يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

مطلوع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
مطلوع
Pains matlou dans une boulangerie de la rue d'Aligre, à Paris.jpg
الصُّورة
معلومات عامة
المنشأ
النوع
المكونات الرئيسية

المطلوع هو نوع من أنواع الخبز يَعد الخبز الوطني للجزائر مشهور في الجزائر العميقة وفي شرق المغرب و غرب تونس و هو قمة في الطعم والشكل فهو يتميز بلبه الكثيف والمَغذي فيمكن الاكتفاء بتناوله مع قليل من الحليب ليكون غداء أو عشاء للفَقراء وللاغنياء طبعا. وتتكون عجينة المطلوع من السميد، خميرة الخبز، الملح، الماء البعض يستعمل الحليب بدل الماء نقوم باضافة الماء تدريجيا مع العجن المستمر حتى الحصول على عجينة طرية ثم نقوم بتقسيم العجينة إلى اقسام نقوم بتكوير كل عجينة على حدا ثم نقوم ببسطها للحصول على دائرة بارتفاع 1سم ونتركهم حتى يتخمرو ثم نقوم بطهيهم على الطاجين من الجهتين.

المعلومات الغذائية[عدل]

خبز المطلوع

يحتوي المطلوع أو الخبز الطاجين (350غ تقريباً) على المعلومات الغذائية التالية:

  • السعرات الحرارية: 596
  • الدهون: 3ق
  • الدهون المشبعة: 1
  • الكوليسترول: 3
  • الكاربوهيدرات: 122
  • البروتينات: 18

المطلوع على الطريقة السطايفية: المقادير: سميد،خميرة، ملح، ماء نخلط السميد والماء يمكن إضافة الحليب بدل الماء والملح ونضيف لخميرة ونقوم بالعجن جيدا حتى الحصول على عجينة طرية نوعا ما ثم نقوم بتقسيم العجينة إلى اقراص ونقوم بحلها على شكل دوائر ونتركها تتخمر ثم نقوم بطهيها على طجين خاص بالمطلوع

المصادر[عدل]

Apple bitten.svg
هذه بذرة مقالة عن الغذاء بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.