BBV152

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
BBV152
المرض المستهدف مرض فيروس كورونا
اعتبارات علاجية
طرق إعطاء الدواء حقن عضلي
معرّفات
درغ بنك 15847  تعديل قيمة خاصية (P715) في ويكي بيانات
بيانات كيميائية

BBV152 ويُعرف أيضًا باسم كوفاكسين (بالإنجليزية: Covaxin)‏، هو لقاح مرشح ضد مرض فيروس كورونا، تعمل شركة «بهارات بيوتيك إنترناشونال ليمتد» (بالإنجليزية: Bharat Biotech International Limited)‏ بالتعاون مع «المجلس الهندي للبحوث الطبية» (بالإنجليزية: Indian Council of Medical Research)‏، على تطويره وإنتاجه، وهو مخصص للإعطاء عن طريق الحقن العضلي. يخضع اللقاح منذ نوفمبر 2020 للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية.

تقدمت شركة «بهارات بيوتيك» إلى «هيئة الرقابة العامة للأدوية في الهند (DCGI)» لتمنحها ترخيص استخدام طارئ للقاح،[1] وهذي بذلك الشركة الثالثة بعد معهد سُرم الهندي وشركة فايزر الأمريكية الذان تقدّما بطلب للحصول على الموافقة على الاستخدام الطارئ للقاحاتهما في الهند.[2]

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Ghosh N (7 December 2020). "Bharat Biotech seeks emergency use authorization for Covid-19 vaccine". Hindustan Times (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 24 ديسمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Coronavirus | After SII, Bharat Biotech seeks DCGI approval for Covaxin". The Hindu (باللغة الإنجليزية). 7 December 2020. مؤرشف من الأصل في 24 ديسمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
SARS-CoV-2 (CDC-23312).png
هذه بذرة مقالة عن كوفيد-19 بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.