هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

سيمنز السعودية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Siemens Saudi Arabia
سيمنز السعودية
Siemens AG logo.svg

معلومات عامة
تاريخ التأسيس 1999
النوع شركة متعددة الجنسيات
الدولة  السعودية
أهم الشخصيات
المدير التنفيذي آريا طالاكار
المقر الرئيسي الرياض
الشركة الأم سيمنز
عدد الموظفين 2,000
الصناعة الصناعات التحويلية
موقع ويب www.siemens.com.sa

سيمنز السعودية (رسميا سيمنز المحدودة) (بالإنجليزية: Siemens Saudi Arabia)‏ هي الشركة الفرعية الرئيسية لشركة الهندسة والالكترونيات المتعددة الجنسيات سيمنز في السعودية. تُوفر الشركة حلولا شاملة في العديد من المجالات، بدءا من النفط والغاز والبتروكيماويات وتوليد الطاقة ونشر المعلومات والاتصالات والرعاية الصحية.

في 2019، قامت الشركة بافتتاح مركز تطبيقات العقل بمقر الشركة في مدينة الرياض، وهو أول مركز عالمي للأبحاث والتطوير الرقمي في المملكة العربية السعودية.[1] يتكون المركز من ثلاثة قطاعات رئيسية؛ وهي مركز تطبيقات العقل وصالة الأبحاث ومعامل التطبيقات الرقمية، وهو مركز مهام للبحث والتطوير مُهمته تقديم حلول رقمية فريدة باستخدام منصة سيمنس الرقمية لإنترنت الأغراض الصناعية ذات المصادر المفتوحة المدعومة بالتخزين السحابي.

التأسيس[عدل]

في مارس 1999، تم تسجيل شركة سيمنز المحدودة (بالإنجليزية: Siemens Ltd.)‏ في جدة كشركة محاصة بين مجموعة الجفالي وشركة سيمنز الألمانية.[2]

قطاع الطاقة[عدل]

في أغسطس 2013، فازت سيمنز بعقد من شركة أرامكو السعودية لتوريد المكونات الرئيسية للتغويز في محطة الطاقة في جازان جنوب غرب السعودية. تبلغ قدرة إنتاج المحطة 4,000 ميجاوات، وسوف تكون جازان من أكبر محطات الطاقة القائمة على التغويز في العالم. ستقوم الشركة أيضا بتزويد الكهرباء لمدينة جازان الاقتصادية ومصفاة جازان. تبلغ قيمة العقد حوالي 755 مليون يورو.[3]

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "سيمنس تفتتح أحدث مركز عالمي للأبحاث والتطوير بالمملكة". جريدة الشرق الأوسط. 2019-11-17. مؤرشف من الأصل في 19 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 19 فبراير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Siemens Solution Partner Program". مؤرشف من الأصل في 11 يوليو 2010. اطلع عليه بتاريخ 28 أبريل 2010. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "شركة سيمنس المحدودة السعودية". مؤرشف من الأصل في 11 يونيو 2017. اطلع عليه بتاريخ 19 فبراير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

روابط خارجية[عدل]

Factory.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن شركة ألمانية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.