مستخدم:Alfaris88/hani

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
هاني عز

alt = Hani Ezz in 2011
عز أثناء مشاركته في حدث Startup Weekend بـ الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الإسكندرية، سبتمبر 2011

معلومات شخصية
الجنسية  مصر
الديانة الإسلام
المذهب سني
الحزب حزب الدستور
أقرباء نهى سعد (شقيقة)
الحياة العملية
تعليم جامعة الأسكندرية
المهنة الرئيس التنفيذي لـ (كيوبكس انتراكتف ميديا)
رئيس الإتحاد الوطني لدعم شباب رواد الأعمال
خبير تقني غير متفرغ في الأمم المتحدة، مصر
سنوات النشاط 8 سنوات
أعمال بارزة تيدكس
ايجي برونور
مجتمع آبتاك
التيار ليبرالي
المواقع

هاني عز (بالإنجليزية: Hani Ezz) ولد في 21 إبريل، 1983 [1] هو أحد أبرز ريادي الأعمال الأكثر نشاطاً في مصر، يحظي بالإهتمام علي مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية والصحف والمجلات المتخصصة [2]. يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة كيوبكس انتراكتف ميديا، ورئيس الإتحاد الوطني لدعم شباب رواد الأعمال [3]. وهو أيضا متحدث في مؤتمرات تيد العالمية TED المعنية بنشر الأفكار [4]، وسفير “عرب نت” ملتقى محترفي الحقل الرقمي ورواد الأعمال العرب [5]. تخرج من الأكاديمية الفنية للسياحة والفنادق بالإسكندرية عام 2003 لينطلق بقوة نحو عالم المال والأعمال بعد أن حصد العديد من الشهادات في إدارة الأعمال وإستراتيجيات التسويق [6]. اشتهر بشغفه بعالم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وساهم في نجاح العديد من المشروعات علي شبكة الإنترنت [7]. يعتبر زاخراً بالخبرات في إدارة الشبكات الإجتماعية والحملات الإعلانية ونال الكثير من الجوائز التي جعلته يُلقب بـ (جيك). أسس أول مشروعاته في مارس عام 2001 بعد أن أبرم تحالفات محلية مع شركات ناشئة للفوز بحقوق التوزيع لإحدي أهم وأكبر الشركات المالكة لداتا سنتر بأمريكا، ولكن ساءت الظروف وتجمدت تلك المفاوضات بعد أحداث 11 سبتمبر لتعصف بآماله في التوسع والحصول علي حصة أكبر من السوق. أثرت تلك الأحداث علي قلب الموازين بعد أن سنحت الفرصة لدخول بعض الشركات الوهمية إلي هذا السوق لتبدأ موجة من عمليات حرق الأسعار بشكل غير محسوب. فبعد أحداث سبتمبر تجاهلت كثير من الشركات الأمريكية والأوروبية طلبات العديد من الشركات العربية فى تجديد عقودها السنوية وتغطية حجم خسائرها فى ذلك الوقت، مما آدى إلى توجيه الأنظار لبعض الشركات الآسيوية وأوروبا الشرقية والتى أتسمت خدماتهم بالبطىء وكثرة المشاكل الفنية، ولكن المقابل كان مغرى فى ذلك الحين لأصحاب الشركات العربية والذى تمثل فى انخفاض الأسعار عن مثيلتها وطرح العروض المجانية بشكل مُبالغ فيه حتى سمح لتلك الفئة أن تخدع الكثير من عملائها بأسعار زهيدة وخدمات نادرة لنتفاجأ لاحقاً بسوء خدمة ما بعد البيع وضعف الخوادم والفشل الذريع للدعم الفنى ليبدأ السوق فى الهبوط شيئاُ فشيئاُ وحينها قرر الخروج وتصفية أعمال الشركة لحين تعافي السوق مرة أخري. أنتقل بعدها مباشرة للعمل مع والده كمنسق عام لوكالة الإعلام العربي ثم شغل منصب رئيس مركز المعلومات. تولي بعد ذلك منصب المشرف الإقليمى لشئون مدخلى البيانات لشركة محور لتسويق الصناعات العالمية والتى كانت تتخذ من السعودية مقرا لها وكان مكلف بالإشراف والمتابعة على فريق عمل مدرب يعمل تحت إدارته بنظام العمل الشبكى لتغطية مواقع الشركة بالبيانات والمعلومات والإحصائيات اللازمة بجانب مسئولياته الخاصة بوضع وإعداد خطط العمل وتنظيم المهام وتوزيع المسئوليات وتحقيق أعلى معدل نمو لعملاء الشركة عبر وسائل وأدوات مستحدثة فى عالم التسويق الإلكترونى. في 2008 تم تعيينه نائب الرئيس ومديراً عاماً لعمليات التسويق لدي “هايبرتك” وقد لعب دوراً جوهرياً ومؤثراً في إحداث تحول إيجابي من شركة تتكبد الخسائر إلى واحدة من أفضل الشركات المتخصصة في البرمجيات وتطبيقات الويب خلال فترة زمنية قصيرة بلغت عامين [8]. ومن المعروف أن ما وصل إليه عز اليوم لم يكن بتلك السهولة التي اعتقدها البعض، فقد استثمر من رصيد حياته الكثير ليمتلك تلك الخبرات.

النشأة والأسرة[عدل]

ولد لأب وأم مصريين في مدينة طنطا، بمحافظة الغربية. عمل والده كمراسل صحفي للعديد من الصحف المحلية والدولية خارج مصر، ليقوم عام 1991 بتأسيس “وكالة الإعلام العربي” وأصدر من خلالها جريدة “حديث الشباب” ومجلة “بيوت الجمال” والتي توسعت شعبيتهما حتي مطلع الألفنيات. فور إلتحاق عز للعمل بالوكالة مع والده ساهم بوضع خطط تطوير شاملة لنوعية وشكل المادة التحريرية، وإستقطاب خيرة الكتاب والأدباء الشباب من جميع أنحاء العالم العربي. تعمل والدته علي درجة سكرتير عام بوزارة التضامن الإجتماعي ولها العديد من الأنشطة الخيرية. ولدي عز أخت صغري متزوجة من رجل التجارة محمود عميرة. تربي داخل أسرة مسلمة تنتهج المنهج الوسطي.

شهدت طفولته الكثير من الأحداث التي أكدت مدي الذكاء والطموح وروح المنافسة التي تمتع بها في وقت مبكر، فقد تفوق علي زملائه في المدرسة الإبتدائية وخاصة في الرياضيات والعلوم، وقد أدرك والداه ذكاءه المبكر مما حدا بهما لإلحاقه بمدرسة "آجيال" المعروفة ببيئتها الأكاديمية المتميزة، وكان لهذا القرار الأثر البالغ علي حياة عز ومستقبله، ففي هذة المدرسة تعرف عز علي الحاسوب لأول مرة.

طفولته وصباه[عدل]

ملف:Hani baby.jpg
عز يتوسط والدته وخالته في عيد ميلاده الأول في 21 أبريل، 1984.

عاش طفولة هادئة وسط جو عائلي دافىء مستقر، كان ينال دائما إعجاب المحيطين به بسبب تلك السكينة التي تلازمه وملامح وجهه المبتسم طوال اليوم. من الأسباب التي كانت تثير غضبه إجباره على الأكل أو اللبس أو غيره فهو عنيد للغاية لا يُجبر علي شىء. إذا حاولت أمه أن تفتح فمه بطرف الملعقة أو شدت ذراعه لتـُدخلها في كُم سترته رد عليها بالرفض شادا جسده الصغير مقلصاً عضلاته بكل ما أوتي من قوة. وإذا أصرت احتقن وجهه وأصبح قرمزيا وصدرت عن حنجرته القوية أصوات هائلة تهتز لها جدران البيت. فيما عدا ذلك وجوده متعة للعائلة. فهو الحب والحنان كله. يهوى الضم والتقبيل ولا يتردد في إظهار عاطفته لأهله وللأصدقاء على حد سواء. فهو يجيد التعبير عن حبه للغير سواء بالنظرات أو الإبتسامات أو المداعبة. هذه الوسيلة المحببة ضمنت له جميع ما صبي إليه, وجعلته طفل العائلة المدلل الذي لا يرد له طلب.

من الطباع التي لوحظت عليه منذ صغره الإستقرار وهدوء العاطفة والبعد عن الرياء والتمثيل. غالباً هادىء. أحياناً سلبي عنيد, نضجه كان مبكراً ومواقفه الإجتماعية أتسمت دوماً بالهدوء والتهذيب. من الصعب أن يُعكر صفوه شيء. يرفض التدخل فيما لا يعنيه ويُصر على أن يُتركه لشأنه. إذا تعرض للضغط والإكراه رد بعنف وقسوة, وإذا عومل بلطف رجع عن عناده وخضع للأوامر. قوي أمام العنف وضعيف أمام الحب واللين.

انقاد إلى المنطق في سن مبكرة. فكان إذا لم يقتنع بأمر ما رفضه بحزم وإصرار. أهله تعلموا تقويمه وتوجيهه دون أدنى صعوبة عبر تبرير طرقهم التربوية بصورة منطقية مقبولة, تحلوا بالصدق معه في كل شىء حرصاً منهم إلا يسيئوا إليه إساءة بليغة تظهر نتائجها فيما بعد. الألوان والأصوات كان لها دور فعال في تكوين شخصيتة منذ مراحله الأولى. فإذا غلب اللون الأحمر أو البرتقالي أو أحد فروعهما على أثاث غرفته أظهر القلق والحنق دون أن يُدرك أهله السبب. وإذا أحيط باللون الأزرق أو الأخضر أو ألوان أخرى يسودها الإنسجام لا التنافر هدأت حاله وسكنت نفسه. وللأصوات أيضا تأثير مماثل فيه, فكان ينفر من الأصوات المزعجة والضجيج ويرتاح إلى الموسيقى الهادئة والغناء العذب وجميع الأصوات التي تقوم على التوافق.

في المدرسة عُرف عنه إنه يُسعد معلميه ويُرضيهم. إنه نظامي ومجتهد, يتفوق على غيره في قدرة التركيز. ومع أن استيعابه بطيء نوعاً ما إلا أن ذاكرته القوية كانت تجعله يستعيد أدق التفاصيل بعد فترة غير قصيرة. مواظبته وعدم ميله إلى الإهمال جعلته يجتاز الإمتحانات دون صعوبة تُذكر. كان يجد نفسه على رأس النشاطات والألعاب المختلفة وذلك بفضل رجاحة عقله وهدوء طبعه وقدرته على القيام بدور الحكم على أفضل وجه. بإختصار كان عز في طفولته عطوف مُحب هادئ الطبع إذا عومل بالحُسنى. حاجته إلى مودة الآخرين ومحبتهم كانت كبيرة, راحته الجسدية والنفسية كانت تقوم على الأشياء الجميلة في الحياة كالموسيقى والغناء والألوان التي يُراعى فيها الإنسجام والتوافق.

ملامح شخصيته[عدل]

ملف:Hani agv.jpg
عز أثناء مشاركته في حدث Alexandrina Global Village بـ قصر السلاملك، الإسكندرية، أكتوبر 2010

إن أسهل طريقة لتتمكن من التقرب إليه هو الإصغاء إلى حديثه. فهو ساحر لديه القدرة بالإنتقال بك من احساس لآخر في غمض البصر. يقف في وجه الصدمات والعقبات كالجبل. قلما يرد على الهجمات بمثلها. أقصى مناه أن يُترك لشأنه. صبور كثير الإحتمال, ما قد يعيبه التظاهر بالبرود التام وقتا طويلاً ثم ينفجر لأتفه الأسباب, يهيج بين الحين والآخر هيجاناً مريعاً يجعله يندفع كالمجنون نحو من يعترض سبيله. من العادات التي يأبى ممارستها – ولا يجيد استعمالها حتى لو أراد – إظهار القلق والعصبية وقضم الأظافر وما شابه ذلك. إذا واجهته مشكلة أخذ يشحذ فكره لإيجاد الحل الملائم دون أن يظهر عليه ما يشير إلى تنازع الأفكار أو المشاعر. ومع أن دماغه تعمل بسرعة في الأزمات إلا أنه يُفضل التروي في اتخاذ المواقف والقرارات النهائية.

تُشير الدلائل إلى أن هذا الإنسان خُلق للحياة العائلية والإستقرار. من أهدافه الرئيسية امتلاك بيت يضمن له الراحة والرفاهية. لا يطيق التغيير ولكنه يعشق التجديد, يتمسك بالعادات والتقاليد. ينجذب بقوة نحو أفراد الجنس الآخر لكنه يفضل بطبعه الأسلوب السلبي بدلا من ملاحقة أهدافه بصورة إيجابية. عنيد وإن كان يرفض تسمية ذلك عناداً. إنه في اعتقاده صبر وإحتمال وحكمة ومنطق. لهذا السبب يصعب عليه تقبل النقد أو اللوم.

يصعب تخيله ودوداً محباً لعائلته. ولكنه هكذا وأكثر. وفياً لأصدقائه, يندفع في سبيلهم بجميع الوسائل والطرق ولا يرفض لهم أي طلب ما عدا التخلي عن عناده. حريص رزين قليل الحركة بطيء التفكير. لكن الخطأ كله أن نعتقد أنه بارد الشعور عديم العاطفة كما يتصوره البعض. من النادر أن يقع في الحب من أول نظرة, أو أن ينغمس فيه حتى أذنيه بالسرعة التي اشتهر بها البعض. لكنه متى أستقر رأيه وتأكدت له حقيقة شعوره إندفع نحو مصدر إلهامه وحبه بكامل ما يملك من قوة وحيلة ووسائل. وهو في هذا المضمار لا يعرف الكلل والملل. يدأب مثلا على إرسال احاسيسه إلى حبيبته كل يوم. يستعين على صدها ودلالها بالشعر أو الغناء أو العزف أو الرسم أو أي ملكة أخرى يتمتع بها. وبما أنه شهواني الطبع يطري مفاتنها الجسدية كنعومة جلدها أو جمال شعرها أو شذى عطرها. قد لا يكون أسلوبه في التعبير رفيعاً وشاعرياً إلى الدرجة التي يُجيدها البعض ولكنه يعرف حتما كيف يُلين قلبها في النهاية بفضل التكرار والمثابرة. ويطغي عليه عامل التناقض في جميع تصرفاته وتحركاته. مثلا قد يُهدي حبيبته يوماً خاتم باهظ الثمن, وتمر الأيام تلو الأيام دون أن يُقدم لها شيء, ثم فجأة يشتري لها باقة زهور متواضعة من بائعة عجوز ينقدها أضعاف الثمن لا لسبب سوى أنها تُذكره بأمه.

يُضاف إلى هذا أن وسائل التعبير عنده متعددة متلونة. يلجأ تارة إلى أرقى الفنادق والمطاعم, وأخرى تكفيه نزهة في الحدائق العامة أو سباق في ضوء القمر. كثيراً ما يعتمد على الموسيقى والأغاني لشرح مشاعره, ولا يُستبعد أن يختار أغنية أو لحنا معينا يرمز به إلى مكانة الحبيبة عنده. إلى جانب ذلك نجده واقعياً قليل الأحلام لا يستعمل لغة الأوهام كغيره من المحبين. فبدلاً من أن “يقطف لحبيبته النجوم والقمر وينقلها على بساط الريح إلى جزيرة بعيدة لا تضم سواها”, وبدلاً من كر الكلام والأحلام يأتي إليها حاملاً بيده خريطة منزل من حجر وأسمنت حقيقي. إذا وعد وفى وإذا أقدم على مشروع حققه من حسابه الخاص لا بالدين أو الرهن أو غير ذلك. وهو أيضا مخطط بارع, يسخر حاضره لغده, كالسنجاب النشيط الذي يجمع في الصيف غذاء الشتاء.

لا نستطيع القول أن حياة المرأة مع هذا الإنسان سعادة مستمرة, وخصوصاً إذا ظهر منها ما لا يقره. من الأشياء التي يبغضها فيها الصراخ والعنف والتحدي. ومع أنه يُقدر الذكاء إلا أنه يُفضل عليه المنطق والرجاحة. من الخير للمرأة أن تتصرف معه بصورة لائقة في الأماكن العامة وإلا واجهها أحد احتمالين: إما أن يرد بعنف أو يتظاهر بالإهمال والإحتقار, وفي كلا الموقفين ما يُربك المرأة ويُخجلها دون ريب, ومن الأفضل لها أن تصون كرامتها في البداية.

من ناحية أخرى يهوى الريف والطبيعة والأزهار والنزهات الطويلة وكرة القدم وصيد الأسماك والتخييم في الهواء الطلق, كما يحب المطالعة ويُفضل السير الذاتية للأبطال والناجحين والقصص البوليسية والأدب الساخر. ومع أنه يرتاد المطاعم والفنادق إلا أنه يُفضل طعام البيت ويتمنى أن تـُجيد زوجته الطهو ولو اضطرت إلى تعلمه من كتاب أو صديقة. إذا أتيحت له الفرصة مستقبلاً للقيام بدور الأب فيسقوم به على أفضل وجه. فهو يعتز بالأبناء الذين يحملون أسم العائلة. ويخص البنات بالعطف والدلال. وبما أنه دؤوب كثير العمل فإنه يحتاج إلى الراحة بين الحين والآخر, فإذا لم يجدها أصبح قلقا عصبي المزاج. يسيئه جدا أن يتهمه البعض – وخصوصاً زوجته – بالكسل. إنه بطيء ولكن غير كسول. والزوجة الفطنة هي التي تدرك الفرق بين الظاهرتين. من ناحية أخرى إذا أرادت حقا إسعاده وإرضاءه عليها أن تخصه بمقعد وثير يؤمن له الراحة والإسترخاء, وأن تحيطه بجو ساكن تتخلله الموسيقى الخفيفة, وأن تغطي جسمه في أوقات البرد بغطاء صوفي ناعم لأن من طبع هذا الإنسان حب الأشياء ذات الملمس الناعم. إذا أمنت له جميع هذه الشروط أصبح من خيرة الأزواج إن لم يكن أفضلهم. يكفي أنه في حالات الشكر والإمتنان يغض الطرف عن أخطاء كثيرة ينتقدها الرجال الآخرون في المرأة عادة.

من الناحية الإقتصادية يبدو هو والمال كتوأمين سياميين يستحيل فصلهما. بنى حياته الإقتصادية بحذر وبطء معتمداً قبل كل شيء على الأساس المتين والحسابات الدقيقة. إن المال في إعتقاده مواز للسلطة والجاه, ويستحق أن يُحافظ عليه, لكن البخل ليس من شيمه. كل ما هو ضخم يثيره, فكلما زادت الأبنية ارتـفاعاً ازداد إعجابه بها وإذا دخل حديقة حيوانات وقف مشدوداً أمام الفيلة غير مبال بالقردة ذات الذكاء الواضح والحركة المستمرة. وبكلمة مختصرة: إنه كبير .. كبير في كل شيء, في عقله وقلبه ومشاعره. وهناك كلمة أخرى تـُعبر عنه وهي العناد التام.

ثورة 25 يناير[عدل]

لم يكن لـ عز أي نشاط سياسي واضح قبل ثورة يناير، سوى تفاعله ومشاركته للأحداث عبر الصفحات التي دعت للثورة كصفحة كلنا خالد سعيد. مع دخول عام 2010 وحينما زادت حدة التوتر بين المتظاهرين والنظام، بدأ عز في حضور الإحتجاجات بشكل دوري بجانب محاولته لنشر الوعي السياسي بين الشعب. في يوم الثلاثاء 25 يناير عام 2011 م اندلعت الثورة الشعبية (ثورة اللوتس) وشارك عز مع مجموعة من النشطاء السياسيين في تغطية الأحداث لحظياً من أرض الحدث.

ما بعد مبارك[عدل]

لافتات في ميدان التحرير ضد المجلس العسكري وضد محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية.
أحدي المسيرات المناهضة لحكم العسكر التي أنضم لها آلاف المحتجين، ميدان العباسية، يوليو 2011

شارك عز في مجموعة لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين، والتي تهدف إلى القيام بضغط شعبي وإعلامي من أجل الإفراج عن المدنيين الذين أحيلوا إلى المحاكم العسكرية ومحاكمتهم أمام قاضي مدني، بالإضافة إلى التحقيق في حالات التعذيب التي تقوم بها الشرطة العسكرية على وجه الخصوص [9][10][11][12][13]. انتقد عز وقتها سياسات المجلس العسكري المتبعة تجاه الثوار، والذي واجه عدداً منهم محاكم عسكرية وأعتبر أن حقيقة حفظ القضايا ضد عدداً من الثوار دون تبرئتهم رسمياً هو أمر لا يليق بالثوار ومافعلوه [14].

قدرت مجموعة لا للمحاكمات العسكرية، عدد المدنيين الذين حوكموا محاكمات عسكرية بأكثر من 12 ألف مدني منذ قيام الثورة وحتى نهاية أغسطس 2011 [15][16]. وأن هناك تحول في أسلوب المجلس العسكري منذ مارس من نفس العام "على عكس ماحدث مع المتظاهرين في 9 مارس و9 و12 أبريل، وإدانة المدنيين بفترات تتراوح من 3 إلى 5 سنوات، تم التحول في الأسلوب والحكم على المدنيين بأحكام مع وقف التنفيذ. من الصعب التكهن بردود أفعال المجلس العسكري، إلا أنه لا شك في هذا التقدم إلى وجود ضغط شعبي وحقوقي على المجلس يدين المحاكمات العسكرية.

في يوم 22 نوفمبر، 2012 أصدر الرئيس محمد مرسي إعلانا دستورياً مكملاً تضمن ما وصفه بالقرارات الثورية. كانت تلك هي بداية انقلاب عز علي نظام الإخوان ومعارضته، وتزايدت حدة المعارضة بعد أحداث الإتحادية والفشل الذريع لحكومة قنديل في تحقيق مكتسبات الثورة.

الحياة المهنية[عدل]

عز آثناء مشاركته في مؤتمر TEDxCairo بـ الجامعة الأمريكية، القاهرة، ديسمبر 2012.

في عام 1999 م واجه عز تحدياً كبيراً عندما حاول إقناع والده للعمل بفندق محلي داخل المدينة وهو في السادسة عشر من عمره – كان الرفض قاطعاً حينذاك – لكنه لم ييأس من إعادة المحاولة وإقناع والده بأهمية هذا العمل. وقد نجح بالفعل بعد أن قطع علي نفسه وعداً بالإهتمام بدراسته. استطاع خلال تلك التجربة أن يلفت نظر مدرائه بإستمرار وجذب انتباههم من خلال شغفه لتقديم كل ماهو أفضل، خاصة عندما تقدم الصفوف في قسم الإستقبال.

في عام 2000 م بدأ في إستكشاف وقتها ما يُسمي بالإنترنت ووصل به الهوس لدرجة أنه فكر في التخلي عن دراسته للإهتمام بهذا الامر والتفرغ له حتي قوبل هذا الهوس من قبل والده بالتصدي. توصل خلالها لإتفاق للعمل داخل أكبر انترنت كافيه بالمدينة وقد وافق والده بعد أن تأكد أنه سيلغي تماماً فكرة التخلي عن دراسته والإهتمام بها. أسس أول موقع ترفيهي علي شبكة الإنترنت بعد أن استفاد بخبرات الكثير من رواد هذا المكان وتمكن بعد 3 شهور من تأسيسه أن يجلب إليه المعلنين المحليين، ليبدأ بعدها بجني الأرباح.

في عام 2001 م بدأ في التفكير لتأسيس أول مشروعاته – شركة ناشئة لتطوير البرمجيات – مع فريق مكون من 3 مطورين. عمل وقتها علي إبرام الكثير من التحالفات المهمة مع شركات صغيرة للإستحواذ علي حصص أكبر من السوق. صادف الكثير من التحديات ولكنه ظل ينجح علي إجتياز كافة المعوقات حتي جاءت أحداث 11 سبتمبر التي عصفت بآماله في توسيع نشاطه في الأسواق الأوروبية. خلال تلك الأحداث بدأت حملات لتصدير الكراهية من الساسة الأمريكان تجاه العرب وتشويه صورتهم كإرهابيين حتي لجأت العديد من الشركات الأمريكية بوقف التعامل مع الشركات العربية الناشئة أو فرض شروط تعجيزية عليهم كنوع من الضغط. حينها قرر الإنسحاب من السوق بعد أن حدث إنهيار جزئي إثر دخول الكثير من الشركات الوهمية وإتباعها سياسة حرق الأسعار، وقد تسبب ذلك بإختلال توازنه وتعرضه لخسائر فادحة.

في عام 2003 م استعان به والده في إدارة وكالة الإعلام العربي، وكُلف حينذاك بتولي مهام المنسق العام ثم رئيس مركز المعلومات. عمل وقتها علي الإشراف علي خطط سير العمل وتقوية روح الفريق الواحد، تحديد موعد الإجتماعات العامة، تقييم المادة الصحفية والحكم على صلاحيتها للنشر، تحرير وكتابة الأخبار والتقارير والتحقيقات، تحسين المادة الصحفية وتصحيح الأخطاء اللغوية، تصحيح الأخطاء الخاصة بالحقائق والربط بين الأخبار والموضوعات، التأكد من خلو المادة الصحفية مما قد يمثل جريمة كالقذف والسب، الحفاظ على شخصية الصحف الصادرة من الوكالة وتنفيذ سياستها التحريرية.

في عام 2006 م شغل منصب المشرف الإقليمى لشئون مدخلى البيانات لشركة محور لتسويق الصناعات العالمية، تولي خلالها الإشراف والمتابعة لفرق عمل في أكثر من ثلاث دول للقيام بتغطية الموقع الإلكترونى بكافة البيانات والمعلومات اللحظية عن الأسواق الإقتصادية والشركات الإستثمارية – إرسال وإستقبال رسائل البريد والفاكس الإلكترونى وصياغة الإخطارات الخاصة بالجهات المعنية – إعداد التقارير الشهرية عن مُعدل الأداء وتقييم مستوى فرق العمل – تولى مهام البحث والتفاوض مع وكلاء أقليميين لأعمال المجموعة – المشاركة فى وضع حلول إبداعية لخطط التسويق الإلكترونى.

في عام 2008 م أنضم إلي “هايبرتك” في منصب نائب الرئيس ومديراً عاماً لعمليات التسويق وقد تولى مسئولية وضع الإستراتيجيات التسويقية، آليات التشغيل وخلق الطلب، تحديد شرائح العملاء المستهدفة، تحليل سلوكيات المستهلكين ودراسة العادات الشرائية لتلك الفئة حسب خطط التوسعات الخاصة بالمجموعة فى الأسواق الناشئة بدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كان هذا ضمن بلورة خطط متكاملة لتطوير أعمال الشركة، تضمن ذلك القيام بالدراسات والبحوث الأولية لتحديد موقف الشركة تجاه التحالفات الإقليمية والإستثمار في التكنولوجيا الحديثة (حلول الإتصالات، الإنترنت فائق السرعة، التطبيقات النقالة، إلخ) وكيفية النمو السريع مع الحفاظ على الربحية.

في عام 2010 م أسس شركة كيوبكس (بالإنجليزية: Cubicx) والتي ذاع صيتها بعد أن وفرت حلولاً ذكية وموفرة للشركات الصغيرة والمتوسطة. “كيوبكس” هي أحدى الكيانات الناشئة التى سعي عز بأن تكون سريعة النمو والتى عمل لكى تُصنف كأكثر الشركات إنتشاراً ونمواً بسوق الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى فترة وجيزة لا تتعدي الثلاث سنوات، قام بتأسيسها وإدارتها مع فريق يمتلك من الخبرات والكفاءة والطموح ممن ينتمون لجنسيات وبيئات تكنولوجية مختلفة. تعمل “كيوبكس” وفق نظام ديناميكى متطور يستمد ريادته عبر السعى دوماً لتزويد العملاء بأحدث الوسائل والتقنيات تقدماً فى العالم من خلال تصميم تطبيقات مرنة على مستوى ثابت ومبتكر تُشكل بعناية وأحترافية متكاملة لتناسب الإحتياجات المتنوعة لهؤلاء العملاء عبر تنفيذ سياسات فائقة الذكاء يتم إطلاقها لتساهم بشكل كبير فى تنمية وتعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا الإتصالات وحلول الأعمال فى أسواق الشرق الأوسط. أنشغل عز في بداية التشغيل إلي امتلاك فريق من أصحاب الخبرة فى حقول البرمجة، التصميم، التطوير، الإتصال عبر بروتوكول الإنترنت، تخطيط الأعمال، أبحاث السوق والشغوفين بعالم التقنية والإتصالات. ليستطيع هذا الفريق مستقبلا تكريس جهوده بشكل متميز وجودة فائقة من خلال مثابرته بشكل دائم على مستوى ثابت من الإبداع والإبتكار كإلتزام منه نحو العملاء.

قام عز بالبحث عن من لديهم مستوى عال من المبادرة والمسؤولية وروح الفريق، والإستعداد لقبول التغيير. فمن كان لديهم هذه المتطلبات وحدهم، هُم من تطلع إلى طموحهم وأفكارهم المبتكرة وسعى لضمهم لخلية العمل. والجدير بالذكر أنه ينصب نطاق عمل “كيوبكس” على توفير الكثير من الحلول التقنية المتطورة بداية من - دعم تطبيقات الويب، إدارة الخوادم، تطوير البرمجيات، حلول الإتصالات، الدعم الفنى والإستشارات، أمن المعلومات - ختاما بإدارة الحملات الإعلانية عبر شبكة الإنترنت.

عمل عز فى حقل تكنولوجيا المعلومات والتقنيات الرقمية منذ ما يزيد عن 8 سنوات، أكتسب خلالها العديد من الخبرات الواسعة والعلاقات المتشعبة على الصعيدين المحلي والدولي. حيث قام بتأسيس مجتمع فعاليات الأعمال والإتصالات المصرى (آبتاك) والمنصة الإعلامية لمزودى الحلول الرقمية حول العالم (بالإنجليزية: itwnCOmmunity)، ليساهم بذلك فى توفير بنية معلوماتية شاملة عن تحركات سوق الإتصالات والتكنولوجيا فى الشرق الأوسط.

المشاريع الحالية[عدل]

عز لم يتوقف عند حد معين بل سعى دائماً من أجل البحث عن الجديد في التكنولوجيا، ومن الإبتكارات التي يرجع الفضل فيها لعز هو ما قدمه عام 2009 وهو نظام “ماكس وان” أو نظام الإتصالات التفاعلية والتسويق عن بٌعد، وحقق هذا المنتج انتشاراً واسع النطاق في الأسواق. وبفكر عز التسويقي المميز تمكن من كسب ثقة العديد من العلامات التجارية الكبري في الشرق الأوسط لإقتناء وتجربة هذا النظام. واستكمالاً لإبتكاراته قدم عز لأول مرة في السوق خدمة “انتركول” للشركات، يتم من خلالها تسجيل أرقام هاتف محلية داخل نطاق أكثر من 150 دولة حول العالم يتسنى من خلالها لعملاء هذة الشركات المستهدفين داخل تلك الدول الإتصال بهم عبر الرقم المحلى المتاح بكل بلد بسعر المكالمة المحلية فى ظل أن الشركة تستقبل المكالمة بـ ( نظام التجوال الدولى ) عبر الهاتف الأرضى أو النقال. يدير عز حاليًا العديد من المشروعات التي حققت نجاحا مبهراً وجذبت إليه الأنظار، منها علي سبيل المثال:

تيدكس[عدل]

مستخدم:Alfaris88/hani تيدكس إمباكت (بالإنجليزية: TEDxImpact) هو مؤتمر منظم محلياً تابع لسلسلة مؤتمرات تيد العالمية. تيد (بالإنجليزية: TED) هي اختصار لتكنولوجيا،ترفيه وتصميم (Technology Entertainment and Design) وهي سلسلة من المؤتمرات العالمية التي ترعاها “مؤسسة سابلنج الأمريكية” وهي مؤسسة غير ربحية خاصة شعارها “أفكار تستحق الانتشار” [17][18]. عام 2009 بدأت تيد منح تراخيص لأطراف ثالثة مستقلة لتنظيم مؤتمرات تيد على الصعيد الدولي. يحظر على مؤتمرات تيدكس (بالإنجليزية: TEDx) التربح من إقامة هذه المؤتمرات، على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن فرض رسوم (100$ كحد أقصى) لتغطية تكاليف تنظيم المؤتمر. التراخيص مجانية، ولكن يتم فحصها من قبل تيد قبل إعطاء الإمتياز كونه يخضع لشروط. تيدكس لا تدفع للمتكلمين ويجب أن توافق تيد على إعطاء الحق في تحرير وتوزيع تقديمها بموجب ترخيص التشارك الإبداعي. في نهاية عام 2012، تم عرض أكثر من 16,000 محاضرة في أكثر من 5,000 مؤتمر تيدكس في 1,200 مدينة في 133 دولة. مستخدم:Alfaris88/hani

—تيدكس، مؤتمرات تيد العالمية

ايجي برونور[عدل]

مستخدم:Alfaris88/hani ايجي برونور (بالإنجليزية: Egypreneur) هي مؤسسة تعمل علي إحتضان الأفكار الإبداعية بقطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات [19]. عدد المستثمرين الذين تتعامل معهم “ايجي برونور” يتجاوز 100 مستثمر مابين أفراد ومؤسسات, تستهدف 600 ألف مبدع ضمن قاعدة البيانات خلال 6 أشهر الأولى من 2013. آلية عمل “ايجي برونور” تتلخص في فتح قنوات اتصال المبدعين بمجال ريادة الأعمال بالمستثمرين [20], تم تفعيل عدة تطبيقات تخدم هذا الغرض من خلال تويتر أو مواقع التواصل الإجتماعي أو تطبيقات على الهواتف المحمولة. تم التركيز في عام 2012 على الأبحاث وبناء قاعدة بيانات متكاملة للمبدعين والمستثمرين بهدف الربط والتواصل الدقيق فيما بينهم . مؤخرا أطلق تطبيق “ايجي برونور اب” (بالإنجليزية: Egypreneur App) الخاص بالهواتف المحمولة لخدمة رواد الأعمال المصريين [21], ويتيح التطبيق الجديد للمستخدمين فرصة مثالية للتواصل الإجتماعي بين رواد الأعمال وداعميهم والتعرف على أحدث المعلومات والفرص لتنمية الأعمال. وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع إلتزام “إيجي برونور” بتطوير منتجات جديدة ومبتكرة من شأنها تلبية إحتياجات قاعدتها الواسعة من رواد الأعمال والمهنيين في مصر والتي تضم حالياً أكثر من 30 الف رائد أعمال. يتضمن التطبيق الجديد أربع باقات رئيسية هي “ايجي برونور اوب أليرت” منبه الفرص (بالإنجليزية: EgypreneurOpp Alert) و “ايجي برونور ستريم” منصة التواصل الإجتماعي (بالإنجليزية: Egypreneur Stream) وخدمات “ايجي برونور” والتي تشمل كافة الخدمات والمنتجات كعيادة الأعمال وورشة تنمية التنفذيين و خريطة “ايجي برونور” لريادة الأعمال. مستخدم:Alfaris88/hani

—حاضنات الأعمال، منظمة غير ربحية

مجتمع آبتاك[عدل]

مستخدم:Alfaris88/hani مجتمع فعاليات الأعمال والإتصالات المصري “آبتاك” (بالإنجليزية: EBTAC, Egyptian Business and Telecom Activities Community) صُنف بأعتباره أحد أكثر المجتمعات الإلكترونية نمواً وانتشاراً فى مصر، يستمد ريادته عبر توفير باقة من الأدوات العصرية التى تساعد صناع القرار ومسئولى الإدارات العليا بالمؤسسات والشركات الكبرى بمتابعة مجريات وأحداث السوق لحظة بلحظة، حيث تعمل منظومة متكاملة على تغطية فاعليات وأخبار سوق الإتصالات المصرى والعربي بشفافية تامة، بالإضافة إلى إعداد بعض الحزم الدورية لبحوث السوق الميدانية بشأن دراسة وتحليل سلوكيات المستهلكين والشرائح المستهدفة والعادات الشرائية وتقدير القدرة الإستيعابية للسوق عبر مجموعة من استطلاعات الرأي التى يتم طرحها وفق تقنيات حديثة يتاح من خلالها نتائج سريعة ذات معايير دقيقة. مستخدم:Alfaris88/hani

—مجتمعات رقمية، منظمة غير ربحية

سكاي بورت[عدل]

مستخدم:Alfaris88/hani سكاي بورت (بالإنجليزية: SkyPort SMS Hubbing) تأسست لتكون المورد الرئيسى لخدمات الرسائل القصيرة والإتصالات المتنقلة على الصعيد الدولى، ففى عام 2011 أبدت “سكاي بورت” أهتمامها للحصول على ترخيصها الأول لإنشاء أكبر بوابة لإنظمة الجيل الثالث GSM فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد أختارت “سكاي بورت” استثمار خبراتها ومواردها فى سوق الإتصالات التفاعلية والرسائل القصيرة على المدى البعيد، حيث تعتبرها من الخدمات الواعدة وأكثرها بساطة وفاعلية بالنسبة للمؤسسات والشركات ذات الأداء العالى.

فى الربع الثانى من العام 2012 أتفقت أهداف “سكاي بورت” مع تحالف من كبرى الشركات العالمية فى كل من الهند وانجلترا لتوسيع نطاق الخدمة وإبرام إتفاقية للتعاون المشترك. منذ ذلك الحين قامت “سكاي بورت” بإستثمار روؤس أموال ضخمة على تحديث البنية التكنولوجية لمنصات الإتصال والرسائل القصيرة لديها. وهذا قد ساهم فى توسيع قاعدة عملائها بشكل ملحوظ فى الأونة الأخيرة بنسبة تجاوزت 33.1% من حجم السوق. ويعد هذا النجاح نتاجاً لرفع كفاءة الخدمة والريادة فى إبتكار الوسائل المستحدثة وتطبيق إستراتيجية شديدة التركيز حول خدمة عملائها.

ولاشك بأن “سكاي بورت” أعتمدت بشكل كبير حين بدء نشاطها بالأسواق على العلامة التجارية لمجموعة “سكاي هولدينج” إستناداً إلى قوة أدائها بالمنطقة، حيث أمتلكت المجموعة الأم العديد من المقومات التكنولوجية المتطورة والكوادر الإبداعية التى ساهمت بقوة للإرتقاء إلى مكانة متقدمة على منافسيها حول العالم.

مستخدم:Alfaris88/hani

—اتصالات رقمية، شركات متعددة الجنسيات

هاند هوست[عدل]

مستخدم:Alfaris88/hani هاند هوست (بالإنجليزية: Hand Host Extreme Networks) هى واحدة من أكثر خيارات الإستضافة المتاحة، وذات شعبية فى الوقت الراهن. أنطلق نشاطها فى السوق بداية من الربع الثانى للعام 2009. وقد صُنفت كواحدة من أكثر الشركات فعالية من حيث معدلات الجودة والتكلفة في السوق. تأسست “هاند هوست” إمتداداً لنشاطات سابقة لمجموعة “سكاي هولدينج” المتخصصة فى مجال البنية الرقمية ونظم المعلومات. وتتخذ الشركة من مصر مقراً رئيسيا لها، كما تعمل على إفتتاح مكاتب تمثيل لنشاطها في كل من دبي والرياض. تعتمد خبرة “هاند هوست” على تجاوز كافة الأخطاء والثغرات التي قد تقع فيها معظم شركات الإستضافة وإدارة الخوادم حول العالم، هذا بالإضافة إلى تقديم الإستشارات التقنية والتطويرية والدعم الفنى وأمن المعلومات.

قد أعدت شركة “هاند هوست” كل خطواتها مسبقاً قبل أن تبدأ نشاطها بشكل فعلي. حيث قامت بدراسة السوق جيداً، وأصبحت على دراية كاملة بإحتياجات عملائها في مجال تكنولوجيا المعلومات وحلول الإستضافة المتقدمة، مما جعلها قادرة على مساعدتهم في تحسين وتطوير أداء مواقعهم بشكل فعال وحيوي على شبكة الإنترنت. “هاند هوست” مهيئه بفريق عمل محترف ومتكامل، لديه ما يكفي من المهارات التي تمكنها من استضافة مواقع عملائها وصياغة محتواه بالشكل الذي يعكس أهدافهم ويلبي احتياجاتهم فى المستقبل.

مستخدم:Alfaris88/hani

—استضافة الويب، شركات متعددة الجنسيات

سي إكس[عدل]

مستخدم:Alfaris88/hani نظام التسويق عبر البريد الإلكترونى (بالإنجليزية: CX² Email Marketer) هو الأحدث من حيث التقنية والأسرع من حيث الإرسال والأضخم من حيث البرمجة، يمكنك الإرسال لمئات الآلاف/الملايين من العملاء بضغطة زر واحدة. يحتوى النظام على خصائص متعددة، مثل! نماذج جاهزة للإرسال (تمبلتس)، استيراد وتصدير قوائم بريدية، إنشاء استطلاعات للرأى، جدولة المراسلات بمواعيد محددة، إحصائيات بالغة الدقة، تحكم تام وإدارة مطلقة.

“كيوبكس” تحتكم على قواعد بيانات لما يزيد عن 12,803,160 بريد إلكترونى مُفعل تم تصنيفه وفقا لـ أسم الشركة، العنوان، صندوق البريد، الهاتف، الفاكس، الموقع الإلكترونى، الصناعة. شاملا كل من عناوين! مستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال، رواد أعمال، رؤوساء تنفيذيين، مديريين قطاعات، خبراء ماليين، مدارء تسويق ومبيعات فى كل من مصر، السعودية، الامارات، قطر، البحرين، عمان، الكويت، العراق، الاردن، لبنان، سوريا، ايران، تركيا.

مستخدم:Alfaris88/hani

—تطبيقات الويب، مشاريع رائدة

ماكس وان[عدل]

مستخدم:Alfaris88/hani نظام التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة (بالإنجليزية: SMSmax ONE) هو نظام ثوري فى عالم الإتصالات التفاعلية والتسويق عن بٌعد يوفر الكثير من السمات الكلاسيكية المتطورة، أعُد هذا النظام لكي يخدم قطاعات عريضة ومتنوعة ليساعد مستخدميه على تنشيط مبيعاتهم بشكل جديد ومبتكر. هذا النظام حائز على تصنيف 1# فى الشرق الأوسط من حيث أفضلية الأداء، فهو مستعداً للنمو متى تصبح أنت جاهزاً، لأنه صُمم خصيصاً ليفى بالكثير من الإحتياجات الأساسية التى تعمل بجدارة على الإرتقاء بمستوى شركتك وتنشيط مبيعاتك على المدى البعيد.

يعتمد النظام على آلية أن يكون التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة سهلاً وفعالاً ومفيدًا، وربما أكثر متعة بالنسبة لك. أنت لست مضطراً اليوم إلى استخدام برامج آخري، أو حتى البحث عن معلومات وأرقام لعملاء جدد لترسل إليهم. فقد أنقضى العهد الذي تبذل فيه كل هذا الجهد منذ زمن بعيد. يتعامل النظام مع معايير وبروتوكولات معقدة نيابة عنك .. ليجعلك أكثر نمواً من حيث كمية البيانات، وأكثر زخماً من حيث عدد الخيارات المتاحة أمامك.

“ماكس وان” يعد الوسيلة الأمثل لإرسال أشعارات إخبارية، رسائل تسويقية، تنبيهات، إستقصاءات، تقارير وما شابه ذلك، إلي كل من شركائك، عملاءك وموظفيك أينما كانوا وفي أي وقت. فقد تم العمل علي هذا النظام ليصبح من أكثر البرمجيات ذكاءاً ومرونة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ليغطي قطاع عريض من الشركات، المدارس، المؤسسات، الأفراد، المستشفيات، الجهات الخيرية التي هي بحاجة للإعلان عن منتجاتها والتواصل مع زبائنها وعملائها وموظفيها عبر خوادم الرسائل النصية القصيرة. بمجرد أمتلاكك لنظام “ماكس وان” أصبحت في ذات الوقت تمتلك قاعدة بيانات حصرية من آلاف العملاء في كل من (مصر، السعودية، الامارات، الكويت، العراق، قطر، السودان، فلسطين، المغرب، سوريا) تمنحك مقومات فعلية لتنشيط مبيعاتك من جديد بأسلوب مبتكر غير معتاد عليه من قبل.

مستخدم:Alfaris88/hani

—تطبيقات الويب، مشاريع رائدة

سي إم إس[عدل]

مستخدم:Alfaris88/hani نظام إدارة المحتوى (بالإنجليزية: CMS, Content Management System) هي حزمة من البرمجيات الموجهة إلى الشركات، المصانع الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات والمجموعات الإقتصادية الكبيرة، والتى تعمل في أي مجال من المجالات التجارية المختلفة. يُستخدم النظام لتطوير، نشر، إدارة المحتوى الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت. فهو يمكن المستخدمين ذو الخبرات البسيطة بلغات البرمجة الخاصة بالويب أو حتى الذين لا يمتلكون معرفة بها من إنشاء وتطوير عدد كبير من الصفحات والتطبيقات الإلكترونية التفاعلية عبر لوحة تحكم بسيطة ودون التدخل فى برمجة النظام. حيث يستخدم النظام قواعد بيانات لتخزين المحتوى، مبرمجة لإظهار وعرض المحتوى على الويب بطريقة نظامية متخصصة، ويدعم النظام استخدام مجموعة من التطبيقات الخارجية المتطورة والتى تسهل التحكم، المراقبة، التعديل، والتطوير على الصفحات الإلكترونية، من قبل مستخدم أو عدة مستخدمين بصلاحيات غير محددة. مستخدم:Alfaris88/hani

—تطبيقات الويب، مشاريع رائدة

آي سكولز[عدل]

مستخدم:Alfaris88/hani نظام التعليم الإلكتروني (بالإنجليزية: iSchools Management System) مفهوم جديد تم تطويره خصيصاً من أجل (المدارس، مراكز التدريب، والمؤسسات التعليمية، إلخ). يتيح إطاراً تعليمياً إلكترونياً متكاملاً لكل من الطلاب والأساتذة، يهدف إلى تسهيل العمليات المختلفة داخل المؤسسة التعليمة، موفراً العديد من الخصائص التى تمكن العاملين بالمؤسسة من إدارة (الطلاب، المدرسين، الفصول التعليمية، الكورسات، العمليات اللوجيستية، إلخ). “آي سكولز” كنظام يُمثل نوعاً مبتكراً من الخدمة الذاتية التي يحصل عليها الطالب دون مساعدة من خلال عملية تحويل التعليم التقليدي (وجها لوجه) إلى شكل إلكترونى يمكن استخدامه عن بُعد. ويعنى ذلك أن الطالب المنتفع يوجه نفسه إلى موقع المدرسة بإرادته وإختياره، حيث ينتقى الخدمة التى يراها تحقق له حاجاته، رغباته، وطموحاته. وما على المدرسة إلا الإستجابة لهذه الحاجات والرغبات والطموحات بالشكل الذي يحقق رضا الطالب. مع “آي سكولز” يمتد التعليم خارج حدود المدرسة وخارج ساعات العمل الرسمية؛ حيث يستطيع الأستاذ والتلميذ أن يتفاعلا مع بعضهما من أي مكان وفي أي وقت عبر تطبيقات برمجية سهلة مثل (دروس الفيديو، إدارة الواجب المنزلى، المكتبات الإلكترونية، إلخ). مستخدم:Alfaris88/hani

—تطبيقات الويب، مشاريع رائدة

عقاري+[عدل]

مستخدم:Alfaris88/hani نظام إدارة الإستثمار العقاري (بالإنجليزية: REP, Real Estate Platform) يؤمن هذا النظام إمكانية تحسين نوعية وفاعلية العملية التنظيمية لإدارة الإستثمار العقاري على شبكة الإنترنت من خلال تزويد المشتريين بأحدث العروض والصفقات المتاحة لحظياً. مع ضمان الوصول إلى الأخبار الهامة بسهولة وسرعة للمساعدة على إتخاذ أفضل قرار. يساعد النظام على فتح الكثير من قنوات الإتصال بين البائع والمشترى، وتفعيل المحادثات بشأن الصفقة الجارى إتمامها. ويعمل ضمن واجهة متعددة اللغات بنظام Server-Client (يتم إدخال البيانات من أكثر من جهاز في نفس الوقت). لاشك! بأن الفوائد الحتمية التى سيحصل عليها البائع/المشترى من خلال استخدام نظام “عقاري+” ستقود حتما إلى تغيرات مثمرة فى العملية الإنتاجية لقطاع الإستثمار العقاري فى المنطقة. مستخدم:Alfaris88/hani

—تطبيقات الويب، مشاريع رائدة

فريق العمل[عدل]

يعاون عز فريق عمل منتشر حول العالم يمتاز بالتنوع الكبير في الخبرات، أكثر من 80 موظف مستقل فى 11 دولة وثقوا بحجم تعاملاته فى السوق. ربما سعى الكثير أو مازالوا يسعوا حتى هذة اللحظة لشغل وظيفة تُشبع بها رغباتهم الحقيقية. اليوم! يمكنهم تحقيق ذلك. في “كيوبكس” نحن لا نتحدث كثيراً، بل ندفع أكثر مقابل كل جهد يُبذل من آجلنا.

Legend
الرمز الشرح
Straight Line Steady.svg لم يتغير بعد.
عضو متطوع.
خبير مستقل.
الرقم الأسم الوظيفة العمر المُواطَنة الإقامة الخبرات
&&&&&&&&&&&&&&01.&&&&&01 سها وصفي [22] العلاقات العامة 26  مصر  مصر فودافون, بينكيو, سيتي جروب
&&&&&&&&&&&&&&02.&&&&&02 نيرفانا الشريف المركز الإعلامي 23  مصر  ألمانيا دويتشه بنك ,بيبسيكو ,T-Systems
&&&&&&&&&&&&&&03.&&&&&03 Alice Giguère إدارة المشروعات 34  فرنسا  فرنسا بي إن بي باريبا, Amaris, آي بي إم
&&&&&&&&&&&&&&04.&&&&&04 ماجي صبري التدريب والتأهيل 28  مصر  تركيا أوراكل, مايكروسوفت, يونيليفر, Innova
&&&&&&&&&&&&&&05.&&&&&05 Kevin Thomas [23] تكنولوجيا المعلومات 36  أستراليا  أستراليا ألفا وست, Fortana Networks
&&&&&&&&&&&&&&06.&&&&&06 Olga J. Pisano [24] الإتصالات اللاسلكية 41  إيطاليا  إيطاليا Consoft, ITS Lab
&&&&&&&&&&&&&&07.&&&&&07 Jiang Li Ko [25] الدعم الفني 50  هونغ كونغ  هونغ كونغ هواوي سيمانتك, Pactera, VanceInfo
&&&&&&&&&&&&&&08.&&&&&08 أحمد ترك [26] العمليات التجارية 31  مصر  الإمارات العربية المتحدة ماستر كارد, بنك أبوظبي الوطني
&&&&&&&&&&&&&&09.&&&&&09 Roger Formant [27] إدارة التسويق 39  المملكة المتحدة  المملكة المتحدة سوني إريكسون, Colt Technology
&&&&&&&&&&&&&010.&&&&&010 Patrik Novosel [28] المبيعات والتوزيع 54  الولايات المتحدة  الولايات المتحدة وادي السيليكون, ياهو!, Nvidia
&&&&&&&&&&&&&011.&&&&&011 باريهان الخولي الموارد البشرية 27  مصر  إسبانيا هنكل, Amadeus, Telef?nica
&&&&&&&&&&&&&012.&&&&&012 Mehul Desai تطوير الأعمال 43  الهند  الهند تاتا كوميونيكيشنز, airtel, 3i Infotech
&&&&&&&&&&&&&013.&&&&&013 Abdirahman S?derberg الأبحاث والتطوير 33  السويد  السويد إريكسون, TeliaSonera
&&&&&&&&&&&&&014.&&&&&014 Gabriela P. Ferreira خدمة العملاء 39  البرازيل  البرازيل Claro, Telef?nica Brasil, Oi/Telemar
&&&&&&&&&&&&&015.&&&&&015 James E. Vachon مراقبة الجودة 44  الولايات المتحدة  جنوب أفريقيا Gijima, Dimension Data, Google

شهادات علمية[عدل]

جوائز تقديرية[عدل]

عضويات فخرية[عدل]

أنظر أيضا[عدل]

وصلات إضافية[عدل]


حقوق النشر[عدل]

يحظر حظراً تاماً استخدام أو نشر كل أو جزء من الوثائق. والصور الفوتوغرافية, ولقطات الفيديو، من دون الحصول على ترخيص مُسبق. ويجب طلب الترخيص بالإستخدام من الأشخاص التالي ذكرهم آدناه، وفي حالة الصور الفوتوغرافية الخاصة بوكالة معينة أو بمصور مستقل (المشار إليهما في توقيع الصورة), يطلب الترخيص من الوكالة أو الشخص المعنيين. ولا يسمح بإدخال أية تعديلات على المواد المحمية بحقوق النشر. كما تطبق المعايير الأكاديمية في ذكر المصدر والمراجع.

تنويه | تخضع ويكيبيديا للترخيص الحر للوثائق من جنو. لقراءة هذا الترخيص ويكيبيديا:رخصة الوثائق الحرة.

المصادر[عدل]

  1. ^ Hani. Born in 1983, he has done classic PR work in monitoring reputation, communication, publication, presentation, as well as talent and performance management.
  2. ^ Hani experiences cover operational, tactical and strategic fields, on the front line and on the corporate level. Businesses find Hani’s honest and straightforward attitude refreshing.
  3. ^ JEE® National Entrepreneurs' Union, NGOs. a virtual non-governmental/nonprofit organization seeks to inspire, inform and celebrate entrepreneurs. It offers real solutions to the challenges you face as an entrepreneur, including tips, tools and insider news to help build – and grow – your business.
  4. ^ An idea worth spreading: Creative minds never sleep! How to be creative - Think outside the box .. or on it.
  5. ^ ArabNet is the hub for digital professionals and entrepreneurs to connect and learn. Our activities aimed at building the web industry and supporting entrepreneurship in the region include: an annual summit, widely acknowledged as the largest digital gathering in the MENA region.
  6. ^ Hani has earned a Certificate of Develop a Marketing Plan (CDM), Certificate of Marketing Fundamentals (CMF), Certificate of Effective Selling Skills (CES).
  7. ^ Hani has been known as a skilled internal consultant, an entrepreneur who is able to bring the right people together, “translate” between various business terminologies, and get things done.
  8. ^ Hypertech™ is a fully integrated internet consulting and solutions provider based in Egypt. Is specialized in best-in-class web design and development, managed hosting, dedicated servers, domain names registration, ssl certificates, internet marketing consulting, search engine optimization, social media marketing, affiliate networks, blogging and online public relations, advanced e-commerce solutions, corporate identity and branding, copywriting services, two-way messaging and mobile content.
  9. ^ Military promises activists it will review military trials of civilians | Al-Masry Al-Youm: Today's News from Egypt". Al-Masry Al-Youm. 2011-06-01. Retrieved 2011-06-17.
  10. ^ Egypt’s ruling military makes promises to No to Military Trials campaigners - Politics - Egypt - Ahram Online". English.ahram.org.eg. Retrieved 2011-06-17.
  11. ^ SCAF promises to reconsider military trials". Thedailynewsegypt.com. Retrieved 2011-06-22.
  12. ^ Egypt's Secret Military Trials Erode Activists' Trust". NPR. Retrieved 2011-06-17.
  13. ^ Hennessy، Molly، “Egypt democracy protests: Egyptian activists plan protests over military trials”، latimes.com، 27 مايو 2011.. وصل لهذا المسار في 17 يونيو 2011.
  14. ^ Majority of activists in military prisons released, criticism of SCAF continues - Politics - Egypt - Ahram Online". English.ahram.org.eg. 2011-05-24. Retrieved 2011-06-17.
  15. ^ حقوقية: 12 ألف مدنى تم إحالتهم للمحاكم العسكرية مصراوي، 20 أغسطس، 2011. تاريخ الولوج: 29/10/2011.
  16. ^ حقوقيون: قرار المجلس العسكري بالإفراج عن بعض المدنيين ليس كافيا الدستور (جريدة)، 26 أغسطس، 2011.تاريخ الولوج: 29/10/2011.
  17. ^ TED is a nonprofit devoted to Ideas Worth Spreading. It started out (in 1984) as a conference bringing together people from three worlds: Technology, Entertainment, Design.
  18. ^ TED events are also held throughout the U.S. and in Europe and Asia, offering live streaming of the talks. They address a wide range of topics within the research and practice of science and culture, often through storytelling.
  19. ^ Egypreneur LLC's core function is providing strong organizational backing for the Egypreneur brand and community and act as an umbrella organization connecting entrepreneurs and the ecosystem system. Egypreneur LLC takes its legitimacy from the popularity, expansion and engagement with entrepreneurs in Egypt openly and neutrally.
  20. ^ الرئيس التنفيذي لـ “ايجي برونور” : نستهدف 600 ألف مبدع على قواعد البيانات في 6 أشهر - جريدة البورصة، 1 يناير 2013. تاريخ الولوج: 17/2/2013.
  21. ^ One-stop-Shop for all your entrepreneurial needs على فيس بوك.right on your mobile.
  22. ^ Soha worked directly with Hani, said about him: It's hard to find leaders who are both knowledgeable and perceptive. Hani fits the bill. I've been fortunate to work with Hani in the same group for some time now, and I can say that he's a consumate professional and a very knowledgable person in general. He is very dedicated to his team and commited to reaching the result. He is very pleasant and easy to work with. You will only be proud to have Hani on your team.
  23. ^ Kevin worked directly with Hani, said about him: Very inspirational to work with him. Hani is a visionary and always makes decisions with the future in mind. Hani has provided great leadership and it has been a real pleasure to be professionally associated with a consummate professional like Hani! I highly recommend working and connecting with Hani.
  24. ^ Olga worked directly with Hani, said about him: I've been fortunate to work with Hani in the same group for some time now, and I can say that he's a consumate professional and a very knowledgable person in general. Anyone who works with him can attest to his efficient and effective communication, creative thinking, professional business acumen and ethical conduct. Highly recommend to all others, and I see Hani to be a invaluable asset to any department at Cubicx®!
  25. ^ Jiang worked directly with Hani, said about him: Like OMG, Hani was one of the most dedicated professionals through his work at Cubicx®. Hani is an independent, innovative and proactive strategist, a person you can trust when you want to be sure that important tasks will be completed in a systematic and precise way. Very positive attitude towards work. Hani is probably one of the best entrepreneur I've ever met in my life and one of the smartest perfectionists I have ever worked with.
  26. ^ Ahmed worked directly with Hani, said about him: Hani was a fantastic person to work with. He is not only a loyal and innovative leader but also an inspiring person to work with. Hani is a well educated, result driven and open minded team player, customer focused colleague. If you ever need someone to deliver under pressure, no slip-ups, just results, Hani is your man! He has really one of the best among all people I have ever met.
  27. ^ Roger worked directly with Hani, said about him: Hani is a hard-working, creative professional that brings a lot to any table. He does what he says and his work is always top notch. Hani is a very experienced professional and he is able to promote personal and professional improvements among collegues and partners. He combines a broad knowledge of ICT with in-depth insight of the essential aspects of the solution.
  28. ^ Patrik worked directly with Hani, said about him: Hani is a systematic and smart team's leader who knows how to manage work and the teams he deals with. He set a great example for everyone who worked under his supervision at Cubicx®. Anyone who works with him can attest to his efficient and effective communication, creative thinking, professional business acumen and ethical conduct. He is a highly engaged leader who is well regarded and valued. Hani is very pleasant and easy to work with. He has my vote of confidence. If Hani is not on your team, then you're missing out. I highly recommend working and connecting with him.
  29. ^ Hani has studied: Overview (Definition of Marketing, Difference Between Marketing and Sales), Marketing Mix (Product, Price, Place, Promotion), Further Statement of Products (Product Definition, Product Classification, Product Life Cycle, Activities Related For Products, Features and Benefits).
  30. ^ Hani has studied: Marketing Plans (Concept of Planning, Importance of Planning, Types of Planning, Planning Stages, Features of Executive Plan), The Competitors (Evaluation of Existing Competitors, Analysis of Expected Competitors), Market Division (Characteristics of Consumers 'Geographically, Residentially, Charts', Consumer Response 'Behaviorally', Identify Target for Markets), Customers (Needs, Patterns of Personal Customers, Who is the Target Customer).
  31. ^ Hani has studied: Communication Skills (Definition of Contact, Basic Elements of Contact, Contact Functions, Obstacles of Contact, Non-verbal Contact), Persuasion Skills (Concept of Persuasion, Factors Affecting, Persuasion Strategies), Sale Process (Importance of Salesman, Morals of Salesman, Basics Skill of Sale Efficiency, Equipment and Tools of Salesman, Functions of Salesman, Common Mistakes of The Salesmen), Visitation of Sale (Planning of Visit, Implementation of Visit, After The Visit).
  32. ^ Hani has studied: Digital Strategies for Marketing, Web Analytics: Integrating Website and E-mail Data, Strategic Search Engine Marketing (SEM), Examining Social Media Networks, Content Development Strategies for Digital Marketing, Search Engine Optimization (SEO), From Blogs to Buzz: How to Use New Media and Influence-Based Marketing, Social Media Policy and Governance, Social Media Crisis Management, Internet Copywriting, E-mail Marketing for Optimal Campaign Results, Internet Marketing Strategies, Mobile Marketing: Targeting the Right Audience, Mobile Marketing: Reaching the Third Screen, Advanced Web Analytics Using Omniture SiteCatalyst, Data Ethics in Marketing, Advanced Social Media Marketing, Developing Online Videos for Digital Marketing, Developing, Marketing, and Analyzing Mobile Apps and Platforms, Social Media Management, Social Media Marketing Analytics, Media Planning, Buying, and Analysis, Internet Market Research.
  33. ^ Hani has studied: Word Processing Functions (Be able to format text and documents including the ability to use automatic formatting tools, Be able to use word-processing tools to automate processes such as document review, security and collaboration), Spreadsheet Features (Be able to modify worksheet data, structure and formatting, Be able to sort data, manipulate data using formulas and functions, and create simple charts), Communicating with Presentation Software (Be able to create and format simple presentations), Communication Networks and the Internet Identify network fundamentals and the benefits and risks of network computing), Electronic Communication and Collaboration (Identify different types of electronic communication/collaboration and how they work, Identify how to use an electronic mail application, Identify the appropriate use of different types of communication/collaboration tools and the “rules of the road” regarding online communication (“netiquette”)), Using the Internet and the World Wide Web (Identity information about the Internet, the World Wide Web and Web sites and be able to use a Web browsing application, Understand how content is created, located and evaluated on the World Wide Web), The Impact of Computing and the Internet on Society (Identify how computers are used in different areas of work, school and home, Identify the risks of using computer hardware and software and how to use computers and the Internet safely, ethically and legally).
  34. ^ The Davey Awards honors outstanding creative from the best small agencies and companies worldwide. David defeated the mighty Goliath with a big idea and a little rock. That is the sort of thing small firms do every day. The Davey Awards honors the achievement of the "creative David's" where strength comes from ideas, intelligence and out-of-the-box thinking, not a "Giant's" bankroll.
  35. ^ The W3 Awards honors superior creativity on the web and recognizes the individuals behind award winning web sites, web advertising and web video. Simply put, the W3 is the first major web competition to be accessible to the biggest agencies, the smallest firms, and everyone in between. Small firms are as likely to win as Fortune 500 companies and international agencies. The W3 is your opportunity to be honored as the best of the Web.
  36. ^ The Society for New Communications Research (SNCR) honors the work of corporations, governmental and nonprofit organizations, educational institutions, media outlets and individuals who are innovating the use of social media, ICT, mobile media, and collaborative technologies in the areas of business, media, and professional communications, including advertising, marketing, public relations, corporate communications, and CRM, as well as entertainment, education, politics, and social initiatives.
  37. ^ Startup Weekend is a global grassroots movement of active and empowered entrepreneurs who are learning the basics of founding startups and launching successful ventures. It is the largest community of passionate entrepreneurs with over 400 past events in 100 countries around the world in 2011.
  38. ^ The Ernst & Young Entrepreneur of the Year Awards, sponsored by Ernst & Young, are held in more than 140 cities and in more than 50 countries worldwide.
  39. ^ For more than 35 years Rolex has honoured extraordinary individuals who possess the courage and conviction to take on major challenges. Each Rolex Award for Enterprise is given for a new or ongoing project anywhere in the world – one that deserves support for its capacity to improve lives, or protect the world’s natural and cultural heritage. These projects have touched all aspects of humanity by expanding knowledge or improving life on the planet.
  40. ^ JEE® National Entrepreneurs' Union is your guide to starting or growing your business, providing relevant and practical information on the ins and outs of everyday business. From tips on how to handle money wisely, to success stories of ordinary folk turned entrepreneurs, JEE® is your prime source of information for everything business. JEE® look to allow more than 500,000 unique users during a year to network amongst themselves by posting their business listings for free! Buyers and sellers converge, providing vital services and virtually all one's needs to sustain, grow and increase the efficiency of any business.
  41. ^ ArabNet is the hub for digital professionals and entrepreneurs to connect and learn.
  42. ^ NTEN aspires to a world where all nonprofit organizations use technology skillfully and confidently to meet community needs and fulfill their missions.
  43. ^ AdWords is Google's flagship advertising product and main source of revenue. Google's total advertising revenues were USD $21 billion in 2008. AdWords offers pay-per-click (PPC) advertising, and site-targeted advertising for both text and banner ads. The AdWords program includes local, national, and international distribution.
  44. ^ Yahoo! Search Marketing is a keyword-based "Pay per click" or "Sponsored search" Internet advertising service provided by Yahoo!.
  45. ^ Microsoft adCenter (formerly MSN adCenter), is the division of the Microsoft Network (MSN) responsible for MSN's advertising services. Microsoft adCenter provides pay per click advertisements.
  46. ^ Dina is a Freelance Correspondent at The Independent Egypt, Editor at ONtv & Trainer at American University in Cairo (AUC). Check out her LinkedIn profile.