يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

بنيامين بن إليعازر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (مارس 2007)
بنيامين بن إليعازر

بنيامين بن إليعازر ولد في البصرة في 12 فبراير عام 1936، يشغل منصب وزير الصناعة والتجارة والأيدي العاملة في الحكومة الإسرائيلية، كان قائداً لوحدة شكيد العسكرية إبان حرب 1967. شغل مناصب وزير الدفاع وزير الاتصالات وكذلك وزير البنى الأساسية.

نزح مع أهله إلى إسرائيل عام 1950م بعد تواطؤ القادة الصهاينة وعلى رأسهم بن غوريون والحكومة العراقية على تهجير اليهود إلى فلسطين من خلال نشر الرعب والخوف في نفوسهم ان بقوا في العراق.

خَدمَ في قوات الدفاع الإسرائيليةِ كضابط مهنةِ، كان قائداً لوحدة شكيد العسكرية إبان حرب 1967ووحرب يوم الغفران (1973). يشغل منصب وزير الصناعة والتجارة والأيدي العاملة في الحكومة الإسرائيلية، وشغل مناصب وزير الدفاع ووزير الاتصالات وكذلك وزير البنى الأساسية.

برز اسم بنيامين (فؤاد) بن إليعازر بقوة على مسرح الأحداث بعد فوز رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون في فبراير/شباط 2001 حيث تولى وزارة الدفاع.

وذكرت صحيفة "هاآرتس" أن تدهورًا خطيرًا طرأ على حالته الصحية وأنه يعانى من ارتفاع في درجة الحرارة وصعوبة في التنفس، وأشارت إلى أنه عولج بالمضادات الحيوية ولكنها لم تجد نفعا مما استدعى نقله إلى جهاز التنفس، ولفتت إلى أنه يخشى على حياته حيث وضع تحت جهاز الموت البطئ بسبب عدم استجابة المضادات الحيوية التي يتم إعطاؤه إياها منذ ما يزيد على أسبوعين.

Flag of Israel.svg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية إسرائيلية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.