل مركز الزهرة ولا تزال دبلجته مُستمرة لأكثر من سبعة عشرة سنة منذ سنة 1998، حيث عُرض لأول مرة على تلفزيون قطر، وقد وصلت الحلقات المُدبلجة إلى 404 (378 بالنظام الياباني) من أصل 823 حلقة.[29]

يُعتبر هذا العمل الفني إعادة إحياء لشخصية المحقق شرلوك هولمز بصورة عصرية في إطار أحداث تتسم بالجريمة والغموض المثار حولها إلى جانب القليل من الرومانسية. كما أن العمل الفني ينقل وبشكل واضح للمشاهدين الثقافة والحياة العصرية في اليابان، ويظهر ذلك بوضوح في الأفلام. تميز المؤلف غوشو أوياما في سرد أحداث المسلسل وربط حلقاته دون انفراط لمدة تكثر عن العشرين سنة من خلال المانغا، كما نجح كاتسو أونو المؤلف الموسيقي في دعم القصة من خلال الموسيقى التصويرية والأغاني لبدايات ونهايات الحلقات والأفلام.[30]

محتويات

نظرة عامة[عدل]

ظهرت أكثر من 20 شخصية رئيسية في المسلسل، فبالإضافة إلى كونان إدوغاوا وسينشي كودو وران موري وكوغورو موري، ظهر العديد من الشخصيات الثانوية الأخرى مثل (إيري كيساكي والدة ران موري، يوساكو كودو و يوكيكو كودو والدا سينشي كودو، متحري الغرب هيجي هاتوري و صديقته كازوها توياما، البرفيسور هيروشي أغاسا، آي هايبرا، وفريق المتحرين الصغار، و سونوكو سوزوكي زميلة ران موري، سوبارو أوكيا و ماسومي سيرا). أيضاً ظهرت العديد من الشخصيات الجوهرية مثل أفراد المنظمة السوداء (جين و فودكا وبلموت وكيانتي وكورن وكير و بوربون)، وأفراد شرطة العاصمة طوكيو (المفتش ميغوري، واتارو تاكاجي، ميواكو ساتو، يومي، شيراتوري، تشيباوري فورويا عميل الشرطة السرية، بالإضافة وعملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي أمثال جيمس بلاك وشويتشي أكاي وجودي ستارلينغ وأندريه كاميل، وهيديمي هوندو عميلة وكالة المخابرات المركزية، واللص الطائر كايتو كيد وغيرهم.

الشخصيات[عدل]

الشخصيات الأساسية[عدل]

سينشي كودو[عدل]

سينشي كودو (باليابانية: 工藤新 بالروماجي: Kudo Shinichi) هو الابن الوحيد لعائلة كودو الغنية، ذو السبعة عشرة عاماً. طالب في مدرسة تيتان الثانوية وهو محقق مشهور في اليابان، يتخذ من شارلوك هولمز مثل له ويتمنى أن يكون شارلوك هولمز عصره. ولهذا فهو يحب كونان دويل كاتب روايات شارلوك هولمز ويحب قراءة ما يكتبه والده من روايات بوليسية. يمتلك الذكاء والثقة بالنفس ومهارة عالية جدًّا وفي لعب كرة القدم، وأيضا يجيد استخدام السلاح. صديقة طفولته هي ران موري.وهو يحبها ويخاف عليها.

كونان إيدوغاوا[عدل]

كونان إيدوغاوا (تُلفظ كونان إيدوگاوا) (باليابانية: 江戸川コナン بالروماجي: Edogawa Konan)، سينشي كودو الذكي الذي يحلّ كل القضايا المعقدة، تقلص حجمه وتغير صوته بعد أن أجبرته المنظمة السوداء على تناول عقار المحقق كونان التجريبي مميت اضطر إلى تغيير هويته كي لا تكتشف المنظمة السوداء أنه ما زال على قيد الحياة فيحاولون التخلص منه ومن أصدقائه من حوله، لكنه أيضا يحاول اكتشاف أين يختبئ هؤلاء المجرمين حتى يستطيع الحصول على الدواء المضاد ويعود لحجمه الطبيعي كما كان. ويعيش الآن مع ران ووالدها كوغورو موري.

ران موري[عدل]

ران موري (باليابانية: 毛利 蘭 بالروماجي: Ran Mouri) ذات السبعة عشر عاماًً، هي صديقة طفولة سينشي كودو، خطيبته في الدبلجة العربية وتعتبر نفسها الأخت الكبرى لكونان. هي فتاة جميلة وذكية وحساسة وتحب شينتشي كودو كثيراً، وتعتني بوالدها كوغورو موري بعد انفصاله عن والدتها إيري كيساكي. ومنذ ذلك الحين وهي تحاول جاهدة ان تصلح علاقة والديها. وبعد قدوم كونان للإقامة معهم أصبحت أكثر ثقة بنفسها. تقوم برعاية كونان الصغير بعد أن أخبرها الدكتور أغاسا بأن أهله في سفر طويل.

كوغورو موري[عدل]

كوغورو موري (باليابانية: 毛利 小五郎 بالروماجي: Mouri Kogoro)، يبلغ من العمر 40 عامًا. شرطي سابق استقال من قطاع الشرطة إثر إطلاقه النار – مضطراً- على زوجته إيري كيساكي. هو ليس بالمتحرٍّ المتميز وخبرته في ذلك المجال ضئيلة جداً، وكاد أن يفقد عمله بعد تناقص زبائنه إلى أن جاء كونان للعيش عنده لتبدأ القضايا بالانتعاش ويكثر زبائنه. فذاع صيته بشكل هائل وأصبح معروفاً في أرجاء اليابان بلقب بالمتحري النائم.

الشخصيات الثانوية[عدل]

يوساكو كودو[عدل]

يوساكو كودو

يوساكو كودو (باليابانية: 工藤 優作) شخصية في أنمي المحقق كونان، وهو والد سينشي كودو. وهو كاتب قصص وروايات بولسية ويعتبر أكثر ذكاء من ولده وقد ساهم في حل الكثير من القضايا. أول ظهور له كان في حلقة رقم 43 اختطاف المحقق كونان، وهو مقيم في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

يوكيكو كودو

يوكيكو كودو[عدل]

يوكيكو كودو (باليابانية: 工藤 有希子 ) هي شخصية خيالية في أنمي المحقق كونان حيث أنها والدة سينشي كودو. اسمها الحقيقي هو يوكيكو فوجياما و تعمل كممثلة وتجيد فن التنكر هي وبلموت وقد تعلما فن التنكر من والد كايتو كيد. تعيش مع زوجها يوساكو كودو في لوس أنجلوس. في الحلقة 43، قامت بلعب دور فوميو إيدوجاوا حتى تكتم شخصية ابنها و تمنع ران من معرفة الحقيقة بعدما روى لها الدكتور أغاسا قصة ابنها سينشي مع المنظمة السوداء.[31] وهي صديقة إيري كيساكي أم ران.

إيري كيساكي

إيري كيساكي[عدل]

إيري كيساكي (باليابانية: 妃英理) هي محامية لامعة في مجالها ذكية ومحبوبة وهي أم ران وهي زوجة توغو موري وصديقة طفولته، انفصلت عنه عندما كانت ران في السابعة، بعد أن أطلق عليها النار "مرغماً" ولكن السبب الحقيقي هو لأن بعد تلك الحادثة طبخت إيري كيساكي الطعام متحملة ألم قدمها الذي سببه كوغورو وأخبرها كوغورو بعصبية أن طبخها سيء جداً. لكنها ما زالت تحب توغو موري وترتدي خاتم الزواج ودائما تنكر ذلك وماتزال وتأتي لزيارة منزل كوغورو بين فترة وأخرى لزيارة ابنتها الوحيدة ويشتد النقاش والجدال بينها وبين كوغورو حول أتفه المواضيع تحاول ران جاهدة أن تجمعهما مجدداً ولكنها تفشل كل مرة. لديها خبرة في الجودو والكاراتيه وعمرها 37 سنة.

هيروشي أغاسا

هيروشي أغاسا[عدل]

هيروشي أغاسا (باليابانية: 阿笠 博士 بالروماجي: Hiroshi Agasa) أو الدكتور أغاسا أو البروفيسور أغاسا هو جار سينشي كودو (كونان) وقريبه، وهو مخترع أعزب يبلغ من العمر 53 عاماً. وهو أول شخص أفصح له سينشي كودو بهويته بعدما تقلص بفعل عقار المنظمة السوداء، ونصحه اغاسا بإبقاء الأمر سراً لمصلحة المقربين من حوله.[32] اخترع لكونان اختراعات تساعده على حل الجرائم تعوضه عن القوة التي فقدها قبل أن يتقلص، لمساعدته في عمليات التحري، مثل ساعة اليد المخدرة وربطة العنق المغيرة للأصوات والحذاء المزود بطاقة الدفع القوية لكن معظم اختراعاته تفشل وأحيانا يخترع أشياء رائعة ومفيدة. كان يعيش في منزله لوحده إلى أن ظهرت آي هايبرا مخترعة عقار عقار APTX4869 التي هربت من قبضة المنظمة السوداء، فاعتنى بها وفتح لها باب منزله مرحباً بها وتبناها فأصبح الوصي القانوني عليها. يحب الأطفال ويعاملهم بحنان ويأخذ أعضاء فريق المتحرين الصغار إلى رحلات ترفيهية ويعرض عليهم ألغاز مسليه. يستعين به كونان أحياناً في حل القضايا فيستخدم نبرة صوته في شرح وقائع الجريمة. كانت لهصديقة منذ صباه وهي حبه الأول والوحيد اسمها ميسا مونشيتا، وقد التقى بها بعد 40 عاماً.

سونوكو سوزوكي[عدل]

سونوكو سوزوكي

سونوكو سوزوكي (باليابانية: 鈴木 園子 بالروماجي: sonoko suzuki) هي فتاة ذات 17 عامًا تعيش مع والدها، وهي تنحدر من عائلة سوزوكي الغنية.[33] وهي فتاة لطيفة وصديقة ران موري المقربة فتوواجد معها دائماً، شخصيتها متناقضة يغلب عليها الحمق والتسرع وكثرة الوقوع بالمشاكل. لها عدد من المساهمات في كشف بعض القضايا، فيستخدما كونان كبديل للمحقق كوغورو موري في حال غيابه. حاولت كثيراً للظفر بأحد الشباب ولكن كل محاولاتها باءت بالفشل ما عدا محاولة واحدة وقد تكللت بالنجاح وهي قصة حبها مع ماكوتو كيوغوكو. أيضاً هي معجبة كايتو كيد بكثرة.[34]

هيجي هاتوري[عدل]

هيجي هاتوري

هيجي هاتوري (Hattori Heiji,服部 平次) ذو الـ 17 عامًا يعيش مدينة أوساكا في غرب اليابان يدرس في الثانوية مثل سينشي وهو محقق المنطقة الغريبة كما سنيشي محقق المنطقة الشرقية منافس جدير لسينشي له ذكاء حاد قدم إلى العاصمة لكي يتحدى سينشي وهو من القلائل الذين يعرفون أن سينشي وكونان شخص واحد لأنه كشفه في إحدى القضايا التي كان يحلها كونان ليحل بوساطته القضية وكثيرا ما يتحداه في حل القضايا، ولكنه صديق محب ومقرب لسينشي وهو ذكي جدا.. يحب صديقة طفولته كازوها رغم أنهما كثيرا الشجار وهي تبادله الشعور لكنه لم يفصح بذلك. هو أيضا ماهر في القتال بالسيوف.

كازوها توياما[عدل]

كازوها توياما

كازوها توياما (باليابانية: 遠山和葉 بالروماجي: Tōyama Kazuh) وهي صديقة طفولة هيجي هاتوري صديق كونان وتعيش في مدينة أوساكا الواقعة غرب اليابان. تبلغ من العمر 17 سنة وتدرس في المرحلة الثانوية، تحب هيجي وتغار عليه كثيرا ويقيميان معا إلا أنهما لم يتزوجا حتى الآن وعلى الرغم من ذلك فهما يتشاجران دائمًا. والدها هو جينشيرو توياما وهو أحد رجال شرطة أوساكا. خاطرت مع صديقها هاتوري في الكثير من القضايا إضافة إلى امتلاكها مهارت قتالية عالية.

ماسومي سيرا[عدل]

ماسومي سيرا

ماسومي سيرا (باليابانية: 世良 真純 بالروماجي: Masumi Sera) هي أخت عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي أكاي شويتشي، وهي محققة و طالبة بالثانوية ، ماهرة بالجيت كون دو .وهي تقريبا في نفس مستوى ران. انتقلت إلى صف ران و سونوكو بمدرسة تيتان الثانوية، منذ ثلاث سنوات كانت تعيش في أمريكا مع والديها و حين علمت موت أخيها أكاى شويتشى فضلت العيش في اليابان حيث ولدت حتى تتحرى عن موت أخيها و هي حاليا تعيش في فندق. تعتبر من أحد الشخصيات الغامضة في المسلسل، أول ظهور لها في الحلقة 646.
لديها شخصية مبتهجة وصبيانية وهي محبوبة من بين أصدقائها. اعتقد الجميع في البداية أنها فتى ولكن اتضح فيما بعد أنها فتاة. هي سريعة في تفكيرها وتأتي ببعض الخطط الذكية وهي على استعداد أن تضحي بأي شيئ كي تحقق نتيجة ناجحة في قضيتها.

سوبارو أوكيا[عدل]

سوبارو أوكيا

سوبارو أوكيا (Okiya Subaru ، باليابانية 沖矢 昴) هو شخص غامض و شديد الذكاء ، و طالب هندسة في جامعة طوكيو يقيم حالياً في منزل شينيتشي كودو المجاور لمنزل البروفيسور آغاسا هيروشي , و كلما رأته هايبرا أو شعرت بوجوده ينتابها شعور غريب ، حيث تشعر بالضغط الواقع على صدرها و يزداد خفقان قلبها , لذا أثيرت تكهنات حول شخصيته الغامضة ، فقيل أنه هو "بوربون" عضو منظمة السوداء (ولكن ظهر فيما بعد أن بوربون هو تورو أمورو) ، و قيل أنه هو آكاي شويتشي متنكراً بعد تزييف موته بمساعدة ميزوناشي رينا له ، وقد انتهت هذة الشائعات في فصول المانغا بعد أن تبين أنه هو نفسه أكاي شويتشي.

كايتو كيد[عدل]

كيد اللص الطائر

كايتو كيد (باليابانية:黒羽 快斗 وتقرأ كوروبا كايتو) شخصية خيالية من شخصيات ماجك كايتو، وظهر لاحقًا في سلسلة المحقق كونان كذلك للمؤلف غوشو أوياما، أبوه هو توتشي كوروبا (黒羽 盗؟) كان اللص الطائر الأصلي قبل أن يقتل في فرنسا عندما رفض سرقة جوهرة الباندورا لمنظمة شريرة. مات ولا يزال كايتو صغيرا وقالوا له أنه مات في إحدى عروضه للسحر لكن الحقيقة لم تكن كذلك ومرت السنين إلى أن عرف كايتو أن والده مات مقتولا لذلك قرر إحياء شخصية كيد اللص الطائر مره أخرى والبحث عن قاتل والده. لديه عديد المواهب التي تلفت الأنظار إليه، وعادة ما يكون طالبا في النهار مع صديقته أوكو، ويقوم بسرقاته في الليل. يحب سرقة الأشياء الصعبة التي لا يستطيع اللصوص سرقتها وبالأخص المجوهرات، وعادة ما يواجه كونان الذي يريد القبض عليه، لكن لم ينكفا عن مساعدة أو إنقاذ بعضهما.

هاكوبا ساجورو[عدل]

هاكوبا ساجورو

هاكوبا ساجورو (تُلفظ هاكوبا ساگورو) (Saguru Hakuba، باليابانية 白馬 探) هو طالب في المرحلة الثانوية و محقق يبلغ عمره 17 عاما، في مانغا وأنمي المحقق كونان، يمتاز بالذكاء الحاد وقوة ملاحظة دقيقة جداً في نفس الوقت. يمتاز بطول القامة وبشعره البني والأشقر، فوالده ياباني الأصل ويعمل ضابطاً في الشرطة، ووالدته إنجليزية الأصل ولهذا يعيش معظم فترات حياته في إنجلترا ونادراً مايأتي لليابان. كان أول ظهور له في الحلقة 219.

إيسوكي هوندو[عدل]

إيسوكي هوندو

إيسوكي هوندو: (باليابانية: 本堂 瑛祐 بالروماجي: Hondō Eisuke) هو أحد شخصيات المحقق كونان وهو طالب في مرحلة الثانوية يقوم باعمال غبية في معظم الأحيان إلا أنه ذكي وهو أخو ميزوناشي رينا.يحاول البحث عن أخته الوحيدة التي تركت المنزل منذ سنوات، ويكتشف حقيقتها لاحقاً. اكتشف الحقيقة في الحلقة 508 بعد أن أخبره كونان بكل شيء وبأن ران قد أعجبته كثيرا أراد ياخذها معه إلى أمريكا ولكن كونان لم يسمح له بذلك فاستغرب ايسوكي من هذا الأمر حتى آل الأمر بان اخبره كونان انه هو سينشي كودو وهكذا أصبح إيسوكي من بين الذين يعرفون حقيقة كونان. غادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعدما وضع تحت برنامج حماية الشهود لحمايته من خطر المنظمة. أول ظهور له كان في الحلقة 429.

سوميكو كوباياشي[عدل]

سوميكو

سوميكو كوباياشي: مدرسة في مدرسة تيتان الابتدائية، وتعتبر نفسها مشرفة على فريق المتحرين الصغار.

الدكتور آرايدي[عدل]

آرايدي: طبيب ومدرب لعبة كرة السلة في مدرسة ران. اعتقد كونان بأن ران على علاقة به، ولكن في الحقيقة كانت بلموت متنكرة بشخصيته بعدما ظنت أنه ميت. ولكن آرايدي الحقيقي أنقذ من الموت ويعيش بأمان خارج اليابان، وبعد كشف تنكر بلموت عاد إلى اليابان.

فريق المتحرين الصغار[عدل]

فريق المتحرين الصغار

كونان إيدوغاوا[عدل]

كونان إيدوغاوا (تُلفظ كونان إيدوگاوا) (باليابانية: 江戸川コナン بالروماجي: Edogawa Konan)، سينشي كودو تقلص حجمه وتغير صوته بعد أن أجبرته المنظمة السوداء على تناول عقار APTX4869، ادطر للعودة إلى المدرسة الابتدائية من جديد فتعرّف على أصدقائه الجُدد الذين أجبروه على الانضمام إلى فريق التحقيق الذي كوّنوه.

آي هايبرا[عدل]

هايبرا

آي هايبرا (باليابانية: 灰原 哀 بالروماجي: Haibara Ai) تعيش مع الدكتور أغاسا فتاة جميلة أتت من العصابة السوداء وتقلصت مثل كونان(سينشي) فتاة غامضه جدا وهادئة لا تحب الاختلاط مع الناس، هي مطورة العقار الذي قلص سينشي (كونان) ولكن بعدأن قتلوا أختها كرهت العمل معهم فسجنوها فتناولت من العقار نفسه الذي قلص سينشي (كونان) لأنها لم ترد أن تحظى العصابة بفرصة قتلها فحاولت الانتحار إلا أنها تقلصت فهربت وغيرت اسمها لتتجنب أفراد العصابة.

ميتسو

ميتسوهيكو تسوبورايا[عدل]

ميتسوهيكو تسوبورايا (باليابانية: 円谷 光彦 بالروماجي: Mitsuhiko Tsuburay) طالب في المرحلة الابتدائية، طفل ذكي عمره 7 سنوات, وهو عضو في فريق المتحرين الصغار. معجب بايومي, وأيضًا فهو يحب هايبرا لجمالها ونضجها. وقد باح لران بهذا السر في الفلم الخامس. ذكي على الرغم من صغر سنه فهو مثقف بعض الشيء ويمتلك العديد من المعلومات.

غينتا

كوجيما غينتا[عدل]

كوجيما غينتا (باليابانية: 小嶋 元太 بالروماجي: Kojima Genta) (تُلفظ گنتا كوجيما) طالب في المرحلة الابتدائية, سريع الغضب, عمره 7 سنوات, عضو في فرقة المتحرين الصغار. سمين يحب الطعام ولا يفكر الا فيه, وهو كسول لكنه على استعداد دائمًا لمساعدة المحتاجين من الأصدقاء وغيرهم. معجب كثيرًا بايومي, دائمًا ماتقع اشتباكات مع ميتسوهيكو لأجلها, كلاهما يحسدان كونان على الذكاء الحاد الذي يتميز به.

أيومي

أيومي يوشيدا[عدل]

أيومي يوشيدا (باليابانية: 吉田 歩美 بالروماجي: Yoshida Ayumi)، هي طالبة في المرحلة الابتدائية, يبلغ عمرها 7 سنوات, تنتمي إلى فريق المتحرين الصغار. وهي فتاة جميلة وبريئة معجبة بـ كونان على الرغم بعدم معرفتها بهويته الحقيقية.

لا أريد أن أهرب!, لا يمكنني إحراز أي شيء لو بقيت هاربة! لا شيء!

—أيومي يوشيدا إلى هايبرا


ضباط قسم شرطة العاصمة.

الشرطة اليابانية[عدل]

الشرطة اليابانية (باليابانية: 日本警察 ، بالإنجليزية: Japan police ) هي الجهة السؤولة في تطبيق و تنفيذ القوانين في اليابان، وهي واحدة من الأطراف الرئيسية من المانجا وسلسلة الأنيمي المحقق كونان، و المؤلفة من قبل الكاتب غوشو أوياما. و تنقسم الشرطة الياباتية إلى أقسام حسب المقاطعات، فهناك شرطة طوكيو، شيزوكا، أوساكا، غونما، ناغانو، كاناغاوا، نارا، كيوتو و سايتاما. وكل مركز شرطة مقاطعة يتبع مركز الشرطة الإقليمية في محافظته ما عدا شرطة العاصمة طوكيو و شرطة هوكايدو.[35]

شرطة العاصمة طوكيو[عدل]

شرطة العاصمة (باليابانية: 警視庁 ، بالإنجليزية: Tokyo Metropolitan Police ) هي الشرطة الأكثر ظهورا بالمسلسل كون أن أحداث المسلسل الرئيسية دائما ما تكون في العاصمة طوكيو، يرأس شرطة طوكيو والد هاكوبا ساجورو. و يعمل العديد من المحققين و المفتشين في شرطة طوكيو منهم: المفتش ميغوري، تاكاجي، ميواكو ساتو، شيراتوري نيزابورو، شيبا، يومي و ماتسودا جينبيه (مات).[36][37][38]

جوزو ميغوري[عدل]
ميغوري

المفتش ميغوري: (Juzo Megure,目暮 十三) هو رجل مباحث يعمل مفتش لدى شرطة العاصمة وهو المسئول عن تقصي جرائم القتل حيث نشاهده دائما مع عدد من مساعديه في مسرح الجريمة لغرض الحصول على أدلة وإلقاء القبض على القاتل لدية خبره واسعة في مجال عمله ،يعتمد على سينيشي كودو في حل الجرائم ولكن بعد اختفاءه أصبح يعتمد على المحقق كوغورو موري.

واتارو تاكاغي[عدل]
تاكاغي

واتارو تاكاغي: (Wataru Takagi,高木 渉 ) تغيّر اسمه في الدبلجة العربية إلى تاكاجي، شرطي شاب، يعمل مع المفتش ميغوري، ليس ذكيا كثيرا لكنه يبذل جهده لأداء عمله بشكل صحيح ويصل إلى استنتاجات منطقية أحياناً، يستغرب من ذكاء كونان الحاد وتراوده شكوك حول حقيقة كونان، يستفيد منه كونان في الحصول على المعلومات اللازمة. معجب بالشرطية ساتو، ويرغب بالزواج منها وهو أكثر شرطي ظهوراً مع ميغوري.

ميواكو ساتو[عدل]
ساتو

ميواكو ساتو: (Miwako Sato,佐藤 美和子) ضابطة شرطة تعمل مع المفتش ميغوري، مات والدها عندما كانت طفلة، كانت معجبة بماتسودا، الذي قتل في إحدى الانفجارات (حلقة 304)، تحب تاكاجي لكنها تخفي ذلك خوفاً من أن يصاب بمكروه، ماهرة في القتال، تتعامل مع كونان كأنه شخص راشد، تثق به وتحاول مساعدته.

يومي[عدل]

يومي: شرطية مرور، صديقة مقربة لساتو، تحاول المساعدة وكثيراما تحاول التقريب بين ساتو وتاكاغي، تغبط ساتو لشهرتها في عملها.الظهورالأول لها كان في حلقة: قصة حب في مقر شرطة المدينة. كما أنها معجبة بالضابط تشيبا منذ المرحلة الابتدائية.

تشيبا[عدل]

تشيبا: أحد رجال الشرطة ضخم البنية، يعمل مع المفتش ميغوري، ونادرا ما يظهر في حلقات المسلسل ويشجع علاقة تاكاجي مع ساتو. كانت له علاقة مع إحدى الفتيات وهو صغير، ظهرت هذه العلاقة في الحلقة رقم 624: رسالة الفديو من الحب الأول. كثير ما يتقرب من الشرطية يومي لكنه لا يدرك أنها تحبه.

شيراتوري نيزابورو[عدل]

شيراتوري نيزابورو: تغيّر اسمه في الدبلجة العربية إلى شيرا، محقق بارع ذكي ومغرور بعض الشيء يعمل مع المفتش ميغوري، يستفيد منه كونان في بعض تحليلاته، لديه ميول للهندسة المدنية، تنكر كايتو كيد بشخصيته في الفيلم الثالث، يحب الشرطية ساتو قديما أما الآن فهو يحب المعلمة كوباياشي (معلمة كونان في المدرسة الابتدائية) وهو يشك في شخصية كونان إدوغاوا (سينشي) ولا يصدق بأن طفلاً في هذا العمر يتمتع بهذا القدر من الذكاء.

ماتسودا
ماتسودا جينبيه[عدل]

ماتسودا جينبيه: (Jinpei Matsuda) رجل ذو شعر كثيف، يظهر أحيانا مع نظارته الشمسية، يعمل في تعطيل القنابل. بعد مقتل صديقه المقرب في انفجار قبل أربعة سنوات، أصابه هاجس الانتقام فعمل في مركز الشرطة، وهناك تعرف على ساتو. مع مرور الوقت أحبته وبادلها نفس الشعور ولكن لم يصارحها بذلك إلا قبيل وفاته وذلك في رسالة عبر الهاتف النقال. يجيد كتابة الرسائل النصية بسرعة كبيرة، حزنت ساتو كثيراً لوفاته. في الحلقة 301 غضبت ساتو عندما تنكر تاكاجي بشكل يشبه ماتسودا إلى حدِّ كبير، ظهر ماتسودا في الحلقة رقم 304: (فقط ذكريات) قضية الـ 12 مليون رهينة وقُتِل فيها في انفجار قنبلة.

شرطة أوساكا[عدل]

هايزو
هايزو هاتوري[عدل]

هايزو هاتوري: (باليابانية: 服部 平蔵 بالروماجي: Hattori Heizō) هو قائد للشرطة في مدينة أوساكا غرب اليابان ويبلغ من العمر 42 عاماً. وهو والد هيجي هاتوري وزوج شيزوكا هاتوري. شرطي متقن لعمله، يشتهر بجديته التامة وقسوة ملامحه، حتى أن أكثر المجرمين في أوساكا يخشون الوقوع في يده. يكره تدخل هيجي في قضايا الشرطة مدعياً إعاقته لسير التحقيق. ولكنه يفخر به ويحبه مع أن طيبعة شخصيته الصارمة لا تظهر ذلك وهو الشخص الذي يخاف منه هيجي ويحاول إرضائه. أول ظهوره كان في الحلقة 77: سلسلة الجرائم الغامضة في منزل العائلة الشهيرة.

جينشيرو توياما[عدل]

جينشيرو توياما: هو رئيس قسم شرطة أوساكا، وأحد كبار شرطة مدينة أوساكا، والد كازوها توياما، وهو صديق مقرب لهايزو هاتوري قائد الشرطة في أوساكا منذ بداية عمله في سلك الشرطة، حيث قاما بحل العديد من الجرائم العالقة. وبسبب تلك الصداقة القوية، تعرف هيجي هاتوري على كازوها توياما منذ الصغر. أول ظهور له كان في الحلقة 118:موجة جرائم متلاحقة.

مقاطعات أخرى[عدل]

التوأم يوكوميزو[عدل]

سانجو وجونو يوكوميزو: أخوان توأمان، يتميز الأول بقصة شعره المضحكة، وهو معجب بكوغورو، يعمل في آسيو. في حين أن جونو يكره كوغورو، فاتهمه بأنه المجرم في أول ظهور له في حلقة 284: جريمة في الحي الصيني الشعبي. في حين أن سانجو ظهر لأول مرة في الحلقة 9: جريمة قتل في مهرجان تينكاشي الليلي.

المفتش يامامورا[عدل]

المفتش يامامورا: كان ضابطا في السابق ومن صفاته أنه جبان، هزيل، متسرع في استنتاجاته. يعمل في مدينة جانما، معجب بشخصية كوغورو النائم يحاول دائما تصوير عرض لكوغورو النائم لكنه يفشل دائما وكذلك هو معجب بالممثلة السابقة يوكيكو كودو، يستخدمه كونان بعض المرات ليحل القضايا وذلك بتخديره وكشف القاتل، بعدما أصبح كونان يخدره أصبح مفتشاً مع أنه لايستحق ذلك، أول ظهور له كان في الحلقة 96:واكب المحقق العظيم! جريمتا قتل

ناكاموري جينزو[عدل]

ناكاموري جينزو: المفتش العام في الفرقة الثانية في الشرطة يبلغ من العمر 42. محقق نشيط في ملاحقة كايتو كيد مع كرهه الشديد لتصرفاته، ولكنه أحيانا يشبه [كوغورو موري|كوغورو]] في غبائه وبلاهته، يتنافس هو و[كوغورو موري|كوغورو]] دائما، ويسعى للقبض على كايتو كيد بكل ما أوتي، باءت جميع محاولاته بالفشل. هو والد أوكو صديقة كوروبا كايتو كيد، أول ظهور له كان في الحلقة 76: كونان في مواجهة اللص الطائر.

الشرطة السرية[عدل]

مكتب الأمن العام (باليابانية: 警視庁公安部 Keishichō-kōanbu، بالإنجليزية: Tokyo Metropolitan Police Department Public Security Bureau) أو كما يعرف باسم الشرطة السرية وهو قسم فرعي من الشرطة اليابانية و تحديداً من قسم شرطة العاصمة طوكيو في اليابان، وهي واحدة من الأطراف الرئيسية من المانجا وسلسلة الأنيمي المحقق كونان، و المؤلفة من قبل الكاتب غوشو أوياما.

لا يقوم مكتب الأمن العام بمراقبة الأنشطة الإجرامية العادية، بل تتلخص مهامه في التعامل مع الأنشطة التي تهدد الأمن القومي في اليابان، ويقود المكتب من قبل ضباط الشرطة تابعين لقسم شرطة العاصمة طوكيو. يذكر أن قسم شرطة العاصمة طوكيو هو القسم الوحيد الذي يمتلك مكتب أمن عام مستقل، بينما في باقي مناطق وضواحي اليابان، حيث يُدمجْ مكتب الأمن العام مع باقي الأقسام الأمنية مثل شعبة الشؤون الخارجية مع قسم الأمن العام. وينظر الى طوكيو كاستثناء لأن مكتب الأمن العام في طوكيو كان يعمل مع وكالة الشرطة الوطنية اليابانية لمدة طويلة.[39]

ري فورويا[عدل]

بوربون

ري فورويا: ري فورويا (降谷 零 رَي فُورُيا؟) أو كما يعرف باسم أمورو تورو (安室 透؟) أو بوربون (バーボン؟) هي شخصية في مانغا وأنمي المحقق كونان، يعمل ضمن الشرطة السرية اليابانية انضم إلى للمنظمة السوداء تحت اسم بوربون (バーボン؟) بهدف التجسس. يعمل كمتحري خاص، ونادل في المقهى القريب من وكالة المتحري كوغورو موري، وأصبح تلميذاً لدى مكتب كوغورو موري للتحقيقات تحت اسم أمورو تورو (安室 透؟). تنكّر بوربون بشكل أكاي مع حرق في وجهه بمساعدة بلموت للتأكد من موت أكاي عن طريق ردة فعل زملائه وأصدقائه المقربين، واسم شبيه أكاي هو اسم أطلقه المشاهدون على هذا الشخص الغامض قبل كشف حقيقته في الحلقات 701-704. في الحلقة 783: الحقيقة القرمزية اتضح ان أمورو تورو جاسوس من الشرطة السرية اليابانية قد اخترق المنظمة السوداء، بعد ان اكتشف كونان إدوغاوا حقيقته الحقيقية من خلال ردة فعله اتجاه كلمة زيرو والتي اثارت شكوكه الى ان وصل انه جاسوس قد اخترق المنظمة باسم الرمزي بوربون، واسمه الحقيقي ري فورويا.

سكوتش[عدل]

سكوتش (باليابانية: スコッチ بالروماجي: Sukotchi) هو أحد شخصيات أنمي المحقق كونان، وهو عميل سابق في الشرطة السرية اليابانية وقد لقي مصرعه أثناء التسلل للمنظمة السوداء، لا يعرف عنه الكثير. إلا أنه كان عضوا في المنظمة، وقد تبين أنه جاسوس و تم قتله. وذكر سكوتش لأول مرة خلال محادثة بين بوربون وبلموت، ذكرت خلالها أنها تذكر المتسلل الذكور من الشرطة السرية، قبل أن يقتل، حيث صرحت أن اسمه الرمزي هو "سكوتش".

مكتب التحقيقات الفيدرالي[عدل]

مكتب التحقيقات الفيدرالي

مكتب التحقيقات الفيدرالي (باليابانية: 連邦捜査局)، (بالإنجليزية: (Federal Bureau of Investigation (FBI) ويعرف اختصاراً بال (أف.بي.آي) وهي وكالة حكومية تابعة لوزارة العدل الأمريكية وتعمل كوكالة استخبارات داخلية وقوة لتطبيق القانون في الدولة، تمنع العمليات الإجرامية مثل القتل، الابتزاز، السرقة، الاغتيال والتهريب. وهي واحدة من الأطراف الرئيسية من المانجا وسلسلة الأنيمي المحقق كونان، والتي يؤلفها الكاتب غوشو أوياما.

تنتشر مكاتب مكتب التحقيقات في الكثير من دول العالم.[40] مكتب التحقيقات في اليابان هو المسؤول عن التحقيق في قضايا المنظمة السوداء ويقود جيمس بلاك مركز التحقيقات في طوكيو، و تحته العديد من العملاء.[41]

جيمز بلاك[عدل]

جيمز بلاك

جيمس بلاك: (بالإنجليزية: James Black) هي شخصية غامضة قليلة الكلام و رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي في الأنيمي الياباني المحقق كونان. يعمل تحت قيادته العديد من العملاء مثل شويتشي أكاي وجودي ستارلينغ اللذان يعملان جاهدين للإمساك بالمنظمة السوداء. يعرف عنه أنه بريطاني الأصل حيث ولد في لندن، إنجلترا، لكنه ذهب إلى أمريكا وعاش هناك. أول ظهور له في الحلقة 258: القادم من شيكاغو. ويعرف عنه أنه صديق لوالد العميلة جودي.

جودي ستارلينغ[عدل]

جودي

جودي ستارلينغ (باليابانية: ジョディ・スターリング ، بالإنجليزية: Jodie Starling، تقرأ جودي ستارلنگ )، أمريكية الأصل، عميلة لمكتب التحقيقات الفيدرالي، تعمل مع شويتشي أكاي وجميس بلاك وكاميل في الـ FBI، جاءت إلى اليابان من أجل الإطاحة بالمنظمة السوداء التي كانت مسؤؤلة عن موت والدها وتنكرت كمعلمة للغة الإنجليزية في مدرسة تيتان الثانوية تحت اسم جودي سانتيمليون (باليابانية: ジョディ・サンテミリオン ، بالإنجليزية: Jodi Santemirion ) تكره بلموت لإنها قتلت والدها عندما كانت طفلة وهذا السبب الرئيسي وراء التحاقها بالشرطة الفيدرالية للانتقام لمقتل أبيها. أول ظهور لها كان في الحلقة 226: فخ لعبة القتال.

شويتشي أكاي[عدل]

أكاي

شويتشي أكاي (باليابانية: 赤井 秀一، تقرأ أَكَايْ شُويْچِي) هي شخصية في مانغا وأنمي المحقق كونان، عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي، وشخصية بارزة في المعركة ضد المنظمة السوداء، يلقب بـ الرصاصة الفضية [بالإنجليزية]، ذكي وقناص ماهر جدا، انضم ذات مرة للمنظمة السوداء تحت اسم داي موروبوشي (باليابانية: 諸星 大 بالروماجي: Moroboshi Dai) بهدف التجسس وتم منحه الاسم المستعار راي (بالإنگليزية: Rye)، التقى بأخت هايبرا أكيمي ميانو، كاد أن يكون خطيبها لكنها قتلت قبل ذلك. هو الذي تحرى عن والد ميزوناشي رينا، إيثان هوندو عميل وكالة المخابرات المركزية، وقد واجهها بالحقيقة وعقد معها اتفاقًا على أن تكون جاسوسة لFBI على المنظمة السوداء لأنها في الحقيقة عميلة وكالة المخابرات المركزية، ولضمان ولائها للمنظمة أمرها جين بقتل أكاي، لذلك لم يكن لديها خيار سوى قتله، لكن اتضح أن وفاته قد فُبرِكت بعد عودته الحلقة 783: العودة القرمزية.

أندريه كاميل[عدل]

أندريه كاميل

أندريه كاميل بريطاني الأصل، ضخم الجسم، ماهر في القيادة بشكل ملفت للنظر، في الماضي كشف هوية أكاي شويتشي الحقيقية للمنظمة السوداء عن طريق الخطأ.

والد جودي ستارلينغ[عدل]

والد جودي ستارلينغ: كان عميلا لمكتب التحقيقات الفيدرالي، لكنه قتل على يد بلموت قبل 20 عامًا.

وكالة المخابرات المركزية[عدل]

وكالة المخابرات المركزية

وكالة المخابرات المركزية (باليابانية: 中央情報局)، (بالإنجليزية: (Central Intelligence Agency (CIA) ويعرف اختصاراً بال (سي أي إي) وهي واحدة من وكالات الاستخبارات الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية.[42] وهي واحدة من الأطراف الرئيسية من المانجا وسلسلة الأنيمي المحقق كونان، و المؤلفة من قبل الكاتب غوشو أوياما. مكتب الوكالة في اليابان هو المسؤول عن التحقيق في قضايا المنظمة السوداء، هناك العديد من العملاء أمثال هيديمي هوندو و إيثان هوندو.[43]

يقع مقر الوكالة في لانغلي بولاية فرجينيا، على بعد بضعة أميال غرب واشنطن العاصمة.[44] وهي الوكالة المستقلة الوحيدة في الولايات المتحدة الأمريكية، فهي ترسل تقاريرها لمدير الاستخبارات الوطنية.[45] لوكالة المخابرات ثلاث مهام رئيسية، حيث تقوم بجمع المعلومات حول الحكومات الأجنبية والشركات والأفراد، و تحليلها، جنبا إلى جنب مع المعلومات الاستخباراتية التي جمعتها وكالات الاستخبارات الأمريكية الأخرى، من أجل تقديم تقرير مفصل لأحصاب القرار في الولايات المتحدة الأمريكية، و من ثم اتخذا الإجراء اللازم.[46]

هيديمي هوندو[عدل]

هيديمي هوندو

ميزوناشي رينا (Rena Mizunashi , 水無 怜奈) واسمها الحقيقي هيديمي هوندو(Hidemi Hondou , 本堂 瑛海) هي شخصية عميلة لوكالة المخابرات المركزية تتجسس على المنظمة السوداء وهي أخت هوندو ايسوكي. تم إلقاء القبض عليها مـن قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي، ودخلت في غيبوبة وفي سلسلة حلقات تصادم الأحمر بالأسود (الحلقات من 492 إلى 504)، وعقد معها أكاي وكونان إدوغاوا اتفاق على أن تكون جاسوسة لمكتب التحقيقات الفيدرالي عليهم، ورجعت للمنظمة مرة أخرى، لكن أمرها جين بأن تقتل أكاي ليضمن ولائها، وقامت بقتله في الحلقة 504 بعد أن أمرها جين بأن تطلق طلقة في الرأس مباشرة لكي يتأكد من موته ثم فجرت السيارة مباشرة.

إيثان هوندو[عدل]

إيثان هوندو: (باليابانية: イーサン·本堂 بالروماجي: Isan Hondo) كان عميلًا لوكالة المخابرات المركزية ووالد ميزوناشي رينا وإيسوكي هوندو، ساعد ابنته على الدخول إلى المنظمة السوداء دافعًا حياته ثمنًا لذلك، حيث أُجبرت على قتله لكي لا تُكشف ولكسب ثقة المنظمة حيث ترقت بعد الحادثة إلى رتبة كينتي وكورن.

بارني[عدل]

بارني: (باليابانية: バーニー بالروماجي: Barney): وسيط، انتحر لتجنب إلقاء القبض عليه من قبل المنظمة السوداء.[47]

المنظمة السوداء[عدل]

بلموت
  • رام: (باليابانية: ラム بالروماجي: Ramu) هو أخطر عضو في المنظمة السوداء،وايضاً يعد اليد اليمنى للزعيم، ولم يظهر إلى الآن ولكن سربت معلومات عنه أنه أعلى رتبه من جين وهو شديد الذكاء والشر ينبع من عينيه.
  • فودكا: (باليابانية: ウォッカ コナン بالروماجي: Wokka) وهو مساعد جين الخاص، وهو شخص تحت رئاسة جين وهو الذي قام بعملية الابتزاز في الحلقة الأولى حيث كان سينشي كودو يراقبه قبل أن يباغته جين من الخلف.
  • كانتي: (باليابانية: キャンティ بالروماجي: Kyanti) هي أحد أعضاء المنظمة السوداء. هي فتاة غريبة الشكل، فهي ترتدي ملابس وقفازات سوداء وتضع مساحيق تجميل داكنة ولها وشم غريب على عينها اليسرى كأنه جناح فراشة، وغالبًا ما تكون تلك الملابس مشابهة لمحبي هارد روك. كانتي قناصة محترفة دائمًا متعطشة للصيد، وهي وكورن يعملان معًا وعادة ما يتنافسان على إصابة الهدف.
  • كورن: (باليابانية: コルン بالروماجي: Korun) هو أحد أعضاء المنظمة السوداء. هو رجل غريب قليل الكلام، يرتدي ملابس السوداء دائمًا و نظارات و وقبعة، شعره أشقر قصير ويحب ركوب الدراجة النارية، وهو قناص محترف وهو وكانتي يعملان معًا، وعادة ما يتنافسان على إصابة الهدف.
  • أنو كاتا: (باليابانية: あの方 بالروماجي: Ano Kata) والذي يعني "ذلك الشخص" بالإشارة إلى زعيم العصابة المجهول.

شخصيات أخرى[عدل]

  • لوبين الثالث: علم بحقيقة كونان عندما تنكر بزى كوغورو مورى في فيلم كونان ضد لوبين الثالث, لكن هذا الفلم ليس من سلسلة أفلام كونان بل من سلسلة أفلام لوبين الثالث, فمن الطبيعي أن يتعرف بطل الفيلم(لوبين الثالث) على شخصية كونان. أما في الحلقات والأفلام الخاصة بالمحقق كونان فلا وجود لشخصية لوبين الثالث.
  • نواه آرك: وهو عبارة عن برنامج حاسوب لديه عقل ينمو خمس سنوات مع كل عام, قام باختراعه هيروكي ثم انتحر بعدها وهو في الفيلم السادس (خيال شارع بيكر).
  • ماكوتو كيوغوكو: بطل كاراتيه يحب سونوكو سوزوكي رآها أول مرة وهي تشجع ران في إحدى البطولات ولم يملك الشجاعة لإخبارها بحقيقة ما يشعر به. أنقذ حياة سنوكو عندما تعرضت للخطر وعندها لاحظت سنوكو أنه شخص طيب ولطيف. يمتاز ببشرة داكنه اللون ويشارك بالعديد من البطولات مما يزعج سنوكو ولكنهم يتحدثون على الهاتف وترسل له سنوكو العديد من الهدايا.

المجرمون[عدل]

أكثر من 600 شخصٍ منهم من انتقموا ومنهم بسبب الغضب والاجبار على مكروه إلى جانب أفراد المنظمة. الأساليب المعتمدة هي الطعن والخنق والحرق والدفع وإطلاق النار والتسمم والطرق الغير مباشرة وغالبا ما تكون بخطة مسبقة. مع وجود جرائم أخرى كالسرقة والابتزاز والاختطاف.

المراجع و الملاحظات[عدل]

الملاحظات
  1. ^ 名 (ميه) قد تعني شهير، عظيم، ملحوظ، معروف.
المراجع
  1. ^ My Anmie List: Detective Conan, Synopsis
  2. ^ "Gosho AOYAMA - Anime News Network، Anime News Network". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  3. ^ "Company Profile | 会社案内 | 小学館". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  4. ^ "Rumic World: Articles". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  5. ^ "青山剛昌(名探偵コナン・原作者紹介)". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  6. ^ المخرج كينجي
  7. ^ المخرج ياماموتو
  8. ^ Anime News Network: Masahito YOSHIOKA
  9. ^ المؤلف غوشو أوياما
  10. ^ Internet Movie Database: Katsuo Ôno
  11. ^ الإستيديو تي إم اس
  12. ^ NTV
  13. ^ تلفزيون واي (اليابان) (YTV)
  14. ^ Animax
  15. ^ أول حلقة
  16. ^ "المحقق كونان على [[شبكة أخبار الأنمي]]". اطلع عليه بتاريخ 26 أكتوبر 2014.  Wikilink embedded in URL title (مساعدة)
  17. ^ "Detective Conan Volume 1" (باللغة Japanese). شوغاكوكان. تمت أرشفته من الأصل على 4 مايو 2011. اطلع عليه بتاريخ 11 يونيو 2009. 
  18. ^ "Case Closed- Profiles". فيز ميديا. تمت أرشفته من الأصل على 12 يونيو 2009. اطلع عليه بتاريخ 12 يونيو 2009. 
  19. ^ 小学館/コミックス/少年サンデーコミックス
  20. ^ DETECTIVE CONAN ONLINE: Great Detective Conan
  21. ^ موقع myanimelist للأنمي.
  22. ^ Anime News Network: Nippon Television Network
  23. ^ Detective Conan
  24. ^ Anime News Network: YTV (-)
  25. ^ "Animax (-) - Anime News Network". اطلع عليه بتاريخ 2014-10-26. 
  26. ^ "أرشيف حلقات المحقق كونان" (باللغة اليابانية). شركة يوميأوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 8 يونيو 2013. 
  27. ^ Schilling، Mark (April 18, 2016). "Japan Box Office: ‘Detective Conan: Nightmare’ Bows at Number One". Variety. اطلع عليه بتاريخ April 19, 2016. 
  28. ^ صفحة الأوڤا في موسوعة عالم المحقق كونان
  29. ^ "حلقات المحقق كونان على [[شبكة أخبار الأنمي]]". اطلع عليه بتاريخ 26 أكتوبر 2014.  Wikilink embedded in URL title (مساعدة)
  30. ^ شونن سندي الأسبوعية (باللغة يابانية) (شوقاكوكان) 1994 (5). 
  31. ^ Detective Conan Episode 43. Yomiuri Telecasting Corporation
  32. ^ Detective Conan episode 1. قناة يوميأوري
  33. ^ " ذات القـلــب الطـيـب .. سوزوكو سونوكو [ تقرير ] " [ أرجــو الدخـول ]
  34. ^ كونان تقرير عن ][][ سونوكو سوزوكي ][][
  35. ^ "Police of Japan". National Police Agency. تمت أرشفته من الأصل على 2008-02-22. اطلع عليه بتاريخ 2008-08-06. 
  36. ^ تقرير شامل عن رجال الشرطة في المحقق كونان
  37. ^ تقرير عن افراد الشرطة في انمي المحقق كونان
  38. ^ تقرير كامل عن شرطه مدينه طوكيو في انمي كونان
  39. ^ "Japanese Police". اطلع عليه بتاريخ 2009-06-24. 
  40. ^ تقرير عن شخصيات الـ FBI
  41. ^ FBI - Detective Conan Couples
  42. ^ "Presence, not Performance". United States Airforce Magazine Online. اطلع عليه بتاريخ April 25, 2011. 
  43. ^ 604
  44. ^ "McLean CDP, Virginia". مكتب تعداد الولايات المتحدة. Retrieved on September 1, 2009.
  45. ^ Richard A. Best, Jr. (December 11, 2012). "Director of National Intelligence Statutory Authorities: Status and Proposals". Congressional Research Service. اطلع عليه بتاريخ September 3, 2012. 
  46. ^ Adam J. Hebert. "PRESENCE, Not Performance". www.afa.org. اطلع عليه بتاريخ 2011-04-26. 
  47. ^ Central Intelligence Agency - Detective Conan Wiki