قائمة شخصيات المحقق كونان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من شخصيات المحقق كونان)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
قائمة شخصيات المحقق كونان
Detective Conan ch.jpg
إعلان الفيلم العاشر يظهر فيه جميع الشخصيات الرئيسية ومعظم الشخصيات الثانوية.
名探偵コナン
(Mei-tantei Conan
المحقق العظيم كونان
)
صنف أدب بوليسي، دراما،غموض،أفلام الحركة والإثارة.[1]
فئة عمرية 13+
مانغا
كاتب غوشو أوياما [2]
ناشر شوغاكوكان [3]
ديموغرافيا شونن
مجلة شونن سندي الأسبوعية [4]
تاريخ الإصدار 18 يونيو 1994 [5]حتى الآن
مجلدات 85 (قائمة المجلدات)
سلسلة أنمي مُتلفز
مخرج كينجي كوداما[6]
ياسويشيرو ياماموتو [7]
منتج ماساهيتو يوشيوكا
ميكيهيكو سووا [8]
كاتب غوشو اوياما[9]
ملحن كاتسو أونو [10]
إستديو توكيو موفي شينشا [11]
بث NTV [12]، YTV [13]، أنيماكس [14]
العرض الأصلي 8 يناير 1996[15] إلى الآن
عدد الحلقات 815 (قائمة الحلقات)
دبلجة عربية
تنفيذ مركز الزهرة
توزيع Animation International
حالة الدبلجة متوقفة
بداية البث 1998
بث عربي سبيس باور وسبيس تون
عدد الأجزاء 8
عدد الحلقات المدبلجة 404 (378 بالنظام الياباني)
وسائط ذات علاقة

المحقق كونان (باليابانية: 名探偵コナン، تُنطق ميه‌‌تانتيه كۆنان أي المحقق العظيم كونان[a]) وتُترجم رسميًا إلى المُحقق كونان هي سلسلة مانغا للكاتب غوشو أوياما حُولِّت إلى مسلسل أنمي وحلقات أوفا وأفلام أنمي وألعاب فيديو ووسائط أخرى يابانية[16] بدأت المانغا في 18 يونيو عام 1994[17] وتحولت إلى مسلسل أنيمي في 8 يناير 1996 في اليابان.[18] واستمر إصدار الفصول حتى وصلت إلى أكثر من 900 فصلًا واضعةً المانغا الخاصة بالمحقق كونان في المرتبة الـ 22 في ترتيب المانغا الأكثر إصدارًا.[19] فحققت المانغا نجاحًا باهرًا بعدما وصلت عدد النسخ المبيعة في اليابان إلى أكثر من 120 مليون نسخة.[20]. تُنشر المانغا أسبوعيًّا في مجلة شونن سندي الأسبوعية منذ 18 يونيو 1994، ثم يتم إنتاج حلقات الأنمي الخاصة بها بواسطة إستديو توكيو موفي شينشا، ويُخرج الحلقات كينجي كوداما وياسويشيرو ياماموتو[21] وتُعرض في اليابان على قناة نيبون تي في [22] وقناة يوميؤوري[23][24] وقناة أنيماكس[25]

أُذيعت الحلقة الأولى في 8 يناير 1996 وعرضت الحلقات بالتوالي إلى أن وصلت إلى أكثر من 815 حلقة، وبذلك يحتل المركز الخامس عشر في قائمة أكثر الأنيميات من حيث عدد الحلقات.[26] يتم عرض حلقة واحدة من الأنمي أسبوعيًّا على نبون تلفجن إلا في حالات عرض الأفلام فإنها قد تتأجل إلى أسبوعين أو أكثر. كما بُني على السلسة 20 فيلمًا، التي عادة لا يكتبها المؤلف ذاته (غوشو أوياما) بل هناك كتاب آخرون يشاركون في تأليف الفيلم؛ وأحيانًا يقتصر الفيلم الواحد على مؤلف واحد، ويتم الإعلان عنها سنوياً في شهر نوفمبر ويتم طرحها في شهر أبريل. اُفتتحت سلسلة الأفلام بصدور أولها بعنوان (العد التنازلي لناطحة السحاب) في 19 أبريل 1997، وبعدها تم إصدار باقي الأفلام بمعدل فيلم لكل عام، وكان آخر فيلم من سلسلة الأفلام قد تم إصداره في 16 أبريل 2016 بعنوان (الكابوس الأشد سواداً).[27] كما تم إصدار 12 حلقة فيديو قصيرة (OVA) تبلغ مدة عرض كل حلقة حوالي 25 دقيقة.[28]

صدر حتى الآن 4 إصدارات من سلسلة الإصدارت الخاصة، كان أولها في عام 2007، حيث تم عرض حلقة خاصة بعنوان (المنظمة السوداء: التاريخ الأسود) والتي كانت حلقة تلخيصية أنتجت كمقدمة لسلسلة حلقات تصادم الأحمر والأسود، ثم تم عرض حلقة (لوبين الثالث ضد المحقق كونان) في 27 مارس 2009. وفي 23 أبريل 2014، عُرضت حلقة (الهارب: كوغورو موري). واحتفالًا بمرور 20 عامًا على مانغا المحقق كونان، صدر في 26 ديسمبر 2014 عن حلقة الخاصة (اختفاء كونان إيدوغاوا: أسوأ يومين في التاريخ). أما بالنسبة لحلقات الدراما، فقد تم عرض أربع حلقات دراما خاصة بالمحقق كونان (أي تمثيل الأنمي على شكل مسلسل تلفزيوني يشارك فيه ممثلون حقيقيون). فتم بث الحلقة الأولى والثانية تم بثهما في سنة 2006 و 2007، بينما الدراما الثالثة والرابعة تم بثها في السنة 2011 و2012. ثم تم عرض سلسلة دراما مكونة من 13 حلقة خلال الفترة من 7 يوليو 2011 إلى 29 سبتمبر 2011. تتم دبلجة الأنيمي للغة العربية من قِبَل مركز الزهرة ولا تزال دبلجته مُستمرة لأكثر من سبعة عشرة سنة منذ سنة 1998، حيث عُرض لأول مرة على تلفزيون قطر، وقد وصلت الحلقات المُدبلجة إلى 404 (378 بالنظام الياباني) من أصل 815 حلقة.[29]

يُعتبر هذا العمل الفني إعادة إحياء لشخصية المحقق شرلوك هولمز بصورة عصرية في إطار أحداث تتسم بالجريمة والغموض المثار حولها إلى جانب القليل من الرومانسية. كما أن العمل الفني ينقل وبشكل واضح للمشاهدين الثقافة والحياة العصرية في اليابان، ويظهر ذلك بوضوح في الأفلام. تميز المؤلف غوشو أوياما في سرد أحداث المسلسل وربط حلقاته دون انفراط لمدة تكثر عن العشرين سنة من خلال المانغا، كما نجح كاتسو أونو المؤلف الموسيقي في دعم القصة من خلال الموسيقى التصويرية والأغاني لبدايات ونهايات الحلقات والأفلام.[30]

الشخصيات الأساسية[عدل]

سينشي كودو[عدل]

سينشي كودو (باليابانية: 工藤新 بالروماجي: Kudo Shinichi) هو الابن الوحيد لعائلة كودو الغنية، ذو السبعة عشرة عاماً. طالب في مدرسة تيتان الثانوية وهو محقق مشهور في اليابان، يتخذ من شارلوك هولمز مثل له ويتمنى أن يكون شارلوك هولمز عصره. ولهذا فهو يحب كونان دويل كاتب روايات شارلوك هولمز ويحب قراءة ما يكتبه والده من روايات بوليسية. يمتلك الذكاء والثقة بالنفس ومهارة عالية جدًّا وفي لعب كرة القدم، وأيضا يجيد استخدام السلاح. صديقة طفولته هي ران موري.وهو يحبها ويخاف عليها..

كونان إيدوغاوا[عدل]

كونان إيدوغاوا (تُلفظ كونان إيدوگاوا) (باليابانية: 江戸川コナン بالروماجي: Edogawa Konan)، سينشي كودو الذكي الذي يحلّ كل القضايا المعقدة، تقلص حجمه وتغير صوته بعد أن أجبرته المنظمة السوداء على تناول عقار APTX-4869 التجريبي مميت اضطر إلى تغيير هويته كي لا تكتشف المنظمة السوداء أنه ما زال على قيد الحياة فيحاولون التخلص منه ومن أصدقائه من حوله، لكنه أيضا يحاول اكتشاف أين يختبئ هؤلاء المجرمين حتى يستطيع الحصول على الدواء المضاد ويعود لحجمه الطبيعي كما كان. ويعيش الآن مع ران ووالدها كوغورو موري.

ران موري[عدل]

ران موري (باليابانية: 毛利 蘭 بالروماجي: Ran Mouri) ذات السبعة عشر عاماًً، هي صديقة طفولة سينشي كودو، خطيبته في الدبلجة العربية وتعتبر نفسها الأخت الكبرى لكونان. هي فتاة جميلة وذكية وحساسة وتحب شينتشي كودو كثيراً، وتعتني بوالدها كوغورو موري بعد انفصاله عن والدتها إيري كيساكي. ومنذ ذلك الحين وهي تحاول جاهدة ان تصلح علاقة والديها. وبعد قدوم كونان للإقامة معهم أصبحت أكثر ثقة بنفسها. تقوم برعاية كونان الصغير بعد أن أخبرها الدكتور أغاسا بأن أهله في سفر طويل.

كوغورو موري[عدل]

كوغورو موري (باليابانية: 毛利 小五郎 بالروماجي: Mouri Kogoro)، يبلغ من العمر 40 عامًا. شرطي سابق استقال من قطاع الشرطة إثر إطلاقه النار –مضطراً- على زوجته إيري كيساكي. هو ليس بالمتحرٍّ المتميز وخبرته في ذلك المجال ضئيلة جداً، وكاد أن يفقد عمله بعد تناقص زبائنه إلى أن جاء كونان للعيش عنده لتبدأ القضايا بالانتعاش ويكثر زبائنه. فذاع صيته بشكل هائل وأصبح معروفاً في أرجاء اليابان بلقب بالمتحري النائم.

الشخصيات البارزة[عدل]

سونوكو سوزوكي[عدل]

سونوكو سوزوكي (باليابانية: 鈴木 園子 بالروماجي: sonoko suzuki) هي فتاة ذات 17 عامًا تعيش مع والدها، وهي تنحدر من عائلة سوزوكي الغنية. وهي فتاة لطيفة وصديقة ران موري المقربة فتوواجد معها دائماً، شخصيتها متناقضة يغلب عليها الحمق والتسرع وكثرة الوقوع بالمشاكل. لها عدد من المساهمات في كشف بعض القضايا، فيستخدما كونان كبديل للمحقق كوغورو موري في حال غيابه. وهي تعشق كايتو كيد بكثرة.

هيجي هاتوري

الدكتور أغاسا[عدل]

أغاسا هيروشي (باليابانية: 阿笠 博士 بالروماجي: Hiroshi Agasa) هو جار سينشي كودو (كونان) وقريبه، وهو مخترع أعزب يبلغ من العمر 53 عاماً. وهو أول شخص أفصح له سينشي كودو بهويته بعدما تقلص بفعل عقار المنظمة السوداء، ونصحه اغاسا بإبقاء الأمر سراً لمصلحة المقربين من حوله. اخترع لكونان اختراعات تساعده على حل الجرائم تعوضه عن القوة التي فقدها قبل أن يتقلص. كان يعيش في منزله لوحده إلى أن ظهرت آي هايبرا مخترعة عقار APTX4869 التي هربت من قبضة المنظمة السوداء، فاعتنى بها وفتح لها باب منزله مرحباً بها وتبناها فأصبح الوصي القانوني عليها.

هيجي هاتوري[عدل]

هيجي هاتُّوري (Hattori Heiji,服部 平次) ذو الـ 17 عامًا يعيش مدينة أوساكا في غرب اليابان يدرس في الثانوية مثل سينشي وهو محقق المنطقة الغريبة كما سنيشي محقق المنطقة الشرقية منافس جدير لسينشي له ذكاء حاد قدم إلى العاصمة لكي يتحدى سينشي وهو من القلائل الذين يعرفون أن سينشي وكونان شخص واحد لأنه كشفه في إحدى القضايا التي كان يحلها كونان ليحل بوساطته القضية وكثيرا ما يتحداه في حل القضايا، ولكنه صديق محب ومقرب لسينشي وهو ذكي جدا.. يحب صديقة طفولته كازوها رغم أنهما كثيرا الشجار وهي تبادله الشعور لكنه لم يفصح بذلك. هو أيضا ماهر في القتال بالسيوف.

سوبارو أوكيا

سوبارو أوكيا[عدل]

سوبارو أوكيا (Okiya Subaru ، باليابانية 沖矢 昴) هو شخص غامض و شديد الذكاء ، و طالب هندسة في جامعة طوكيو يقيم حالياً في منزل شينيتشي كودو المجاور لمنزل البروفيسور آغاسا هيروشي , و كلما رأته هايبرا أو شعرت بوجوده ينتابها شعور غريب ، حيث تشعر بالضغط الواقع على صدرها و يزداد خفقان قلبها , لذا أثيرت تكهنات حول شخصيته الغامضة ، فقيل أنه هو "بوربون" عضو منظمة السوداء (ولكن ظهر فيما بعد أن بوربون هو تورو أمورو) ، و قيل أنه هو آكاي شويتشي متنكراً بعد تزييف موته بمساعدة ميزوناشي رينا له ، وقد انتهت هذة الشائعات في فصول المانغا بعد أن تبين أنه هو نفسه أكاي شويتشي .

كازوها توياما[عدل]

كازوها توياما (باليابانية: 遠山和葉 بالروماجي: Tōyama Kazuh) وهي صديقة طفولة هيجي هاتوري صديق كونان وتعيش في مدينة أوساكا الواقعة غرب اليابان. تبلغ من العمر 17 سنة وتدرس في المرحلة الثانوية، تحب هيجي وتغار عليه كثيرا ولكنهما لبعضهما حتى الآن وعلى الرغم من ذلك فهما يتشاجران دائمًا. والدها هو جينشيرو توياما وهو أحد رجال شرطة أوساكا. ظهرت للمرة الأولى في الحلقة 118.

إيسوكي هوندو.

ماسومى سيرا[عدل]

ماسومى سيرا (باليابانية: 世良 真純 بالروماجي: Masumi Sera) هي أخت عميل ال FBI أكاي شويتشي، وهي محققة و طالبة بالثانوية ، ماهرة بالجيت كون دو .وهي تقريبا في نفس مستوى ران. انتقلت إلى صف ران و سونوكو بمدرسة تيتان الثانوية، منذ ثلاث سنوات كانت تعيش في أمريكا مع والديها و حين علمت موت أخيها أكاى شويتشى فضلت العيش في اليابان حيث ولدت حتى تتحرى عن موت أخيها و هي حاليا تعيش في فندق. تعتبر من أحد الشخصيات الغامضة في المسلسل، أول ظهور لها في الحلقة 646.

إيثان هوندو[عدل]

إيثان هوندو (باليابانية: イーサン·本堂 بالروماجي: Isan Hondo) كان عميلًا للـ CIA ووالد ميزوناشي رينا وإيسوكي هوندو، ساعدة ابنته على الدخول إلى المنظمة السوداء دافعًا حياته ثمن لذلك، حيث أُجبرت على قتله لكي لا تُكشف ولكسب ثقة المنظمة حيث ترقت بعد الحادثة إلى رتبة كينتي وكورن.

فريق المتحرين الصغار[عدل]

فريق المتحرين الصغار

فريق المتحرين الصغار (باليابانية: 少年探偵団، بالإنجليزية: Detective Boys) هم أصدقاء كونان (يوشيدا أيومي، تسوبورايا ميتسوهيكو، كوجيما غينتا). تشكلت هذه الفرقة في الحلقة 3 لمساعدة من يحتاج للمساعدة وأجبروا كونان على الانضمام إليهم.[31][32] اخترع لهم الدكتور اغاسا شارات فريق التحري وهي مزودة بهاتف لاسلكي بالإضافة إلى ساعات اليد المضيئة المقاومة للماء. وكان لفرقة المتحرين الصغار دور كبير في حل العديد من القضايا بمساعدة كونان. لاحقاً، انضمت لهم آي هايبرا بعدما هربت من قبضة المنظمة السوداء.[33]

آي هايبرا[عدل]

آي هايبرا (باليابانية: 灰原 哀 بالروماجي: Haibara Ai) تعيش مع الدكتور أغاسا فتاة جميلة أتت من العصابة السوداء وتقلصت مثل كونان(سينشي) فتاة غامضه جدا وهادئة لا تحب الاختلاط مع الناس، هي مطورة العقار الذي قلص سينشي (كونان) ولكن بعدأن قتلوا أختها كرهت العمل معهم فسجنوها فتناولت من العقار نفسه الذي قلص سينشي (كونان) لأنها لم ترد أن تحظى العصابة بفرصة قتلها فحاولت الانتحار إلا أنها تقلصت فهربت وغيرت اسمها لتتجنب أفراد العصابة.

لا أريد أن أهرب!, لا يمكنني إحراز أي شيء لو بقيت هاربة! لا شيء!

—أيومي يوشيدا إلى هايبرا


ميتسوهيكو تسوبورايا[عدل]

ميتسوهيكو سوبورايا (باليابانية: 円谷 光彦 بالروماجي: Mitsuhiko Tsuburay) طالب في المرحلة الابتدائية، طفل ذكي عمره 7 سنوات, وهو عضو في فريق المتحرين الصغار. معجب بايومي, وأيضًا فهو يحب هايبرا لجمالها ونضجها. وقد باح لران بهذا السر في الفلم الخامس. ذكي على الرغم من صغر سنه فهو مثقف بعض الشيء ويمتلك العديد من المعلومات.

غنتا كوجيما[عدل]

غنتا كوجيما (باليابانية: 小嶋 元太 بالروماجي: Kojima Genta) (تُلفظ گنتا كوجيما) طالب في المرحلة الابتدائية, سريع الغضب, عمره 7 سنوات, عضو في فرقة المتحرين الصغار. سمين يحب الطعام ولا يفكر الا فيه, وهو كسول لكنه على استعداد دائمًا لمساعدة المحتاجين من الأصدقاء وغيرهم. معجب كثيرًا بايومي, دائمًا ماتقع اشتباكات مع ميتسوهيكو لأجلها, كلاهما يحسدان كونان على الذكاء الحاد الذي يتميز به.

أيومي يوشيدا[عدل]

أيومي يوشيدا (باليابانية: 吉田 歩美 بالروماجي: Yoshida Ayumi)، هي طالبة في المرحلة الابتدائية, يبلغ عمرها 7 سنوات, تنتمي إلى فريق المتحرين الصغار. وهي فتاة جميلة وبريئة معجبة بـ كونان على الرغم بعدم معرفتها بهويته الحقيقية

شخصيات رجال الشرطة اليابانية[عدل]

الشرطة اليابانية (باليابانية: 日本警察 ، بالإنجليزية: Japan police ) هي الجهة السؤولة في تطبيق و تنفيذ القوانين في اليابان، وهي واحدة من الأطراف الرئيسية من المانجا وسلسلة الأنيمي المحقق كونان، والمؤلفة من قبل الكاتب غوشو أوياما. بينما شرطة العاصمة طوكيو (باليابانية: 警視庁 ، بالإنجليزية: Tokyo Metropolitan Police ) هي الشرطة الأكثر ظهورا بالمسلسل كون أن أحداث المسلسل الرئيسية دائما ما تكون في العاصمة طوكيو، يرأس شرطة طوكيو والد هاكوبا ساجورو. ويعمل العديد من المحققين والمفتشين في شرطة طوكيو منهم: المفتش ميغوري، تاكاجي، ميواكو ساتو، شيراتوري نيزابورو، چيبا، يومي وماتسودا جينبيه. وهم الذين يقومون بجمع الأدلة وفحص البصمات وبذلك يساعدون كونان في حل القضايا.

تاكاگي

المفتش ميغوري[عدل]

المفتّش ميغوري (تُلفظ ميگوري) (Juzo Megure,目暮 十三) هو رجل مباحث يعمل مفتش لدى شرطة العاصمة وهو المسئول عن تقصي جرائم القتل حيث نشاهده دائما مع عدد من مساعديه في مسرح الجريمة لغرض الحصول على أدلة وإلقاء القبض على القاتل لدية خبره واسعة في مجال عمله ،يعتمد على سينيشي كودو في حل الجرائم ولكن بعد اختفاءه أصبح يعتمد على المحقق كوغورو موري.

تاكاغي واتارو[عدل]

تاكاغي واتاريو (تُلفظ تاكاگي واتاريو) (Wataru Takagi,高木 渉 ) تغيّر اسمه في الدبلجة العربية إلى تاكاجي، شرطي شاب، يعمل مع المفتش ميغوري، ليس ذكيا كثيرا لكنه يبذل جهده لأداء عمله بشكل صحيح ويصل إلى استنتاجات منطقية أحياناً، يستغرب من ذكاء كونان الحاد وتراوده شكوك حول حقيقة كونان، يستفيد منه كونان في الحصول على المعلومات اللازمة. معجب بالشرطية ساتو، ويرغب بالزواج منها وهو أكثر شرطي ظهوراً مع ميغوري.

ميواكو ساتو[عدل]

ميواكو ساتو (Miwako Sato,佐藤 美和子) ضابطة شرطة تعمل مع المفتش ميغوري، مات والدها عندما كانت طفلة، كانت معجبة بماتسودا، الذي قتل في إحدى الانفجارات (حلقة 304)، تحب تاكاجي لكنها تخفي ذلك خوفاً من أن يصاب بمكروه، ماهرة في القتال، تتعامل مع كونان كأنه شخص راشد، تثق به وتحاول مساعدته.

آخرون[عدل]

  • يومي: شرطية مرور، صديقة مقربة لساتو، تحاول المساعدة وكثيراما تحاول التقريب بين ساتو وتاكاجي، تغبط ساتو لشهرتها في عملها.الظهورالأول لها كان في الحلقة( قصة حب في مقر شرطة المدينة) .
  • شيراتوري نيزابورو: تغيّر اسمه في الدبلجة العربية إلى شيرا، محقق بارع ذكي ومغرور بعض الشيء يعمل مع ميغوري، يستفيد منه كونان في بعض تحليلاته، لديه ميول للهندسة المدنية، تنكر كايتو بشخصيته في الفيلم الثالث، يحب الشرطية ساتو قديما أما الآن فهو يحب المعلمة كوباياشي (معلمة كونان في المدرسة الابتدائية) وهو يشك في شخصية كونان (سينشي) ولا يصدق بأن طفلاً في هذا العمر يتمتع بهذا القدر من الذكاء.
  • تشيبا: أحد رجال الشرطة ضخم البنية، يعمل مع المفتش ميغوري، ونادرا ما يظهر في حلقات المسلسل ويشجع علاقة تاكاجي مع ساتو. كانت له علاقة مع إحدى الفتيات وهو صغير؛ ظهرت هذه العلاقة في الحلقة رقم 624 "رسالة الفديو من الحب الأول" ومصير هذه العلاقة سينكشف في الحلقات القادمة.
  • هايزو هاتوري: (باليابانية: 服部 平蔵 بالروماجي: Hattori Heizō) هو قائد للشرطة في مدينة أوساكا غرب اليابان ويبلغ من العمر 42 عاماً. وهو والد هيجي هاتوري و زوج شيزوكا هاتوري. شرطي متقن لعمله، يشتهر بجديته التامة وقسوة ملامحه ، حتى أن أكثر المجرمين في أوساكا يخشون الوقوع في يده. يكره تدخل هيجي في قضايا الشرطة مدعياً إعاقته لسير التحقيق. ولكنه يفخر به ويحبه مع أن طيبعة شخصيته الصارمة لا تظهر ذلك وهو الشخص الذي يخاف منه هيجي ويحاول إرضائه. أول ظهوره كان في الحلقة 77.
  • جينشيرو توياما: هو إحد كبار شرطة مدينة أوساكا، وهو صديق مقرب هايزو هاتوري قائد الشرطة في أوساكا منذ بداية عملها في سلك الشرطة، حيث قاما بحل العديد من الجرائم العالقة. وبسبب تلك الصداقة القوية، تعرف هيجي هاتوري على كازوها توياما منذ الصغر.

الشرطة السرية[عدل]

مكتب الأمن العام (باليابانية: 警視庁公安部 Keishichō-kōanbu، بالإنجليزية: Tokyo Metropolitan Police Department Public Security Bureau) أو كما يعرف باسم الشرطة السرية وهو قسم فرعي من الشرطة اليابانية و تحديداً من قسم شرطة العاصمة طوكيو في اليابان، وهي واحدة من الأطراف الرئيسية من المانجا وسلسلة الأنيمي المحقق كونان، و المؤلفة من قبل الكاتب غوشو أوياما.

لا يقوم مكتب الأمن العام بمراقبة الأنشطة الإجرامية العادية، بل تتلخص مهامه في التعامل مع الأنشطة التي تهدد الأمن القومي في اليابان، ويقود المكتب من قبل ضباط الشرطة تابعين لقسم شرطة العاصمة طوكيو. يذكر أن قسم شرطة العاصمة طوكيو هو القسم الوحيد الذي يمتلك مكتب أمن عام مستقل، بينما في باقي مناطق وضواحي اليابان، حيث يُدمجْ مكتب الأمن العام مع باقي الأقسام الأمنية مثل شعبة الشؤون الخارجية مع قسم الأمن العام. وينظر الى طوكيو كاستثناء لأن مكتب الأمن العام في طوكيو كان يعمل مع وكالة الشرطة الوطنية اليابانية لمدة طويلة.[34]

ري فورويا

ري فورويا[عدل]

ري فورويا (降谷 零 رَي فُورُيا؟) أو كما يعرف باسم أمورو تورو (安室 透؟) أو بوربون (バーボン؟) هي شخصية في مانغا وأنمي المحقق كونان، يعمل ضمن الشرطة السرية اليابانية انضم إلى للمنظمة السوداء تحت اسم بوربون (バーボン؟) بهدف التجسس. يعمل كمتحري خاص، ونادل في المقهى القريب من وكالة المتحري كوغورو موري، وأصبح تلميذاً لدى مكتب كوغورو موري للتحقيقات تحت اسم أمورو تورو (安室 透؟).

تنكّر بوربون بشكل أكاي مع حرق في وجهه بمساعدة بلموت للتأكد من موت أكاي عن طريق ردة فعل زملائه وأصدقائه المقربين، واسم شبيه أكاي هو اسم أطلقه المشاهدون على هذا الشخص الغامض قبل كشف حقيقته في الحلقات 701-704. في الحلقة 783 (الحقيقة القرمزية) اتضح ان أمورو تورو جاسوس من االشرطة السرية اليابانية قد اخترق المنظمة السوداء، بعد ان اكتشف كونان حقيقته الحقيقية من خلال ردة فعله اتجاه كلمة (زيرو) والتي اثارت شكوكه الى ان وصل انه جاسوس قد اخترق المنظمة باسم الرمزي بوربون، واسمه الحقيقي ري فورويا.

سكوتش[عدل]

سكوتش (باليابانية: スコッチ بالروماجي: Sukotchi) هو أحد شخصيات أنمي المحقق كونان، وهو عميل سابق الشرطة السرية اليابانية وقد لقي مصرعه أثناء التسلل للمنظمة السوداء، لا يعرف عنه الكثير. الا انه كان عضوا في المنظمه، وقد تبين انه جاسوس و تم قتله. وذكر سكوتش لأول مرة خلال محادثة بين بوربون وبلموت، ذكرت خلالها أنها تذكر المتسلل الذكور من الشرطة السرية، قبل أن يقتل، حيث صرحت أن اسمه الرمزي هو "سكوتش".

شخصيات الـ FBI[عدل]

شويتشي أكاي

مكتب التحقيقات الفيدرالي (باليابانية: 連邦捜査局) (بالإنجليزية: (Federal Bureau of Investigation (FBI)) ويعرف اختصاراً بال (أف.بي.آي) وهي وكالة حكومية تابعة لوزارة العدل الأمريكية وتعمل كوكالة استخبارات داخلية وقوة لتطبيق القانون في الدولة. وهي واحدة من الأطراف الرئيسية من المانجا وسلسلة الأنيمي المحقق كونان، والمؤلفة من قبل الكاتب غوشو أوياما. تنتشر مكاتب مكتب التحقيقات في الكثير من دول العالم. مكتب التحقيقات في اليابان هو المسؤول عن التحقيق في قضايا المنظمة السوداء ويقود جيمس بلاك مركز التحقيقات في طوكيو، وتحته العديد من العملاء أمثال شويتشي أكاي وجودي ستارلينغ وأندريه كاميل ودائما ما يقولون للشرطة اليابانية بأنهم في إجازة في اليابان.

شويتشي أكاي[عدل]

شويتشي أكاي (باليابانية: 赤井 秀一، تقرأ أَكَايْ شُويْچِي) هي شخصية في مانغا وأنمي المحقق كونان، عميل للـ FBI وشخصية بارزة في المعركة ضد المنظمة السوداء، يلقب بـ الرصاصة الفضية [بالإنجليزية]، ذكي وقناص ماهر جدا، انضم ذات مرة للمنظمة السوداء تحت اسم داي موروبوشي (باليابانية: 諸星 大 بالروماجي: Moroboshi Dai) بهدف التجسس وتم منحه الاسم المستعار راي (بالإنگليزية: Rye) , التقى بأخت هايبرا أكيمي ميانو, كاد أن يكون خطيبها لكنها قتلت قبل ذلك. هو الذي تحرى عن والد ميزوناشي رينا، إيثان هوندو عميل الـCIA وقد واجهها بالحقيقة وعقد معها اتفاقًا على أن تكون جاسوسة للـFBI على المنظمة السوداء لأنها في الحقيقة عميلة CIA, ولضمان ولائها للمنظمة أمرها جين بقتل أكاي, لذلك لم يكن لديها خيار سوى قتله, ولكن الشك يدور حول موضوع وفاته.

جودي ستارلينغ[عدل]

جودي ستارلينغ (باليابانية: ジョディ・スターリング ، بالإنجليزية: Jodie Starling، تقرأ جودي ستارلنگ )، أمريكية الأصل، عميلة ال FBI, تعمل مع شويتشي أكاي و جميس بلاك وكاميل في الـFBI، جاءت إلى اليابان من أجل الإطاحة بالمنظمة السوداء التي كانت مسؤؤلة عن موت والدها و تنكرت كمعلمة للغة الإنجليزية في مدرسة تيتان الثانوية ، تحت اسم جودي سانتيمليون (باليابانية: ジョディ・サンテミリオン ، بالإنجليزية: Jodi Santemirion ) تكره بلموت لإنها قتلت والدها عندما كانت طفلة وهذا السبب الرئيسي وراء التحاقها بالشرطة الفيدرالية للانتقام لمقتل أبيها. أول ظهور لها كان في الحلقة 226.

جيمس بلاك[عدل]

جيمس بلاك (بالإنجليزية: James Black) هي شخصية غامضة قليلة الكلام و رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي في الأنيمي الياباني المحقق كونان. يعمل تحت قيادته العديد من العملاء مثل شويتشي أكاي وجودي ستارلينغ اللذان يعملان جاهدين للإمساك بالمنظمة السوداء. يعرف عنه أنه بريطاني الأصل حيث ولد في لندن، إنجلترا، لكنه ذهب إلى أمريكا وعاش هناك. أول ظهور له في الحلقة 258. ويعرف عنه أنه صديق لوالد العميلة جودي ستارلينغ.

أندريه كاميل[عدل]

أندريه كاميل بريطاني الأصل، ضخم الجسم، ماهر في القيادة بشكل ملفت للنظر، في الماضي كشف هوية أكاي شويتشي الحقيقية للمنظمة السوداء عن طريق الخطأ.

آخرون[عدل]

شخصيات الـ CIA[عدل]

ميزوناشي رينا[عدل]

ميزوناشي رينا (Rena Mizunashi , 水無 怜奈) و اسمها الحقيقي هيديمي هوندو(Hidemi Hondou , 本堂 瑛海) هي شخصية عميلة CIA تتجسس على المنظمة السوداء في المحقق كونان. اسمها الحقيقي هوندو هيديمي وهي أخت هوندو ايسوكي. تم إلقاء القبض عليها مـن قبل الـ FBI، ودخلت في غيبوبة وفي سلسلة حلقات تصادم الأحمر بالأسود (مـن 492 إلى 504)، وعقد معها أكاي وكونان اتفاق على تكون جاسوسة للـ FBI عليهم، ورجعت للمنظمة مرة أخرى، لكن أمرها جين بأن تقتل آكاي ليضمن ولائها، وقامت بقتله في الحلقة 504 بعد أن أمرها جين بأن تطلق طلقة في الرأس مباشرة لكي يتأكد من موته ثم فجرت السيارة مباشرة

إيسوكي هوندو[عدل]

إيسوكي هوندو (باليابانية: 本堂 瑛祐 بالروماجي: Hondō Eisuke) هو أحد شخصيات المحقق كونان وهو طالب في مرحلة الثانوية يقوم باعمال غبية في معظم الأحيان إلا أنه ذكي وهو أخو ميزوناشي رينا.يحاول البحث عن أخته الوحيدة التي تركت المنزل منذ سنوات، ويكتشف حقيقتها لاحقاً. اكتشف الحقيقة في الحلقة 508 بعد أن أخبره كونان بكل شيء وبأن ران قد أعجبته كثيرا أراد ياخذها معه إلى أمريكا ولكن كونان لم يسمح له بذلك فاستغرب ايسوكي من هذا الأمر حتى آل الأمر بان اخبره كونان انه هو سينشي كودو وهكذا أصبح إيسوكي من بين الذين يعرفون حقيقة كونان. غادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعدما وضع تحت برنامج حماية الشهود لحمايته من خطر المنظمة. أول ظهور له كان في الحلقة 429.

المنظمة السوداء[عدل]

المنظمة السوداء (باليابانية: 黒の組織) هي المنظمة المسؤولة عن تقلص جسد سينشي كودو وتحوله إلى فتًى في السابعة، وهي أخطر منظمة في اليابان، يحاول كونان الإمساك بهم لأخذ عينة من السم لصنع ترياق يمكّنه من العودة إلى جسد سينشي كودو، ظهر من المنظمة حتى الآن 18 عضوًا، أخطر أفراد هذه المنظمة جين وفودكا وبلموت وبوربون.

بلموت[عدل]

بلموت

بلموت (باليابانية: ベルモット ، بالإنجليزية: Vermouth ) (تنطق باليابانية: بلموت). هي شخصية غامضة و عضو من أعضاء المنظمة السوداء في الأنيمي الياباني المحقق كونان. اسمها الحقيقي شارون فينيارد(باليابانية: シャロン・ヴィンヤード ، بالإنجليزية: Sharon Vineyard )، وهي أمريكية الأصل، تعمل كممثلة مشهورة في أمريكية. شابة المظهر فعمرها الظاهر 29 عاما، ولكنها في الأصل كبيرة في السن تناولت من العقار الذي صنعه والدا هايبرا لتحافظ على شبابها. تحب شينتشي كودو جدا لانه انقذها في نيويورك عندما كانت متنكرة على شكل سفاح، ومنذ ذلك الوقت وهي تلقبه ب (الفتى الرائع-cool guy)، وتلقب ران بـ (الملاك) لانها أيضا ساهمت في إنقاذها.

جين[عدل]

جين (باليابانية: ジン بالروماجي: Gin) شخصية في أنمي المحقق كونان يعتبر الشخصية الأهم في المنظمة السوداء وهو المدبر الأول في المنظمة, صاحب دم بارد جدًّا, يمتلك بورش "A356" سوداء من الطراز القديم. وهو من قام بإعطاء سينشي كودو العفار السام APTX-4869. ما زال يبحث عن العضوة الهاربة من المنظمة شيري. وهو الذي قام بقتل أكيمي ميانو أخت شيري (هايبرا) وهو السبب الذي دفع شيري إلى اعتزال العمل في المنظمة وتناول دواء APTX-4869 لتتخلص من نفسها وتموت ولكنها لم تمت بل تقلص جسدها وأصبحت طفلة كما حدث لسينشي كودو (كونان ايدوغاوا).

رام[عدل]

رام: (باليابانية: ラム بالروماجي: Ramu) هو أخطر عضو في المنظمة السوداء،وايضاً يعد اليد اليمنى للزعيم، ولم يظهر إلى الآن ولكن سربت معلومات عنه أنه أعلى رتبه من جين وهو شديد الذكاء والشر ينبع من عينيه.

فودكا[عدل]

فودكا: (باليابانية: ウォッカ コナン بالروماجي: Wokka) وهو مساعد جين الخاص، وهو شخص تحت رئاسة جين وهو الذي قام بعملية الابتزاز في الحلقة الأولى حيث كان سينشي كودو يراقبه قبل أن يباغته جين من الخلف.

كيانتي[عدل]

كانتي: (باليابانية: キャンティ بالروماجي: Kyanti) هي أحد أعضاء المنظمة السوداء. هي فتاة غريبة الشكل، فهي ترتدي ملابس وقفازات سوداء وتضع مساحيق تجميل داكنة ولها وشم غريب على عينها اليسرى كأنه جناح فراشة، وغالبًا ما تكون تلك الملابس مشابهة لمحبي هارد روك. كانتي قناصة محترفة دائمًا متعطشة للصيد، وهي وكورن يعملان معًا وعادة ما يتنافسان على إصابة الهدف.

كورن[عدل]

كورن: (باليابانية: コルン بالروماجي: Korun) هو أحد أعضاء المنظمة السوداء. هو رجل غريب قليل الكلام، يرتدي ملابس السوداء دائمًا و نظارات و وقبعة، شعره أشقر قصير ويحب ركوب الدراجة النارية، وهو قناص محترف وهو وكانتي يعملان معًا، وعادة ما يتنافسان على إصابة الهدف.

آخرون[عدل]

أنو كاتا: (باليابانية: あの方 بالروماجي: Ano Kata) والذي يعني "ذلك الشخص" بالإشارة إلى زعيم العصابة المجهول.

شخصيات أخرى[عدل]

لوبين الثالث[عدل]

لوبين الثالث: علم بحقيقة كونان عندما تنكر بزى كوغورو مورى في فيلم كونان ضد لوبين الثالث, لكن هذا الفلم ليس من سلسلة أفلام كونان بل من سلسلة أفلام لوبين الثالث, فمن الطبيعي أن يتعرف بطل الفيلم(لوبين الثالث) على شخصية كونان. أما في الحلقات والأفلام الخاصة بالمحقق كونان فلا وجود لشخصية لوبين الثالث.

نواه آرك[عدل]

نواه آرك: وهو عبارة عن برنامج حاسوب لديه عقل ينمو خمس سنوات مع كل عام, قام باختراعه هيروكي ثم انتحر بعدها وهو في الفيلم السادس (خيال شارع بيكر).

المجرمون[عدل]

أكثر من 600 شخصٍ منهم من انتقموا ومنهم بسبب الغضب والاجبار على مكروه إلى جانب أفراد المنظمة. الأساليب المعتمدة هي الطعن والخنق والحرق والدفع وإطلاق النار والتسمم والطرق الغير مباشرة وغالبا ما تكون بخطة مسبقة. مع وجود جرائم أخرى كالسرقة والابتزاز والاختطاف.

المراجع[عدل]

  1. ^ My Anmie List: Detective Conan, Synopsis
  2. ^ "Gosho AOYAMA - Anime News Network، Anime News Network". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  3. ^ "Company Profile | 会社案内 | 小学館". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  4. ^ "Rumic World: Articles". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  5. ^ "青山剛昌(名探偵コナン・原作者紹介)". اطلع عليه بتاريخ 2014-05-27. 
  6. ^ المخرج كينجي
  7. ^ المخرج ياماموتو
  8. ^ Anime News Network: Masahito YOSHIOKA
  9. ^ المؤلف غوشو أوياما
  10. ^ Internet Movie Database: Katsuo Ôno
  11. ^ الإستيديو تي إم اس
  12. ^ NTV
  13. ^ تلفزيون واي (اليابان) (YTV)
  14. ^ Animax
  15. ^ أول حلقة
  16. ^ "المحقق كونان على [[شبكة أخبار الأنمي]]". اطلع عليه بتاريخ 26 أكتوبر 2014.  Wikilink embedded in URL title (مساعدة)
  17. ^ "Detective Conan Volume 1" (باللغة Japanese). Shogakukan. تمت أرشفته من الأصل على 4 مايو 2011. اطلع عليه بتاريخ 11 يونيو 2009. 
  18. ^ "Case Closed- Profiles". فيز ميديا. تمت أرشفته من الأصل على 12 يونيو 2009. اطلع عليه بتاريخ 12 يونيو 2009. 
  19. ^ 小学館/コミックス/少年サンデーコミックス
  20. ^ DETECTIVE CONAN ONLINE: Great Detective Conan
  21. ^ موقع myanimelist للأنمي.
  22. ^ Anime News Network: Nippon Television Network
  23. ^ Detective Conan
  24. ^ Anime News Network: YTV (-)
  25. ^ "Animax (-) - Anime News Network". اطلع عليه بتاريخ 2014-10-26. 
  26. ^ "أرشيف حلقات المحقق كونان" (باللغة اليابانية). شركة يوميأوري الإذاعية. اطلع عليه بتاريخ 8 يونيو 2013. 
  27. ^ Schilling، Mark (April 18, 2016). "Japan Box Office: ‘Detective Conan: Nightmare’ Bows at Number One". Variety. اطلع عليه بتاريخ April 19, 2016. 
  28. ^ صفحة الأوڤا في موسوعة عالم المحقق كونان
  29. ^ "حلقات المحقق كونان على [[شبكة أخبار الأنمي]]". اطلع عليه بتاريخ 26 أكتوبر 2014.  Wikilink embedded in URL title (مساعدة)
  30. ^ شونن سندي الأسبوعية (باللغة يابانية) (شوقاكوكان) 1994 (5). 
  31. ^ 事件ファイル「アイドル密室殺人事件」| 名探偵コナン | 読売テレビ
  32. ^ تقرير عن فرقة المتحرين الصغار
  33. ^ اضخم تقرير عن فرقة المتحرين الصغار
  34. ^ "Japanese Police". اطلع عليه بتاريخ 2009-06-24. 


وسوم <ref> موجودة لمجموعة اسمها "lower-alpha"، ولكن لم يتم العثور على وسم <references group="lower-alpha"/> أو هناك وسم </ref> ناقص